المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السهو في قراءة الفاتحة


صواديف عشاق
07-13-2025, 09:29 PM
السهو في قراءة الفاتحة
السؤال:
قد يسهو الإنسان في الصلاة، فيسأل: هل قرأت بالفاتحة أم لا،
فهل إذا قرأها بعد السورة تعتبر كمن قرأها قبلها،
أم كيف يكون الحال؟
الجواب:
إذا كان النسيان عارضًا؛ فإنه يعيدها ولو بعد السورة،
أما إن كان مبتلًا بالوساوس، فلا ينبغي أن يلتفت إلى ذلك بل قد قرأها والحمد لله؛
لأن المؤمن يقرؤها من حين ما يقوم من الركعة، ويبدأ بها قبل السورة فلا يلتفت إلى هذه الوساوس، أما إذا كان الوسواس شيء عارض، عارضًا ليس بمعتاد، يعني شك هل قرأها أو ما قرأها؛ فإنه يقرؤها ولو بعد السورة ويكفي.

هبوب الشمال
07-15-2025, 05:59 AM
https://ekladata.com/NBTyMbEgMBXjuRdvhVKMEF7CD-8.gif



بااارك الله في جهودك
وجزااك الله كل خير
واساال الله لك التوفيق دائمااا
وان يجمعناا على الود والاخاء والمحبة
وان يثبت الله اجرك سلمت الايااادي
ونفعا الله واياااك بما تقدمه
بانتظااار جديدك القااادم دمتي
وكوني بخير



https://ekladata.com/NBTyMbEgMBXjuRdvhVKMEF7CD-8.gif

ريحانة القلب
07-15-2025, 10:26 AM
في ميزان حسناتكِ
أفدتينا بهذه الفتوى
بارك الله بكِ
:5363[1]::5363[1]:

صواديف عشاق
07-18-2025, 09:06 PM
عواافي طيب نورك هبوب انرتي

لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/4555.gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/img_144.gif

صواديف عشاق
07-18-2025, 09:06 PM
عواافي طيب نورك ريحانهه انرتي

لك https://s-eshq.com/vb/images/smilies/4555.gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/img_144.gif