تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : معمول التمر الهش


صواديف عشاق
05-10-2021, 01:02 AM
معمول التمر الهش

https://cdn.salla.sa/eDeGp/GbP7vKwcxhV6je8aDo9opCGZSRDPxN1aRR5wK0zv.jpg


المكوّنات





2 وربع كوب طحين ابيض

200 غرام زبدة بحرارة الغرفة

4 حبات جبن كريمي بحرارة الغرفة

ملعقة صغيرة باكينج باودر

¼ كوب سكر بودرة

ملعقة كبيرة بهارات المعمول او يطحن يانسون وشمر ومحلب





الحشو

كوب تمر

1 ملعقة كبيرة قرفة

20 غرام زبدة مذوبة





الخطوات

تعجن المقادير كلها مع بعض وتحشى بالتمر وتتشكل بأي شكل.

توضع في صينيه وتدخل في فرن درجة حرارتة ١٧٠ لمده من ٧ قادئق إلى ١٠ حتى يتحمر من الاسفل قليلا ومن ثم يتحمر من فوق قليلا.

ملاحظة عند حشو العجين بالتمر يتم التشكيل مباشرة وعدم تركة للأخير عشان مايتشقق معنا وأيضا لابد أن يكور التمر بحجم مناسب ويكون العجين اكثر من التمر حتى لايتشقق عن الأستواء

اذا برد شوي نضع عليه سكر بودرة ويوضع في علبه محمكه حتي مايكون يابس وقت التقديم وبالعافية.

ميرنا
05-25-2021, 06:58 AM
-

الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ
وتقبلي ودي واحترامي

صواديف عشاق
05-25-2021, 10:10 PM
عواافي ميرنا لطيب هطل نورك الراقي والجميل

طيب العافيهه لك

:img_1489::eq-33:.

ريحانة القلب
06-12-2021, 11:34 AM
الوصفة حلوة وبسيطة
تسلم ايديكِ

ملكة الحنان
06-12-2021, 01:20 PM
يعطيك العافية على هذا الانتقاء المميز
سلمت يمناك ولاعدمنا جديدك المميز
لك مني أجمل التحيات

صواديف عشاق
06-17-2021, 09:10 PM
عواافي ع طيب الايراد النورمنكم الراقي hr3
لكم:icon15: ..

سموالروح
08-10-2023, 01:48 AM
سلمت أناملك على الذوق الجميل
ما ننحرم من فيض عطائك وتالقك
ننتظر كل جديد يفيض به قلمك الراقي

لك تحياتي وفائق شكري
ولك كل الاحترام