المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكم حلف من لا يملك شعوره


صواديف عشاق
01-10-2025, 04:26 AM
حكم حلف من لا يملك شعوره
السؤال:


إذا حلف الرجل ليتم أمرًا وهو في حالة قد لا يملك شعوره هل يلزه التكفير وما هو؟


الجواب:




إذا حلف الإنسان على شيء يفعله فلم يفعله لزمته كفارة اليمين، مثل أن يقول: (والله لا أكلمن فلانا) أو (والله لأزورنه) أو (والله لأصلين كذا وكذا) وما أشبه ذلك فلم يفعل ما حلف عليه، فإنه يلزمه كفارة اليمين إذا كان عاقلًا ويعلم ما يقول، أما إذا كان قد اشتد به الغضب وليس في وعيه فاليمين لا تنعقد؛ لأن الوعي لما يقول لا بد منه، فإذا اشتد به الغضب حتى جعله لا يعقل ما يقول ولا يضبط ما يقول فمثل هذا لا كفارة عليه كالمجنون والمعتوه والنائم.

هبوب الشمال
01-12-2025, 12:49 AM
https://img-fotki.yandex.ru/get/9103/65387414.253/0_def31_b60b05bb_XL.png

بااارك الله في جهودك
وجزااك الله كل خير
واساال الله لك التوفيق دائمااا
وان يجمعناا على الود والاخاء والمحبة
وان يثبت الله اجرك سلمت الايااادي
ونفعا الله واياااك بما تقدمه
بانتظااار جديدك القااادم دمتي
وكوني بخير

https://img-fotki.yandex.ru/get/9103/65387414.253/0_def31_b60b05bb_XL.png

صواديف عشاق
01-15-2025, 04:09 AM
نورتي اطلاله طيبهه منك هبوب
لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/m5.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/m5.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/m5.png

ريحانة القلب
01-15-2025, 02:37 PM
تنبيه جدًا مهم

يسعدك ربي صواديف على عطاءكِ الطيّب والقيّم
في ميزان حسناتكِ يارب
:275_1::275_1::275_1:

الوافي
01-18-2025, 06:39 PM
الله يجزاك كل خير على مجهودك...
ويجعل الأجر الاوفر بميزان حسناتك...
ننتظر جديدك..

صواديف عشاق
01-20-2025, 10:51 PM
عواافي ع نورك الجميل وطيب الطلهه تشكرين ريحانهه
لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/200%20(52).gif

صواديف عشاق
01-20-2025, 10:52 PM
عواافي ع نورك الجميل وطيب الطلهه
لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/200%20(52).gif

المتمرد
04-20-2025, 07:39 AM
الف شكر على هذه القطفه الطيبه
والجلب المفيد والمثمر وعلى
هذا العطاء الباذخ

عاشق الليل
05-05-2025, 11:58 PM
..



جزَآك آللَه خَيِرا
علىَ طرحكَ الرٍآَئع وَآلقيَم
وًجعله فيِ ميِزآن حسًنآتكْ
وًجعلَ مُستقرَ نَبِضّكْ
الفًردوسَ الأعلى
دمت بحفظ الله

http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif

جيفارا
09-17-2025, 01:22 AM
https://s-eshq.com/vb/image.php?u=2&dateline=1745696559


يسلمو على الجلب المميز

صواديف عشاق
09-17-2025, 03:16 AM
عووافي ع رووعة نوركك
لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/200%20(52).gif

ملك الغرام
10-21-2025, 01:58 PM
جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
وأن يثبت الله أجرك

ملكة الحنان
11-06-2025, 02:55 AM
جزاك المولى الجنه..
وكتب الله لك أجر هذه الحروف..
كجبل أحد حسنات..
وجعله المولى شاهداً لك لا عليك..