المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكلمات مصانع للسعادة والأمل والحب،


ريحانة القلب
06-30-2021, 02:59 PM
ذَنْبِي وَ إِنْ مَـــلَأَ ٱلبِحَارَ فَإِنَّهُ ،
فِي بَحْرِ عَفْوِكَ يَا كَرِيمُ قَلِيل

••
ضع أمرك في ودائع الله وقل يارب سلمتك أمري وكل ما أملك،
الله وحدهُ من يقدر على تخفيف حِملك وحده من سيُصلح لك أمرك وييسّر ما تراه مستحيل
سحر الكلمات ينبع دائما من صدق الاحساس بها حتى لو كانت بسيطة ، فاذا فقد الاحساس فقدت مصداقيتها و ضاع سحرها حتى لو كانت رائعة...
اسعى دائما ان يصل نبض كلماتك لمن يعي معانيها فقط ، و اما من تشعر بانه لم يتاثر بها فاعفه من مجهود قراءتها و استنباط فكرتها .. تحدث فقط عندما يكون هناك احتياج لكلماتك و اصمت دائما عندما لا يكون لها مكان ..
فما الكلمات الا خيوط ننسج بها لوحة مشاعرنا لنخرج بها الى الخلاء ، و نبكى دائما عندما تفيض قلوبنا بما فيها و لا نجد كلمات تكفى للتعبير عنها ..
اكثر الكلمات تاثيرا فى نفوسنا هى التى تاتينا فى اوقات احتياجنا اليها ، و هناك ابواب نغلقها فى حياتنا لان ميول هوى انفسنا لا تتفق مع اتجاه رياحها ..
و قد تاتى فرص للنجاة غير ما تشتهيه انفسنا و تتمناه قلوبنا و لكنها تبقى الامل الوحيد للبقاء على قيد الحياة..
فى رحلة الحياة سوف تسقط منك أشياء كثيرة..
سوف تختفى أسماء منحتها الثقة والأمان، وسوف تتلاشى صور وجوه أحببتها ومنحتها العمر والمشاعر، وسوف تنسى آلاف العناوين التى زينت أجندة أيامك..
إن هذه هى طبيعة الحياة والأشياء..
انظر إلى الشجرة كم عدد الأوراق التى تساقطت وتغيرت ألوانها..انظر إلى السماء كم تغير لونها فى اليوم الواحد.. انظر إلى الشوارع وما ألت إليه..
لا تحزن على صديق لم يكن على مستوى الصداقة، ولا تحزن على حبيب خدعك أو زمان ضل، إن الحبيب الذى خدع لم يكن جديراً بأن يحب كما أحببت أنت..
إن الناس كما يقولون معادن هناك الذهب والصفيح، وفى كل مكان قد تجد الصفيح ولكنك قليلا ما تجد الذهب..
لا تصدق كل الأشياء حولك لأن أزمنة الزيف تستطيع أن تزيف كل شىء ابتداء بالبشر وانتهاء بالمشاعر ليس كل من أحبوك كانوا صادقين معك وليس كل الأصدقاء كانوا أوفياء لك، فلا تحزن على هذا وذاك..
سوف ينفض الجميع من حولك كلما هبت عليك نسائم التغير والوعي. إن وأكثر الأشياء التى يشعر بها الإنسان حين تزوره أطياف الماضي أن الزحام حوله يتراجع وأن الوجوه تختفى وان سوق المشاعر يغلق أبوابه..
فلا الأحباء كما كانوا ولا الأصدقاء كما عهدت فيهم وعليك أن تعتاد على هذا فهذه ضريبة الوعي ..
أجمل الأشياء حين يزورك الماضي أن تسافر مع نفسك.. هناك كنوز كثيرة داخل الإنسان لا تظهر الا بالغوص داخل اعماقه ولكنها تختفى فى زحام الناس وضجيج البشر وحين يطل الوعي يبدد هذه الأشياء..
انه لا يرى الكون ولكنه يحاوره ولا يرى الناس ولكن يبحث عن احوالهم..
انه لا يرى الوجود ولكنه يسأل دائما عن أسراره وهو حين يجلس مع نفسه ليس من الضرورى أن يجد ونيساً أو أنيساً لأنه يبدأ رحلة جديدة من حب الذات والحوار معها حتى لو اختلفا..
ففي أخر الحكاية مهما طالت إننا نختار ركنا فى هذا الكون نجلس فيه ونستمتع بالقادم وقد نجد فيه ما لم نعرف أو نتعلم فى مشوارنا مع فصول الحياه ..
فمرحبا بالوعي..
الزائر الجميل ..
واهلا بالحب
حب الذات وتقبلها والاقتناع ان القادم اجمل باذن الله
هناك عقول راقية وقلوب دافئة تفتقد الى ابسط حقوقها المشروعة الا وهو غذاء الروح ...ربي اجعل تلك العقول والقلوب عامرة بمحبتك وكللها برحمتك ....
لا تحبس الكلام الطيّب في قلبك
إمدح من يستحق، وأشكر من أسدى إليك معروفاً، وقل خيراً للجميع، فبعضهم يستمد سعادته
من كلماتك ويصنع منها تفاؤله.
الكلمات مصانع للسعادة والأمل والحب

صواديف عشاق
06-30-2021, 09:50 PM
عواافي لجلب وتميزك بذووقك رائع كثير
طبتي لك فواح الـ:eq-33::r-R:

ريحانة القلب
07-01-2021, 11:06 AM
:275_1: صواديف عشاق :275_1:
خالص المحبة لحضوركِ البهي والمتابعة الرائعة