المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرَّاقصات


ريحانة القلب
05-26-2024, 10:33 PM
تقول العرب: "كلاَّ وربِّ الرَّاقصات"
الرَّاقصات هنا الإبل المُسرعة في السّير،
ولأنَّ النَّاقة تقطع الفلوات والتي عادة ما تكون غير مستوية فهي، تنخفض براكبها تارة وترتفع به أخرى فتبدو وكأنَّها ترقص براكبها، كما أنَّها تُوجب اضْطِراب راكبها لتمايُلِه عليها يمينًا وشمالًا
قال الشَّاعر:
بزجاجةٍ رقصَتْ بما في قعرها
رقْص القلوص براكبٍ مستعجل
والقلوص هي الإبل، فهو يشبّه الشَّراب الذي يَضطرب ويتمايل في قعر الكوب الزّجاجي باضطرابٍ وتمايُلِ الرَّاكب فوق النَّاقة إذا كان سيرها على عجل

صواديف عشاق
06-01-2024, 05:18 AM
https://s-eshq.com/vb/images/smilies/rose653.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/08_222.gif
عواافي ع جميل الايرادوطيب المعلومهه
جمال باهي منك لك كل رياحيين ال..https://s-eshq.com/vb/images/smilies/rose653.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/rose653.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/rose653.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/08_222.gif
ودمتم بخيررhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/1%20(2).gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/1%20(2).gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/1%20(2).gif

ريحانة القلب
06-03-2024, 12:34 PM
:pan: صواديف عشاق :pan:
أهلًا بمروركِ العطر والدائم
شكرًا لكرمك
:a 159ss::100 (109)ss::a 159ss: