![]() |
أرحنا بالصلاة
-الصَّلاةِ قَرَّة عيون المحبِّين في هذه الدُّنيا لما فيها من مُناجاة مَن لا تَقَرُّ العُيون، ولا تطمئنُّ القُلوب، ولا تسكنُ النُّفُوسِ إِلَّا إليه، والتَّنْعُم بذكره والتَّذُلُّل والخضوع له والقُرب منه، ولا سيما في حال السُّجود، وتلك الحال أقرب ما يكونُ العبد من ربِّه فيها، ومِن هذا قولُ النَّبيِّﷺ:«يا بلال! أرِحْنَا بالصَّلاةِ» فأعلمَ بذلكَ أنَّ راحتَه في الصَّلاة، كما أخبَرَ أنَّ قرَّة عينِه فيها؛ فأينَ هذا مِن قولِ القائلِ: «نصلّ ونستَريح من الصَّلاة؟!» فالمحبُّ راحتُهُ وقَرَّةُ عينه في الصَّلاة، والغافلُ المُعرِض ليس له نصيبٌ مِن ذلكَ، بل الصَّلاة كبيرةٌ شاقَّةٌ عليه، إذا قامَ فيها كأنَّه على الجمر حتَّى يتخلَّصَ منها، وأحبُّ الصَّلاة إليه أعجلُها وأسرَعُها، فإنَّه ليس له قرّة عين فيها، ولا لقلبه راحةٌ بها، والعبدُ إذا قَرَّت عينُه بشيء واستراحَ قلبُه به، فأشَقُّ ما علي مفارقتُه، والمتكلِّفُ الفارغِ القَلب من الله والدَّار الآخرة المبتَلَى بمحبَّةِ الدُّنيا أشقُّ ما عليه الصَّلاة، وأكرَهُ ما إليه طولها مع تفرُّغِه وصحَّتِه وعدم اشتغالِهِ |
سَلَمِتْ أٌنآملِـگ عَلََى الطرح آلمميٍـز
لـآحُرمنًآ آلمولى هًذآ الهطًول آلجمَيـٍل |
طرح راقٍ بمحتواه السامي.
أسأله سبحانه أن يكتب أجرك أضعافاً مضاعفه.. و يثقل ميزانك.. و يضئ لك القلب و الدّرب بنور الإيمان و طاعته سبحانه جزاك الله خير |
أسعدني مرورك :1 (204): روح انثى :1 (204):
لك :275_1::275_1::275_1: |
أسعدني مرورك :1 (204): العنيد :1 (204):
لك :275_1::275_1::275_1: |
عواافي ع روعة السرد وقيم الجلب منكك لك الhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/47(-0_0.gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/1%20(329).gifhttps://s-eshq.com/vb/images/smilies/47(-0_0.gif |
ربي يسلملي هالطلة الحلوة
ومرور الالق ماننحرم من نورك ياعطر:24445: |
| الساعة الآن 04:40 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd.