منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - رواية مشاعل
الموضوع: رواية مشاعل
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2023   #31



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ ساعة واحدة (06:11 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



تذكرت مشاعل المكالمه الي ردت عليها اليوم الصباح كانت من شركه ابوها وكان الموظف متصل يبلغهم ان ابوها بالمستشفى,,, وتذكرت لما اغمى عليها ,,, ولما صحت على صوت الخدامه الي تحاول تفوقها من الاغماء ,,, وتذكرت صياح ام مشعل بالسياره وهم في طريقهم للمستشفى
كانت في حاله ذهول ,, مو مصدقه ان ابوها بالمستشفى ,,, كان مثل الكابوس بالنسبه لها وتنتظر الي يصحيها منه
صحت من افكارها لما سمعت اخوها سعود يكلم الدكتور ,, عرفت ان اكيد الدكتور انتهى من العمليه
كانت تتجه لمكان الصوت
الدكتور: والله يا اخ سعود مدري ايش اقول لك ولكن انت ايمانك بالله قوي ,,, وهذا حال الدنيا ,, وكلنا ماشين بنفس الطريق
سعود بخوف: دكتور ايش تبي تقول بالضبط؟؟؟
الدكتور: سعود حاولنا بكل جهدنا اننا ننقذه ولكن اراده الله اقوى ,,, اطلب لابوك الرحمه
مشاعل : لاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااا
صحت ماتدري كم صار لها مغمى عليها,, حاولت تتكلم لكن حست بتعب قوي بكل جسمها ,,, بكت بصوت مسموع تبي احد يجي يقول لها انك تحلمي ,, وان ابوك موجود,,, بس للاسف الكل كان حزين ويبكي ,,, وكل شخص يتمنى انه يحلم وان هذا كابوس مزعج راح ينتهي
سمعت صوت جنبها
ساره: حبيبتي هدي نفسك ,,, كل شي مكتوب لنا قبل نطلع للدنيا
مشاعل بكت من قلب: ساره الحقيني بابا راح وخلاني ,,, قولي له يرجع حرام عليه يخليني لوحدي ,,, ساره بليز قول لي اني احلم ,,, صح كل الي صار كذب؟؟؟ صح ان بابا عايش؟؟؟
ساره بكت على حال مشاعل: مشاعل حبيبتي انتي مو وحدك انا معاك واهلك ماراح يخلوك,, مشاعل ادعي له بالرحمه ,, صدقيني لا البكاء راح ينفعه ,, ولا الحزن ,, ماراح ينفعه الا الدعاء
مشاعل تصارخ : لااااااااااااااا,,, انتي كذابه بابا ما مات مستحيل يموت ويخليني لوحدي,, عارف ان امي تركتني ومستحيل هو يتركني بعد ,,, اطلعي برا انتي كذابه كذااااااااابه
ساره تبكي: هدي نفسك يامشاعل,, الله يخليك لاتسوي بنفسك كذا
مشاعل تصارخ : ادري انكم تكذبوا وين وديتوا بابا وينه ,,,ادري انكم تبوني اصير وحيده ,, بابااااااااااااا ,, باباااااااااااااا
دخلت الممرضه تعطيها ابره مهدئه ,, وناااااااااامت
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
اما مشعل الي انفجع بهالخبر تعب يدور حجز مالقى الا اليوم الثاني الساعه 6 الليل
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
سعود بحزن : راح نصلي عليه بكره الضهر انشالله
ابو تركي ((عم مشاعل)) : عظم الله اجرك
سعود: اجرنا واجرك
ابو تركي: ,,, الله يرحمه ويغفر له ,, شد حيلك ياولدي
((سعود حاول يكون قوي عند عمه بس ماقدر بكى غصب عنه))
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
ام مشعل كانت في حاله حزن مستحيل نتخيلها ,,, حبيب عمرها وزوجها مات ,, تذكرت امس لما كان يحاول يهديها بعد مارجعت من زواج مشعل ,, وشلون كان حنون معاها
اما ام سلطان كانت حزينه بس مو كثر حزن ام مشعل ,,, كانت شايله هم عيالها الي راح يتيتمو
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
الهنوف تعبت تتصل على سعود والي مارد عليها من الصباح كانت خايفه عليه ماتدري ايش صار,,, واخيرا رد عليها
الهنوف : هلا حبيبي وينك قلقت عليك
سعود كان يبكي
الهنوف ماتت من الخوف: سعود حبيبي الله يخليك طيحت قلبي ليش تبكي ,, ايش صاير؟؟؟
سعود ماجاوب عليها وظل يبكي
الهنوف انهارت وبكت معاه: سعود تكفى والله راح انجن ,, ايش صاير فيك شي؟؟ سعود تكلم
سعود يحاول يتكلم: هنوف.......... بابا ((ورجع يبكي))
الهنوف: ايش فيه تعبان؟؟؟؟ سعود تكلم ايش صار لابوك؟؟؟؟
سعود: مااااااااااااااااات
الهنوف سكتت يمكن ثلاث دقايق بس تسمع صوت بكى سعود,, وكانت مصدومه امس كان بالزواج مافيه شي ,, ايش صار ,, ماكانت تعرف شلون تعزي سعود
الهنوف: عظم الله اجرك
سعود رجع يبكي
الهنوف: سعود وينك راح اجيك؟؟
سعود: لا انا في المستشفى, اختي مشاعل تعبت بعد ماعرفت وماما حالتها صعبه ,, وعماني كلهم بالمستشفى
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
في بيت ام فهده
فهده: ماما مره وحشتيني
ام فهده: ايه مره ,, لو انتس مشتاقه لي كان زرتيني قبل خالتس
فهده: يمه ايش اسوي اول شي احنا ساكنين عندهم,, وبعدين صعبه اقول لعبد المجيد ودني لاهلي وهو توه ماشاف اهله
ام فهده : يالخبله ,,, صيطري على رجلتس قبل مايصيطر عليتس
فهده : يمه الله يهديك ايش يصيطر علي واصيطر عليه احنا في حرب؟؟؟
ام فهده: خليتس يالخبله وراه ,, همن تقولين امي ماقالت ,, وتالي يطلقتس وتجين عندي واحلمي احدن يخطبتس مرتن ثانيه والله ان تمشطينها شيبه
فهده: يمه المفروض تعينيني على طاعه زوجي ,, مو تحرضيني عليه
ام فهده: اقول بس ايش جبتي لي هديه من ذا الديره الي رحتي لها ,, والا انشالله جايتني ويدتس فاضيه
فهده ابتسمت لامها: وانا اقدر ,, جبت لك ياماما نفس الي جبت لخالتي ,,, مو انتي تقولي اي شي تشتريه لخالتك اشرتي لك مثله
ام فهده: ايه بالله قلته , والله لايحللتس ان شريتي لها شي ولا شريتي لي
فهده: اوكي ماما انا جبت لك بكيني يجنن
ام فهده: وش كبينه ذا ؟؟؟
فهده: ههههههههههههه ماما بكيني مو كبينه ,,, ((وقربت من اذن امها تشرح لها البكيني الي جابته لها ))
ام فهده قبصت فهده قبصه خلتها تعلم ع يدها: وجعن يمحاتس محي يالبازعه ,, انا تجيبين لي هالخلاقين ,,, هاتيه بحطها خرقه نمسح بها المطبخ
فهده ماتت ضحك ع امها: ههههههههههههههههههه لا ماما امزح معاك
وفتحت الكيس وطلعت منها عقد ذهب متواضع ع قد حاله عبدالمجيد الماديه البسيطه
ام فهده: وووووووووووع الله يغربلتس ,, ماجبتي لي الا هالصغير ,, اكيد خالتس جايبين لها هالعقد الزين
فهده : والله يمه ان عقدك وعقد خالتي بنفس السعر((فهده في نفسها : من متى يمه يعجبك شي))
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
مشاعل صحت لما حست بيد تمسح على شعرها
مشاعل في نفسها" اكيد هذي ساره,,, انا غلطت عليها ,, بس ماني قادره اصدق ان ابوي مات مستحيل"
ورجعت تبكي ,, وسكتت لما حست بالشخص الي كانت تتوقعه ساره,, قرب منها وحست بانفاسه قريبه منها وانصدمت لما باسها على جبينها وطلع
حست انها كانت تتوهم من اثر الابره المهدئه الي عطتها الممرضه,, وحاولت ما تشغل بالها بالتفكير
00000000000000000000000000000000000000000000000000 000000
كان اليوم الثاني لموت ابو مشاعل وصلوا عليه الضهر ,,, ودفنوه ,,, وصار العزاء في بيت ام مشعل لانها الكبيره ,, وكل الناس جو يعزو ,,, كان ابو مشاعل محبوب,,, حتى خالاتها الي ساكنين بجده والي ماتشوفهم الا نادر جو يعزوا
اما ساره صاحبتها ماخلتها من اول مات ابوها فيه
00000000000000000000000000000000000000000000000000 0000
وبعد اسبوع على موت ابو مشاعل
مشاعل كانت تعبانه من الكلمات الي تسمعها عظم الله اجرك واحسن الله عزاكم و.. و..
كانت تبي تجلس لوحدها تبي تبكي وتبكي وتبكي لحد ماتشفى جروحها الي صارت اكبر من انها تتحملها ,,, مشكله بعد مشكله
اما ساره اثبتت لها انها صديقه وفيه ومخلصه ,, حتى بندر الي ماترك اخوانها من اول يوم مات فيه ابوها وكان في 3 ايام العزاء
يحظر كل يوم وكان يحاول يخفف على اخوانها باي طريقه,, وكان يرسل لهم الغداء والعشاء كل يوم ,,,
مشاعل اعجبت بشهامه هالولد ,, الي وقف معاهم وقفه رجال ,,, حتى ام ساره كانت تجي كل يوم من العصر وماتطلع الا 10 بالليل
اما فهده فكانت تجي وتزيد هموم مشاعل بدون ماتقصد والى ماعندها الى هالكلمه الي تعبت مشاعل من كثر ماتسمعها من فهده
فهده وهي تبكي: ياعيني عليك يامشاعل صرتي يتيمه لا ام ولا اب ,,, ايش هالمشاكل الي تجيك وراء بعض ((وترجع تبكي))
مشاعل تدري انها تقول هالكلام ببراءه وماتدري بهالكلام شلون يأثر على مشاعل
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
مشاعل كانت في غرفتها تستعد للنوم,, لما دق موبايلها,,, وبما ان مشاعل ماتقدر تشوف الارقام
ابتكرت لها ساره طريقه سهله تقدر من خلالها مشاعل تعرف الرقم الي يدق عليها
وكانت طريقه ساره هي انها تخزن كل رقم عند مشاعل بنغمه مسجله بصوت مشاعل يعني لما تدق مها تكون النغمه بصوت مشاعل والي تقول فيها مها
وبهالطريقه يسهل ع مشاعل انها تعرف مين الي يتصل,,, وحتى يسهل عليها تدق ع الي تبي مجرد انها تذكر الاسم والموبايل اتوماتيكي يدق
استغربت مشاعل مين الي يدق عليها لان الرقم اكيد غريب لان موبايلها كان يدق عادي
مشاعل: الو
بندر: السلام عليكم
مشاعل: عليكم السلام,, مين معاي؟؟؟؟
بندر: معك بندر ,, مشغوله يامشاعل؟؟؟
مشاعل استغربت اتصال بندر و خافت ع ساره : لا انا مو مسغوله ,, بس فيه شي ؟؟؟ ساره فيها شي؟؟؟
بندر: لا ساره بخير ,,, انا اسف اذا ازعجتك ,, بس حبيت اتطمن عليك
مشاعل انحرجت : تسلم
بندر: مشاعل الضروف ماكانت تسمح اني اعزيك ,,, جد مدري ايش اقول لك ,, بس الكلمات ماتعبر لك عن حزني على الي صار
مشاعل حاولت تكتم عبرتها الي خنقتها : تسلم
بندر حاول يرطب الجو: للحين تسلم ماغيرتي؟؟؟
مشاعل ماقدرت تمسك نفسها وبكت تذكرت ابوها ,, الي مانسته ولا دقيقه
بندر: خلاص مشاعل انا اسف ,, الله يخليك لاتبكي علشان خاطري
حاولت تسكت ماقدرت
بندر: طيب علشان خاطر ساره ,, مشاعل الله يخليك انا داق اخفف عليك مو اضايقك
مشاعل حاولت تمسك نفسها ,, حست انه عيب تبكي وهو معاها ع الخط ,,, لان مابينهم شي
مشاعل بصوت مخنوق: شكرا يابندر ع كل شي سويته لي ولاخواني ,, شكرا ع وقفتك معانا انت وساره وخالتي
بندر: لاتشكريني ,, هذا واجبي,, واذا ماوقفت معاكم مين راح يوقف معاكم
مشاعل: تسلم
وضحكت غصب عنها لما قالت تسلم
بندر يبتسم: تصدقين صرت احب كلمه تسلم لانها خلتك تضحكي
مشاعل: جد بندر اشكرك من كل قلبي
بندر: لاتشكرني انا ماسويت شي
مشاعل سكتت تنتظره يقفل,, وشكل بندر فهمها
بندر: اوكي مشاعل اخليك الحين ترتاحي ,,, بس توعديني انك ماتبكي
مشاعل: انشالله
مشاعل ارتاحت شوي من بعد مكالمه بندر ,, فيه الخير واقف معاهم ,,, وحتى مانام قبل يتطمن عليها
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
وبعد شهر من موت ابو مشاعل
في بيت مشاعل
ساره: ميشو حبيبتي الدراسه باقي عليها اقل من شهر ايش رايك تحذفي الترم هذا لما ربك يحلها
مشاعل: وليش احذف الترم وانا ماراح ادرس خلاص
ساره : ليش انشالله ماراح تدرسي اذا قصدك على شان نظرك ,, انتي انشالله راح تسوي العمليه , وراح تنجح انشالله
مشاعل : ساره انتي عارفه ان ابوي الله يرحمه كان حاجز لي عند الدكتور علشان العمليه بس بعد مامات كيف راح اسويها ,, صدقيني الحين مايهمني ,,, اغلى انسان مات ,, ليش اسويها؟؟؟
ساره: الله يرحم ابوك يامشاعل ماقلت شي ,, بس هو لو انه عايش مارضى انك تتركي نفسك كذا
مشاعل: سارونه فيه حاجه ماقلت لك عليها تخص ابوي وتخصنا
ساره :ايش هي؟؟
مشاعل: انتي عارفه ان ابوي توفى بسبب نوبه قلبيه
ساره: ايه الله يرحمه
مشاعل: كان سببها الفلوس
ساره مستغربه: الفلوس؟؟؟؟
مشاعل: ايه ,, بابا كان حاط كل فلوسنا بالاسهم,, ولما نزلت الاسهم مثل مانتي عارفه خسر اكثر من 90 بالميه من فلوسه,,, وبابا ماقدر يتحمل ,,, خاصه ان الشركه كان عليها ديون كبيره وكان معتمد على الله ثم على الفلوس الي راح يكسبها من الاسهم ,,, والحين بعد ماتوفى بابا اخواني مشعل وسعود,, يحاولوا انهم يغطوا الديون والخساير ,,, حتى الفلوس الي نملكها ماتكفي تسدد الديون كلها ,, تبيني اجي واقول لاخواني اني ابي اسوي عمليه
ساره: الله يعينكم ,, طيب ميشو تذكري الدكتور الي يعرفه بندر ,, خليني اساله يمكن يكون هنا,, خليه على الاقل يشوفك
مشاعل: لو سمحتي انا مابي اتعب بندر معاي ولا ابي اتعب اي شخص ثاني معاي ,, انا راضيه باللي ربي كتب لي
ساره: ميشو لاتصيري عنيده
مشاعل: لو سمحتي ساره قفلي ع الموضوع,, اما بالنسبه للجامعه انا ماراح احذف الترم هذا لاني ببساطه راح اترك الجامعه
ساره تعبت من مشاعل ونزلوا تحت عند ام مشعل ولي من بعد ما مات ابو مشعل وهي حزينه
ام مشعل: حبيبتي مشاعل خلي الخدامه تسوي لك شي تاكليه انتي وساره
((من بعد ماكان عندهم خدامات ,, اكتفوا بخدامه وحده علشان يوفروا شوي ,, ويقدروا يسددوا الديون))
مشاعل: اوكي ياخالتي انا مستعده اكل بس بشرط
ام مشعل: ايش هو؟؟؟
مشاعل: انك تاكلي معانا
ام مشعل: والله ياحبيبتي مااشتهي,, كلوا انتم بالعافيه
مشاعل :اوكي خالتي انا ميته جوع بس ماراح اكل لما تاكلي
ساره :يله خالتي حتى انا ميته جوع,,,, لاتحرمينا من الاكل ,, كلي معانا
مشاعل: ايه انا ماتنفتح نفسي ع الاكل الي وانتي تاكلي معاي
ساره: وانا يعني مافتح نفسك؟؟؟
مشاعل: لا انتي المقبلات ,, بس خالتي الوجبه الرئيسيه
ساره وام مشعل: ههههههههههههههههه
كانت ام مشعل نادر ماتضحك ,, مو قادره تنسى الي صار
اما ساره فهي سوت معجزه لانها ماسافرت هالصيف علشان توقف مع صاحبتها مشاعل
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
ام عبدالمجيد: اقول فهده ايش في وجهك اصفر ,,, حالتك مو عاجبتني هاليومين
فهده: والله ياخالتي مدري ايش فيني لي اسبوع حاسه اني تعبانه ,,, واحس معدتي ثقيله كاني ماكله خروف
ام عبدالمجيد: هههههههههه خروف عاد,, اقول فهده رحتي للدكتور؟؟؟
فهده: لا ياخالتي ,, انشالله خير,,, شويه تعب وانشالله راح اطيب
ام عبدالمجيد: اليوم انشالله راح اوديك انا وعبدالمجيد
دخل عبدالمجيد
عبدالمجيد: لايمه انا ماراح اوديها لاي مكان خليها تنطق بالبيت
ام عبدالمجيد استغربت هجوم ولدها ع فهده: سلم اول,, وبعدين عيب عليك ذي حرمتك
فهده لما دخل عبدالمجيد كشرت((مدت بوزها)) وطلعت فوق
عبدالمجيد: شفتي يمه ايش تسوي من اول ماتشوفني تطلع فوق ,, ومستحيل تجلس جنبي,, حتى النوم يمه تنام لوحدها ,, تقول مابي انام جنبك
ام عبدالمجيد استغربت: ليش ياوليدي انت مزعلها , مالكم الا شهرين معقوله لحقتوا تزعلوا
عبدالمجيد ببراءه: والله يمه مازعلتها بس هي تقول اني كرهتك وماعاد اطيقك,, وريحتك تقرفني ,,, يمه بذمتك عمرك شميتي فيني ريحه شينه
ام عبدالمجيد ماتت ضحك: ايه ياوليدي احيانا تجي ريحتك عرق هههههههههههه
عبدالمجيد : حرام عليك يمه توني شاري دهن عود ب3000 كله علشانها ,, وللحين تقول ريحتك شينه
ام عبدالمجيد فرحت: يالخبل هذا الوحم
عبدالمجيد: الوحم؟؟؟
ام عبدالمجيد: اكيد ان فهده حامل , علشان كذا هي كارهتك,, لان بعض الحريم وحمها يكون كايد ,,, وبعضهم تكره رجلها
عبدالمجيد فرح: الله يبشرك بالخير يمه ,, ترى جتني حساسيه من كثر مافرك جسمي بالليفه,,, صرت امشي واشم ,, الي يشوفني يقول هذا يشم هروين
ام عبدالمجيد: خلنا اليوم نوديها نتاكد
عبدالمجيد: والله يمه لو طلع كلامك صدق وان ولي العهد بيشرف ,, والله لاشتري لك حلاوه
ام عبدالمجيد: حلاوه بعينك ,, المفروض تقول هذي امي اشتري لها ذهب مو حلاوه
عبدالمجيد: يمه انا اقصد حلاوه الي تسموها شمع علشان تدلعي عند ابوي وتلبسي قصير
ام عبدالمجيد صار وجهها احمر وحطت يدها ع فمها تحفي ابتسامتها: ياوليدي كبرت ع هالحركات
عبدالمجيد: الا انتي كل الحركات ياحركه انتي
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
كانت الساعه 10 بالليل
وكان مشعل وزوجته نجود وام مشعل ومشاعل جالسين بالصاله
مشعل: هاه نجود نمشي ؟؟؟
نجود: بكيفك
ام مشعل: لاخلكم عندنا شوي,, تونا 10
مشاعل: ايه مشعل خلك مامليت من سوالف نجود
نجود: انشالله كل يوم عندكم والا مليتوا منا؟؟؟
ام مشعل: لا والله ماملينا ,, ياليتكم تسكنوا عندنا منها تملون علينا البيت من بعد الغالي
سكتوا ,, وكانت لحظه صمت الكل كان يتذكر فيها ابو مشعل وحسه بالبيت
حاول مشعل يقطع الصمت: مشاعل مشالله على بندر اخو صديقتك ماقصر معانا جد عيال ناس ,, ماطلعوا الا بوقت الشده
مشاعل: ايه يامشعل تصدق ساره كنسلت سفرتها لايطاليا علشاني
ام مشاعل: ايه والله انهم عيال ناس ومتربين,,, حتى بندر ماشالله عليه ماتركنا بايام العزاء ابد,,, عيال عمكم جو يوم وقطعوا ,, والغريب هو الي واقف معانا
00000000000000000000000000000000000000000000000000 00000
بندر : سارونه حبيبتي لسى راجعه من ميشو؟؟؟
ساره: ايه الحين وصلت
بندر: طمنيني عليها كيفها؟؟؟
ساره: اسكت البنت هذي رافعه ضغطي
بندر: ليش؟؟؟
ساره: تقهر مو راضيه تسوي العمليه,, اقول الدكتور الي قلت لي عليه موجود هنا ؟؟؟
بندر: لا بس اقدر اشوف متى يقدر يشوفها,, ليش اخيرا وافقت؟؟؟
ساره: لا بس راح اغصبها مو ع كيفها
بندر: طيب خلي الموضوع علي وانشالله اقدر اقنعها
ساره تطالع بندر بتفحص: ليش انت تكلمها
بندر ارتبك : لا والله,, بس راح اكلمها علشان اقنعها
ساره : وانت من وين جبت رقمها؟؟؟
بندر: نسيتي انتي عطيتيني رقمها لما دقيت اعزيها بابوها
ساره تتذكر: ايه صح نسيت,, بس ماقلت لي كيف راح تقنعها؟؟؟
بندر: راح اكلمها واقنعها تسافر تتعالج عنده
ساره : بس بندر ميشو ماتقدر تسافر
بندر بان عليه الاهتمام: ليش ايش فيها؟؟؟
ساره حكت لبندر عن احوالهم الماديه ,, وكيف تدهورت ,,, وخوفهم من المستقبل ,, هل راح يقدروا يغطوا الخساره والديون والا حيخسروا الي وراهم والي قدامهم ومع كذا ماراح يقدروا يسددوا كل الديون
بندر يفكر : طيب سارونه اتركي الموضوع علي
بندر ترك ساره ودخل غرفته


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس