المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " ليرقد بسلام "


محمد ختان
01-09-2026, 11:52 PM
" ليرقد بسلام "
ما معنى أن يباغث الشخص
أن يتواجد بين رفوف ضائعة
أن يفاجئ بأمر جلل غير متوقع
أن يتلقى نبأ يصرح كالصاعقة
فيظل كل شيء غير مستوعب أوغير مفهوم
بشعور التواهان لا حدود له منتشر
زيادة عن ضغط متزامن مع نبضات متسارعة
و تنفسات متقلبة المزاج و الخاطر
مع غموض الإغتراب مسيطر على الأوضاع
إنه شيء لا يمكن تصديقه أو تقبله
خارج عن نطاق مقدور الاِستعاب
غصة و مرارة مصحوبة برهبة القلب
دموع متغلغلة و سط العيون متوقفة
ذهول و اِنكسار و عويل داخلي
خروج عن السيطرة و فقدان التركيز
نيران تشتعل بالصدر و اِنكواء الفؤاد
ضجة و وشوشات و صرخات متعالية
الكل في حالة اِستنفار قصوى
توافد الجيران من المنازل المقربة
توقف المارة و تجمع الناس وسط الشارع
بدء حلول الأهل و الأقارب من كل صوب
ذهول الصدمة مثل ضربة قاضية
عناقات و طبطبات النساء لصاحبات النازلة
نويح و تعداد و شهيق على المفتقد
توزيع الكراسي و نصب الخيم الخاصة
اِستعدادات على قدم وساق مستنفرة
اِتصالات مكثفة و ردود للمتصلين
اِنشغالات بأدق التفاصيل الصغيرة و الكبيرة
ترقب و إنتظارو تطلع وصول الفقيد
القادم من مدينة ليست ببعيدة
بعد صراع مع المرض إلى بيت أهله
منقول على متن سيارة المخصصة للأموات
وسط صندوق خشبي للوداع الأخير
بعد مروره للمسجد بعد إقامة صلاة العشاء
حالات عدم الصبر و فقدان الوعي
اظطرار للإسراع للدهاب لدفن الجثمان
ظلمة تسود المقبرة إلا من مصابيح محملة
ليوارى تحت التراب ليرقد بسلام
تمت بقلم محمد ختان المملكة المغربية 6/01/2026



https://c.top4top.io/p_3661hlm391.jpg (https://c.top4top.io/p_3661hlm391.jpg)

صواديف عشاق
01-10-2026, 01:18 AM
صح بوحك ع جمييل الابيات والسطور منك
راقي وطيب منك والله يرحم كل من فارقنا وكتب لك ولهما الجنان
طبت بخيرنتررقب الجاي:4555:

محمد ختان
01-10-2026, 09:36 PM
صح بوحك ع جمييل الابيات والسطور منك
راقي وطيب منك والله يرحم كل من فارقنا وكتب لك ولهما الجنان
طبت بخيرنتررقب الجاي:4555:
شكر الله سعيكم
ممنون لتواجدك العطر
تسلمي على المرور
تحياتي و تقديري

عاشق الغيم
01-19-2026, 04:52 AM
الله يرحم كل من فارقنا
ما أروع هذا الحرف المتين
لا حرمنا الله ‏مَـٍن روعه حرفك
تحية كبيرة تليق لهذا الإبداع وهذا الحرف السامق
لروحك ياسمينه لا تذبل
لك تقييمي يانقي

محمد ختان
01-22-2026, 09:56 PM
الله يرحم كل من فارقنا
ما أروع هذا الحرف المتين
لا حرمنا الله ‏مَـٍن روعه حرفك
تحية كبيرة تليق لهذا الإبداع وهذا الحرف السامق
لروحك ياسمينه لا تذبل
لك تقييمي يانقي

شكر الله سعيكم
ممنون لتواجدك الكريم
تسلم لحظورك الطيب
دمت سالم
تحياتي و تقديري