تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ما السنة في تحريك السبابة عند التشهد


صواديف عشاق
10-16-2022, 05:27 AM
ما السنة في تحريك السبابة عند التشهد

https://www.baytalmarefa.com/wp-content/uploads/2022/05/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%87%D8%AF.jpg

ألاحظ أنه أثناء قراءة التشهد يقوم بعض المصلين بتحريك السبابة


يمينًا ويسارًا وبعضهم إلى أعلى وأسفل،


وذلك بحركات سريعة متتالية أو بطيئة، والبعض الآخر يرفع أصبعه ولا يحركها وآخرون

لا يرفعون أصبعهم هذه بالمرة،

فما الحكم في ذلك؟

ج: السنة للمصلي حال التشهد أن يقبض أصابعه كلها أعني أصابع اليمنى ويشير بالسبابة ويحركها

عند الدعاء تحريكًا خفيفًا إشارة للتوحيد، وإن شاء قبض الخنصر والبنصر وحلق الإبهام
مع الوسطى وأشار بالسبابة كلتا الصفتين صحتا عن النبي ﷺ، أما يده اليسرى فيضعها على فخذه اليسرى مبسوطة ممدودة أصابعها إلى القبلة،
وإن شاء وضعها على ركبته كلتا الصفتين صحتا عن النبي ﷺ

ريحانة القلب
10-18-2022, 11:54 AM
جزاكِ الله خيرًا
ع التوضيح والفائدة

صواديف عشاق
10-29-2022, 11:55 PM
.
عواافي ع نورك
كووني بخيرروعافيهه

ملكة الحنان
01-20-2023, 09:35 AM
جزاك الله خيرا وبارك فيك
ونفع الله بك وجعله في موازين حسناتك يارب
دمت بمرضاة الله