المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فما هو البر ?!


الجوهرة
12-15-2025, 11:05 PM
*ﷲ❃○●⇦‏↓˓❀ٴ‏﷽‏↓˓❀ٴ‏⇨●○❃ﷲ*
ــــــــــــــــ

*الســـــلام عـلـيــكم ورحمة الله وبركاته*


*لا تجادل والديك ... حتى لو كنت على حق...*

‏•┈•┈•┈••✦♡💚♡✦••┈•┈•┈•

البر ليس مجرد قبلة تطبعها على رأس أمك ، أو أبيك ، أو على أيديهما ، أو حتى على قدميهما ، فتظن أنك بلغت غاية رضاهما !

فما هو البر ?!

١. البر هو :
أن تستشف مافي قلب والديك ، ثم تنفذه دون أن تنتظر منهما أمرا

٢. البر هو :
أن تعلم مايسعدهما ، فتسارع إلى فعله ، وتدرك مايؤلمهما ، فتجتهد أن لا يرونه منك أبداً!

٣. البر هو :
قد يكون في أمر تشعر - ووالدتك تحدثك - أنها تشتهيه ، فتحضره للتو ، ولو كان كوباً من الشاي!

٤. البر هو :
أن تحرص على راحة والديك ، ولو كان على حساب سعادتك ، فإذا كان سهرك في الخارج يؤرقهما ، فنومك مبكراً من البر بهما ، حتى لو فرطت في سهرة شبابية ، قد تشرح صدرك !

٥. البر هو :
أن تفيض على أمك من مالك ، ولو كانت تملك الملايين - دون أن تفكر - كم عندها ، وكم صرفت وهل هي بحاجة أم لا ، فكل ما أنت فيه ، ما جاء الا بسهرها ، وتعبها ، وقلقها ، وجهد الليالي التي أمضتها في رعايتك !

٦. البر هو :
أن تبحث عن راحتها ، فلا تسمح لها ببذل جهد لأجلك ، فيكفي ما بذلته منذ ولادتك ، الى ان بلغت هذا المبلغ من العمر !

٧. البر هو :
استجلاب ضحكتها ، ولو غدوتَ في نظر نفسك مهرجاً !

كثيرة هي طرق البر المؤدية الى الجنة ، فلا تحصروها بقبلة ، قد يعقبها الكثير من التقصير !

*╮┅━══━🍃🌹ﷺ🌹🍃━══━┅╭*

عاشق الغيم
12-16-2025, 12:00 AM
جزاك الله كل خير
جعله الله في ميزان حسناتك
و شكرًا على طرحك المفيد
و لا حرمنا الله من جديدك الرائع
دمت بخير

صواديف عشاق
12-16-2025, 04:00 AM
عواافي ع ايراد وجميل ماانتجتهه كفيكك
لكhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/a167.gif https://s-eshq.com/vb/images/smilies/a%20159ss.pnghttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/a167.gif

هبوب الشمال
12-25-2025, 02:40 AM
https://lh5.googleusercontent.com/proxy/uuMMJ3edkRWSMIe-Mlab5UaM-c9lCszcjMoPcSWdQ_GImrD9UvbLLvHPUqcACBU_D26OC6guIbt GZznfUWC5NR7-0Z7DzrhcJi2Vk_uGd4DqQ88f4YhNIJk


بااارك الله في جهودك وجزااك الله خير
اساال الله لك التوفيق دائمااا
وان يجمعناا على الود والاخاء والمحبة
وان يثبت الله اجرك اشكرك وسلمت الايااادي
نفعاا الله واياااك بما تقدمينه
بانتظااار جديدك دمتي وتحيتي لك
كوني بخير


https://lh5.googleusercontent.com/proxy/uuMMJ3edkRWSMIe-Mlab5UaM-c9lCszcjMoPcSWdQ_GImrD9UvbLLvHPUqcACBU_D26OC6guIbt GZznfUWC5NR7-0Z7DzrhcJi2Vk_uGd4DqQ88f4YhNIJk

ريحانة القلب
12-27-2025, 09:58 AM
رزقنا الله واياك برهم

جزاك الله عنا كل خير
ونفع بك وكتب لك الأجر والمثوبة
وفي ميزان حسناتك ياارب
:47(-0_0::47(-0_0::47(-0_0: