المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رَب إِنِي لِمَا أَنزَلتَ إِلَي مِن خَيْر فَقِير


ريحانة القلب
04-06-2025, 08:10 PM
‏لم يكن هذا الدعاء مجرد نداءٍ عابر في لحظة ضيق، بل كان نبضَ قلبٍ امتلأ معرفةً بالله، ويقينًا بأن الفرج لا يُنتَزَع، بل يُهدى، وأن الخير لا يُنتَزع بالقوة، بل يُمنح برحمة.

‏قالها موسىٰ عليه السلام وهو لا يملك مأوى، ولا زاد، ولا طريق… لكنه كان يحمل أثمن ما يمكن أن يحمله الإنسان:

قلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، و روحًا تعرف باب السماء.

‏هذا الدعاء ليس فقط رجاءً، بل هو شكر لما مضىٰ، وتذلل لما هو آت؛ هو استغفار للقصور، وابتهال للرحمة.

‏فيه يتقدّم الحمد علىٰ الطلب، ويعلو الافتقار فوق الرجاء، ويظهر فيه التسليم الكامل لعطاء الله، كيفما شاء ومتىٰ شاء.

‏إننا لا نحتاج هذا الدعاء فقط حين تضيق بنا السبل، بل نحتاجه كل يوم…

‏لأن الفقر إلى الله ليس ظرفًا عابرًا، بل حقيقة دائمة، لا يشعر بها إلا من عرف نفسه، وعرف ربّه.

‏وحين تشتدّ الخطوب، لا تبحث كثيرًا…
‏اجلس في ركنٍ هادئ من بيتك، أو في زاويةٍ ساكنة من مسجد، كما جلس موسىٰ عليه السلام تحت ظل الشجرة، وارفع كفّيك بيقين، وقلها من قلبٍ منكسر:

‏﴿رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ﴾

‏فقيام الليل، وسجدة انكسار، ودمعة صادقة…

‏ليست لحظات عابرة، بل هي مواطن نور، تُرمّم الروح، وتغرس الطمأنينة، وتستجلب من عند الله ما لا تستجلبه الأبواب ولا الخطط.

‏إنه دعاء العارفين، الذين أيقنوا أن الله إذا أعطىٰ أدهش، وإذا رحم وسِع، وإذا عفا ستر، وإذا أغنىٰ أغنىٰ من حيث لا يحتسب العبد.

صواديف عشاق
04-07-2025, 11:40 PM
بارك الله فيك اكف الااايادي والجلب القيم

والنافع لك:w6w_ee8:

هبوب الشمال
04-08-2025, 05:13 AM
https://img0.liveinternet.ru/images/attach/c/1//62/704/62704593_pn7.png


بااارك الله في جهودك
وجزااك الله كل خير
واساال الله لك التوفيق دائمااا
وان يجمعناا على الود والاخاء والمحبة
وان يثبت الله اجرك سلمت الايااادي
ونفعا الله واياااك بما تقدمه
بانتظااار جديدك القااادم دمتي
وكوني بخير


https://img0.liveinternet.ru/images/attach/c/1//62/704/62704593_pn7.png

ريحانة القلب
04-09-2025, 12:53 PM
مرور عطر لا حرمنا الله منه hr3 صواديف عشاق hr3
:275_1::275_1::275_1:

ريحانة القلب
04-09-2025, 12:53 PM
مرور عطر لا حرمنا الله منه hr3 هبوب الشمال hr3
:275_1::275_1::275_1:

المتمرد
04-20-2025, 07:37 AM
الف شكر على هذه القطفه الطيبه
والجلب المفيد والمثمر وعلى
هذا العطاء الباذخ

ريحانة القلب
04-20-2025, 08:35 PM
:a167: المتمرد :a167:

شكرًا لرُقي مرورك

:100 (109)ss::100 (109)ss::100 (109)ss:

عاشق الليل
05-05-2025, 11:59 PM
..



جزَآك آللَه خَيِرا
علىَ طرحكَ الرٍآَئع وَآلقيَم
وًجعله فيِ ميِزآن حسًنآتكْ
وًجعلَ مُستقرَ نَبِضّكْ
الفًردوسَ الأعلى
دمت بحفظ الله

http://up.3dlat.com/uploads/3dlat.com_14025248457.gif

ريحانة القلب
05-09-2025, 11:55 AM
تسلم على روعة الحضور
والاشراقة اللطيفة:1 (204): عاشق الليل :1 (204):
لك :275_1::275_1::275_1:

القبطان
11-25-2025, 10:28 AM
جزاك الله خير
وجعله فى ميزان حسناتك
وانار دربك بالايمان
ويعطيك العافيه على طرحك
ماننحرم من جديدك المميز
خالص ودى وورودي

ريحانة القلب
11-28-2025, 09:35 AM
شكرًا للمرور
https://www.akayan.net/vb/images/smilies/p/hu.pnghttps://www.akayan.net/vb/images/smilies/p/hu.pnghttps://www.akayan.net/vb/images/smilies/p/hu.png