المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفتاح المحبه...فى النوافل


الجوهرة
12-15-2025, 11:01 PM
**مفتاح المحبه...فى النوافل....


عَنْ أَبِي هُرَيَرة رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ï·؛إِذَا أحَبَّ اللَّهُ العَبْدَ نَادَى جِبْرِيلَ: إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلَانًا فأحْبِبْهُ، فيُحِبُّهُ جِبْرِيلُ، فيُنَادِي جِبْرِيلُ في أهْلِ السَّمَاءِ: إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ فُلَانًا فأحِبُّوهُ، فيُحِبُّهُ أهْلُ السَّمَاءِ، ثُمَّ يُوضَعُ له القَبُولُ في الأَرْض).
المصدر :صحيح البخاري
الصفحة أو الرقم: 3209-----

يقول العلماء --كلنا نحب الله--لكن الاهم هو ان يحبك الله--و الكل ماذا افعل لكى يحبنى الله...ما هو مفتاح هذه المحبه...كيف اصل اليها
--**و ما يزال عبدى يتقرب إلى بالنوافل..حتى أحبه...--***

هذه الجمله الخطيره فى حديث قدسى اخر..يعتبره العلماء من اخطر الاحاديث.. لان الله يعطيك فيه مفتاح الكنز..مفتاح محبه الله...
**والمفتاح ببساطه ..فى النوافل ..**
**و كلمه..ما يزال...دليل على الاستمرارية فى فعل النوافل..**

عن ابى هريره..
انَّ اللَّهَ قالَ: مَن عادَى لي وَلِيًّا فقَدْ آذَنْتُهُ بالحَرْبِ، وما تَقَرَّبَ إلَيَّ عَبْدِي بشَيءٍ أحَبَّ إلَيَّ ممَّا افْتَرَضْتُ عليه، وما يَزالُ عَبْدِي يَتَقَرَّبُ إلَيَّ بالنَّوافِلِ حتَّى أُحِبَّهُ، فإذا أحْبَبْتُهُ، كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذي يَسْمَعُ به، وبَصَرَهُ الَّذي يُبْصِرُ به، ويَدَهُ الَّتي يَبْطِشُ بها، ورِجْلَهُ الَّتي يَمْشِي بها، وإنْ سَأَلَنِي لَأُعْطِيَنَّهُ، ولَئِنِ اسْتَعاذَنِي لَأُعِيذَنَّهُ، وما تَرَدَّدْتُ عن شَيءٍ أنا فاعِلُهُ تَرَدُّدِي عن نَفْسِ المُؤْمِنِ؛ يَكْرَهُ المَوْتَ، وأنا أكْرَهُ مَساءَتَهُ....

عاشق الغيم
12-16-2025, 12:01 AM
جزاك الله كل خير
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت بخير

صواديف عشاق
12-16-2025, 04:01 AM
عواافي ع ايراد وجميل ماانتجتهه كفيكك
لكhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/a167.gif https://s-eshq.com/vb/images/smilies/a%20159ss.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/a167.gif

هبوب الشمال
12-25-2025, 02:40 AM
https://lh5.googleusercontent.com/proxy/uuMMJ3edkRWSMIe-Mlab5UaM-c9lCszcjMoPcSWdQ_GImrD9UvbLLvHPUqcACBU_D26OC6guIbt GZznfUWC5NR7-0Z7DzrhcJi2Vk_uGd4DqQ88f4YhNIJk


بااارك الله في جهودك وجزااك الله خير
اساال الله لك التوفيق دائمااا
وان يجمعناا على الود والاخاء والمحبة
وان يثبت الله اجرك اشكرك وسلمت الايااادي
نفعاا الله واياااك بما تقدمينه
بانتظااار جديدك دمتي وتحيتي لك
كوني بخير


https://lh5.googleusercontent.com/proxy/uuMMJ3edkRWSMIe-Mlab5UaM-c9lCszcjMoPcSWdQ_GImrD9UvbLLvHPUqcACBU_D26OC6guIbt GZznfUWC5NR7-0Z7DzrhcJi2Vk_uGd4DqQ88f4YhNIJk

ريحانة القلب
12-27-2025, 09:59 AM
جزاك الله عنا كل خير
ونفع بك وكتب لك الأجر والمثوبة
وفي ميزان حسناتك ياارب
:47(-0_0::47(-0_0::47(-0_0: