تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : من صمت نجا


ريحانة القلب
05-25-2024, 05:38 AM
عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_: ((من صمت نجا))

قال الغزالي_ رحمه الله _ :
(من تأمل جميع آفات اللسان علم أنه إذا أطلق لسانه لم يسلم، وعند ذلك يعرف سر قوله صلى الله عليه وسلم: ((من صمت نجا))؛ لأن هذه الآفات كلها مهالك ومعاطب، وهي على طريق المتكلم، فإن سكت سلم من الكل، وإن نطق وتكلم خاطر بنفسه، إلا أن يوافقه لسان فصيح، وعلم غزير، وورع حافظ، ومراقبة لازمة، ويقلل من الكلام؛ فعساه يسلم عند ذلك، وهو مع جميع ذلك لا ينفك عن الخطر، فإن كنت لا تقدر على أن تكون ممن تكلم فغنم، فكن ممن سكت فسلم، فالسلامة إحدى الغنيمتين)

((إحياء علوم الدين 3/162)

صواديف عشاق
05-26-2024, 02:06 AM
عواافي ع رائع وجمال السرد القيم وجلبهه الطيب منكك

لك رياحيين https://s-eshq.com/vb/images/smilies/icon15.gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/0red.gif

ريحانة القلب
05-26-2024, 12:07 PM
:37_s: صواديف عشاق :37_s:

تعليقك البهي و إطلالتك المميّزة
أضافت رونقًا جميلاً
والروعة دائما تكون معك وبك
شكرًا لعذب المرور
تحية احترام وتقدير لكِ

عاشق الليل
05-06-2025, 12:15 AM
..




بارك الله فيك على الطرح الطيب
وجزاك الخير كله .. واثابك ورفع من قدرك
ووفقك الله لمايحبه ويرضاه
دمت بحفظ الله ورعايته
http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif

ريحانة القلب
05-09-2025, 12:03 PM
تسلم على روعة الحضور
والاشراقة اللطيفة:1 (204): عاشق الليل :1 (204):
لك :275_1::275_1::275_1:

المتمرد
05-28-2025, 06:40 AM
شكرا على هذا الجلب والانتقاء
الطيب والمثالي وعلى هذه
القطفه الرفيعه وعلى
هذا الجهد الطيب

ريحانة القلب
06-09-2025, 02:26 PM
شكرًا للمرور الذي زاد المتصفح نورًا وإشراقًا

:f09::f09::f09::f09: