المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل وقوعك في الذنب هو نهاية استقامتك ؟


ريحانة القلب
07-22-2024, 01:11 PM
🌹 مهما بلغ بك الصلاح لا تظن أنك معصوم من الخطأ والوقوع في الذنب، فأنت بشر ضعيف، ولكن! إذا وقعت في الذنب فبادر بالتوبة والإصلاح .
🌾 وليس علاج الذنوب هو ترك الاستقامة
بل علاجها هو الاجتهاد في ترك الذنوب، وسؤال الله تعالى الهداية والثبات عليها، وبذل الأسباب المشروعة لتكون من أهل الاستقامة .
🌷 ومضة :
‏عندما تتآكل روحك، فلا تبحث عن مخارج فقهية لتبرير نتائج ضعف عبوديتك لله تعالى، اقصد مُغَذِّيات الإيمان ؛ فثَمَّ العِلاج .
🌱 نصيحة :
عندما تهم بالتوبة سيسعى الشيطان لسرد شريط ذنوبك ليحول بينك وبين التوبة! فإيإك إياك أنْ تلتفت له، وتذكَّر قول الحق عزَّ وجل :
‏{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }.
🌹 قيل للحسن البصري - رحمه الله -:
ألا يستحي أحدنا من ربه يستغفر من ذنوبه ثم يعود ثم يستغفر ثم يعود؟ فقال: "ودَّ الشيطان لو ظفر منكم بهذا -أي: باليأس من التوبة والكف عنها-، فلا تملوا من الاستغفار".
سارع بالتوبة

اصدقاء بلاد الشام
07-23-2024, 03:08 AM
جزاكي الله خيرا

ريحانة القلب
07-23-2024, 12:03 PM
تشكري ع المرور :1 (2): بنت الأصل :1 (2):

:rose653::rose653::rose653:

صواديف عشاق
07-28-2024, 07:33 AM
جزاك الله خيرع قيم الجلب اطيبهه

طبتم بخيررولك:37dc-496::0red:

انسان نادر
07-31-2024, 12:01 PM
بارك الله فيك
ونفع الله بك وبطرحك

ريحانة القلب
08-01-2024, 11:39 AM
حياكم الله
نورتوا

:_rose2::_rose2: