منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2021   #29



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 5 ساعات (03:41 AM)
آبدآعاتي » 80,297
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق غير متواجد حالياً

افتراضي



.
محمد : يبه مهما كان حنا ما نرضى هالحال ولازم يطلع بها برا مكان ماجابها يرجعها
ابو ناصر: اصبروا اصبروا نفكر مانبي نتسرع
محمد : خليف وين!؟ فيصل: طلع معصب
الكل: لاحول الله
سكتوا ينتظرون قرار الجد اللي بيكون فاصل مع حال ابو ناصر اللي طاح من عيون عياله بهالتصرفات
_______________________.
في السوق
رجع خلف فتح المحل اللي كان اليوم مسكر وما انفتح الا الحين وماله مفر الا هالسوق
جلس بغضب وزعل متضايق متضايق حيل ومخنوق تمنى من كلللللل قلبه يجي ضاري لكن خايف من انه ينكشف له ويبان عليه الكدر والضيق
اخذ نفس بضيقق لكن فضل انه يطلع من المحل ويروح يمشي احسن
سكره وطلع وهو يمشي بهدوء صادفه جابر اللي كان يحاول يتحاشى خلف عشان ما يأثر على قرار خلف
لكن ناداه خلف اللي كان في لحظة غضب من ابوه اللي فجأه انسحب من كل شي وترك كل المسؤوليات على خلف من دون مقدمات وانسحب عشان يكون مع حوريه هالدخيله اللي محد رحب فيها ولا احد مرتاح لها
جابر: هلا خلف
خلف : شلونك عساك بخير
جابر: حمدلله بخير انت شلونك
خلف : حمدلله وهاذي وصلتي من الكويت الحبيبه
جابر ابتسم بهدوء وتوتر: حمدلله على السلامه
خلف : الله يسلمك ويشهد الله علي يا جابر اني سألت عنك وانا كلي ثقه اني ما بحصل فيك عيب وعذروب وادري انك رجال كفو وتستاهل الخير كله
جابر : الله يخليك يا خلف والله شهادتك يااخوي اعتز فيها
خلف :تستاهل كل طيب وابشرك ان ربي كتب لك عندنا نصيب وبلغ النوخذه ومتى ماحبيت تملك عطنا خبر وحياك الله
للحظة كان جابر وددده يشق ثيابه من الفرح وده يطير لكن تمالك نفسه بلحظه قبل ينفضح وابتسم بركاده: الله يبشرك بالخير يا خلف وان شاء للله اني عند حسن ظنكم وان شاء الله ان ربي يقدرني على كل طيب
خلف : ان شاء لله ان شاء الله
من فرط الفرح بدت ابتسامة جابر تتسع ولا شك فيه خلف لانه مو معه اصلا تفكيره متشتت ومتقسم
استاذن خلف ورجع وهو الحين بيصير في مواجهة ابوه اللي بيقوم الدنيا ويقعدها ان خلف وافق بدون ما يبتون هالامر لكن الامر اللي حس خلف انه خاف منه انه ما رجع لاماني ولا سمع ردها الاخير وهنا خاااااف انه تسرع وخاطر بأماني بعد
ورجع على البيت مسررررع يبي يسمع شي يريحه لانه من ذهول المواقف صار ينسى
دخل مسرع بدون ما يركز في حوريه اللي كانت تكلم واول ما دخل خلف سكرت السماعه بخوف ماعطاها خلف اهتمام وطاااار لغرفة اخواته وفتح الباب بدون مايدق وهو مرتبك
فزوا كلهم بخوف : خلف وش فيك ً
.
.
.
فزوا كلهم بخوف : خلف وش فيك
تفشل خلف وصد وهو يقول :درعمت كذا وروعتكم لكن اماني تعالي ابيك
وقفت اماني بتوتر : وش فيك
خلف : تعالي
طلع خلف لسطح وطلعت وراه اماني بخوف : خلف لاتخوفني
اخذ خلف نفس وهو يقول : اسمعي انا سألت عن جابر وما تركت واحد الا وسألته عنه بالكويت ولا بالسعوديه والرجال طلع كفو وابن حلال وانا ما اشوف فيه عيب ابد ويستاهلك وانتي تستاهلينه
قالت اماني بهدوء : خلف انا ما عندي مانع اذا انت راضي وتشوفه كفو انا ماعندي مانع انا اللي تشوفه انت انا امشي عليه
ابتسم خلف براحه: اجل الله يوفقك ويتمم عليك
نزل وترك اماني اللي بتسمت وهي ماتدري وش شعورها وش تحس فيه هاللحظه الا انها كلها ثقه بخلف واي احد يجي من طرف خلف
_______________________.
في بيت النوخذه
ووصل جابر اللي بيموت من الفرح ودخل وهو ينادي: يببببه يممممه ليلووووه وينكم
طلعت ليلى : بسم لله شنو فييييك
ام نهيان:جابر شفيك يمه خرعتنا
اتجهه لها جابر بفرح : وين ابوي وين النوخذه
طلع ابو نهيان : جابر شفيك جنيت!
جابر: يببي يمه يببي ابشرچ وافقوا وافقوا
ابو نهيان: من قالك!؟ جابر: توووه خلف بالسوق قابلني وقالي موافقين وبلغ النوخذه ومتى ما بغيت تجي تملچ حياك
ارتفع صوت ام نهيان تغرط وهي تحضن جابر : ياعله سعيييد ومبارك يممه الله يفرحني بعرسك وعيالك ياحبيبي
ليلى كانت بتموت من الفرح اقبلت وهي تسلم على جابر وتبارك له وفرحانه فيه وفرحانه ان خلف عرف يتصرف ولا ضيعهم من يده
ولف جابر على ابوه بحماس: متى نروح نملچ (نملك��) يبه
ابو نهيان: اول شي بالمبارك وبعدين بكره نروح حق ابو خلف ونتفق معاه
جابر: زييين زين
ليلى: تعااال خلنا ندق على نهيان وشيخوه ونقولهم
راحواا يركضون لتليفون وابو نهيان يراقبهم بهدوء عياله بدو يتزوجون واحد واحد وشكله البيت بيفضى عليه
_______________________.
الكل كمل يومه عادي "ومن بكره "
في بيت وعد
اللي جهزت واستعدت وراحت للمعهد اللي تحلم فييييه ليالي وسنين ودخلت وهي تناظر حولها وتلف حول نفسها عشر مرات تشوف البنات والحيااه اللي احلمت فيها
دخلت ببتسامه واول ما استقبلتها المشرفه جلست وعد منصته لكل شي ينقال وتحلم بكل وظيفه او منصب ترشحها المشرفه لهالدراسه اللي يدرسونها
ماكان ودها الوقت ينتهي وتطلع وطلعت لمبارك وهي مبسوووطه واستغرب مبارك الرضا والفرح اللي هي فيه واستبشر خييير وانبسط وقبل يبدا بموضوع
لفت وعد : مبارك طلبتك
مبارك اللي لا شعورياً قال: تم
ابتسمت وعد وعرفت انها تمكنت منه : ودني لاهلي ببشرهم .

.

ابتسمت وعد وعرفت انها تمكنت منه : ودني لاهلي ببشرهم
مبارك: زين
اخذها لبيت اهلها ونزلت ببتسامه ورضا لكن كشرت اول ماشافت عقاب طالع لدوامه ويناظرها بطرف عينه
دخلت وقف تدق الباب وفتح غيث اللي صرخ بوناسه: وعد خلت وعد بفرح: هلا ياحبيبي هلا
غيث: ادخلي كلهم جوا
وعد : زين زين
دخلت وعد وهي تشوف الكل بالحوش وابتسمت اول ماشافت حوريه ماهي فيه لكن فيه خلف وفيصل جالسين كالعاده يفطرون
وعد: سلاااام الكل : هلاااا وعليكم السلام
وقفوا يسلمون على وعد اللي واقفه مبتسمه بكل قوتها
وفز فيصل يناظرها من بعييييد ويقرب ويبعد ويضحك: اكتب يا تاااااريخ وعد مبسوطه وتضحك
ضربته وعد بضحك: انثبر عندي لكم خبر يموت من الفرح
فزوا كلهم وكلهم بصوت عالي قالوا: حامللللل
بهتت ملامح وعد وقال بسرعه: لااااا وش فيكم انتم
جلسوا كلهم خلف: بشري يلا وش عندك
وعد رفعت ورقة المعهد بفرح : اخيييييراً وبعد سنين من الانتظار ابشركم رسمياً دخلت المعهد وداومت اول يوم وهذاني توني جيت منه
فزوا البنات يصارخون بفرح ويحضنونها ويضمونها وخلف معهم : يلا الحمدلله اخيراً حققتي حلمك الله يتمم لك بخير
فيصل : ماشاااااء الله من متى عندنا هالدراسه
وعد : فيصلووووه عقليتك المتخلفه ذي لو سمحت فكني منها
ام وعد : بس ياوعد يا يمه بتنشغلين عن زوجك وبيتك
وعد: لا تخافين انا اعرف اتصرف وبعدين مبارك موافق
ندى: وللله طلع مبارك احسن من ما هقينا
خلف : المهم انه رجال
وعد : اييه وش صار وش ما صار عطوني اخر الاخبار
فزت وجدان: ابشرك اماني وافقت على الچويتي
وعد : ماشاء الله مبروك مبروك
ابتسمت اماني : الله يبارك فيك
ام خلف : الله يوفقكم يابنات وان شاء الله ربي يكتب نصيب حنان وندى ووجدان بعد
الكل : امين
وقفت اماني : اسمعي اجل قنبلة الموسم
فيصل: شينة الحلايا يقول ابوي انها حامل
شهقت وعد برعب: وشووو حامل !؟ مسرع
ام خلف : كتب لها ربي عاد
وعد : وهي وينها الجنيه!
حنان: راحت المستشفى تتطمن على حملها
ندى: ياللله عساها ماترجع سالمه يارب
خلف : خلونا منهم خلاص
فيصل: ماعليكم كلها ايام ويقشعها جدي من البيت
خلف :وجدي وش دخله!؟ فيصل: انا كلمته وعلمته وقال هو وعمي محمد بيتصروفون ويطلعونها من بيتنا كفايه الحشره اللي حاشرينا اياها
ام خلف : الله يهديك يا فيصل جدك رجال كبير تبي تذبحه بالمشاكل
خلف : خلوه يحلها لاني ما اتحمل اكثر
وقف وهو يعدل ثوبه ووقفت وعد: وين رايح!؟
خلف : السوق
وعد : خذني معك بالله ودي بكم غرض .

.
وعد : خذني معك بالله ودي بكم غرض
خلف : يلا يلا
ندى: جيبي لنا معك خرابيط
فيصل: لحظه على طاري الخرابيط تدرون ان ابوي ماعاد يدري عن البصمه صرت اعطي ابو ممدوح الورقه وينزل كل شي بدون مايطلب بصمه
شهقت وجدان: وررببببك
فيصل: وربي
خلف : اجل دامه كذا اكتب ورقه وروح انت وسالم ونزل كل شي بالبقاله وجبه
سالم بخوف: واذا سأل وعصب
ابتسمت ندى بخبث: واذا سأل اللي طلبت شينة الحلايا
ام خلف : استغفر الله ياعيال وش تبون فيها
لاول مره يكون خلف بهالخبث وقال: هي وش تبي فينا خليها تحمل غلطها
اخذ وعد وطلع وترك باقي المهمه لفيصل وندى اللي مقهورين من حوريه وودهم ينكدون عليها بأهون الاسباب
_______________________.
في سيارة مبارك
بعد ما نزل وعد شاف عقاب اللي قرب مبتسم وهو نيته يسلم عليه بس لكن عزمه مبارك للغداء ووافق عقاب
كان عقاب راكد من جهة وعد ماله نيه ابد يدخل بموضوعها لكن قال: هاه يا مبارك مالك نيه تداوم
مبارك: ان شاء الله بكره بباشر دوام بنت عمك دخلت المعهد ولا عاد هي يمنا لازم اشغل نفسي انا بعد
نزلت لقمة عقاب من يده واستعت عيونه بصدمه: وشووو معهد!؟ مبارك : ايييه معهد
عقاب : شلون تخليها تدخل وانت وين مسؤولياتك وبيتك هالمعهد بيشغلها وتسيب البيت والدنيا
مبارك زل وقال: وش اسوي عشان اتفاقنا ومقدر اخلفه ويقومون علي ... وسكت فجأه
اتسعت عيون عقاب: اتفاق! ومن هاللي بيقومون عليك اذا اخلفته!؟ عيال عمي
مبارك: لا لا
عقاب بغضب: اجل تكللللم وش بلاك
تردد مبارك كثير بس بعد اصرار عقاب تكلم مبارك بكل شي من كذبة وعد للخلاف اللي تصوب على اثره وللاتفاق و للمعهد
وقف عقاب بذهول وهو يحط يده على راسه بصدمه من مكر وعد وكذبها وغير كذا قوتها( والله ما انتي بهينه يا وعد الظاهر اني استخفيت فيك بالحيل اجل كل ذا يطلع منك لكن هييين هييييين )
مبارك: وش فيك ؟
عقاب : خبل انت ولا وشو انت كيف تسكت عن حقك !؟ وحتى لو هي مثل ما تقول مسكونه ومعها عاشق المفروض ما تسكت
مبارك: وش اسوي يعني
عقاب : تطير تجيب شيخ يقرا عليها واذا هي فيها شي بتتأثر هذا واحد واثنين هالمعهد اساس كل الخراب في حياتك ودخوله مجرد حييله لكن خلك رجال واخذ حقك وانا مرضى عليك الغلط حتى لو هي بنت عمي
ابتدت افكار عقاب الخبيثه تلعب بعقل مبارك اللي وقف بغضب وطلع وهو ماعاد يركده شي ابداً ابداً
اما عقاب جلس مذهول من وعد وهو يردد بنفسه ويقول ( وش سر هالقوه يا وعد!؟ وش هالشي اللي عندك واخضعتي به مبارك اللي ما يخضع لاحد ابداً!) .
.
.

ويقول ( وش سر هالقوه يا وعد!؟ وش هالشي اللي عندك واخضعتي به مبارك اللي ما يخضع لاحد ابداً!) _______________________.
اما في بيت النوخذه
بعد ما طلعوا جابر وابوه كانت ليلى تقوم وتقعد ودها تروح السوق ودها تعرف من خلف وش صار ودها تشوف خلف
ولفت ودارت على راس امها لين رضت انهم يطلعون وهالمره اخذت العود بحجة ان الاوتار مقطوعه وبتدور له قطع في دكان القايد
وتلثمت وتغطت مضبوط وطلعت مع امها وهي تتلفت متوقعه تشوف خلف مع اصحابه بس شافته عند احد المحلات مع وحده
واتجهت لمحلهم عشان تلفت انتباهه ان فيه زبون وشافها خلف
اللي كان يسمع لوعد واستشاراتها لكن نسى وعد ونسى الدنيا وتركها وراح لدكان ولفت وعد باستغراب منه لكن شافت زبونه عند المحل ورجعت تكمل اغراضها
اما خلف اللي يخف خطوته مر من جنبها عشان يدخل وهمس : نورتي الدكان يا بنت النوخذه
ابتسمت ليلى وهمست: حمدلله على السلامه ياخلف
خلف : الله يسلمك
ليلى مدت العود بحرج : خذ هذا العود مالي اوتاره اختربت علي
رفعه خلف ببتسامه وهو يلفه وهمس: عز الله محد سبقني وحسد الجمادات على اصحابها
طار قلب ليلى من الفرح لكن قالت بتوتر واضح: هو ماكو شي فيه بس انا جيت بعرف شنو صار بالكويت
خلف بهمس : ابد مثل ماوصيتيني سويت ومثل ما توقعتي صار ...
قبل يكمل خلف قال: والله يا اختي ما نصلح العود ابد ماعندنا الخبره الكافيه
انتبهت ليلى للبنت اللي جت وقالت: انزين يعطيك العافيه ماقصرت والراديو اللي عندك ااذا جهز ارسله
خلف : طيب
راحت ليلى بارتباك ماتدري من هاللي جات بس انها كانت مبسوطه بشوفة خلف
ولف خلف لوعد : خلصتي!؟ وعد : ايه خلصت يومك انسحبت ما انت داري عن احد
ضحك خلف بتوتر: ما اقدر اخلي الزبونه
وعد ضحكة باستهزاء: قصدك ما تقدر تخلي ليلى
لف خلف بقوه: وش تخربطين انتي !؟
وعد : انا ماني غبيه ياخلف !؟ انا اعرف ليلى ولا فييييه وحده فالديره كلها معها عود الا ليلى وغير ذا وش قصدها بالراديو
خلف : مجنونه انتي وش ييجيب ليلى هنا وبعدين الردايو رادييو عادي
وعد : ماشفتها جابت راديو!
خلف بغضب: وعد لا تحديني اقول شي ما ابيه
وعد : لا تقول ياحبيبي لكن عمري ما خبرتك تلعب على بنات الناس
خلف بغضب: ما لعبت بأحد انا وانتي تدرين وش هي نيتي لليلى
وعد : مهما كانت نيتك لا تطول هالمهزله
اخذت اغراضها وطلعت وهي ضد هاللي يصير وخلف بعد ضده لكن مايدري كيف يخضع لمشاعره وتجره بدون احساس
قعد بضيق لكن تذكر ان ليلى ما تعرف التفاصيل لكن استبعد انه يقولها لان مامعه اي فرصه .
.


قعد بضيق لكن تذكر ان ليلى ما تعرف التفاصيل لكن استبعد انه يقولها لان مامعه اي فرصه
_______________________.
في بيت نادر
للي كان مرتاح هاليومين ومبسوط بما ان حياته مستقره وقف بعد ما افطر ناوي يطلع لشغله واول مافتح الباب تجمعت شياطين الارض قدام وجهه اول ماشاف ابو شوق وام شوق
ودخل ابو شوق وهو يقول : ماودك تقلطنا
صد نادر بضيق : حياك الله
وقربت ام شوق تسلم عليه: شلونك يا نادر
نادر: بخير تفضلوا
دخلهم المجلس وهو كارههم بس مهما كانوا اهل شوق ودخل ينادي امه وابوه اللي كان عندهم خبر بالزياره وراحوا لهم ودخل نادر يدور شوق اللي طلعت مستغربه: مين هنا!؟
نادر : ا امك وابوك
ابتسمت شوق بفرح: وللله ! متى جو
نادر: من شوي
طلعت شوق بفرح تركض لهم وانكسر قلب نادر اللي كان يشوف اهلها ظالمينها ومع ذلك تركض لهم وبتطير من الوناسه
راح وراها وكان مثل ماهو متوقع استقبال بااارد وجامد وكأنهم متفشلين من سلام شوق الحار لهم قدام ابو نادر اللي يعتبرونه ناقد عليهم
ماقدر نادر يتحمل كملتين زياده منهم وطلع وهو ماكلف على نفسه يضيفهم وكيف بيهتم فيهم وهاذي طريقتكم مع شوق
اخذ طريقه لبيت ضاري اللي من امس مفقود مايندرى وينه وهو محد يطلعه من ضيقه الا ضاري لكن مايدري كيف بيجلس معه ويخبي عنه سالفة ان زوجته ماتبيه
_______________________.
وفي بيت ضاري
كان يتبع تعليمات امه اللي من الحين بدت تجهز لزواجه وتجهز البيت وتعدله عشان ضاري لكن ضاري خارجياً متماسك لكن داخله فااارغ وتعبان وبدا يدور في راسه موضوع في راسه انه يدور اهله واذا حصلهم بيترك كل شي بما فيهم مضاوي وحياته كلها وياخذ امه بس
جلس قدام المسجد وهو يفكر كيف رموه اهله وش السبب وش شعورهم الحين! وهل هو فعلاً ولد حرام وهذا اصعب من اي شي ثاني
فز على صوت نادر ينادي من بعيد: ضاااري وييينك يارجال مختفي
وقف ضاري ببتسامه باهته: تووي مخلص شغل قلت اريح
نادر: الله الله من الحين شغل
ابتسم ضاري : اوووه امي لو بيدها جهزت كل شي الليله وحطت الزواج بكره
ابتسم نادر بضيق: اللي يخليها لك ويتمم فرحها بك
ضاري : امين
سكت نادر بس لف على ضاري : فيك شي؟؟ ضاري : لا وش بيكون فيني
نادر: احسك متضايق .

.

سكت نادر بس لف على ضاري : فيك شي؟؟ ضاري : لا وش بيكون فيني
نادر: احسك متضايق
ضاري : لا بس متخوف من المستقبل تعرف وضعي يا نادر وصعب علي الحياه الجايه
نادر تربط لسانه ماعرف وش يقول بس قال: ماعليك يا ضاري هي حياه نفسها نفس اللي قبل وعاادي جداً انت عشت شايل امك ونفسك ما رح يصعب عليك شخص اضافي
ضحك ضاري : صح ماهو صعب
ماعرف نادر يحدد جهة كلامه بس من كل قلبه دعى انه ما يكون يعرف لان الخيببببه حمل ثقيييل وصعب
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
وصلت وعد وقبل ترتاح سمعوا دق الباب وبعدها رجع سالم يركض : وعد مبارك عند الباب يقول اطلعي بسرعه
وعد : زييين
اخذت اغراضها ولفت على صوت ندى: تكفين اجلسي عندنا لليل
وعد : والله ودي بس تعبانه وبروح انام وراي معهد بكره
حنان:الله يوفقك يا وعد يا عمري
ابتسمت وعد بحب وطلعت شافت سيارة مبارك وركبت وهي ماهي متوقعه منه اي تصرف ولافي بالها اي شي الا النووم والراحه بعد تعب اليوم
دخلت البيت ماهي حاسه بشي لكن لفت اول ما سمعت صوت باب ينقفل وشهقت اول ماشاف رجل غريب ملتحي وجالس شهقت ورجعت لكن مسكها مبارك في لحظة مربكة وثبتها بكل قوته من الصدمه عجزت وعد تتحرك لكن اكتشفت انه شيخ اول ما قرب يقرا على وينفث وعجزت حرفياً ماكان فيها طاقه ابداً كانت مهلوكه ومصدومه ماتوقعت هالهجوم حاولت تقاوم مافيه فايده لين وقف الشيخ واعلن القرار المصيري وقال: زوجتك مافيها شي لا معها مس ولا عمره كان معها
اخذ اغراضه وطلع وقبل تعترض وعد وقف مبارك بذهول يقول : تكذبييييين علي يا وعد وانا اللي صدقتك وامنت فيك
حاولت وعد توقف وترد عليه لكن باغتها بكف ألجمها وقفت بذهول تناظره بصدمه ما مداها ابد تتخطى هالموقف الا انقض عليها مبارك اللي كان مرعب بشكل كبير وهنا صحت وعد وحاولت تخلص نفسها وحاولت تفلت وحاولت تتصرف لكن ماكان يمديها تتحرر من قضبة مبارك القويه وكفوفه المتتاليه ما بقى لها حل الا صراخها لكنها انلجمت في لحظه... وانتهى فيها كل شي ...��
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
رجع عقاب بهدوء كأنه ماسوى شي ووقف ببين اعمامه وعيال اعمامه وجدته وقال: انا اليوم حبيت اقولكم اني بخطب وجد بنت خالي وابيكم تكونون معي .
.
.
والليل في بيت الجد قايد
رجع عقاب بهدوء كأنه ماسوى شي ووقف ببين اعمامه وعيال اعمامه وجدته وقال: انا اليوم حبيت اقولكم اني بخطب وجد بنت خالي وابيكم تكونون معي
محمد : ماشاء الله ماشاء الله اخيراً نوييت
عقاب : العمر يمشي يا عمي
ام ناصر : يوم نويت تتزوج ورا ما اخذت من بنات عمك
رد خلف بسرعه وهو رافض ان خواته ينعرضون كل مره على عقاب : كل انسان حر باختياره وكل انسان يختار شريك حياته براحته مب لازم ولد عم ياخذ بنت عمه
محمد : صادق يا خلف وهاللي بياخذها عقاب ان شاء الله فيها الخير
ابو ناصر: اللي ترتاح له يا عقاب سووه وحنا معك ما حنا مخلينك
عقاب : هذا العشم ياجدي
ابو خلف : وش جاب بنت خالك على بالك
عقاب : اقترحتها جدتي لي واشوفها مناسبه لي
خلف : موفق وولله يكتب لك كل خير
محمد : وانت ياخلف ما حان دورك
التفت خلف باستهزاء وضحك:لاااا ياعمي توي صغير وتوه بدري وتوه ابوي عريس
الكل سكت والتفت ابو خلف : خلييف احشم نفسك
سكت خلف فتره وقال: دام المواضيع مفتوحه اجل بقولكم ان جابر رجال كفو يستاهل اماني وكلمتهم وقلت لهم ان الموافقه تمت
ابو خلف : نعععم من سمح لك توافق وماهي على كيفك
ابو ناصر اللي اول مره يكون ضد ولده ناصر قال: لا يا ناصر على كيفه دام ابوه ماهو فاضي ودام ابوه انحسب وترك كل شيٍ على ظهره كل شي على كيفه دامه ادرى بمصلحة خواته وراح وسأل عن الرجال وعرف اصله وفصله في حال انك متوزي مع هاللي جبتها ما ندري اصلها وفصلها من وين ولا ندري وش هي من ادميه يومك ما استحيت على وجهك وحشمت عيالك واهلك في بيتك وتصرفت تصرفات ما يتصرفها الا جاهل
محمد : ابوي معه حق ولازم تشوف لك حل يا انك تسنع امورك وتحترم بيتك واهلك يا انك تطلعها في بيت غير هالبيت
فيصل : ما نبي حوريه معنا فالبيت ومانبيك تطيح من عيونا زود
الكلرلف على فيصل اللي ردة فعله مقهوره وسكت ابو خلف وقرر ينسحب من الموضوع قبل يكبر وراح وتركهم بالمجلس مجتمعين
وطلع فيصل متضايق وزعلان وركض عزوز وراه وهو يوقفه: فيصل فيصل اصبر وين رايح
فيصل : مخنوق مخنووق مابي ارجع للبيت ولا ابي اشوف شي
عزوز: طيب طيب اذكر الله واهدا وكل شي بيصير زي ما تبي بس اصبر
وقف فيصل بقهر: ياعزوز ما انت فاهمني والله ما تقدر تفهمني وانت ماشفت اللي اشوفه كل يوم واللي اسمعه
عزوز : انا ادري ان ماهو هين عليك تشوف ابوك اللي طول عمره قوي بهالمنظر الهزيل لكن اصبر جدي وعمي بيحلونها وخلف ماهو مخليكم اكيد
فيصل : اااااه بس اااه .
.
.

فيصل : اااااه بس اااه
جلس بقهر وجلس عزوز جنبه ويواسيه وهو اللي مايحب فيصل يتضايق ونفس الشعور فيصل يحسه باتجاه عزوز
_______________________.
بالنسبه لخلف
بعد اللي صار قرر ينسحب ويكون بعيييد شوي عن البيت وعن القلق وكثر الازعاج قرر يروح لتركي وضاري لكن ماله وجهه يناظر بضاري وحتى لو ضاري ماهو عارف شي يحس انه خاذله
غير اتجاهه للمكان المعتاد توقع وجود نادر هناك لكن وقف بهدوء اول ما مر من جنب بيت النوخذه وكان الوقت متاخر والناس هاديه والشارع هدوووء لكنه سمع صوت عود خفيييف من احد سطوح البيوت شي خفيف وهادي وقفه لحظه وتذكر محد بالحاره معه عود الا ليلى اووه ياليلى
جلس بهدوء خلف البيت يبي اي شي يسمعه واي شي يسليه ويوسع خاطره
وفعلاً كان يسمع تمتمات صوت ليلى اللي اجبره يبتسم
صار وده يقول شي لها صار وده يسمع منها لكن كيف ووش الطريقه ووش الحل ! قرر يستسلم ويرجع مابيده حيله
وانتبهه للباب ينفتح وطلع جابر مع كرتون صغير فيه بقايا رز وخبز يحطها على طرف لطيور وللقطاوه بدون مايحس خلف هاجمته كحه قويه ألفتت انتباه جابر اللي لف ورجع يركض لخلف اول ماعرف كحته كانت مفاجأه وقويه ماقدر خلف يتحكم فيها رفعه جابر بخوف : خلف بسم لله عليك شنو فيك !
مارد عليه خلف اللي ماقدر يتكلم ولا ينهي هالكحه وهنا خاف جابر اللي تذكر نوباته وسنده وهو يقول : تعال تعال وياي اعطيك قلاص ماي تعال
ماتردد خلف انه يلبي دعوته بالعكس استند عليه وهو مستمر يكح وهو خايف يطيح بأثر النوبه قدامهم ويتعب وهو مايبي يكون بهالموقف وفتح جابر الباب بخوف وهو يساعد خلف يجلس قريب وجابر يدري كل اهله بغرفهم : انطرني شوي
ركض جابر يجيب المويه ورفع راسه خلف يبي ياخذ انفاسه لكن انحبست اول مت شاف ليلى نازله من الدرج تركض اول ماسمعت صوت ركض جابر الخايف : جا...
انقطع صوتها ووقفت مصدومه اول ماشافت خلف بنص الحوش وشهقت بصدمه وتراجعت للكن انصدمت اول ما طاح خلف على وجهه بنص الحوش
وصرخت وطلع جابر يركض مصدوم من خلف اللي اختنق وانحبست انفاسه وماقدر ياخذ دواه من جيبه
ركض جابر بخوف وهو يناديه يرفعه يحاول يصحيه مافيه فايده بدون احساس ركضت ليلى بخوف : جابر شنو فيه جابر
من الخوف ماكان جابر منتبهه ان ليلى بدون غطى لكن بخوف قال اول ما شحب لون خلف : شدراني الظاهر جات له نوووبة ربوو
ليلى بخوف تذكرت ان دواه ممكن يكون معاه : شوف مخباته يمكن معاه دواء
في هاللحظه طلع جابر البخاخ من جيبه وهو ماهو عارف كيف يتصرف وهو ساند خلف
.
.
.
في هاللحظه طلع جابر البخاخ من جيبه وهو ماهو عارف كيف يتصرف وهو ساند خلف لكن ركضت له ليلى وهي تاخذه منه وهي تعرف كيف تستخدمه قربته لفم خلف وهي ماهي مركزه بتصرفاتها وحتى جابر ماهو مركز وخايف ضغطت عليه كذا مره وهي تحاول تساعد خلف وبعد خمس دقايق تحرك خلف وبدا يرجع لونه وكانت عينه ماهي مسكره مره وكان قادر يشوف ماكان خلف مستوعب ان اللي يشوفه ليلى لكن استوعب اول ماصرخ جابر وانتبه: ليلوووووه شتسوين هنييييييه
فزت ليلى برعب وانتبهت على نفسها ابعدت بارتباك من خلف اللي كانت قريبه منه بشكل كبير وقالت بخوف : ما ادري خفت يصير شي قلت اساعدك وحطيت له البخاخ
جابر: دشي دشششي داخل لا يصحى وانتي هنيه
ابعدت ليلى وهي قلبها عند خلف اللي بدا يستوعب وبدا يصحى واول ما استوعب ان ليلى معه وهي معها بخاخ وهي اللي ساعدته كان خاطره يبتسم لكن حيله مهدود
كان متوقع انها كحه عابره وموقف معتاد ويقدر يتداكره
لكن للحظه اوجعه صدره وكأنه ينبهه ان ممكن يكون لمرضه دور حلو في حياته وصدفه حلوه!؟ بعد ماكانت ادواره كلها سيئه ومأساويه
حس بجابر يرفعه وهو يناديه:خليف انت بخيييير
اشر خلف براسه (ايه بخييير)
جابر: تحتاج شي تقتدر توقف
خلف بصوت رايح: ايه
ساعده جابر عشان يوقف وجلسه وفي هاللحظه نزل ابو نهيان: جابر شنو هالصوت !؟ شنو صاير
جابر: ماكو شي يبه
ابو نهيان:خلف شنو فيك يبه !؟ فيك شي ! اهلك فيهم شي
خلف بصوت مبحوح: لا لا كل شي بخير
قرب ابو نهيان بهدوء: تعبان!؟ جابر: شوي يبه لكن حمدلله صار زين
خلف : بخير ياعمي بخير وبروح
ابو نهيان:لا لا ما تروح وانت بهالحاله اقعد اقعد وارتاح
خلف حاول يعترض بس اجتمعوا عليه وسكتوه وجلس وهو ضايق صدره مايبي يكون بهالحال وتحت هالمنظر والشفقه قدامهم
لكن الحسنه الوحيده هي شوفته لليلى وشوفته لخوفها عليه اللي واضح وضوح الشمس
استند على التكايه وهو هلكااان لكن يحاول يتماسك ويكون بخير
ابو نهيان: تحتاج المستشفى يا ولدي
خلف : لا لا ياعمي انا بخير
جابر : زييين زين لكن بتنام هنيه لين تصير زين
خلف كان وده يتمم لكن قلبه مع امه اللي ما تدري وينه واكيد بتخاف عليه : لا واالله اسمح لي يا جابر برجع البيت مابي امي تقلق علي وما تدري انا ويني ويصير لها شي
ابو نهيان اول ماشافه تعبان قال :زين زين يروح وياك جابر يوصلك ويجي
خلف : زين زين
وقف خلف واول ما رفع عينه شاف ليلى وهي تطل من باب المطبخ بخوف وحب انه يطمنها وقال: ماعليه يا عمي ازعجتكم بهالوقت وخوفتكم لكن الموضوع بسيط وعرضي وانا بخييير
.
.

.
وقف خلف واول ما رفع عينه شاف ليلى وهي تطل من باب المطبخ بخوف وحب انه يطمنها وقال: ماعليه يا عمي ازعجتكم بهالوقت وخوفتكم لكن الموضوع بسيط وعرضي وانا بخييير
ابو نهيان: لا ياولدي مابينا هالحكي
جابر: لا تزعلني عليك يا خليف انت اخو
ابتسم خلف بحب وطلع تارك وراه قلب ينبض بحب ليلى
اما ليلى كانت خايييفه عليه ماهقت ان لهدرجه تعبه قوي ماهقت ان في يوم بيطيح بين يدينها بهالطريقه كان قريب لدرجة انها تشم ريحة عطره الهادي لللي يشبهه شخصيته الهاديه
_______________________.
في بيت نادر
اللي من الصبح طالع مارجع انشغل مع ضاري اللي حس انه متشتت وزعلان لكن ماقدر يواسيه ولا قدر يسأله كان خايف من الاجابه لو سأل ..
دخل البيت بهدوء وهو ماكان يبي يقابل ابو شوق وام شوق وتمنى لو انهم راحووا ولف على صوت ابوه الغاضب: انت وينك فيييه من الصبح؟؟ نادر : كنت مشغول
ابو نادر : اي شغل واي خرابيط!؟ شلون تروح وتترك ابو زوجتك وام زوجتك ولا حتى اكرمتهم ولا ضيفتهم
نادر: انت موجود مايحتاج اكون فيه
ابو نادر: انت وش صاير لعقلك انهبلت خلاص
نادر: يبه الله يخليك تراي تعبان مالي حيل جدال
ام نادر: حتى لو انك بتموت من التعب هذا مايخليك تهمل خالتك وتطلع حتى السلام بالقوه ترده عليها
نادر : وكيف تبيني ارا عليها ! يمممه الله يخليك لا تزيدين علي ترا خالتي هاللي تقولينها ماني بالعها ولا احبها ولا بيني وبينها اي صله لا هي ولا زوجها
تركهم واتجهه لغرفته لكن وقف بندم اول ماشاف شوق اللي كانت تنتظره لكن واضح سمعت كلامه واعتلى الضيق ملامحها بدون مايحس اسرع يقول :شووق ماقصدت لكن كنت معصب و..
قاطعته شوق بهدوء: عادي يانادر ما انت مجبور على شي
وقفها نادر: لا لا انتي فهمتي غلط انا ما اكرههم لكن ..
سكت شوي وقال: انا اكرهه الطريقه اللي يتعاملون فيها معك ومعي اكرهه انهم يتصرفون بهالطريقه
شوق : نادر انا ادري وش قصدك انا فاهمه ليش معصب وزعلان ماعليك انا فاهمه وانا ادري بقلبك
تطمن نادر لكن مازال قلبه ندمان وحاول يغير الموضوع ويقول : طيب ماقلتي لي وش صار اليوم
شوق اول ما تذكرت اسلوب امها وابوها معها ماحبت تقول لنادر وتزيد الطين بله وقررت تسكت وتقول : عادي سلموا علينا وتعشوا وراحوا
عرف نادر انها متضايقه دامها ماقالت التفاصيل وقرر يبادر هو ويسولف ويقول : كنت عند ضاري
لفت شوق بهدوء: توقعتك عند خلف
نادر: مامريت خلف اليوم كنت مع ضاري يجهز بيته وكان شوي متضايق وجلست عنده
استرسل يسولف عشان يشتت التوتر وشوق تسمع له
_______________________.

.
في بيت مبارك
وقفت وعد وهي ماهي قادره تبكي ولا تصرخ ولا تسوي شي كانت في ذهول من هالهزيمه وهاللي صار واللي سواه فيها مبارك وكيف صارت بهالموقف فزت برعب على صوت مبارك وهو يصرخ: وييين رايحه للحين حسابي معك ما انتهى
التفت بغضب: تخسي ويخسي مثلك يحاسبني وانا وعد
وقف مبارك بضحكه مرعبه: لا ياشيخه هذاك اول والحيييين اللي اقوله انا يمشي
وعد : تخسي
قبل يوصلها بغضب ويمد يده ركضت وهي تسحب الع¤ازه ورفعتها بغضب وصراخ: اقسم بالله لو تقرب للتكسر على راسك اقسم بالله يا مبارك لذبحك وما يرف لي جفن
ابعد مبارك وهو متاكد انها تسويها :اسمعيني عاد اللي سويتيه ماينغفر وانا ساكت وما سويت لك شي لا تصعبين المشكله وتكبرينها
وعد بصراخ مقهور ومكسور: ما اكبررررها والله والله لتندم على سواتك فيني والله
رمت الع¤ازه عند رجله وابعدت بغضب وسرعه دخلت المجلس وقفلت الباب واول ما تسكر انهاااارت وبكت بحرقه وقهر من هاللي صار فيها كانت بتصلح الامور وترضى كانت بتعطيه اللي يبي لكن بالحسنى لكن الحين مستحيييل مستحيييييل تجلس وتسكت على الضيم
اخذتها الساعات وهي منهاره لكن بعد فتره وقفت على حيلها وطلعت وشافت مبارك نايم لملمت نفسها وترتبت واخذت عبايتها وطلعت بنص الليل ما اهتمت باللي صاير واللي بيصير
وهي متأكده ان تغير مبارك وغضبه وراه سبب ووراه احد واكيد انه عقاب ومن غيره
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كان عقاب ساكت وتفكيره متشتت بين خطبته اللي قرارها مصيري وبين اخوانه اللي ممكن ينشغل عنهم وبين وعد وصدمته من قوتها اللي قدرت فيها على مبارك
اخذ نفس وطلع من المجلس متجهه للغرفه شاف البنات جالسين بهدوء في السطح وسوالفهم محدوده ماهي كالعاده
وهذا بسبب ان مضاوي مشغوله فالمصيبه اللي رمت نفسها فيها ماتدري كيف بتواجهها ومع الايام بتعايشها ما تدري تلوم نفسها ولا تلوم خلف ومحمد
اما سحر كانت تفكر كيف تبي تخفف حملهم عن عقاب اللي اكيييييد اذا تزوج بتكثر عليه المصاريف ويكثر الشغل والتعب وكفايه انه شايلهم على ظهره ومايرضى ان اي احد يصرف عليهم غيره وهي مازالت تدعي ان الله ينزع حب خلف من قلبها ويعوضها العوض الطيب
اما عهد كانت من بعد موقف عقاب معها وهي ساكته ومتجنبه الكل وهي ناويه تحدد موقفها يا تكون ضدهم كلياً او انها تتقبل اللي صار مع سحر وتكمل معهم بحب
شهد كانت في عالم ثاني وهي تسولف مع وجدان عند الباب الفاصل
وهيا كانت في صمتها المعتاد مع كتابها المفضل
انسحب عقاب ولا دخل قرر يروح ينام وشاف
.
.
.
وهيا كانت في صمتها المعتاد مع كتابها المفضل
انسحب عقاب ولا دخل قرر يروح ينام وشاف فيصل اليوم نايم عندهم وزعلان مايبي يروح لبيتهم لييين تطلع حوريه من بيتهم
وابتسم لمنظر عزوز وفيصل وهم نايمين في نفس اللحاف ومعتمدين على صداقتهم وهذا الشي ذكره بصداقته مع خلف اللي كانت قويه لكن الادوار تختلف كان عزوز حنين يشبه خلف ما كأنه اخو عقاب الصعب اللي كان فيصل يشبهه ونسخه منه
ارتمى بفراشه ونام بتعب ومتجاهل ومتناسي اي شي يرجعه لتفكير
_______________________.
في بيت ابو خلف
وصل خلف ومعه جابر اللي ما خلاه ابد لين دخل البيت وكان خلف تعبااان لكن مع ذلك مبتسم منظر ليلى للحين بعيونه فز على صوت امه اللي طلعت تركض وهي لابسه جلال صلاتها : خلف اميي وينك ياحبيبي تاخرت وين رحت ! فيك شي ؟
مسكها خلف وهو يبوس راسها: لا ياالغاليه مافيني شي كنت مع الشباب وتاخرت
ام خلف : لا والله صوتك فيه تعب ؟ عسى ماجاك شي ياحبيبي
خلف :لا يايمه بس كحه بسيطه
ام خلف : اخذت دواك
مد خلف يده لجيبه وما حصل دواه لكن ماحب يخوف امه وقال: ايه ايه اخذته وبدخل انام الحين
ام خلف : زين يمه ادخل ترا محد بالمجلس فيصل عند جدك وغيث عند امه وسالم عند البنات
صد خلف بضيق:زين انتي روحي نامي يايمه
ابتسمت امه بحب: ماودك انت تنام عند عن المجلس وبرده
ما قدر خلف يرفض وابتسم وهو يحاوط كتفها ويحضنها : ابشري انام عندك ليه ما انام وهو فيه واحد بعقله بيرفض انه ينام في اجمل حضن بالدنيا
حضنته امه بحب : عسى الله يخليك لي ياقرة عيوني ولا يذوقني حزنك
خلف:امين وياك يا يمه
دخلت ام خلف مع خلف اللي انسدح بجنب امه اللي كل شوي تمد يدها وتمسح عليه بعد ما تقرا لكن لاحظت ان خلف مبتسسسسسم وهو يناظر فراغ وكأنه يفكر بشي حلو
وفعلاً خلف كان كل اللي بباله ليلى وخوفها عليه ودواه اللي بقى معها واكيد انها بتوصله له بس متى كان وده يجي الصبح وتجي ويشوفها
فز على صوت امه: ياعل هالابتسامه دوم يا عيوني ! لكن من زمان ما شفناها عسى طواريها خير
ابتسم خلف: انت دنياي كلها خير بوجودك
قبل ترد ام خلف اعتدل خلف اول ماسمع دق خفيف على الباب توقع انه جابر جايب الدواء
وطلع يستعجل خطواته لكن اول ما انفتح الباب تجمدت يده من الصدمه وهو يراقب الشخص الواقف
شهق فجأه اول ما ارتمت عليه وعد وحضنته وهي تبكي بحرقه موجعه
انهبل مايدري وش يسوي مايدري وش يقول مايدري وش اللي صار ابعد بخوف وهو يهزها : وعععد وعد بسم لله عليك وانا اخوك وش فيك وعد وش صاير بنننت وعد .
.

riwait_221
.
.

وش اللي صار ابعد بخوف وهو يهزها : وعععد وعد بسم لله عليك وانا اخوك وش فيك وعد وش صاير بنننت وعد
رفعت راسها وعد اول ما تداركت نفسها وقالت : مافيني شي
ابعدها خلف بخوف وابعد عنها نقابها وطرحتها بيشوف وجهها يبي يتاكد من اللي يحسه واول ماشاف دموعها ووجهها ايقن انها في كارثه وحس عظامه بردت وهو واقف يناظر مايدري وش القصه
فز على صوت امه اللي طلعت بخوف : وععععد يمه وش فيك
اسرعت وعد وهي تمسك ام خلف : تكفين ياعمه قصري صوتك مابي احد يصحى
سحبها خلف بخوف : خلي الدنيا كلها تصحى علميني وش فيك انتي وش صاير معك وش مسوي فيك هالكلب وش اللي يخليك تطلعين بهالليل وتجين
وعد : بقول كل شي بس اصبر
ام خلف : ادخلي ادخلي لا تصحى امك وتموت من خوفها
دخلوا غرفة ام خلف وكلهم خايفين ووعد ماتدري كيف بتشرح ووش بتقول وهي تدري كل الموضوع بيطيح براسها وحتى لو بغت تشرح شلون تشرح عند خلف
خلف : وعد تكلمي وش صاير
وعد : مبارك ضربني و ...
ام خلف: ووش صاير بعد
ماكانت وعد قادره تحط عينها بعينهم لكن مجبوره تشرح هي قبل يجي مبارك ويزيد الطين بله واكيد الكل بيجي بصفه ومعه حق
قالت بخوف : اعتداء علي غصبٍ عني وضربني
الكل سكت محد عرف يرد محد يدري وش طبيعه اللي صاير ماهم عارفين وش اللي ينقال
ام خلف بهمس : شلون يعتدي عليك غصب وانتي زوجته !؟
كان خلف متكتف فوق راسها وما تنكر وعد انها تخاف منه وتخاف من عصبيته ومتاكده ان بيكون له ردة بفعل قويه كانت متوقعه انه بيقوم الدنيا ويقعدها وقالت بسرعه : كنا متفقيين مايصير شي لين يلبي الشروط اللي بينا لكن اليوم مدري وش صار له
خلف ماكان ينكر انه مصدوم وماهو متوقع كل ذا لكن موقفه يحتم عليه انه يصف بصف وعد ووعد اكيييد عاقله واكيد ما جت الا من امر كبيير
اما ام خلف كانت مستعده لثورة خلف لكن انصدموا اول ما جلس وهو يقول : مهما كان اللي صاير ياوعد انا اخوك وانا درعك من مبارك وغيره وبيندم ندم عمره انه مد يده علييييك حتى لو انك على غلط
قومي عيني خير وغسلي وجهك وصلي ركعتين وان شاء الله محلوله
ناظرته وعد بصدمه وقالت: لكن مابي احد يدري بالسالفه
خلف : ماعليك تطمني
طلع وتركهم وانهارت وعد وكانت ام خلف تداريها وتحاول تفهم السالفه زيين وتحاول تحل الموضوع وكانت محتويها ما كأنها من زوجة ابو ولا كأن وعد بنت زوجها بالعكس كان بمثابة الام واعز واغلى
طلع خلف ومحد عرف ابداً بوجود وعد الكل كان متجاهل الصوت ومتجاهل اي شي يسمعه لانهم متوقعينه حوريه وبلاويها
_______________________.
.
.

في بيت النوخذه
ناموا كلهم لكن ليلى ما نامت وهي جالسه بغرفتها وتناظر الكاميره تناظر فيها صورة خلف وتتذكر اللي صار اليوم رغم تعبه الا انه كان مبتسم وهادي
ماكانت تدري وش جابه لكن اكيد كان جاي لنادر بما انه يمر بشكل شبه يومي من عند بيتهم عشان يروح لاخر الحاره ولمقرهم المعتاد
رفعت البخاخ اللي بقى معها وهي خايفه انه يحتاجه الحين ولا يحصله كانت تتمنى الصبح يطلع وتركض للمحل وتعطيه دواه واكيد انه تعبان حيل
تنهدت بضيق وهي تسكر كل شي وهي تتمنى ان فعلاً النصيب يصيب ويكتبها من نصيب خلف
_______________________.
ومن بكره
صحى بيت ابو خلف على وجود وعد للي ما قدرت تنام ولا يغمض لها جفن من هول اللي صار لها ومن التفكير في عواقب الامور واكيد ان مبارك بيطلع كل شي وحزتها بيتخلى ابوها عنها
الكل كان مستغرب وجودها لكن قالهم خلف انها تعبانه وجت معه امس وبكذا سكتوا ومحد ناقش لان واضح عصبية وعد من عيونها
دق الباب الفاصل كالعاده وفتح سالم وكانت هيا مبتسمه: صباح الخير
الكل : صباح النور
ندى : توقعتها مضاوي قلت اكييييد شمت ريحة الفول
الكل:ههههههههههههههههههه
هيا : لا والله هالمره انا ابي حليب عشان اسوي فطور ابوي
حنان: ابشري
هيا: تبشرين بالجنه ، وعد ماشاء الله متى جيتي
وعد : امس بالليل
هيا: زين حمدلله اجل خلصوا وتعالوا القهوه
وعد: زين
اماني: وينها مضاوي الشينه غريبه ماعاد تجي والا تزوجت وسحبت علينا
ضحكت ندى: ايييه اخذتي الچويتي عنها
الكل ضحك لكن خلف كان يدري ان مضاوي ماتبي تقابله وهو بعد مايبي يقابلها مايبي يحس بالذنب واصلا ماهو فاضي لها : هيا خذي عطي فيصل مفتاح الدكان يفتحه لجدي
ام وعد : ليه انت ما بتروح
خلف : لا لا عندي شغل
هيا:طيب
رجعت هيا بهدوء لبيتهم وقابلها عقاب وهو باقي ما صحصح مزبوط وقالت هياز: عقاب في طريقك خذ مفتاح الدكان عطه فيصل وعزوز يفتحون الدكان لابوي
عقاب : وخلف وينه!؟ هيا: يقول عنده شغل
استغرب عقاب بس ما دقق وكمل طريقه للمجلس وهو يسمعهم يسولفون ويضحكون ورجعت هيا للمره الثانيه وهي تقول : محمد لا تروح اجلس للقهوه ترا ناديت البنات ووعد موجوده
وقف فيصل باستغراب: وعد مو رايحه امس مع زوجها غريبه جت
هيا: مدري والله بس تقول جت مع خلف بالليل وشكلها تعبانه
محمد: لا لا تعبانه جد!؟ هيا:لا اقول يمكن
فز عقاب على حيلة وجلس وبدا له الموضوع غريب وعد في بيت اهلها وراجعه بالليل وهي العصر رايحه وخلف مابيطلع لدكان ( اكييييد فيه شي بس وشو ! عساك يا مبارك ما سويت مصيبه) .
.
. ( اكييييد فيه شي بس وشو ! عساك يا مبارك ما سويت مصيبه)
ابو ناصر: عقاب ماعندك دوام اليوم
عقاب : لا لا ماعندي
اخذ نفس وهو يفكر بس وش اللي صاير وكيف يعرف اللي صار
_______________________.
في بيت ضاري
فتح عيونه من الصبح وهو مقرر انه ينفض غبار الضيق عنه اليوم ويطلع ويروح يشوف خلف اللي له يومين ما شافه
طلع وهو يسمع صوت امه تسولف مع جارتهم ابتسم لا شعورياً وهو يحب ريحة الخبز والقهوه وصوت امه وسوالفها رد السلام بصوت راضي وطلع بعد ماودعها متجهه لدكان ابو ناصر
واول ما دخل السوق حس ان الحياه دبت في روحه من جديد
شاف الدكان مفتوح فيه عزوز وفيصل وابو ناصر كان بيرجع لكن تقدم ببتسامه وقال: صبحهم بالخير
الكل : صباح النور
ضاري : عمي شلونك طيب؟
ابو ناصر: بخير وانا عمك انت وشلونك
ضاري : بخير الحمدلله! وينه خليف
فيصل: عنده شغل ماهو جاي
ضاري : اييه
عزوز: تبي شي نعطيك شي!؟
ضاري: لا لا بس أسال سلمولي عليه اذا شفتوه
فيصل: يوصل
رجع بخيبة لسوق وهو كالعاده يتنقل بين المحلات ويشتغل معهم وعايش حياته
_______________________.
في بيت نادر
فز من نومه اول ما حس ان ما حوله احد وشوق ماهي موجوده بسرعه بدل ولبس وطلع يدورها دخل المطبخ وشافها تشتغل بصمت كالعاده وكان خايف تكون للحين زعلانه او اخذه بخاطرها من كلامه عن اهلها
ابتسم بهدوء: صباح الخير يا نديمتي
لفت ببتسامه: صباح النور ! غريبه مبكر اليوم
وقف نادر جنبها وهو متكتف ومبتسم : ابد حسيت حولي فراغ وصحيت بشوف وينك
ابتسمت شوق بهدوء : زين صحيت عشان تفطر مع ابوك وامك
نادر: ابشري ابشري
لفت شوق بعد شوي بهدوء وقالت:نادر
لف نادر لها وهو اللي للحظة سرح يتأملها: سمي
شوق : يصير اروح لخوات خلف احس اني ابي اغير جو
نادر: افا يصير ليه ما يصير لكن خليني اكلم خلف الحين اذا رحت ويحط عندهم خبر والعصر تروحين
ابتسمت شوق: زين زين ابعد على صوت امه اللي جت وهي تناظرهم بطرف عين واخذت الفطور اللي مع شوق وطلعت بدون ما تقول تعالوا وصد نادر بضيق وقال: امم سوي لي شاهي بس باخذه وبطلع
شوق : طيب
راح نادر لأمه وهو يناظر بهدوء: يمه اقل شي نادينا وقدري تعب شوق بالفطور
ام نادر : اااوووه تراني مليت منك ومن شوق ذي والله لا يشكر لها فضل
ابو نادر : اسمع عاد اذا بتجلس تسوي بها يا دهينه لا تنكتين خذها واطلع من بيتنا
انصدم نادر لكن قال : الله اكبر لازم اكون ظالم ولا اخاف للله عشان اعيش بهالبيت لكن الله الغني يبه الله الغني
لف بغضب وراح وهو يقول لشوق : خلي زينب ( الخادمه) تجمع اغراضك واغراضي بنطلع .
.
لف بغضب وراح وهو يقول لشوق خلي زينب ( الخادمه) تجمع اغراضك واغراضي بنطلع
طلع بدون كلام زياده وترك شوق بصدمتها لكن ماتنكر فرحتها انها تطلع من عند ام نادر الللي كانت متسلطه عليها
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا مجتمعين على الفطور وينتطرون نهيان وشيخه يوصلون لانهم بيملكون لجابر هالايام
ليلى كانت تفكر كيف تودي دواء خلف له ولفت على صوت جابر يقول: انا بروح السوق اشوف الدكان واشوف خلف شصار عليه وراجع
فزت ليلى بطريقه غلط وقالت: بروح وياك
الكل صاروا يناظرونها وخافت ليلى وقالت: اقصد بروح وياك البقاله خاطري اخذ غريضات عشان شيوخ ونهيان ومريوم
جابر: اقولچ بروح الرجال انتي وين اوديچ
ابو نهيان: مايخالف يبه خذها وياك واذا رحت لخلف توقف بعيد
عصب جابر وزعل ولف بغضب: زدتچ لبسي وغطي عيونچ يا ويلچ اشوفها مبينه ببطها لچ
ليلى: زين زين
ركضت وهي خايفه من انها بغت تفضح نفسها ولا تدري كيف بتجاوز جابر وتعطي خلف علاجه
لبست ونزلت طاااااايره وطلعت مع جابر للي كل شوي يلف ويتأكد اذا باين منها شي او لا
وصلوا السوق واتجههوا لدكان ابو ناصر لكن ماحصلوا خلف وهنا خافت ليلى وجلست تنتظر رجوع جابر واول مارجع قالت: ما لقيته!؟ جابر: لا يقولون عنده شغل
ليلى : شنو بتسوي طيب
جابر: بمر البيت
خافت ليلى وهي تمشي ورا جابر وخايفه ان خلف فيه شي منعه مايجي ومستحيل انه يغيب كذا والادهى والامر ان دواه معها ويمكن صار له شي
_______________________.
في بيت مبارك
صحى والشياطين كلها براسه متوقع ان وعد فيه لكن انصدم انها ماهي فيه وماينكر انه خاف من خلف اللي واضح له انه مايحبه لكن كان ماتطمن وحجته قويه
اخذ اغراضه وطلع ومقرر يكلم عقاب عشان يوقف معه دامه من البدايه سبب لكل ذا
اتجهه للبيت وهو هادي وفي نفس الوقت خايف يعرف وعد وش ممكن تسوي
وصل بيت ابو خلف ومن حظه حصل عقاب اللي كان برا متوقع كارثه واول ما شاف مبارك ايقن بالهلاك
وقف با عتدال مايدري وش بتكون ردت فعله لكن شعوره متلخبط
اخيراً وصل له مبارك وسلم عليه وسلم عقاب بهدوء وطال السكوت وقال مبارك: اكيد عرفت ان وعد في بيت اهلها
عقاب : عرفت لكن وش مهبب انت !
مبارك: سويت اللي قلت عليه انت ! وابيك توقف معي
عقاب : انا مابي اسمع وش قلت انا ابي اعرف وش مسوي انت عشان اعرف اوقف معك؟
مبارك: جبت الشيخ وطلعت تكذب وماقدرت اتحمل كذبها وضربتها و اخذت حقي غصب
كان من المفترض ان عقاب يستانس لكن مايدري ليه اقتض صدره بالغضب وزعل
.
.
.

كان من المفترض ان عقاب يستانس لكن مايدري ليه اقتض صدره بالغضب وزعل مب عشان وعد بس تخيل لو خلف بنفس موقفه وش بيسوي بمبارك لو عرف انه اذى اي وحده من بنات عمه
بدون ما يحس لوى ذراع مبارك اللي في لمح البصر انلف وصار تحت سيطرة عقاب اللي قال بصوت غاضب : قلنا خلك رجال واخذ حقك لكن ماهو بذا الطريقه يا مبارك
انفجع مبارك من ردة فعله لكن قال يتفادى المشكله:الشيطان شاطر يا عقاب الشيطان شاطر
دفه عقاب بغضب وقال: تصلح هاللي سويته وألا بيصير شي ما يرضيك
جمد مبارك وكان متوقع فزعه من عقاب وقال: زين زين
راحوا لبيت ابو خلف بيحلون هالقصه قبل تكبر
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
طلع ابو مبارك يناظر وعد وخلف اللي جالسين فالحوش بهدوء ومحد يكلم الثاني وكل واحد ساكت يفكر كيف بيحل هالموضوع
ابو خلف: وعد !؟ وش عندك هنا!؟ خلف بهدوء: وش اللي وش عندها في بيت ابوها!؟ ابو خلف: توها راحت امس وش رجعها اليوم
وقفت وعد بقوه وقالت: متهاوشه مع مبارك
ابو خلف : وشو وشوووو !؟؟
وعد : اللي سمعته يبه وهذا انا اقولك اذا جاء مبارك قله يطلقني بسرعه لان رجعه راجعه معه
انصدم ابو خلف والكل بدوره انصدم وركضت ام وعد بخوف تقول : وشووو !؟ وشووو انهبلتي بتطلقين انهبلتي
ابو خلف : ماهو على كيفك ماعندنا بنات تطلق
ام وعد : يا وعد يايمه وش صار عشان تقولين هالكلام
سكتت وعد لكن قال خلف :ما تنجبر وعد على شي ولا تنظام من احد وراسي يشم الهوى
اجتمعوا الكل واعتلى الصوت وابو خلف مصر انه يعرف السبب وفيصل اللي انجن وشلون وعد تنهان وعد اخته اللي طول عمرها قويه انهبل وهو يحلف يمين ودين لياخذ حقها مبارك
لكن قطع الكلام الباب وركض سالم لكن اول ماشاف مبارك وعقاب ركض ينادي خلف وفيصل اللي ماصدقوا بجيت بمبارك لكن اعترض لهم ابوهم يمنع المشكله وهو يقول: والله والله اللي يمد يده عليه لأكسرها له
مبارك كان متوقع هالغضب وقال: قبل تسوون شي تندمون عليه اعرفوا سوات بنتكم
لف عقاب بغضب وقال: احشششم لسانك يا مبارك
جاء محمد على صوت الهواش مستغرب : خييير خييير وش هالصراخ
ابو خلف : تعال فكك معي هالمجانييين
ابعدهم محمد وهو مستغرب: وش فيكم انهبلتوا
فييصل بغضب : فكني ياعمي فكنيي هالكلب ماد يده على وعد وضاربها
محمد : وششششو !
في لحظة الكل صاروا ضد مبارك اللي قال: انا معي عذري اسمعوني وبتعطوني حق!
ابو خلف : ادخل
دخلوا للمجلس والكل غااااضب لكن في المطبخ كانت وعد متكتفه بهدوء ماتدري وش بيقول مبارك كانت تحس بنظرات الكل عليها لكن ماقالت شي
.
.
.
ووقفت ام وعد بغضب تقول : علميني وش صاير معك يابنتي علميني
صدت وعد بضيق : مافيه شي الا اني ما ابي مبارك وابيييه يطلقني
ندى: ايييه بس وش صار وش الحاصل
ام خلف : خلوها يابنات خلوها ماهو الحين تسألون
سكتوا كلهم ينتظرون بس وش بيصير
_______________________.!
في السوق
لف ضاري ببتسامه اول ماشاف نادر لكن شافه زعلان ومعصب وقفه باستغراب : نادر وش فيك!
لف نادر وهو ما انتبه لضاري : ضاري !؟
ضاري : ايييه وش فيك معصب
بدون سابق انذار اتجهه له نادر يحضنه وهو خلاص فاض صبره وقال بحيييره: تعبت يا ضاري تعبت ماعاد فيني حيييل لحرب امي وابوي
ضاري: بسم لله عليك وش صار !؟ صار شي !
نادر: ياخي انا مدري وش هالذنب اللي مسويه عشان تحاطوني كل هالعثرات
نسى ضاري همومه وصار كل تفكيره مع نادر وقال : اذكر الله اذكر الله وعلمني وش صار !؟
نادر: ابوي طردني من البييييت انا وشووق
انصدم ضاري: ليييه !
نادر بغضب: لاني ماني بظالم زيييهم
ضاري : تعوذ من ابليس وتعال تعال اجلس اجيب لك شي يهديك وبعدين نتفاهم
راح مع ضاري وهو مايدري وش يسوي مايبي يخسر اهله ولا يبي يكون فرعون وظالم على شوق
اما ضاري من مشاكل نادر مع اهله صار يحس انه في نعمه هو بعد مايدري لو اهله عنده وش بيكون قدامه من عثرات ومشاكل
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كلهم كانوا جالسين بغضب ينتظرون مبارك يبرر وكان عقاب واثق ان مبارك مارح يجيب طاريه ابد لانه بيدفنه حييييي اكيد
خلف بغضب:انططططق انطططق لا تخليني ادفنك بمحلك
محمد : خلف اهداء لا تعب نفسك
مبارك: لييش معصب ليييش حاط الحق علي ليه ما تكون وعد هي الغلطانه
محمد : وش غلطها
مبارك : اسمع اجل
بدا يشرح كل شي لكن الكل كان مصدوم وماهو مستوعب فعل وعد اللي كان غلللط مليون بالميه .
.
.
بدا يشرح كل شي لكن الكل كان مصدوم وماهو مستوعب فعل وعد اللي كان غلللط مليون بالميه
لكن وقف خلف بغضب وهو ماهو مصدق اي كلمه من كلام مبارك : تخسسي تخسي وعد ما تسوي هالسوايا ولا انت تحسب ان ماوراها رجال ياخذون حقها منك ياكلب
محمد : مهببووول انت ! جاي بكم كذبه تتوقع إنا نصدقها معصي والله معصي
فيصل بغضب : فكوني عليه والله لكسر يده والله
اما عقاب اللي توه يصحصح ويستوعب خطورة اللي سواه وتواه يكتشف انه بكلمه من مبارك بيطيرون اهله من يدينه وبيخسرهم وماكان عارف وش بيقول او كيف بيرد
ابو خلف : اسمعني عاد يا مبارك هاللي انت سويته ما نرضاه ابد
محمد : ومالك عندنا زوجه طلق
مبارك: لا يا جماعه ما وصلنا لطلاق ولا تخربون بيت بنتكم بيدكم وانا مستعد اسوي كل شي عشان ترجع وعد وترضى
خلف : بعيييد عن خشمك ترجع معك وعد عشان كذا قم اطلع من هنا ولا يمسي عليك الليل الا مطلق
دخل ابو ناصر اللي توه يوصله الخبر وجاء بسرعه : سلام عليكم
فز مبارك وهو يبوس راسه ويستفزع به : داخل على الله ثم عليك يا ابو ناصر تفزع ولا تخلي الشيطان يكبر المشاكل ويخرب بيتنا
ابو ناصر: اقعد اقعد يا مبارك وش العلم علمني
خلف : والله ان رجعت تكرر خرافاتك اللي قلتها لذبحك
فضل مبارك انه مايستفزهم اكثر وكفايه انه مغرم بوعد ماهو ناوي يخسرها : ياعمي الشيطان شاطر وكبر المشكله بيني وبين وعد وتصرفنا كلنا تصرفات شينه وانا جاي ابي اراضيها واخذها لبيتها معززه مكرمه وتبشر بكل خير
ابو ناصر التفت لعياله وشافهم كل واحد الغضب كاسيه وقال: دام قلت لللي عندك يا مبارك رح هاليومين وخل النفوس تهدا وبعدين ارجع
فيصل: لا تهدى ولا شي يخسي ماياخذ وعد
ابو ناصر: بس بس يا فييصل
عقاب اخيراً نطق وهو ماهو مستوعب كمية ثقة اخوان وعد فيها وماهم مصدقين كلام مبارك بتاتاً : يا جماعه هدو والامور الحين حاميه انتظروا لين تهدا الامور ونشوف
وقف مبارك بضيق : ودي اكلم وعد اذا ما عليكم امر
فيصل : معصي
خلف : لا وعد بتكلمك ولا نبيك تكلمها
ابو ناصر: مبارك خله بعدين
مبارك : زين
طاع مبارك ضايق ولف خلف بغضب: هذا اللي جانا من هالزفت هذا اللي جانا
ابو ناصر:خلف اجلس اجلس لا يعمي عينك الغضب وتضر اختك
خلف : اكثر من هالضرر بعد!؟
محمد : يابوي يابوي هالحيوان ضارب وعد وعد اللي ماعمر احد مد يده عليها
ابو ناصر: تصير تصير يا عيالي والشيطان شاطر وبعدين لا تنسون ان وعد توها عروس لو تطلقت هالايام وش بيقولون الناس عليها .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس