منتديات صواديف عشاق - عرض مشاركة واحدة - عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-2021   #42



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (02:26 AM)
آبدآعاتي » 74,583
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



ام ضاري : لا حول ولا قوة الا بالله مالها خاتمه هالحرمه ، مدري وش مصلحتها في خراب حياة ولدها
شوق : حتى عمي وامي بعد وحتى ابوي كلهم يبون ولد
ام ضاري : ونادر!؟
شوق: نادر راضي باللي ربي بيكتبه ما اعترض لكنهم جننوه وجننوني
ام ضاري: ماعليك من احد دام نادر راضي محد له كلام والولد ولا البنت هي لكم ماهي لاحد اسمعيني ياحبيبتي لا تخلين احد يعكر حياتك ويعكر اجمل ايامك انبسطي وعيشي وماعليك من احد ودام نادر يحبك وراضي بك مستحيل يفكر بغيرك ابداً ارتاحي
شوق : يارب ياكريم
حضنتها ام ضاري وهي تحاول تغير جوها وانهيارها وطبعاً جت مضاوي ولحقت على السالفه وبغت نىتنهار وهي تسب وتلعن لكن سكتت لاخر لحظه ماتبي تضيق صدر شوق اكثر
_______________________.
ومن هاللحظه .. إلى ظ¦ شهور
شالت شوق هم طفلها مثل ماشالت حملها وكل لحظه تدعي( يارب يكون ولد .. يارب ارحمني من هالمشاكل )
ولا يدري نادر بأي شي ينتظر شوق تقوله لكن مع مرور الوقت توقع انه من اثر الحمل وكان يساعدها بكل شي *** وضاري اللي ما قصر ابد مع مضاوي ويركض معها في كل شغله ولا يخليها تسوي شي وهو يعد الليالي والايام ينتظر متى تولد مضاوي
اما مضاوي كانت تحمد ربها ليل ونهار ان حظها رماها على ام ضاري وضاري اللي فعلاً مدللينها دلال وكل ماتشوف اهل نادر تحس انها في نعمه عظيمه ولا تقدرها *** اما خلف بدا رحلة شهر العسل ولا بقى مكان في باله ما راح له هو وليلى وكان فعلاً يرسم كل اللحظات السعيده معها كان ممتن وسعيد ويحس انه محظوظ فيها واخيراً قدر ينتمي لها ويستقر معها كان هذا اعذب انتصاراته
وليلى اللي كل يوم يكبر حب خلف اكثر كل يوم وهي تسجد شكر لوجوده في حياتها كل موقف بينهم يبين لها معدن خلف وحب خلف لها *** اما عقاب اللي صار بين حرب الكبرياء وحرب وجد وحرب وعد ماكان يدري على يد من هزيمه لكن يتمنى انها ماتكون على يد وعد رغم انه ماقصر بعد وكان يحاول يهزم وعد طول هالفتره لكن تحيره وتخليه واقف بمكانه مليان عجب وحيره وكان خايف من نفسه كثير خايف من انهزامه
اما وجد للي كانت مستغله هالفتره وتسحب عقاب لها وتشغله بحملها عن وعد وخليفه كانت تنهار من غيرتها ولا تدري وش تسوي غير انها تكيد لوعد لكن تنفضح بكيدها
اما وعد رغم ان عقاب و وجد ضغطوها بما فيه الكفايه كانت متمسكه بهدوء غريب كانت ماتهمها وجد قد مايهمها كسرة راس عقاب وهذا اللي قاعده تشتغل عليه وفي هالفتره بدا خليفه يكبر ويفهم ويتعلق وصار متعلق في عقاب كثيييير **** .
.

اما سحر وماجد
ما تدري سحر كيف دخل ماجد لقلبها واستقر فيه وصارت ماتشوف احد اغلى منه وخصوصاً بعد وا قدر يدخلها الجامعه وتدرس رغم رفض عقاب القطعي لكن اقنعه ماجد وحل الموضوع
وماجد كان ماعنده احد اغلى من سحر ومستعد يعطيها الغالي والنفيس ويوقف بوجهه اي احد يضيق صدرها
لدرجة انه استغنى عن مسألة العيال لييين تقدر سحر ترتب وقتها بين دراسه وبيت ***
وعند جابر واماني
جابر اللي بعد موقف اماني معه وبعد وقفتها معه وكيف اخذت بيده وطلعته من حرب الخوف اللي داخله صارت عنده بكل الدنيا عرف ان اختياره كان صايب وعمره ما رح ينخذل من اماني ابد
واماني اللي كانت بكل حيلها وحيلتها تحاول تساعد جابر وتسحبه من الرعب اللي محتويه وقدرت في فتره لكن ماهي بسيطه .. لكنها عرفت انها من زمان تعلق قلبها في جابر وتحمد لله اللي رجعهم لبعض **** اما في بيت الجد قايد
مرت عليهم هالشهور عاديه مافيه شي جديد محمد كل فتره يسافر ويستانس ويرجع عهد كل يوم تكبر حربها وحقدها على الكل وشهد اللي مابين دراسه وضحك وسوالف مع ابو ناصر وام ناصر
وهيا اللي كانت ساكنه بعيد وتجي كل فتره وهي الحين حامل في شهرها السادس **** وفي بيت ابو خلف
كان غياب خلف عن بيتهم مسبب ازمه وخصوصاً بين فيصل وابوه اللي يشوف ان فيصل مايعتمد عليه عكس خلف
لكن يقدر فيصل يتداركه ويمشي الموضوع بمساعده خلف ووعد
ام خلف اللي كانت في قمة سعادتها وهي تشوف خلف مبسوط وسعيد
وام وعد هالشعور بعد يسكن قلبها والجديد عندهم ان ممدوح خطب ندى ووافقوا وزواجهم صار قريب
_______________________.
وبعد هالشهور في بيت عقاب
اللي رجع من دوامه كعادته بلبسه الرسمي واستقبله خليفه اللي يركض بصعوبه له ونزل عقاب واستقبله يحضنه لكنه كشر اول ماشاف وجد اللي جت وهي تقول : اخذ قلبك هالولد الظاهررما بتحب ولدنا زيه
صد عقاب بضيق: اسمعيني عاد ترا مالي خلق لغيرتك الحين راسي مصدع وتعبان وجوعان وش سويتي غدا
ناظرت وجد في بطنها اللي صار في الشهر السابع : والله توني صحيت ماطبخت بس شفها هي يمكن طبخت
عقاب : من هي اللي اشوفها
وجد بتكشيره: وعد من غيرها
عقاب : اللهم صبرك ياروح
اخذ خليف واتجهه للمطبخ وهو يشوف القدور مرتبه كعادة وعد اللي اكتسحت البيت بجوها المرتب والنظيف والصحون جاهزه وكل شي جاهز لكن وعد ماهي فيه
لكن جت بعد مابدلت عن ريحة الطبخ واخذت لها دش وترتبت
واول ماسمعت صوت عقاب راحت للمطبخ : بدل عشان احط الغداء
في هالفتره خفت حدة العلاقه بينهم وصار كلامهم طبيعي شوي وقرب عقاب : وش طابخه!؟
في هالفتره خفت حدة العلاقه بينهم وصار كلامهم طبيعي شوي وقرب عقاب : وش طابخه!؟ وعد : بيجيك الغداء وتشوف
اتجهه لها عقاب واول ماوقف جنبها فاحت ريحة العطر ولا كأنها طابخه ابد : انا أسال
فتحت وعد غطاء القدر : رز ابيض وملوخيه تقول سحر انك تحبها
ابتسم عقاب : ومن متى صار اللي احبه محط اهتمامك
لفت وعد وهي تكتفت : من اللحظه اللي صار كل شي يرجع زي ماهو وينحط للبهايم لان حضرتك ماتاكله وانا ماني مستعده اكسب ذنوب من وراك
عقاب : هه يا كثر حقدك علي
وعد : حقد!!! ههه لا لا حتى شعور الحقد حرام فيك انت حتى ذنبي استخسره فيك
احتدت ملامح عقاب ونزل خليفه بغضب وهو يسحب ذراعها بغضب: سكت لك كثير ياوعد
وعد : تردد هالكلمه من شهور ماشفنا لها فايده
فار دم عقاب اللي رفع يده وناوي يضربها وفعلاً ضربها كف للمره الثانيه
وهنا ثارت وعد بغضب وهي تقول : تمد يدك علي!! صدقني يا عقاب لتنكسر يدك للي مديتها
عقاب : اعلى مافي خيلك اركبيه
وعد : والله والله لهد دنياك على راسك ياعقاب وما اكون وعد
اتجهت لغرفتها بغضب وهي معها خليفه كانت بتموت من القهر والغضب ولمت كل اغراضها وركضت بتطلع بس شافت الباب مسكر واتجهت للتليفون وكان مفصول واتجهت له بغضب : اذا رجال هات المفتاح
عقاب : اقولك اذلفي لغرفتك وطلعه مافيه وترا النفس ماعادت تحملك ياوعد
اول ماحست وعد ان مواجهتها ضعيفه ولا تقدر تجبره يفتح الباب قالت بغضب: ولله والله والله وهذا هي ثلاث أيمان لتندم يا عقاب وللله لتبكي دم على هالكف والله لدفعك الثمن غالي وانا وعد
ودخلت لغرفتها وعقاب مقهور ومعصب والتفت على وجد بغضب وصرخ: وش تناظرين فيه انتي اذلفي لغرفتة احسن لك
ركضت وجد لغرفتها وهي مبسووووطه على اللي صار وتدري انها بتكبر
_______________________.
وفي بيت خلف
للي رجع من شغله ودخل مبتسم وهو ينادي: ليلى وينك يا روحي
لف خلف على صوت خلخالها اللي اللي يدل على مكانها وشافها نازله من السطح واتجهت له بخطوات سريعه وهي تحضنه كترحيب فيه : انا هنيه صعدت السطح انشر الغسيل
خلف : الله يعطيك العافيه
ليلى : لله يعافيك ، هاه شخبار شغلك ان شاء الله مافيه تعب اليوم
خلف: لا حمدلله
ليلى : جهزت لك ملابس نظيفه عشان تبدل وتقط هالدشداشه عنك على ما انچب الغداء
كان خلف مبتسم وهو كل مره يسمعها تكلم يسهى فيها وينجذب لكلامها
ضحكت ليلى: شنو فيك !
قرب خلف مبتسم وهو يبوس شامتها وقال: مغرم بالشامه وصاحبة الشامه وهيمان في اللهجه وصاحبتها

.
قرب خلف مبتسم وهو يبوس شامتها وقال: مغرم بالشامه وصاحبة الشامه وهيمان في اللهجه وصاحبتها
نزلت ليلى راسها بخجل وهي تبعده : مو وقت هالحچي الحلو .. ولا ناسي العصر بنروح عند امك وماباقي وقت
ضحك خلف وابتعد : ايه صح مافيه وقت
راحت ليلى تجهز له الغداء ورجع خلف بعد شوي لكن سبقته ليلى : خلف دواك
ابتسم خلف : هاتيه يلا
ليلى : عفيه خلف لا تنساه وانت برا البيت
خلف : ابشري في البيت بعتمد عليك وبراز بعتمد على نفسي
ليلى : ياحبيبي والله
ولفت ببتسامه وهي تناظره بحب وبعدها لفت
خلف: وشوله تناظريني!؟ ليلى: چذيه بتأمل نعمة ربي علي
ضحك خلف : حلوه لكن عطيني السبب
ليلى: عادي شنو فيك ، سم باللله وتغدا يلا
لف خلف ببتسامه وبعد الغداء راح يريح لين العصر والعصر صحته ليلى وهو مستغرب الابتسامه اللي على وجهها مريبه
ورجع يجلس : ليلى حبيبي عيوني تعالي
جات ليلى ببتسامه: سم يانور عيوني
خلف : اعترفي وش مسويه!!! وش مخبصه هالضحكه ماهي مريحتني
ضحكت ليلى :والله ما سويت شي بس چذيه ماتبيني ابتسم
خلف :ابتسمي لكن معدل هالرضا يربكني
ضحكت ليلى؛ والله ماكو شي قوم يلا تأخر الوقت
طلع خلف وهو متأكد ان فيه مقلب بتسويه قريب فيه وخصوصاً انه تعود عليها كذا لكن كيف بيكشفها مايدري
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي نايم بتعب بعد ماكان سهران مع شوق اللي صارت بشهرها الثامن وصارت تتعب كثير ويروح اغلب الليل تبكي وهو يهديها
رغم لازعاج الللي برا ما صحى لكن صحى على صرخة قويه فجعته ونقزته من مكانه ركض على اتجاه الصوت وسمع امه تقول : ياويل بتولدين الحين بدري بدري
كان شوق واقفه وهي ماسكه الجدار وتصرخ: ألحقيني ياخالتي تكفين بموت
ركضت نادر يصرخ برعب : شوووق شووق وش فيك
مسكت يده بقوه وهي تصرخ: نااادر ألحقني يانادر بموت تكفى يانادر
انبهل نادر يركض يميين ويركض يسار وبالقوه لين استجمع عقله ولبس وركض بعبايه شوق واخذها وطلع لسياره بسرعه وكل ماصرخت فز برعب وهو خايف وفي هاللحظه المرعبه حتى امه ماهي معه جلست وتركته مع شوق جاهل اللي يصير وشوق بعد تجهله وصل المستشفى وهو يصرخ وينادي : ألحقوا ألحقوا
ركضوا ياخذون شوق اللي تصرخ بصوتها كلها وهي ماسكه يد نادر وتبكي : تكفى لا تخليني لحالي يانادر تكفى
نادر:ابشري ابشري اذكري الله انتي تكفين
سحبها لطواري ورفضوا نادر يدخل لكن شوق كانت تصرخ بأسمه وانهبل نادر برا لكن رجعت له الممرضه تقول : زوجتك عندها ولاده مبكره لازم توقع علو اوراقها عشان تدخل واذا تأخرها بنخسر واحد فيهم ��
.
وانهبل نادر برا لكن رجعت له الممرضه تقول : زوجتك عندها ولاده مبكره لازم توقع علو اوراقها عشان تدخل واذا تأخرها بنخسر واحد فيهم
للحظه حس انه داخ هاذي اللحظه اللي خايف منها شوق صغيره بعمرها وبنية جسمها ولا تقدر تحمل والكارثه انها ولاده مبكره وخبر انه بفقد واحد منهم جننه ورجع على صوت الممرضه: استعجل يا اخوي
وقع نادر برعب وراحت الممرضه وخلته واقف مرتعب مايدري لمن يروح ومن بيسنده
ركض لتليفون ودق على طول على ضاري اللي جاء يركض هو وامه ومن حسن حظ مضاوي كانت عند بيت ابوها
اول ماشاف ركض لهم ومسكه ضاري : نادر وش فيك
نادر: شوق عندها ولاده مبكره ومتعسره واخاف ويقولون احتمال اخسر واحد منهم
اتسعت عيون ضاري بذهول : وشووو
ام ضاري : اذكر الله يانادر يا ولدي ان شاء الله مافيها الا العافيه وربي بيسهل عليها بس انت لا توتر اذكر الله
نادر:ياخالتي ماهقيت انها بخيييير
ام ضاري : لا يا ولدي لا تفاول عليها بشر اذكر الله ورح غسل وجهك وصل ركعتين وادع لها وربي معها ان شاء الله
ضاري : تعال معي تعال
اخذه ضاري وهو متوتر ويحس ريقه ناشف من الفجعه ماكان ضاري اقل من خوف لانه فعلاً خاييف من هاللحظه
وقفت ام ضاري وهي تدعي لشوق من قلبها وكل شىي تسأل لكن مافيه خبر
لكن بعد شوي رجع نادر اللي ماقدر يقعد ويرتاح : خالتي طمنيني
ام ضاري : مافيه خبر
نادر: ياربي تلطف بها يارب
لفوا على صوت الممرضه تنادي وركض نادر لها : كيف شوق
ابتسمت الممرضه : شوق بخير حمدلله وأطفالها بخيير وبصحه كويسه
نادر ما انتبه ولف بفرح: حمدلله ياربي
ام ضاري : وش جابت!!
ضاري: اطفال ايش اللي تقولينهم
انشدوا لها كلهم وقالت الممرضه: جابت توأم عيال وكانت الولاده متعسره ومبكره لهذا السبب
طارت عيون نادر بصدمه: وشوووو توأم!! الممرضه ا: ايييه ليه ماعندك خبر
نادر للي جاه ضحك هستيري مختلط برعب : لا لا ماعندي خبر
ام ضاري: مبروووك مبرووك ياولدي
نادر: الله يبارك فيك
لف عليه ضاري يحضنه ويبارك له: يلا ربي رزقك توأم وفرحك بدال الفرحه فرحتين
نادر: حمدلله ، اقدر اشوف شوق
الممرضه: بعد ساعه بتكون بالافاقه وتشوفها
نادر:والاطفال
الممرضه: مسموح لك فقط تشوفهم
نادر راح ببتسامه وراها وضاري وامه واقفين مبتسمين وفرحانين
وضحكت ام ضاري: سبحان الله كانت هالمسيكينه شايله هم الولد وعطاها الله اثنين
ضاري : لطف لله كبيير ، لو تدري مضاوي بتنهبل عساها هي بعد حامل بتوأم
ضحكت ام ضاري : غيره المووضوع امش امش
لف ضاري يضحك ماهو مصدق
.
.

ضحكت ام ضاري : غيره المووضوع امش امش
لف ضاري يضحك ماهو مصدق
اما نادر اللي كان واقف بهذول يناظر عياله مايدري كيف بيستوعب وكيف بيشيلهم وكيف بيسوي لكن فرحان فرحان بشكل مو طبيعي كان ينتظر شوق تصحى عشان يشوفها ويطمنها
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان جابر جالس مع اماني وهو يسولف معها وقال بعد فتره : رحت اليوم الطبيب
ناظرته اماني: بسم لله عليك فيك شي !؟ يوجعك شي
فزت تمسك جبينه لكن مسك جابر يدها وهو يجلسها: لا لا انا زين لكن حبيت اسوي فحوصات وتحاليل
اماني: لأيش!؟
جابر بتردد : بصراحه انا صار لي فتره افكر في موضوع العيال وواخاف هالحرب والكهرب اللي عرضوني له يأثر علي واصير ما اقدر اجيب عيال
انصدمت اماني اللي ماعمرها فكرت بهالموضوع وهي تنتظره يكمل
وقال جابر: احنا لنا ظ¦ شهور متزوجين وانتي للحين ماحملتي وانا خايف من هالنقطه قلت اسوي فحوصات عشان اتأكد واذا صچ انا متأثر راح اتعالج مبكر
ارتخت اماني بهدوء: ويمكن مافيك شي ، واكيد ربي ماكتب الحين اصلا حتى ليلى ماحملت وهي متزوجه معانا
جابر: خاطري اتطمن يا اماني ومارح نخسر شي
ابتسمت اماني بهدوء: زين اللي يريحك بس حط في بالك اني مارح اخليك لو ما ادري شيصير
ابتسم جابر : والله انچ عوض الايام الشينه يا اماني
ابتسمت اماني : اممم مارح يجي عمي وخالتي!؟ جابر: ما ادري والله ما قالو لي شي لكن اذا ودچ نروح لهم الكويت نروح
اماني : اخر مره رحنا لهم خلهم يجون يغيرون جو هنا
جابر:وانتي الصاچه
بدت اماني تسولف وجابر يسمع بحب
_______________________.
وفي بيت ماجد
كانت سحر نايمه بعد مارجعت من الدوام وهي مهلوكه لكن صحت على صوت ماجد يناديها بخفه: سحر يلا قومي
ناظرت سحر بهدوء: كم الساعه !
ماجد: قريب المغرب قومي يلا وتراني عازمك على قهوه في الصاله عشان نتقهوى ونروق وتذاكرين
فزت سحر : الله يعطيك العافيه وربي محتاجه هالقهوه
ماجد : قلت لك اعرف وش تبين قبل تتكلمين وابشري باللي تبين يلا قومي
فزت سحر تغسل وترتب وماجد ينتظر في الصاله وهو معاه مذاكراتها والقهوه
وكان يساعدها كثييييير وسحر تسهى عن الدروس تتأمل طيبة ماجد
ماجد : لا تناظريني ناظري هالمسأله ولا ترا اذا ماحليتي في الاختبار بكره مابنروح للخفجي
ضحكت سحر: يعني مفاوضه!!
ماجد: ايه نعم مابي اوقف في وجهه عقاب واقول تكملين وفالاخير تسقطين
ضحك سحر: وانت الصادق يلا يلا عيد من جديد
ماجد: يلا ركزي
بدا يشرح من جديد وهالمره ركزت معه
_______________________.

.
وفي بيت ابو خلف
وصلوا خلف وليلى اللي كانوا جالسين معهم وسوالف وضحك
فيصل : يارب ترسل لنا اثنين زياده واعيش بعدها بسلام
ام خلف : اثنين وش !؟
فيصل : معاريس لحنان ووجدان لان ندى وبفضل من الله راحت وبتزوج بعد فتره والحين ما باقي الا هالثنيتن
خلف : وش عليك فيهم جالسين على قلبك
وجدان: من الغيييييره اللي فيه
حنان : وش سوينا لك يا استاذ
فيصل: ابي استقر بدون ازعاج البنات
ام وعد : تبي تستقر تزوج بناتي مالك دخل فيهم
خلف : احسسسن تستاهل
ليلى اللي كانت متغطيه غطاء كامل وجالسه معهم وهي هالفتره صارت تمون على فيصل: وانت ليه متذمر المفروض تفرح ان عندك خوات باقيات
وتعرف قدرهم وتتعلم من الشاعر اللي يقول (‏إن البيوتَ إذا البناتُ نزلنها ‏ مثلُ السماءِ تزيّنت بنجومِها
‏ هُنَّ الحياةُ إذا الشرورُ تلاطمت ‏ وإلى الفؤادِ تسلّلتْ بهمومِها)
فيصل : ماشاء لله تبارك الله ربي جمع ووفق عرف خلف يختار الانسانه اللي مثله مايعرفون يتكلمون زي الادام لازم حكم حكم
خلف : وياليتك تعلم ويثمر فيك
ضحكت ام خلف : انا مدري وينها اللي مثلك عشان نزوجك ونفتح
ضحكت وجدان بهبل : شهد مثله عله
لف فيصل : ولله!!! ااقول ماغيرك العله واللي بتزوجها ابيها ماتعرفك ولا تعرفينها
خلف : عاد الله يكون بعون الضعيفه اللي بتاخذها
ندى: بيشيب راسها وتخلعه هي حتى الطلاق ماهي طالبته
فيصل : ايييه تكاثروا علي
خلف : انت الغلطان وتستاهل
فيصل : الله كريم ، يلا بهج سلام عليكم
خلف: وينه ابوي ماجاء !؟ ام خلف : معزوم للعشاء عند صاحب له
خلف : زين اجل ، انا بطلع للعيال شوي
ندى: بتعشون هنا صح
خلف : ايه ايه
وقف بيطلع لكن وقفت معه ليلى وهي تهمس: لا تنسى دواك
خلف : ابشري ، تبين شي اجيبه من برا
ليلى: لا سلامتك
خلف : الله يسلمك
طلع ولفت ليلى وهي تنزل عبايتها وشافت الكل تفرق ماعدى ام خلف وراحت لام خلف وهي تجلس جنبها
ام خلف:الله يسعدك يابنتي ماقصرتي تذكرينه بدواه
ليلى : افا عليچ ياخالتي مستحيل انساه وخلف انتي امنتيني عليه
ام خلف : الله يسعدك
ليلى ببتسامه: خالتي بقولكرشي انا شكيت فيه
ام خلف: قولي ياحبيبتي
ليلى بحرج: صراحه ياخالتي انا شاكه اني حامل
فزت ام خلف بفرح: قولي والله
ليلى: والله بس للحين مدري كيف اتأكد
ام خلف : ماقلتي لخلف
ليلى: لا قلت بقولچ قبل
ام خلف : قولي لي وش تحسين فيه
بدت ليلى تسرد عليها اعراض الحمل الواضحه

.
ام خلف : قولي لي وش تحسين فيه
بدت ليلى تسرد عليها اعراض الحمل الواضحه وهي مبتسمه وام خلف بتطير من الوناسه: اي والله هاذي اعراضه لكن خليني بكره بقول لخلف اني تعبانه بروح المستشفى واروح انا وانتي ونشوف ونحلل واذا طلع صدق بشرناهم
ليلى:زييين اجل شورچ وهداية الله
حضنتها ام خلف بفرح:يارب يكون صدق وافرح بعيال خلف زي ماني فرحانه بسعاده اللي اشوفها قدامي
ليلى ببتسامه: يارب
سكتوا ينتظرون رجوع خلف وهم كلهم فرحانين
_______________________.
ووفي بيت عقاب
اللي كان على نار طول يومه على نار مايدري كيف يحل هالبلوه اللي صارت
وكل ما مر الوقت يضيق صدره وكان البيت هادي هدوء مرعب وعقاب فالصاله يدور يبي حل ماقدر للحين يده تنبض من الكف اللي ضربه لوعد
لكن لف على صوت الباب اللي دق بخفه ودقه يعرفها عقاب زين دقة خلف لكن مافتح وسكت مايبي خلف يدخل الحين واذا عرف باللي صار بتقوم الدنيا ولا تقعد
انتظر لين راح خلف ولا طول
ورجع وهو يقول ( حسبي لله على ابليس شوفي وين وصلتينا ياوعد شوفي وش هببتي فينا)
اما وعد ما عرفت بجيت خلف وهي تدور حلف كيف تطلع وكيف تاخذ حقها من عقاب اللي زانت له مدت اليد
_______________________.!
وفي المستشفى
عند نادر اللي ماصدق صحت شوق وركض لها ودخل مبتسم يناظر وجهها التعبان واسرع يجلس على طرف السرير: شوق ياعيوني حمدلله على سلامتك
شوق بهمس خايف : لله يسلمك ،وش صار يانادر
قرب نادر مبتسم : صار اللي ماهقيناه بصير تخيلي ياشوق انك جبتي توأم، كنتي حامل بتوأم ولا درينا!؟ وجبتي توأم عيال
شهقت شوق من الصدمه : كييف يعني
نادر : سمي بالله اول شي
شوق : بسم لله بس نادر ماني مصدقه
فزت بتحرك بس رجعت بألم: كيف جبت توأم وماحسيت
نادر: كتب لله لنا هالتوأم ولو تشوفين كيف صغار وحلوين ياخذون القلب
شوق : تكفى نادر كلمهم يجيبونهم
نادر: ابشري
راح نادر ورجع مع عياله اللي فرحان فيهم واول ماحطت الممرضه العيال في حضن شوق يمينها ويسارها وحجها الصغييير حولهم صار كبيير انهارت شوق تبكي وقرب ماجد :افا ياشوق تبكين وانتي المفروض تفرحين
شوق كانت شايله هم ما توقعت ترزق بأثنين عيال تسكت ام نادر وكل اهل الديره
حضنتهم ببكى ونادر يحاول يسكتها بس مافيه فايده واخذوهم منها وهي تناظر بنهيار ونادر يحاول يسكتها لكن عجز
واخيراً سكتت شوق وهي تقول : احد درا!؟
نادر : خالتي ام ضاري وضاري كانوا هنا وتوهم راحوا
شوق : الله يخليها يارب ويسعدها
نادر: بقوم ابشر امي وابوي
شوق: ايه تكفى بشرهم .
.
.
نادر: بقوم ابشر امي وابوي
شوق: ايه تكفى بشرهم
ضحك نادر بفرح: سبحان الله كانو يبون ولد ورزقنا وبي بأثنين
شوق : والله ماني مصدقه
نادر: صدقي صدقي لين اجي
راح يركض يكلم امه وابوه اللي ماصدقوا ابد وبسرعه طلعوا للمستشفى مذهولين
لكن اول مادخلوا وشافوا شوق وشافوا العيال صدقوا وشوق تناظرهم بفرح وانتصار على ام نادر اللي انقلبت معاملتها وانهلت على شوق بالحب والحضن كله عشان الولد وابو نادر مثلها
_______________________.
وفي بيت
الجد قايد جاء ضاري عشان يشوف مضاوي اللي صارت مثل التمساح ظ¢ظ¤ ساعه منسدحه وتاكل وتحلطم
لكن اول ماقالوا ضاري برا فزت وهي تكشخ
شهد : عشتوا توك مالك نفس شي
ضحكت مضاوي : هذا المنظر لك لكن لضرضورة قلبي لاا
ندى: لله يخلف دام هذا دلعك له
ليلى بضحك: واااي مضاوي شفيچ عذبتي الدلع ضاقت الاسامي
مضاوي بضحك واستهزاء : واااي ليلوه شعرفچ انتي بالدلع يامعوده
ضحكت ليلى وطلعت مضاوي تتبختر والبنات يضحكون
ودخلت المجلس وهي تشوف ضاري وخلف يضحكون بفرح
خلف : ياربي لك الحمد وش ذا الاخبار الزينه ياارجال الف الف مبروك يارب
مضاوي بفضول: على وشو تبارك له
خلف بمزح: ضاري بيتزوج عليك
شهقت مضاوي:وشوووو
ضاري : وللله عاد انتي مافيك حيله هالفتره وانا رجال ما اقدر ارجع لمعمعة العزوبيه
طارت عيون مضاوي : نعم نعم
خلف: راحت عليك يالتمساح
فز ضاري يمسكها قبل تروح: نمزح نمزح والله افا اجل انا مجنون اتزوج غير عين السيح مضاوي
خلف : للله ييخلف عليك بعقلك اجل
مضاوي : خلييف خلك بنفسك لا تخرب رجلي
ضحك خلف : اقعدي انتي وياه بس
ضاري: ماعليك منه كان يبارك لان نادر زوجته ولدت
شهقت مضاوي: وشوووو شوق ولدت
خلف :ايه وبتولدين انتي معها الحين
ضاري : ياخلف فكني شرك
مضاوي: شلون ولدت توها بدري
ضاري : ولدت مبكر وابشرك جابت تووم عيال
انهارت مضاوي من الصدمه : لا ياربي ما اصدق ، والله انك تمزح
ضاري : والله ما امزح طلعت حامل بتوأم ومحد يدري وطللعوا كلهم عيال
فرحت لها مضاوي : ياربي لك الحمد نولها مرادها وعساها ما تعبت
ضاري : لا هي بخير بخير
خلف اللي يبي يوتر مضاوي :اقول انتي متى تولدين
خافت مضاوي: بدري علي
ضاري: خليييف ااص ، ان شاء لله تولدين بوقتك وانتي بخير وسلامه
مضاوي: يارب خلني بروح ابشر البنات
راحت وهي فرحانه وخايفه والتفت ضاري بغضب:خليف الله لا يسامح ابليسك ، انا يالله اهديها وانت تزودها
خلف يضحك:ماعليها خوف مضاوي ان شاء الله لكن بحرق دمها زي ماكانت تسوي فيني .
.
ضاري : ياخي انا اللي بيلعن خيري فكني
ضحك خلف: ماعلينا نادر وعرفنا وينه عقاب وين !؟
ضاري : من متى تسألوني عن عقاب !! مدري عنه والله
خلف : غريبه ما لقيته في بيته ولا ادري وينه حتى وعد ماجت اليوم
ضاري: تلقاه يحوس في مصيبه مايختفي على خير ذا
ضحك خلف: لا يسمعك يدفنك
ضاري : المهم انت وش اخبارك
خلف : ابد انا مبسوووط ومستانس
ضاري : هاه عسى فيه شي بالطريق
خلف : بدري يارجال تونا معاريس
ضاري : يا ربي يالدلع اقول اخلص نبي نشوف عيالك
خلف : وانت وش عليك احد عينك مراقب علينا
ضحك ضاري : لا بس ابيك تكمل الرصه معنا لان فجأه كلنا صرنا ننتظر عيال عقاب وانا ونادر كمل انت
خلف بضحك :بدرس الموضوع
ضاري : يلا ادرس وانا بروح
خلف : الله معك
راح وطلع خلف للبيت اهله وهو تقريباً الرجال الوحيد فالبيت لان الكل معزوم وهو ماحضر هالعزيمه
دخل وهو يشوف مضاوي تبشر البنات وفرحانين واتجهه لليلى وجلس جنبها يمسع ردودهم عن ولادة شوق
لكنه مع الصوت غفى بجنب ليلى
واشرت حنان : اص اص اص
مضاوي: علامك
اشرت حنان على خلف : نايم
ليلى: خنت حييييلي تعب واايدد اليوم
مضاوي :صحيه ينام هناك
ليلى :لا لا اذا صحى مارح يرد ينام تعالوا نطلع
طلعوا البنات وراحت ليلى وهي تجيب له لحاف ولحفته وطلعت وعيون ام خلف عليها بحب
لكن في هاللحظه استغل الفرصه شخص ثاني شخص فاقد حضن خلف ودخل معه وهو متعلق فيه وطول هالشهور وهو متأزم
ورجعت ليلى لخلف تشوفه لكن ضحكت وهي تشوف غيث اللي دخل بحضنه ونام وهو من زمان فاقد خلف
ضحكت وهي تسكر الباب
_______________________.
وفي الليل في بيت عقاب
كان هادي محد له حس وجد بغرفتها ووعد في غرفتها ما طلعت بعد اللي صار
وعقاب بعد ما دار ولف لين افتر راسه وهو يدور حل يرضي الطرفين عجز وهو يدري وعد ما سكتت على خير وبتسوي شي وتنفذ تهديداتها لكن للحين مايدري وشهو وهدؤها مايطمن
قرر يروح ينام شوي ودخل عند وجد وانسدح بدون صوت وهو مقفل الباب وكل مخارج البيت عشان وعد ما تحصل فرصه تسوي شي
ومايدري عن وعد ولا وش صار فيها اللهم انه يسمع بكى خليفه كل فتره لكن سكت وهنا نام عقاب ولكن في مثل الحلم وفجأه فز على صوت ضرب باب الغرفه ووعد تصرخ عقاااااب عقااااااب ألحقني عقاااااب
فز عقاب من الفجعه مايدري كيف وقف وركض مايدري لوش يركض ولا وين رايح ولا وش ينتظره ��
.

فز عقاب من الفجعه مايدري كيف وقف وركض مايدري لوش يركض ولا وين رايح ولا وش ينتظره فتح للباب برعب ووجد واقفه وراه وكلهم يناظرون وعد اللي جت تصرخ وخليفه بين يدينها ورمته على عقاب وهي تبكي منهاره: ألحق خليفه ياعقاب تكفى
اخذه عقاب مفجوع يناظر فيه وهو يناظر وجهه اللي صاير ازرق وماله صوت
وصرخ برعب: وش اكل وش اكل!! وعد : ما اكل شي انا كنت عنده كان نايم وفجأه مدري وش صار له
قلبه عقاب وهو يحاول يفك اختناق خليفه بس مافيه فايده
وكانت وعد تبكي بأنهيار حوله وهي تقول : تكفى ياعقاب ولدي لا يموت تكفى يا عقاب
ركض به عقاب لسياره : ألبسي ولحقيني
طلع المفتاح من جيبه ووعد تبكي وهي تلبس ماتدري كيف لبست وركبت مع عقاب وهي منهاره وتحس انها هي المخنوقه وكانت ترجف ماهي قادره تمسك خليفه اللي كان شبهه ميت
لكن عقاب اللي كان يسوق بيد وحده ويد ماسك فيها خليفه يحاول يسوي شي يساعده لكن ماقدر وكل ماء طالت حالة خليفه ازداد خوف عقاب لللي لاول مره يخاف هالكثر
وصل المستشفى ونزل يركض بخليفه ووعد تركض معه وهي ماسكه ذراعه بخوف
اقتحم عقاب الطواري وهو يصرخ: اسعاف اسعاااااف اسعاف معي حاله حرجه
في ثواني تجمعوا حوله الممرضين واخذوا خليفه وهو يسألون عقاب وش جاه ولا يدري عقاب ويحاولون يسألون وعد اللي ترجف ماقدرت تكلم ومسكها عقاب بحنيه يبي يهديها كسرت خاطره وهي تبكي
عقاب : وعد تكفين قولي اذا فيه شي قولي عشانه عشانه
وعد و دموعها مغرقه وجهها :مدري ياعقاب من ايام كان يشرق ويصيح ويختنق لكن بعد فتره يهدا لكن اليوم ماقدرت اسكته واساعده
الدكتور: من كم يوم تقريباً
وعد : ظ،ظ* ايام تقريبا
عقاب : وساكته
وعد : كان عادي عادي لو ادري بيصير له شي ماسكت
الدكتور: طيب اطلعوا برا عشان نعرف نشتغل
وعد : لا لا بجلس عند ولدي
الدكتور: لو سمحتوا اطلعوا
اخذها عقاب بهدوء: لا توترينهم خليهم يعرفون يتصرفون
جلست وعد ببكي وهي تدعي مايصير له شي وكان عقاب خايف اكثر منها لكن اوجعت قلبه وعد ببكاها
جلس جنبها وهو يحط يده على كتفها: اذكري الله ياوعد بأذن الله مافيه شي بأذن الله ربي بيقومه بالسلامه اذكري الله
ماردت وعد وهي تبكي وعقاب حولها وهي نست كل شي بعد تعب خليفه
جلسوا ينتظرون بالساعات وتدور وعد بألم ويدور عقاب معها تبكي ويحاول يهديها وتخاف ويحاول يطمنها وبعد انتظار ظ¤ ساعات موجعه طلع الدكتور يناديهم
وركضت وعد : وينه ولدي ؟
الدكتور: هدي ولدك بخير
عقاب : حمدلله بس وش فيه وش صار له
الدكتور: هو كان معاه اختناق لكن ما حصلنا اي سبب اختناق مفاجئ
.
.
.
عقاب : حمدلله بس وش فيه وش صار له
الدكتور: هو كان معاه اختناق لكن ما حصلنا اي سبب اختناق مفاجئ سوينا فحوصات واشعه وتحاليل لكن ما فيه سبب واضح
عقاب : كيف يعني !!
الدكتور: يعني مافيه اي سبب نقدر نقول اختنق منه ممكن يكون اختناق عابر
وعد : واذا رجع اختنق
الدكتور: باذن الله مايصير له شي وبيجلس معانا لين بكره ونرجع نسوي فحوصات ونقرر من جديد
عقاب تذكر وقال: يادكتور خاله مريض بالربو المزمن وكثير احيان تجي له حالات ربو واختناق واغماء ..ممكن هذا السبب !
الدكتور: ممكن يكون المووضوع وراثه لكن بكره نتوسع بالفحوصات ونشوف لكن حالياً تطمن ولدك بخير
دقت هالكلمه بقلب عقاب اللي لف يناظر وعد اللي قالت
وعد : وينه طيب ابي اشوفه
الدكتور: هنا ، واتمنى منك تكمل اجراءات الاوراق
عقاب: زين
تحرك عقاب لكن وقفته وعد وهي تعطيه كرت: هذا كرت العايله عشان تقدر تعبي الاوراق
اخذه عقاب وراح وهو كل شوي يلتفت للغرفه وبعد ما انهى الاوراق رجع للغرفه ودخل وهو يشوف وعد جالسه قريب خليفه اللي بيده مغذي وعليه اكسجين ومنظره يقطع القلب وكانت في انهيار عظيم اول مره يشوفها عقاب بهالحاله وقرب يناظر خليفه النايم وحط يده على راسه وهو يتمتم ويدعي له بنفسه
وبعدها جلس جنب وعد : يا وعد خلاص اهدي مايصير تجلسين تبكين كذا بتعبينه وتعبين نفسك وهو حمدلله بخير وطيب
لفت وعد وهي تمسح دموعها: اخاف يصير له نفس خلف ويتعب كفايه علينا خوفنا على خلف مابيه يتعب وهو بهالسن والله صغير
عقاب : لا لا ان شاء الله انه مافيه شي وبخير وهذا انتي سمعتي الدكتور يقول كل شي عادي يمكن تأثر من الجو او اي شي وان شاء الله انه طيب وانتي لا توسوسين
سكتت وعد وهي تناظر خليفه بضيق ويناظرها عقاب اللي اول مادقق في ملامحها اللي منهاره من البكى شاف المنظر اللي تمنى انه ماشافه شاف اثر اصابعه على خد وعد وصد بقهر من نفسه لكن يكرر نفسه( اهي استفزتني هي جنت على نفسها) لكن تأنيب الضمير داخله حي وهو يشوف انها في اول مصيبه صارت رجعت له تركض ونست كل ذا عشان ولدها ووعد عمرها ماتنسى الضيم
قرب بضيق وقال الكلمه اللي عمره ماقالها لاحد ولا فكر يقولها لكن اجبره قلبه ولسانه وتعاطفه مع وعد انه يقولها : وعد
لفت وعد تناظره واعتدل عقاب وقال: ماكان ودي امد يدي عليك لكنك استفزيتيني واجبرتيني اسوي شي مايطلع من قلبي اني اسويه ولا ارضى اني امد يدي عليك واضرك .
.
.
مايطلع من قلبي اني اسويه ولا ارضى اني امد يدي عليك واضرك
ناظرته وعد بهدوء وصدت وقالت : قلت ان مبارك أمنك على ولده وانا تزوجتك عشان خليفه وانا رميت هاللي سويته ووراي وركضت استفزع فيك عشان خليفه ولا تستغل وضع خليفه وتبين لي ضعفي وشفقتك علي في هاللحظه
عقاب : لا ولله ما ابين لك ضعف ولا شفقه وانا مثلك لو انحط بهالموقف بركض لاقرب شخص ينقذني لكن انا فعلاً اعتذر لان اخر شخص ابي امد يدي عليه هو انتي لكن مع ذلك انت تحرضيني في كل مره اني اسوي شي ما ابيه
رجعت وعد تناظره بعيون ذايبه وتعبانه : تروح وترجع وترمي الخطاء علي في كل مره وهذا انت يا عقاب اللي ماقدرت تسويه حرضت الغريب يسويه المهم تشوفني بهالحال
عقاب :تدرين انه ‏لو تخطين ألف مرّة.. ماتركتك للغريب.. لكن انتي اللي فضلتي الغريب ياوعد
وعد بقوه وقهر: تدري ليه فضلت الغريب ... من سواد وجهه ولد عمي
احتدت نظرة عقاب للمره المليون وقال بغضب مكتوم : قلت لك لا تستفزيني ياوعد
صدت وعد وتركته وهي همها في هاللحظه ولدها ماهمها عقاب ومشاكل عقاب
اما عقاب طلع بغضب وهو مقهور من كلامها اللي مازال قوي حتى في هاللحظه
_______________________.
ومن الصباح بدري
رجع خلف لبيت امه ومعه ليلى للي قالت له انه بتروح مع ام خلف للمستشفى وماتقدر تخليها وحدها واستانس خلف لانه مبسوط على علاقة ليلى بأمه اللي فاقت علاقة البنت بأمها
نزلت ليلى وهي ترجع في المرتبه الثانيه من السياره وركبت ام خلف بمساعده خلف : سلام عليكم
قربت ليلى تبوس راسها: هلا خالتي ، قوه
ام خلف : الله يقويك ، كيفك اليوم
ليلى: حمدللله
خلف : يمه حبيبتي قولي لدكتوره كل شي يوجعك خليها تشوف مشكلة هالصداع
ضحكت ام خلف : ان شاء الله خير يمه لا تخاف انت
خلف : اذا ما خفت عليك اخاف على من !
ام خلف ببتسامه وضحك: خاف عليى ليلى حبيبة القلب الغاليه
ضحك خلف وهو يناظر عيون ليلى بالمرايه وهي تبتسم وقال وهو يبوس يد امه: ليلى غاليه لكن انتي اغلى
ليلى تسوي عيوني لكن انتي القلب يا ام خلف ومحد يحل محلك ابد
ليلى : ايه خالتي لا تقولين هالحچي مره ثانيه اانتي الكل بالكل والله يخليچ لنا
ضحكت ام خلف : امزح معكم ماعليكم
ضحك خلف وهو يرجع يسولف ولا يحس بشي من اللي حوله
_______________________. ����

.
وفي بيت نادر
اللي من الصبح طلع متجهه للمستشفى بعد ما اخذ اغراض شوق واغراض عياله اللي ماحسب حسابهم وطول الليل وهو يتقلب عجز ينام وعجز يصدق دخل وهو يحاول انهم يدخلونه قبل الزياره وقدر يدخل
فتح غرفة شوق ببتسامه وشافها نايمه وامه نايمه عندها
نزل الاغراض واتجهه لها واول ماقرب فزت برعب
نادر: بسم لله عليك سمي بالله
شوق: بسم لله الرحمن الرحيم فجعتني والله ماتوقعت تجي هالوقت
ابتسم نادر: ماقدرت اجلس اكثر عجزت اجلس في البيت احس اني في حلم ماودي اصحى منه
ابتسمت شوق : فرحان يانادر
نادر: فرحان!!! اصلا هالكلمه ما توصف فرحتي ، حمدلله ربي سهل ولادتك وولدتي بخير وصحه وجبتي لي عيال اثنين يفتحون النفس ، بالله عليك وش ابي اكثر
شوق :الله يقدرني وافرحك اكثر
قرب نادر وهو يبوس راسها لكن ابتعد اول ما سمح امه تكح ( يعني انتبهوا )
ام نادر: يالله صباح خير ترانا في مستشفى
نادر : صبحتي بالخير يايمه
ام نادر: صباح النور وش عندك جاي تركض من صبح الله
نادر: جبت اغراض شوق والعيال
ام نادر: وين خلني اشوف تنفع ولا لا
ابعد نادر الشنطه وهو يحطها تحت: خليها تشوفها شوق انتي ارتاحي
شوق : ما قالو لك متى اطلع
نادر: ظ£ اوظ¤ ايام عشان العمليه
شوق : يالله
نادر: ماعليه ياعيني ايام بسيطه وتصيرين بخير
ام نادر : اقول قم ودني باخذ لي ملابس وارجع
نادر: يلا يمه يلا
تحركت ولف نادر على شوق: تبين شي ثاني!؟ شوق: سلامتك
نادر: يلا انتبهي على نفسك
طلع نادر وهو مايدري وش يسوي بحال امه اللي مايدري هو غيره او كرهه لشوق او مدري كيف يفسرها
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
اللي جالس معها ويفكر
ام ضاري : وش فيك سرحان وتفكر
ضاري : يمه تهقين مضاوي حامل بتوأم
ضحكت ام ضاري : وانت هذا حالك من امس ، وبعدين ماهو شرط اللي يصير عن نادر يصير عندك
ضاري: ادري يمه بس مضاوي بعد حملها صعب يمكن يكونون توأم
ام ضاري : ما ادري يمه لكن لو هي حامل توأم كان بان عليها
ضاري : طيب تهقين تولد مبكر بعد !؟؟
ام ضاري : يا امي لا تقلقني على مضاوي وتقلقها بأذن الله مايصير الا كل خير
ضاري :يارب يا يمه تولد مضاوي بسرعه واشوف هالطفل اللي بموت عليه
ضحكت ام ضاري : بسم لله عليك وان شاء لله بتشوفه بخير والحين تسلى مع عيال نادر
ضاري :على قولتك
ام ضاري : اصبر لا تروح بروح معك لمضاوي نتطمن عليه
ضاري : يلا يلا
_______________________.

.
وفي المستشفى عند ام خلف
اللي تنتظر هي وليلى لين طلعت التحاليل واتجهوا لدكتوره اللي قالت ببتسامه: ليلى انتي حامل من اسبوع
فزت ليلى بفرح: صچ الله يبشرچ بالخييييير
فزت ام خلف وهي تحضن ليلى: مبروك يابنتي مبروك
ليلى: الله يبارك فيك ياخالتي
الدكتوره: طيب يا ليلى الراحه مهمه في الفتره الاولى ورح اكتب لك ادوريه تخفف عليك الغثيان وتعطيك فيتامين
جلست ليلى بفرح تسمع تعليمات الدكتوره وطلعت بفرح مع ام خلف اللي طايره من الفرح
طلعوا لخلف اللي جالس عند باب المستشفى ينتظر
ووقف : هاه يمه وش قالوا لك
ضحكت ام خلف : قالوا لي البشاره قالوا لي منى عيوني
ضحك خلف مستغرب : الله يجعلك دايم مستبشره بس وش البشاره
ابتسمت ليلى : شوف
اعطته الورقه يقراها ورفع راسه يناظر بهدوء: ليلى !
كانت ليلى مبتسمه وهي تناظره : سم
رجع خلف يقراء من جديد ولا صدق وانصدم وضحكت ام خلف : الف الف مبروك يمه والله يتمم بخير ويفرحنا بشوفة ضناك
انهبل خلف من الفرحه وضحك وهو يحضن امه ماهمه الشارع ووقوفه فيه: لله يبشرك بالخير يايمه الله يبشرك بالخير
ام خلف: امين يمه يوم السعد اشوفك مبسوط وفرحان انت وليلى
ابتعد خلف وهو يناظر ليلى ببتسامه: ليييه ماقلتي لي
ليلى: كانت مفاجأه
خلف . اي والله انها احلى مفاجأه
ام خلف : يلا يلا ذبحتنا الشمس ماهي زينه لليلى
ابتسك خلف وهو يجيب السياره وركبوا وهم فرحانين وخلف كل شوي يلتفت لليلى ماهو مصدق وده ينزل ويحضنها لكن مستحي من امه
اما ليلى كانت تطييير من الفرح ومن زمان قلبها يرفرف بفرح من الساعه اللي شكت فيها
_______________________.
وفي طرف ثاني من المستشفى
رغم حدت الموقف بين عقاب ووعد الا ان عقاب حاط كل انتبااهه عليهم ويجيب لهم كل شي يحتاجونه ويطل كل فتره على وعد بيشوف كيف حالها تبكي او ساكته لكن كالعاده جالسه بصمت وهي تناظر خليفه
رجع لهم الدكتور وهم جالسين وقال: مساء الخير يا استاذ مبارك
لف عقاب بقوه ولفت معه وعد بكل قوتها .
.
.

رجع لهم الدكتور وهم جالسين وقال: مساء الخير يا استاذ مبارك
لف عقاب بقوه ولفت معه وعد بكل قوتها وقال عقاب : نعم!! الدكتور : انت مبارك !! والد خليفه صح!؟ عقاب : ا ا لا والده توفى من فتره وانا عمه
الدكتور : ا انا اسف لكن شفت الاوراق توقعت والده
عقاب : حصل خير
الدكتور: عموماً خليفه بحاله حمدلله مستقره وبخير وحان هالاختناق عابر وبأذن الله مارح يرجع له مره ثانيه ولكن انتبهوا له ولمحيطه لو ممكن اكل شي او فيه شي يسبب له حساسيه او ضرر
وعد : يعني ماطلع معكم شي
الدكتور: كل شي سليم
عقاب : حمدلله ومتى يطلع
الدكتور: حالاً اكتب له خروج
وعد : طيب مافيه علاج
الدكتور: مايحتاج يا ام خليفه وانتي لا تخافين
وعد : واذا تكررت!؟؟ الدكتور: انا مقدر خوفك لكن ان شاء للله ما مايتكرر مره ثانيه واستهدي بالله الامر بسيط ارتاحي
وعد : مشكور يا دكتور ماقصرت الله يعطيك العافيه
الدكتور : ولو بالخدمه وماعليه شر ان شاء الله
عقاب اللي كان متكتف وينتظر بحده من طريقة كلامه مع وعد : تفضل يا دكتور مشكور تقدر تطلع
ناظره الدكتور بهدوء وصد: تمام
طلع ولف عقاب على وحده: كان حبيتي راسه مره وحده
ناظرته وعد بطرف عين : حمدلله والشكر
عقاب : احذرك ياوعد تكلمين رجال وانا معك ! لا لا حتى وانا ماني معك سمعتي ؟؟؟؟
ناظرته وعد بتعب: شف ياعقاب ولدي تعبان ووانا تعبانه يعني مالي خلق لافكارك المسمومه ولا كلامك لو سمحت فكني شرك
سكت عقاب وهو يجمع اغراض خليفه ووعد عند خليفه اللي صحى يناظرهم بنظراته البريئه واول ماشاف عقاب مد له يدينه اللي فيها اثر الابر والمغذي ترك عقاب كل شي بيده واسرع ياخذه ويشيله وهو يقول : مرحبا مرحبا ياحبيبي مرحبا
مدت يدها وعد تمسح وجهه خليفه : حمدلله اللي خلاك لي حمدلله
عقاب : حمدلله يلا يلا خذي اغراضه خلينا نطلع
اخذت وعد الاغراض وطلعت مع عقاب اللي حاضن خليفه كان الشي الوحيد اللي يشفع لعقاب حبه لخليفه
_______________________.
وفي بيت النوخذه
وصل النوخذه وام نهيان من الكويت واستقبلتهم اماني بحب وترحيب وكانت السعاده تنطق من عيون جابر اللي طول ماهو قاعد يناظر اماني
اماني : عمي بشرني وقول بتطلون عندنا
ابو نهيان: اي والله عندنا كن شغله بنسويها هنيه
اماني: حمدلله
ام نهيان: بشرينا عنچ يا اماني ان شاء لله انچ بخير ومبسوطه
ابتسمت اماني: حمدلله مبسوطه بشوفتكم
ابو نهيان: الله يخليچ يابنتي ، جابر متى زرت ليلى
جابر: من يومين وهي بخير .
��
.
جابر: من يومين وهي بخير
ابو نهيان: دز لها يبه خلها تجي تتعشى ويانا
اماني : ايه تكفى
جابر: انا بروح اجيب اغراض واقولهم
ابو نهيان: زين
وقف جابر ولحقته اماني وهي تقوله اللي تحتاجه وابو نهيان يتأملهم وهو مع مرور الوقت يحمد ربه انه ما حرم جابر فرحته بأماني وخصوصاً ان اماني تنحط على الجرح ويبرى
ومن طرف ثاني ام نهيان اللي متشفقه وتنتظر ان جابر يبشرها بعياله ولا يكون مثل نهيان اللي رغم سنين الزواج الطويله ما عنده عيال
لكن العذر الدائم لجابر انه ممكن يكون متأثر من الحرب
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
وصلوا وهم يعتلي وجههم الفرح والسعاده دخل خلف مبتسم وهو يقول: وين ابوي !؟؟؟
سالم: عند جدي
خلف : بروح ابشره هناك
ام وعد : وش تبشرون فيه؟
ام خلف : ابشرك ان ليلى حامل
فجأه طلعوا البنات يركضون بفرح : وشووو
بدت ام وعد تزغرط والبنات يضحون ويسلمون على خلف ليلى بفرح
وطلع فيصل : وش صااااير
وجدان: ألحق خليف بيصير ابو
اقبل عليه فيصل بفرح: بالله عليك
خلف : اي والله
حضنه فيصل بفرح وحماس : مبررووك مبروك
خلف : الله يبارك بعمرك ياحبيبي
فيصل: مابغينا نسمع هالخبر
ندى: الحمدلله ياربي
التفت فيصل مبتسم: مبروك يا ليلى مبروك وانا اخوك
ابتسمت ليلى بحرج: الله يبارك فيك
راح خلف وفيصل لبيت الجد وهو يدقون ببتسامه على وجيهم
عزوز: خيير اللهم اجلعه خير وش هالصوت وض هالضحك
فيصل: ابشررك خليف بيصير ابو
عزوز:احلف
فيصل : والله
عزوز : ماشاء الله مبروك مبروك مبروك
خلف : الله يبارك فيك
دخل وهو يسمع جده يقول: وش تباركون له!!!
دخل خلف مبتسم : يباركون لي بالبشاره اللي ببشركم اياها
ابو خلف : بشر عساها بشارة خير
خلف : محسوبكم دخل حياة الابوه من اوسع ابوابها
فزوا كلهمو بفرحه يسلمون على خلف اللي في فرحة عظيمه تنطق بها عيونه
ابو خلف : ابشر بهالبشاره والله اني لذبح صدقه لوجهه الله
خلف : الله يسلمك يايبه خلني بروح ادور عقاب ووعد وابشرهم
فيصل: اي وللله دورهم من امس مالهم حس
خلف : يلا يلا
طلع خلف من جهه ودخل ابو خلف بيته من جهه ثانيه يدور ليلى بفرح ووقفت ليلى بفرح اول ماشافته واقبل ابو خلف مبتسم وهو يسلم عليها ويبارك لها ويوصيها على نفسها ويوصي البنات عليها واعلن حالة استنفار في البيت ويدق ويعزم والكل مبسوط
_______________________.
وفي بيت عقاب
اول ما وصلوا شافوا وقت قدامهم وهي تنتظر ووقفت: عقاب ابطيت
اخذت وعد ولدها من يد عقاب ودخلت غرفتها وهي يبان عليها اثر التعب .

.
اخذت وعد ولدها من يد عقاب ودخلت غرفتها وهي يبان عليها اثر التعب
عقاب: انتي وش بلاك!! الواحد يقول حمدلله على السلامه وش صار وش ماصار
وجد : مايحتاج اشوفه بخير وطيب
عقاب : ابعدي عني ياوعد ترا مالي خلق وصلحي الغداء وانتبهي لنفسك بنام شوي واريح
وجد : طيب
لفوا على دق الباب واتجهه له عقاب وفتح الباب وانخطف لونه مستغرب جية خلف هالوقت لكن ارتاح اول ماشافه يبتسم وفجأه اقبل يحضنه
ضحك عقاب لا شعوريا: خليف وش بلاك لهدرجه مشتاق لي
ضحك خلف : مشتاق لك ايه ولي عندك عتب لكن ماهو وقتها كلها انا جايك ببشرك انت ووعد ببشاره
ابتسم عقاب : خير بشر بخير ياوجه الخير
خلف : شف الدرب ببشركم سوا
عقاب : اقلط للمجلس بنادي وعد واجي
دخل خلف وراح عقاب وهو يدعي ان وعد نامت ولا تطلع لخلف وتقول كل شي ودخل وشافها واقفه وقالت: جابك الله
عقاب : وش فيك!!! وعد : تعال خلك عند خليفه بدخل اخذ لي دش يريحني لكن مقدر اخليه لحاله
عقاب : زين لكن قببل خلف هنا يبيك
وعد : خلف وش فيه!؟ عقاب : مدري
طلعت وعد مع عقاب وعينهم على الغرفه ودخلوا المجلس ووقف خلف وقبل يبشر وعد اقبل يناظر ملامحها التعبانه: وعد وش فيك !؟؟ وعد : مافيني شي بس خليفه كان تعبان شوي وسهرانه معه
خلف : لييه وش فيه خليفه !
كان عقاب واقف وراء وعد وخلف قدامها يناظر ملامحها لكن فجأه نزلت راسها وانفجر صوتها الباكي وانفجرت غصتها انفجع خلف وارتبك عقاب واقبل خلف يناظرها وهو يحضنها: وعد وش صاير وش فيك تكفين لا تبكين مثلك مايبكيي ياوعد سمي بالله وعلميني
عقاب بسرعه: خافت على خليفه لانه امس فجأه اختنق واغمى عليه وماعاد ندري وش نسوي واخذناه للمستشفى والحمدلله هو الحين بخير وطيب ويقولون شي عابر
خلف : وشوووو !! كيف يعني عابر كيف
وعد : مدري ياخلف مدري وش صار له كان بخير لكن فجأه اختنق ماعرفت وش اسوي بغيت اموت من الخوف والدكتور يقول سليم
خلف : وينه وينه الحين
وعد: نايم
خلف حضنها وهو يمسح على ظهرها: ان شاء الله انه بخير يمكن اكل شي او تحسس من شي لا تبكين ان شاء الله مافيه شي تعالي بشوفه تعالي
راحوا للغرفه وقرب خلف وهو يناظر خليفه اللي نايم بهدوء صح فيه صوت لصدره لكن تنفسه هادي والكل خايف انه يمر باللي يمر فيه خلف نزل خلف يبوس يده اللي عليها القطنه وهو يقول ( استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه )
عقاب : حمدلله خليفه بخير وطيب انت علمنا وش بشارتك
مسحت وعد دموعها وهي تناظر خلف : ايه خوفناك على خليفه لكن وش جابك .
.
.
مسحت وعد دموعها وهي تناظر خلف : ايه خوفناك على خليفه لكن وش جابك
خلف اللي ضاق صدره شوي بس ابتسم: ابد جيت ابشركم ان اخوكم بيصير ابو
ضحكوا كلهم فجأه واقبلوا على خلف بيحضنونه وهم كل واحد يعتبر ان الاولويه له بحضن خلف لكن جمعهم كلهم حضن خلف بحركه خير متوقعه وضحك خلف وهو يحضنهم مع بعض
عقاب : الف الف مبروك يارب الله يتمم ويفرحك فيه وتشيله بين يديك
وعد: الف مبروك يا اطيب قلب واحن اب بيمر على هالناس
ضحك خلف : الله يبارك فيكم ويفرحك ياعقاب باللي تنتظره ويفرحنا بشوفة عيالكم يارب
سكتوا بهدوء وضحك عقاب : امين امين
خلف : عاد بخليكم ترتاحون والليله فيه عشاء عند ابوي تجون لازم
عقاب : ابشر ابشر
وعد :الله معك
طلع خلف وهو قلبه اكله على خليفه ويفكر لو صار في خليفه اللي يصير فيه كيف بيحمل
رفع نظارته يمسح وجهه وكمل طريقه يدور ضاري وناد
اما عقاب اللي التفت على وعد وهو يبي يلهيها وتنسى مشكلة امس : اجل ادخلي تروشي وانا بجلس هنا لين تجين
وعد اللي ما نست ابد بس ماهي فاضيه له الحين دخلت وهي وهي بسرعه بسرعه تخلص
وطلعت وهي تشوف عقاب جالس للحين عند خليفه ما تحرك
والتفت عقاب وهو يشوفها كعادتها لابسه بيجامه خفيفه وبدت تمشط شعرها بسرعه وتجففه وهي تحركه يمين ويسار وعقاب اللي سهى يناظرها وهو حاط يده على خده وعيونه الذايبه حمرا من قلة النوم
ولفت وعد :تقدر تروح
اعتدل وهو يتنحنح : لا لا بنوم هنا
وعد : نعممم!!؟
عقاب : بكون قريب لو لا سمح الله صار شي ولا رجع خليفه يختنق
وعد : تراك هنا بجنبي
عقاب : ماني طالع ومخليه لو مدري وش يصير تبين هذا السرير ماتبين بكيفك
طنشته وعد وهو تقرب لها سرير خليفه وصدت عنه وهي تنسدح بتعب ولا طولت ونامت وعقاب بعد نام
لكن بعد شوي فزوا على فتحت الباب وكانت كالعاده وجد اللي قالت بصوت عالي : عقاااب وش تسوي هنا
وفز خليفه يبكي كانت هاذي اخر نقاط تحمل وعد اللي فزت وهي تقول : الله ياخذك وياخذ عقاب معك
انطلقت لها وهي ناويه لها الشر بس قبل توصل وقف عقاب قدامها وهو يمسكها ووعد تتفلت وهي تصرخ بقهر : سكت لكم كثيييير لكن خلاااااص خلاااص
عقاب : وعد لا تنجنين الادميه حامل
كان عقاب مثبتها بكل قوته وهي تتفلت ووجد واقفه بخوف : حنا اللي صابرين عليك الله ياخذك
التفت عقاب :انقلعي انقلعي من هنا وانتي اهجدي
وعد : ابعد عني والله لدفنها
كانت وعد فعلاً ناويه تمسكها وتنهيها لكن قهرها عقاب اللي اقوى منها وقدر يثبتها لكن انفلتت منه
.
.
.
كانت وعد فعلاً ناويه تمسكها وتنهيها لكن قهرها عقاب اللي اقوى منها وقدر يثبتها لكن انفلتت منه وهربت وجد لكن انقلبت حرة وعد على عقاب ولفت وهي تضربه بكل قوتها على صدره وتدفه بصراخ: ابعد عني ابعد عني الله لا يسامحك ولا يحللك لا دنيا ولا اخره
رجعت تضربه بكل قوتها في كل مكان تطيح يدها عليه وكانت في حالة هستيريه غريبه عليها وهنا عرف عقاب انها في حالة انهيار مسكها يثبتها تركها اول ما اعتلى بكى خليفه وركضت له وهي تحاول تسكته لكن بسبب رجفتها عجزت اخذه عقاب يهزه ويسمي عليه وسكت خليفه ورجع ينام نزله بهدوء في سريره والتفت لوعد بهدوء: خليك بجنب ولدك وارتاحي
راح وتركها وهو ضايق اما وعد كانت في حالة بكى راحت بجنب سرير خليفه واستندت عليه وهي خايفه يصير له قعدت على هالحال لين نامت جالسه ودموعها اثرها على خدها
اما عقاب اتجهه لوعد وهو بيموت من القهر وقف قدامها وهو يناظرها بغضب
وجد : وش فيك
عقاب : اعنبوك انتي ما تستحين ماتنتخين مافي قلبك رحمه على هالصغير !! انهبلتي يوم تصرخين وتفجعين الولد
وجد : وش دراني دورتك ما لقيتك
عقاب : شوفي يا وجد انا طفح كيلي وماعاد اتحمل واقسم بجلال الله لو يصير شي واحد زياده لتضفين عفشك وتطسين بيت امك سمعتي
وجد : طيب
طلع وتركها وراح ينام في اقرب مكان لغرفة وعد عشان يسمع صوتها لو صار شي
_______________________.
وفي بيت نادر
كان ينتظر امه تخلص عشان يرجعها ودق الباب وطلع وشاف خلف المبتسم: حي الله ابو التوأم حي الله نادر
ضحك نادر: الله يحيك ياخليف
ضحك خلف : لا لا خلف هذا اول الحين بتقول ابو ناصر
فز نادر بفرح: احلف
خلف : اي والله غرت من التوأم قلت اخلص اموري
ضحك نادر: مبرروك مبروك الله يقر عينك بشوفة ضناك
خلف : الله يبارك المهم طمني على زوجتك عساها بخير وعيالك بخير
نادر: حمدلله في احسن حاله ياربي لك الحمد
خلف :حمدلله ياربي، وهاه وش بتسميهم
نادر: واحد اسمه محمد لكن واحد مجهول
ضحك خلف : سمه على ابو شوق
نادر: معصي والله
خلف : المهم مالك بالطويله الليله فيه عشاء شرفنا
نادر: ابشر ابشر يا ابو ناصر
ضحك خلف : تسلم يا ابو محمد
نادر: الله يالدنيا ياخليف صرنا اباء ولنا عيال وتبدلت اسامينا بأسماء عيالنا
ابتسم خلف: كتب ربي لنت وعشنا اللي عشناه وصار وقت نركد ونعيش الاستقرار
نادر: اي والله اي والله صدقت
خلف : يلا يلا لا تغيب
نادر: ابشر
طلع خلف وهو يمشي على بيت بيت يبشرهم


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس