عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور،للكاتبة/ اديم الراشد - الصفحة 3 - منتديات صواديف عشاق

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

( إعلانات صَـوَادِيِفْ عُشَـاقْ )  
     
     
   
{ مركز تحميل الصور الملفات  )
   

 

{ ❆فَعِاليَآت صواديف عشاق ❆ ) ~
                      

 

 


الإهداءات


العودة   منتديات صواديف عشاق > ❀•₪•القسم العـــام ❀•₪• > •₪•♔ القصص والروايات الطويلة المكتملة♔•

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات ريحانة القلب
اللقب
بيانات صواديف عشاق
اللقب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-2021   #21



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي





.
ام ضاري باستغراب: ليييه انت وجال وسيد الرجال!
ضاري : ايييه لكني لقيط يايمه
ام ضاري سكتت بضيق وقالت : يمه هذا ماهو شي ينقص منك شي اللهم لك الحمد انتي ولدي وربيتك وكبرتك ومحد يقدر يعذربك يمه
قرب ضاري يبوس راسها: انا ادري دامني تحت ظلك محد يقدر يضايقني لكن لو جصل ورفضوا بخسر خلف في كل الحالتين
سكتت ام ضاري: اللي تشوفه يمه اللي تبيه
صد ضاري بضيق وهو يلحفها وطلع متضايق وهو اسباب الرفض دايماً لقيط ماله اصل وفصل ومحد يقدر يزوجه مايدرون اذا ابن حلال او لا
وهذا اكثر الاسباب المعذبه لضاري وكان وده يتزوج ويعيش لكن يخاف
_______________________.
ومن بكره
في بيت نادر اللي كان غرقان بنومه لكن فز برعب اول ما سمع صوت امه تناديه بصوت عالي
فزت شوق معه وهي تناظر ام نادر اللي واقفه على باب الغرفه ومتكتفه : ناااادر راح دوامك وانت ناييييم
قبل ما يستوعب نادر اللي صار انتبه ان امه دخلت من دون لا احم ولا دستور وواقفه تناظرهم ومازالت تصارخ عليه وتقول : الظاهر انك ماعاد تروح لدوام!؟ وش هالرباده! الطيور طاررت بأرزاقها وانت نايم
نادر: يممممه وش فيك تصارخين الله يرضى عليك!
ام نادر: اصارخ من هاللي اشوفه نايم داري عن الدنيا
نادر: يمه دوامي باقي له ساعه
ام نادر وهي تخز شوق: حتى ولو يالله تقوم وتفطر وتروح ولا شكلك ماتفطر ابد
شوق كانت متفشله وهي تبعد عن نادر اللي اخر الفتره صاروا قريبين من بعض
وقف نادر بغضب وطلع لامه وهو ياخذها معه: يمه الله يهديك وش بلاك مدرعمه كذا فجعتينا وخبصتينا
ام نادر: لا والله وش تبيني اسوي!
نادر: يمه انا مابي اعلمك بس انتي داخله على رجال وزوجته كان المفروض تدقين الباب او اقل شي تنادين من برا
ام نادر : لا احد يسمعك تكفى ويقول صدق متزوج ؟ لكن خل هالانسانيه تنفعك
صد نادر بضيق : هذا شي يخصني مال احد شغل فيه ويمه الله يرضى عليك خفي شوي على شوق ماله داعي ذا الحركات
ام نادر: زين زين
رجع نادر بضيق وهو يبدل ويلبس
شوق: لا تروح لين اسوي لك الفطور
نادر: مالي نفس بطلع
شوق : بس ما يصير
نادر: :يصير لكن اسمعي
تقدم بضيق وقال: طولي بالك على امي شوي واذا ضايقتك ماعليه اصبري امي شوي عسره واذا سألتك عن شي قولي صار
نزلت راسها شوق بضيق : ابشر
طلع نادر هو ماصدق يستقر الا رجعت المشاكل
_______________________.
في بيت ابو خلف
كانوا جالسين يفطرون على زل الزواج للان ما شالوه وكان ماجد موجود ونايم عندهم
وقف خلف وهو يلبس جاكيته بما ان الجو صار باااارد : انا طالع الدكان .
.
.
كانوا جالسين يفطرون على زل الزواج للان ما شالوه وكان ماجد موجود ونايم عندهم
وقف خلف وهو يلبس جاكيته بما ان الجو صار باااارد : انا طالع الدكان
ابو خلف : انتبه للبرد لا تجلس ناقع برا الدكان لين تمرض
خلف : ابشر
لف ابو خلف : انا بروح انا وجدك نزور ابو محسن
خلف : زين
طلع خلف وابو خلف وطلع فيصل لعزوز ولف ماجد بهدوء : سالم ناد لي امك بالمجلس
سالم : زييين
ركض ينادي امه وماجد واقف بارتباك ولف على دخول ام وعد : ماجد ناديتني !
ماجد : ايه ايه تعالي اجلسي بكلمك بموضوع
ام وعد : وش فيك! خوفتني
ماجد وهو مرتبك: اسمي ياخيتي انا مالي الا الله ثم انتي وانا لي مده افكر اني اخطب واتزوج
ابتسمت ام وعد بفرح: اخييييراً ما بغيت
ابتسم ماجد: يعني هي موجوده الفكره من قبل لكن توني لقيت اللي ابيها
ام وعد : من هااذي اللي داعين لها والديها
ماجد بهدوء : سحر بنت نايف
شهقت ام وعد : وشوو!!! سحر ماغيرها سحر اللي كانت خطيبة خلف !
صد ماجد بضيق: كانت لكن الحين مافيه شي يربطها بخلف
ام وعد : بس يا ماجد !
ماجد:وش بسه! كانت معطيه لخلف وانتهى كل شي يعني مافيها شي اذا خطبتها انا
ام وعد : وانت وش عرفك فيها
ماجد : عرفتها وابي هالبنت بذات سمعتيني !
ام وعد : اييه سمعت لكن اول شي يمكن ما احد يوتفق علو هالخطبه
ماجد : ليييه وش ناقصني؟
ام وعد : ماناقصك شي لكن تعرف عقاب والموضوع حساس بما انها كانت لخلف
ماجد : ماهمني هالحكي كله انا جيت اقولك لاني هالايام الجايه بخطب رسمي
ام وعد بذهول: يعني مقرر وخالص
ماجد : ايه
ام وعد : بكيفك ياماجد لكن اذا ردوك لا تزعل
ماجد : لا تخافين
اخذ اغراضه وطلع وطلعت ندى تركض بصدمه ودخلت المطبخ وهي تسكر الباب
فزت اماني وحنان وهم يناظرونها بخوف: وش فيك ؟
ندى : اسكتوا بتطيح السماء علييييينا
اماني : بسم لله وش فيك
حنان : لا تخوفيييني
ندى : تخيلوا خالي ماجد يبي يخطب سحر
شهقوا البنات بصوت واحد وفجعه : وشووو
ندى: سمعته بأذني يقول لأمي يبي يخطب سحر ويبيها هي بذات ومصر على رايه
.
.
.
ندى: سمعته بأذني يقول لأمي يبي يخطب سحر ويبيها هي بذات ومصر على رايه وقالت له امي ان عقاب بيرفض ويمكن يكون الموضوع حساس عشان خلف بس كان رافض كل شي ويبي يخطبها لو مدري وش يصير
شهقت اماني : وهو وش عرفه بسحر عشان يصر انه يخطبها كذا!
ندى : قالت له امي وقال اعرفها ومحد له شغل
لفت حنان بخوف وشك : بنات لايكون فيه شي بينهم!؟ وش عرفه فيها !
اماني :هاه ؟
حنان:مدري انا للحين مافهمت سبب رفض سحر لخلف واخاف لخالي دخل
سكتوا يناظرون بعض بخوف من هالاحتمال الكارثي اللي طرا لهم
_______________________.
وفي بيت مبارك
فزت وعد اول ما حست احد يناظرها وابعدت بضيق من مبارك اللي جالس مقابلها ويناظرها : بسم لله الرحمن الرحيم
مبارك : بسم لله عليك خوفتك !
وقفت وعد وابعدت عنه ووقفها مبارك : ويييين !
نست نفسها وعد وقالت : بصلي صلاة ربي اللي فاتتني
طارت عيون مبارك : وشو ؟ مو على اساس معذوره!
ناظرته وعد بورطه ولفت: من قال!؟ مبارك انصدم: امس وش تقولين ! مو قلتي مايصير تقرب!
لفت وعد تستجمع قوتها: ايييه قلت لكن ماقصدت اللي فهمته
مبارك بغضب: وش تقصدين اجل
تقدمت وعد وهي لازم تفرض قوتها من البدايه والا بتضيع حطت يدها على كتف مبارك اللي في لحظة غضبه كان يناظر وعد بهيمان ورغم انها متستره لكن ملامحها الجميله وشخصيتها الجميله وسط القميص الابيض الحريري جايبه راسه لا شعورياً ركد من لمسة يدها وابتسمت وعد اول ماشافت تأثره وقالت: شوف يا مبارك انا مابي اخذ عنك فكره سيئه وانت بعد ما تبي عشان كذا الاحسن نجلس ونتفق ونتكلم وبعدها يصير خير
اخذ مبارك نفس متقطع وقال: وش نتكلم فيه!؟ وعد بنفس لابتسامه : اذا ممكن اطلب فطور لين ابدل وارجع وانت تعرف وش بنتكلم فيه
راحت وتركت مبارك اللي من فتره جايب الفطور ونزله وجلس ينتظر وعد مذهول من الجمال لللي لو حاول يتصرف معه بقوه بيكون ظالم
اما وعد رغم كرهها لهالاسلوب لكن مافيه حل الا هو مافيه حل بيدها الا تكسب مبارك ويصير بصفها لانها مستحيل ترجع مطلقه بكل هالسهوله
رتبت نفسها وبدلت ولبست فستان مناسب وثقلت روجها الاحمر وتعطرت وطلعت بثقه تجبر اللي قدامها ينذهل
ابتسمت بطريقه مذهله وجلست قدام مبارك اللي احمر وجهه من كثر ما دق قلبه واللي ارتخت يدينه وهو يناظر وعد من عيونها لأسفل قدمها .
.
ابتسمت بطريقه مذهله وجلست قدام مبارك اللي احمر وجهه من كثر ما دق قلبه واللي ارتخت يدينه وهو يناظر وعد من عيونها لأسفل قدمها
واخيراً نطق مبارك وقال : وش بتتكلمين فيه !؟ وعد : اسمعني يا مبارك انا خاطري نبدأ حياتنا متفقين وعلى بيّنه وانا لازم اقولك كل شي عني وانت لازم تفهمني
انشد مبارك لكلامها وقال : قولي اسمع!
وعد بمكر : شوف انا لما قلت ابعد انا خايفه عليك ومابي لك الضرر
مبارك : خايفه علي!؟ ومن وش!
قربت وعد تهمس له بخبث وهي جمدته بهالحركه لكن انتفض اول ما سمع اللي قالته : انا يا مبارك معي مس عاشق
ابعد لا شعورياً يناظرها بحده لكن كل ما دقق النظر يشوف انه طبيعي يكون لها عشاق من الجن والانس مثل هالجمال ما احد يقدر يتجاهله
مسكت يده وعد : لا تخاف انا اقولك الحين لأنهم مو موجودين الحين
سكت مبارك وهو نوعاً ما مصدقها وشعور فيه رافض يصدق
ورجعت وعد تقول : انت تدري انهم يدرون اذا احد زعلني او ضايقني وعشان كذا امس جيت نمت هنا ما أبيك تضاقيني ويأذونك
تنحنح مبارك :ودام هذا كلامك ليه ما رحتي لشيخ!
ضحكت وعد وهمست : لانهم بيذبحون الشيخ وأي احد يوديني لشيخ
ابعد مبارك عنها شوي وهو يحاول ما يتأثر : والمطلوب مني الحين !
وعد : ابد المطلوب بس انك ما تضايقني
تكتف مبارك: لين متى ان شاء الله !؟ وعد تجرأت وقالت: انا اقدر اكلمكم ولا يأذونك مهما سويت لكن بشروط
مبارك: وشو هالشروط!؟ وعد : اول شي طبعاً ابيك تسفرني ابي انبسط
مبارك : بس! هاذي بسيطه؟
ابتسمت وعد : وثاني شرط هو الاهم
مبارك: وشوو
وعد: انا قدمت اوراقي في معهد وهالاسبوعين رح يعلن القبول وفي حال انهم اقبلوني رح تخليني ادرس وتوصلني وما ترفض لاي سبب من الاسباب لين اخلص دراستي
مبارك: نعمم !! دراسه بهالعمر!؟
وعد كانت تحاول تتحكم بغضبها لا تقوم تقلب الدنيا عليه : ايييه بهالعمر وبعدين ماهي دراسه دراسه لا دورة اخذ فيها خبره اقدر اتوظف فيها مستقبلاً
مبارك بغضب وصراخ : وبعد وظيفه
فقدت نفسها للحظه وصرخت بصوت متحشرج ومقهور ومليان بكى وعيونها محمره من احتباس الدموع وبانت ملامحها التعبانه اللي تخفيها ورا الهدوء والجمود :لا تصاااااارخ علييييي لا تصارخ احسن لك يامبارك
اول ما شاف مبارك انقلاب ملامحها اللي تحولت من ملاك لشيطان غاضب سكت خايف انه يكون احد غير وعد وهو يحاول يتدارك الوضع : وهالدراسه كم مدتها !؟ اختفت ملامح الغضب من وجهه وعد ورجعت تبتسم بوجهه ملايكي وهي تأشر بيدها: ثلاث شهور بس وماهي علي كثيره ولا وش قولك!
سكت مبارك لكن قال يسايرها: زين .
.
.
اختفت ملامح الغضب من وجهه وعد ورجعت تبتسم بوجهه ملايكي وهي تأشر بيدها: ثلاث شهور بس وماهي علي كثيره ولا وش قولك!
سكت مبارك لكن قال يسايرها: زين
وعد : لكن مارح تقرب مني لين اخلصها
مبارك: نعععم !
وعد : ليه زعلان ! المهم سلامتك اكيد ماودك تموت
وقف مبارك بغضب: يصير خير ان شاء الله
عرفت وعد انه ما اقتنع ولازم تقنعه اكثر وراح مبارك
ماردت وعد وطلع وجلست وهي تحاول تدعم خطتها بس كيف تدعمها
_______________________.
وفي السوق
كان خلف جالس كالعاده على طاولته وهو رافع صوت الراديو ولف على دخول عقاب : خليييف شاد حيلك من صبح الله
رفع راسه خلف مبتسم : الله يزيديني لكن بعض الناس ورا ما هو مداوم
عقاب : ماعندي دوام الحين ، وجيت ادورك تفطرني
خلف : نفطرك ليه ما نفطرك! وش ناوي تطحن من الصبح
ضحك عقاب : اي شي ياكلونه الاوادم
وقف خلف وهو ينزل اغراضه: زين انتبهه للمحل اجل
عقاب : جدي عنده انا بروح معك
خلف : يلا اجل
طلعوا وخلف يدور على اي شي يفطر فيه عقاب وعقاب يسولف شافوا نادر اللي جاي بإنزعاج ومسكه عقاب : سكنهم مساكنهم وش فيك
نادر : بالله اذا احد يعرف حل اعدل فيه حظي يعلمني
خلف : والله انا افتقر للحظ بقوه عشان كذا ماعندي حل
عقاب : وانا اردى
ضحك خلف وهو يأشر لضاري اللي جاي : جااك اللي بيجيب لك الحل
جاء ضاري : خييير وجهيكم مروعه!
خلف : نادر يحتاج حل يعدل فيه حظه
ضاري : اذا لقيت علمني
عقاب : داري مامن وراك فايده
ضاري : خلك على جنب يا ابو الفايده كلها
نادر : ممكن تركزون في مشكلتي
اتجههوا للبقاله وقال خلف: وش مشكلتك ؟
نادر : امي وابوي رجعوا
ضربه ضاري بكل قوته: وهاذي مشكله يالفاسق!
نادر : لا ياخي بالعكس نعمه من ربي ومستانس والله انهم رجعوا
عقاب اللي اول مره يتفق مع ضاري بشي وقال بغضب: اجل وش بلاك!
خلف : اصبروا وش فيكم خلوه يتكلم !
نادر: افهموا انتم انا مبسوط برجعتهم بس المشكله ان امي رجعت وهي حاطتني براسها ومب بس انا شوق معي وهي توها امس وصلت لكن ماقصرت من يوم دخلت وهي غاسله شراعي
ضاري : اسمع عاد كل شي ينبلع الا انك تبدي زوجتك على امك
عقاب : انا مع ضاري مهما كانت شوق عندك لا تخليها فوق امك وابوك
نادر: اكيد مستحيل اني افضلها عليهم لكن مستحيل ارضى بالظلم واخضع مجرد انهم امي وابوي واقول لغلطهم صح
خلف : ما قلنا ارضى الظلم لكن حاول تتفاهم
نادر : والله من مواري البدايه واضح ماهي بداية خير امي انا اعرفها قويه ولاني عاندت بالبدايه استقعدت لي وابوي اذا امي قالت شي يصدقها على طول وانا انشب
.
.
عقاب : اسمع مهما كان مامعك الا حل واحد ترضي امك وابوك وبعدين تفهمهم وضعك مع شوق
ضاري : ياربي لك الحمد عشت وشفت عقاب يقول شي عدل
لف له عقاب : اسكت اذا ماودك ادفنك واوريك العدل كيف !
خلف : اسمع يانادر خلك راكد وحاول تمشي الامور بسياسه واذا ما نفع نشوف لك حل
نادر :يالله يارب انك تنظر لحالي والله ماني ناقص غربله
سكتوا وابعدوا اول ماشافوا حريم عند البقاله بيمرون لكن خلف انتبهه لنظرة عقاب المسلطه على احد الحريم ولف واحتر دمه اول ماشافها ليلى اللي كالعاده عيونها باينه
قرب عقاب بهمس : عينهم على الموت الحمر
دق خلف بكل قوته بغضب: عمى يعمي عيونك استح على وجهك
نادر اللي كان صاد بضحك: انا والله مقدر اناظر متزوج ونظرتي محسوبه علي
عقاب : خلف وش بلاك فجرت مراراتي بكوعك
خلف بغضب: احسن وقمرانت وياه اذلفوا للمحل لين اخذ فطوركم واجي
راحوا وجلس ضاري مع خلف وهو الوحيد اللي مالف ولا ناظر وماهي من عادته
وهمس لخلف : وش فيك عصبت ؟
خلف اللي كان يلتفت : اسمع عينك على الباب اذا جاء اي احد كح سو اي شي ينبهني
ضاري : لييه ؟
خلف : اسمع الكلام
دخل خلف البقاله اللي كانت فيها ليلى وام نهيان
وشافته ليلى اللي من يوم دخلوا السوق وشافتهم قريب البقاله ابتسمت واول ما مرت كانت ملاحظه نظرات خلف اللي فيها شي من العصبيه
ولف على صوته يكلم ممدوح وبعدها اتجهه لها وكأنه قاصد الرف اللي وراه ومر بهدوء وصوت مليان غضب وغيره وهمس : وش رايك ترحمين الناس وتغطين هالعيون اللي ما بقى مسلم يؤمن بالله الا وحلف انها احلى عيون في ذا الدنيا
ارتبكت ليلى لا شعورياً سحبت طرحتها تعدلها وابعدت شوي وهي تحس انها معاد تسمع من دقات قلبها
اخذ خلف اغراضه ووقف بطرف وهو مبتسم بهدوء انها استجابت وغطت عيونها
ولفت ليلى تناظر جاكيته اللي نساه على الرف اخذته وهي ماتدري كيف اخذته وهي تمر جنبه بسرعه وحطته على ذراعه اللي مستند فيها على الرف وهمست : واذا ماخاب ظني كل الملسمين اللي يؤمنون بالله بيحلفون اني اكثر وحده تركض وراك عشان صحتك ! حاول ما تنسى جاكيتك والجو بارد والشتاء دخل لا تمرض بسبتي
تجمد خلف لكن ابتسم وهو ياخذ جاكيته ولبسه اول ما حس بنسمه بارده دخلت قلبه
ابعد اول ماجت ام نهيان واخذ قلم من ممدوح وابعد وهو يسحب قطعة ورقه صادفته وابتسم وهو يكتب ( وانا مؤمن واحلف اني اول ماعرفتك ماكنت قاصد اعرفك لكن جابتك لي الصدف .. وماكنت ضد الحب ولا كنت معه كنت دايماً محايد في هالامور .. لكن فجأه رجحت بي كفه ما هقيت اني بكون فيها .
.
.
( وانا مؤمن واحلف اني اول ماعرفتك ماكنت قاصد اعرفك لكن جابتك لي الصدف .. وماكنت ضد الحب ولا كنت معه كنت دايماً محايد في هالامور .. لكن فجأه رجحت بي كفه ما هقيت اني بكون فيها .. كنت مؤمن ان فصول السنه أربعه وطول عمرها بتكون أربعه وطول عمرها بتمر في سنه .. لكن عشتها كلها معك وفي هاللحظه بذات ومع الاسف اكتشفت انها صارت خمسه وفصلها الخامس أحلاها مدري كيف بوصفه لكن انا متأكد اذا مرك بتعرفينه .. وايه مؤمن ان الشمس وحده ! لكن اشرقت في دنياي شمس ثانيه بشوفتك .. وآمنت بعد أن القمر واحد بس ! لكن اختلف هالكلام البارح ! وعرفت ان لسماء قمر ولخلف قمر وليلى )
سكر القلم وابتسم وهو سحب اقرب بسكوت شاف ليلى تاخذ منه فكه بشويش وهو يدخل الورقه فيه وقرب وحطه بشويش بجنب اغراض ليلى بدون محد يحس وشافته ليلى وارتبكت لكن كح ضاري واخذ خلف اغراضه وطلع وشاف عقاب راجع: تأخرتوا
خلف : خلاص قضينا يلا
اخذه بسرعه قبل تطلع ليلى وراحوا وهو مبتسم وضاري ماهو فاهم شي لكن شك في الموضوع في بداية الامر
_______________________.
وفي بيت ابو نادر
مثل ماكان نادر متوقع تركت ام نادر كل شي واستقعدت لشوق ووقف وهي تناديها
وجات شوق : سمي ياخاله
ام نادر: انتي وينك انادي من ساعه!
شوق : ارتب اغراض نادر
ام نادر: اتركي كل شي وتعالي رتبي غرفتي ما احب الشغالات يلمسونها
شوق: ابشري
دخلت وهي تناظر حوسة الشناط وبدت ترتبها لكن وقفت على صوت ام نادر: طلعي كل الملابس واكويها ما احب ملابسي معفسه
شوق بذهول : كلها!
ام نادر: ايييه ليه ما تعرفين
شوق : الا اعرف
ام نادر : يلا عجلي
كانت ام نادر تحمل شوق سبب تغيييير نادر اللي مالها ذنب فيه بالعكس نادر اللي اختلفت نظرته للكل بعد اللي سووه فيه وفي شوق
قربت وهي تناظر شوق بتدقيق وقالت : اسمعيني زييين يا شوق تسوييين اللي تسوينه وتممين هالزواج وتجيبين لولدي ولد يشيل اسمه واسم ابوه تسمعين!
ضاقت شوق ولفت بسرعه وهي تنزل الكوايه بالارض وتقدمت ام نادر بغضب : تسمعييني !؟ كانت شوق بترد لكن بحركه غير متوقعه مرت ام نادر من جنب الكوايه ودفتها بالغلط وفزت شوق بألم اول ماحست بحرارتها على فخذها
صرخت وهي توقف بألم ولفت تناظر ام نادر بعيون مليانه دموع
وانصدمت ام نادر للي لفت بتوتر: ما تشوفين حاطته بالطريق
طلعت شوق وتركتها ركضت وهي تفتح المويه البارده على رجلها غمضت بألم وهي ماتدري وش تسوي
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كانت مضاوي سرحانه وتفكر ومرت من جنبها سحر: مضاري وش فيك ما انتي عاجبتني من مده .
.
.
وفي بيت الجد قايد
كانت مضاوي سرحانه وتفكر ومرت من جنبها سحر: مضاري وش فيك ما انتي عاجبتني من مده
مضاوي : ولا شي
سحر جلست جنبها ببتسامه : اتوقع اشتقتي لوعد
ضحكت مضاوي : مايمدي
سحر: اجل وش فيك!
مضاوي : افكر هاذي وعد اولنا كلنا تزوجت وافكر لو يجي يوم الكل يتزوج كيف بيكون الوضع! بنكون مرتاحين ولا لا
ضحكت سحر: وييين وصلتي بخيالاتك
لفت مضاوي تناظرها بهدوء : ليه ماودك تتزوجين
صدت سحر: كل شي يكتبه ربي قومي انتي قومي نتقهوى
راحت بسرعه ماتبي تسمع هالسؤال ولا تسمع هالاجابه لكن تنتظر اللحظه اللي يجي فيها خلف ويعلن انه بيتزوج! هنا السؤال كيف بيكون وضعها وكيف بتتقبل
اما مضاوي اللي قررت تتناسى موضوع عقاب وتحاول تشوف حل يتنقذه فيه
_______________________.
وفي دكان ابو ناصر
انتهت جلسة الشباب وكل واحد راح لشغله الا ضاري اللي كان ساكن وهو يناظر خلف بتمعن
رفع راسه خلف يناظر : وش فيك!؟ ضاري : هالبنت اللي كانت بالبقاله ! هي نفسها اللي بايع الدنيا عشانها
ابتسم خلف ورجع لوراء : لازم جواب!
ضاري : يعني مايحتاج تجاوب لاني متاكد انها هي
خلف :وش بتستفيد اذا هي
ضاري : لا بس اقول دامك وضعك لهدرجه خطير كلم ابوك ورتب امورك
ابتسم خلف : ايام ان شاء الله ، خلك مني انتي قلبي وش فيك كأنك متضايق
ضحك ضاري ورجع بكرسيه للجدار وهو يقول بطريقة مازحه : اقولك قصه!
هز راسه خلف بضحك وهو يرجع لشغله: قل اسمعك
ضاري : اممم تخيل معي إن في يوم من الأيام كان فيه عجوز كبييره بالسن وهي بطريقها بالصدفه شافت عند المسجد كرتون وفي بزر يصييح ويبكي طبعاً كسر خاطرها واخذته معها لبيتها وربته وكبرته وحنت عليهم كأنه ولدها اللي مارزقها الله به
ترك خلف كل شي وناظر ضاري اللي كان يناظر فراغ ويسولف وفجأه لف له وهو مبتسم : هي عطته كل شي فالدنيا وهو ما بقى شي في يده ما سواه عشانها وكل شي يقدر يسويه يسويه ويحس انه مقصر
لكن .. في يوم من الايام طلبت منه هالعجوز اللي ربته انه يتزوج عشان تكون مرتاحه وهو وده يتزوج عشان يريحها .. لكن كل ما دق باب كان الحواب .. والله مانزوج لقيط ماندري قلعة ابوه منين!؟ قرب وهو يتكي على المكتب : السؤال الحين! لو يجيك هاللقيط تزوجه !؟ او تقضبه الباب
سكت خلف فتره مايدري وش يرد ومايدري اذا هالقصه من واقع !؟ او خيال ضاري الواسع!؟ لها صلة فيه او لا !؟ لكن قال: اذا هو رجال كفو يستاهل كل علمٍ طيب
ابتسم ضاري بإنكسار وقال: وذا هو ضاري !
.
.
.
عم الصمت ووقفت نظرة خلف على ضاري اللي يناظره بهدوء وقرب خلف يبي يتأكد اذا هو صدق لكن ابعد ضاري وابتسم : لا تجبر نفسك كثير ، كل الناس تبي لبناتها ولد اصل وفصل
مسكه خلف قبل يقوم : اجلس ولا تكلمني بألغاز يا ضاري وانا فتحت لك حياتي كتاب قدامك وقلت كل شي ماقدرت اقوله لأقرب الناس ! واللي انتظره منك أنك تبادرني وتقول لي السالفه واضحه لا توقف موقفي اعتمادًا على مواقف غيري ! ضاري انت اخو ولأخو مايخبي على اخوه شي قلي كل القصه وخلني افهم
رجع يجلس ضاري بهدوء وهو يحاول يتدارك العبره وبدا يقص لخلف قصته كامله وانهاها بقرار امه اللي فاتحته به امس ورفضه
وسكت ينتظر رد خلف اللي قال وهو يناظر عيون ضاري : اول شي انت لو تطلب قلبي اللي بين ضلوعي عطيتك اياه ما شاورت احد
وانت ياضاري رجال شلت نفسك وامك وشلت سيرتك العطره بين الناس وماعليك قصور
والذنب ماهو ذنبك ! وليه تقول لقيط ! ليه ما تقول ان ربي ارسلك رحمه لهالعجوز المسكينه!؟ ليه ما تفكر فهالايام ! ليه ما تعتبر الموضوع حكمه من ربي ! اللي حطك بطرييق امك رأفه ورحمه بحالها ! ماتدري لو هي بذاك اليوم رفعت يدها وطلبت من ربي معجزه طلبته ولد يكون لها سند وذخر وهي وحيده مالها عيال ولا لها اهل واستجاب الله وعطاها ولد بار فيها وشايلها على راسه ؟
ليه تعتبر قصتك بصمة عار عليك ! ليه ما تقول أنك قوه نشأت بلحالها ما احتاجت توجيهات اب او يدين أم قدرت تكون ضاري للي كل شخص يتمنى ان ولده مثلك!
ضاري حتى لو في يوم فكرت في كثير افكار شينه هذا شي مايدينك ! ياما رجال عيال حمايل وقبايل لكن هم اكبر مسمى للعار! لكن انت من جميع الزوايا ووالجهات بينقال عنك هذاك ضاري الكفو ، هذاك ضاري البار هذاك اللي شال امه فوق راسه ، هذاك الشهم ، هذاك اللي يبدي الكل على نفسه ، هذاك اللي لو احد يطلبه عيونه بيقول تم بس عشان يكونون مبسوطين ... مابي اقول شي اكثر من ان اي انسان يتخلى عنك يعتبر نفسه خسر دنيا عظيمة وخسر سند ، ولا تخلق لنفسك اعذار بالعكس اقدم واطلب وكل شي لعيونك يصير
اختنق ضاري من كلام خلف اللي بدد كل المعاني السيئه بقلبه وزرع فيها أمل وزع قوه ماتخيلها وقف واتجهه له يحضنه بكل حيله مايدري وش يرد اكثر
لكن ابعد خلف ببتسامه وضحك: اسمع زهب عمرك وزهب امك وتعال بيت جدي وابشر بعزك ياضاري
ضاري ببتسامه: والله مدري وش اقولك ياخلف
خلف : لا تقول شي لكن تضبطني اضبطك
ضحك ضاري وابعد وهو يبتسم : اسمع بروح ابشر امي
خلف : على القوه
.

ضحك ضاري وابعد وهو يبتسم : اسمع بروح ابشر امي
خلف : على القوه
طلع من المحل يطير من الوناسه والسعاده وده يرجع لخلف ويشيله فوق راسه ويقول لناس انه أعز صاحب عرفته الدنيا عليه
اما خلف رغم انه حاول بكلامه يغير افكار ضاري لكن للحظه حس بقلبه ضيييق على ضاري اللي من يوم عرفه ماعرف الا انسان نظيف وطيب وقلببببه مثل الثلج ومثله حرام تكسره الدنيا
لكن المهمه الحييين انه لازم يكلم جده ويقنعه ولازم الكل يقتنع
_______________________.
وفي بيت النوخذه
رجعت ليلى وهي في عالم وردي عالم ملييييان احلام حلوه دخلت وهي تفتح الورقه وضمتها حييل اول ما وصل لها الشعور المكتوب لكن فزت على صوت جابر وركضت وهي تخبي الورقه بارتباك ودخل جابر
جابر : ليلوه شنو تسوين ؟!
ليلى: ما اسوي شي ارتب الغرفه
جابر : زييين تعالي ابوي يسأل عنچ
ليلى : خلاص الحين جايه
نزلت وهي تشوف ابوها جالس واسرعت تبوس راسه وجلست جنبه : يبه ناديتني
ابو نهيان: اي ادور شمعة بيتي ما شفتها اليوم وينچ يبه
ليلى : بعد عمري يبه من شوي جينا من السوق وصعدت ارتب اغراضي
ام نهيان: يلا قومي وياي ساعديني بالطباخ والمطبخ
ليلى: من عيوني
راحت تساعد امها وهي على وجهها ابتسامه غريبه و حلووه
_______________________.
وفي بيت ابو نادر
وصل نادر وهو يشوف البيت هادي شاف غرفة امه مسكره ودخل ينادي شوق ماردت واول مادخل لفت شوق بسرعه وهي تعدل فستانها
نادر: وينك اناديك من ساعه؟
شوق اللي كانت تحاول تداوي الجرح بدون ما يحس نادر : كنت اسوي شغله
جلس نادر بتعب وبحركه عفويه استند على فخذ شوق عشان يجلس لكن فز برعب اول ما صرخت شوق وتجمعت الدموع بعيونها
ابعد نادر بخوف وهو يناظرها: شوووق وش فيك!؟ اوجعتك !
كانت بترد عليه بس ماقدرت من حرقة الألم الوجع وقرب نادر بخوف : شووق وش فيك ليه تبكين! صار شي احد مسوي لك شي!
هزت شوق راسها بنفي ووقفت وابعدت : لا
انتبه نادر انها رافعه فستانها عن رجلها كأنها ماتبيه يلامس شي ركض وهو يوقفها: تعالي تعالي اجلسي وقولي وش فيها رجلك !
شوق : مافيها شي
جلسها نادر اول ما استوعب انها مستحيل تتكلم ورفع الفستان بسرعه واتسعت عيونه بصدمه وغضب: وشووو ذا
نزلت شوق فستانها ببكى: ولا شي كنت اكوي وطاحت علي الكوايه
نادر: وشووووو!؟ من قالك تكوين اصلاً انا مو قلت لك ما تقربين لأي شي واللي تبينه تسويه زكيه!؟ لييه ما تسمعين الكلام
شوق ببكى: كانت مشغوله وقلت اسويها بنفسي
نادر : ولييييه ساكته على الحرق ليه مارحتي لامي وقلتي لها تحط لك اي شي يخففه ويهديه لين اجي .


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #22



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي





.
نادر : ولييييه ساكته على الحرق ليه مارحتي لامي وقلتي لها تحط لك اي شي يخففه ويهديه لين اجي
صدت شوق ماتبي تبين له ان امه السبب لكن وصل لنادر هالاحساس ووقف بذهول وهو يقول بصوت اشبهه للهمس من الصدمه : لا يكون امي لها علاقه بهالحرق
لفت شوق بسرعه : لا لا مالها شغل ماتدري ولا لها شغل
تأكد نادر ووقف بغضب لكن مسكته شوق : وين رايح !
نادر : ابعدي يدك واجلسي لين ارجع ونطلع المستشفى
شوق : نادر حلفتك بالله يانادر ماتروح ولا تزعل امك مالها والله
نادر: الحييين تقولين وش صار
شوق ؛ والله ماصار شي انا احرقت نفسي بالغلط والله خالتي مالها شغل والله
ماصدقها نادر لكن من كثر ما ترجته قرر يمشي الموضوع ولف بغضب: ألبسي عباتك بسرعه يلا
ركضت شوق تلبس ونادر متكتف وطلعوا وشوق تدعي انه مايسوي مصيبه
لكن طلعت ام نادر وهي متكتفه : وين على الله !؟ وش بلاك داخل مثل الطياره ولا فكرت تمر امك وتسلم عليها ! سيده لغرفتك!
التفت نادر بقهر : والله يا يمه انا مدري وش اقول ! انا لو بجلس سنين افكر اني يوم من الايام يكون قهري من امي ما اصدق
ام نادر: قهرك من امك !! ليييه شسويت لك يا نادر ! انا اللي شلتك وربيتك وتعبت عليك الحين تنكري
نادر : والله ما نكرتك يمه ! ما نكرت انا خايف لو بقيتي على هالحال وش بيصير فينا
ام نادر: ماعمري فكرت اني اذا زوجتك بتلعب بعقلك هالبزر وتغيرك علينا من يوم دخلت هالبيت وانت ما انت طيب
نادر بذهول : مب انتي اللي حطيتي رجل بالسماء ورجل بالارض والا تزوجيني بنت خالتي! وش صار الحين!؟ وش غير تفكيرك الحين! من هالشيطان اللي دخل براسك وقساك كذا! كل شي سكت وبسكت عنه الا انك توصلين للحرق
شهقت ام نادر: ايا اللي ما تخاف الله انت وياها تتهموني اني محرقتها ؟ لا ياحبيبي ماحرقت احد هذا من الرباده وقلة الدبره والسناعه لكن الشرهه ماهي عليكم علي انا اللي زوجتك اياها لكن اقولك من الحين ياتسنعها يا تطلقها
كانت شوق تسمع وتبكي مالها حل ولا حيله
ضحك نادر بغبنه: لا يا يمه لا و الساعه اللي بفكر فيها اني اطلق شوق افضل اني اموت ، ولا هي محتاجه انها تسنع ! وياليت يمه تتركين هالموضوع ترا دمرتوا بما فيه الكفايه !؟ وشوق لا تطلبينها شي هاذي الشغاله واطلبيها للي تبين شوق لا احد يتعرض لها
التفت لشوق وهو يمسكها بيدها: يلا ياشوق
اخذها وطلع ووقفت امه بغضب تراقبهم واول ما استقروا فالسياره لفت شوق : نادر ليه قلت كذا انا مستعده اسوي اي شي تبيه خالتي
صرخ نادر بغضب: لا يا حبيبتي مانك مستعده لشي ولا ابيك تستعدين لشي وسكري الموضوع
.
.
صرخ نادر بغضب: لا يا حبيبتي مانك مستعده لشي ولا ابيك تستعدين لشي وسكري الموضوع احسن
عم الهدوء ونادر بيموت من القهر مايدري ليه امه تتصرف بهالطريقه وليه اصلا قلبت على شوق وهي اللي كانت بتموت لو ما اخذها! وماكفاهم انهم حطوه في امر صعب مثل هالامر بيعذبونه فيه بعد! كفايه سلبوا من احلامه كم سنه وسلبوا من شوق حياتها وطفولتها وبعد يحاجون ! عجز يفهم وعجز حتى يتصرف
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
دخل ضاري وهو يركض دخل وهو يستبشر ويبشر ركض لامه اللي واقفه بعصاتها فالمطبخ : يمممه وش تسوين يمه
ام ضاري : قهوه يمه
اخذها ضاري منها وجلس وهو يجلسها ولفت امه تناظر الفرح بعيونه: وش فيك يمه!؟ من هاللي مفرحك الله يفرح قلبه
ابتسم ضاري وقال: اليوم كلمت خلف وقلت له كل شي عني وقلت له بعد انك تبين تخطبين له عمته وتدرين يمه وش قال!؟ ام ضاري بترقب: وش قال!؟ قرب ضاري يعيد لها كلام خلف بالحرف حفظه بقلبه قبل لسانه يبشر امه فيه وكمل يقول: تدرين يمه وش كثر فرحة بهالحكي ! جاء يمه مثل الماء البارد غسل كل شي شين في قلبي رفعني فووووووق فوق وصلني الغيم يايمه ، تدرين اني بعد هالكلام ماهمني شي حتى لو رفضني جده وابوه وكل عايلته انا مابي الا هالكلام منه
ابتسمت امه بفرح وهي تمسح دموعها بشيلتها: حمدلله يمه والله يسخر لك الارض ومن عليها يا وليدي الطيب الناس ما تنساه يمه وان شاء الله ربي يكتب لك نصيب فيها يمه
ابتسم ضاري:اللهم امين يمه، تدرين اني كل ما شفت خلف والله ما اتذكر الا دعواتك الطيبه لي
ام ضاري : ان كانت دعوتي واجابها الله عشانك رضي يمه وبار في امك
ضاري :يابعد قلبي يمه يابعد قلبي
ام ضاري : ومتى تبي نروح
ضاري : بكره يمه بكره
ام ضاري : زييين يمه
سكت ضاري بحب يتخيل بس وش بيصير بعدين وكيف بيكون مصيره
_______________________.
وفي بيت ابو ناصر
رجع خلف ووقف على باب بيتهم وهو مايدري كيف يفتح الموضوع ودق الباب بهدوء وركضت شهد : مييين !
خلف :انا ياشهد
ابعدت شهد وهي تقول : اصبر شوي وادخل
انتظر خلف شوي وبعدها دخل متجهه للمجلس رغم احساسه بالعيون اللي تراقبه الا انها توجع قلبه و تحسفه مليون مره على قراره في اتخذه في تركها
دخل وهو يقول بصوت هادي : مسهم بالخير
لفوا عليه جده وعمه محمد : مساء النور ادخل ياخليف
دخل خلف وسكر الباب وجلس : وش الاخبار والعلوم
محمد بشك: مثل ماخبرتها! لكن الظاهر عندك اخبار
ابو ناصر: قل وانا جدك نسمعك
خلف : والله ياجدي انا عندي خبر وقررت اكلمكم فيه قبل ابوي يجي وعقاب بعد والعيال .
.
خلف : والله ياجدي انا عندي خبر وقررت اكلمكم فيه قبل ابوي يجي وعقاب بعد والعيال
محمد : صاير شي!
خلف : ماصاير الا كل خيييير ، لكن تعرفون ضاري
ابو ناصر: خويك اللي معك!؟
خلف :ايه
ابو ناصر: وش فيه!؟ خلف : كلمني اليوم قال ان امه يوم جت الزواج شافت وحده من عماتي وخاطرها تخطبها لضاري
لفوا يناظرون بعض ويناظرونه وقال محمد : طيب! ودامه بيخطب يدل البيت يجي ونشوف
خلف : ايه يدل البيت لكن قبل فيه شي لازم تعرفونه
ابو ناصر : وشو!
خلف بكل ثبات بدا يقص قصة ضاري وبكل قوة دافع عنه واثبت وجهة نظره وكمل يقول : من شهور تعرفون ضاري وشفتوا فزعته وشفتوا موقفه وتعرفون انه رجال وماناقصه شي ابد
ابو ناصر: والله والنعم لكن هو ماعرف احد من اهله ابد
خلف : لا ياجدي وتأكد ان هالشي مايعيبه دامه رجال شايل نفسه وانت بنفسك تقول كفو
محمد : انا بالنسبه لي مايهمني سالفة الاهل والقبيله كل المهم انه يخاف الله وانه رجال وغير ذا مو مهم
خلف : وانت ياجدي
ابو ناصر: قلي كلمه وحده بس توصف ثقتك فيه لدرجة انك تزكيه كل هالتزكيه
خلف بسرعه قال : يا جدي انا والله لو كل هالدنيا ضدي وضاري على يميني ان ما علي خوف وانا مستعد احط روحي على كفه ولا اسأل ابد وضاري لو يطلبني عيوني ما تغلى عليه وانت تدري اني مستحيل اقبل بأي شخص لعماتي
ابو ناصر : وانا ياخلف اثق بكلمتك اكثر من اي شي وعشان كذا توكلنا على الله وانا جدك خله يجي وان شاء للله خير
ابتسم خلف بفرح: زين وابوي وعقاب !؟ محمد : ابوك وعقاب انا اتفاهم معهم
دخل عقاب بهاللحظه : وش بتفاهم مع عقاب عليه!؟ الكل سكت وخلف يناظر بعقاب يدري انه بيقوم الدنيا ولا يقعدها
محمد : جيت بوقتك يا عقاب تعال
تقدم عقاب وجلس وهو يناظر بشك: وش صايرر!؟ محمد : ضاري صاحبكم كلم خلف يقول ان امه امس شافت وحده من البنات وبتخطبها
سكت عقاب فتره والكل يراقبه وقال : من هاللي بيخطبها
خلف : من عماتي
ابو ناصر: وش قولك ياعقاب
عقاب رغم كرهه لضاري الا انه في قرارة نفسه يعرف ان ضاري كفو وشاايف وعارف انه انسان يقدر يأمنه على حياته مو بس عماته
ويعرف انه طيب ويستاهل كل خير وعلاقته المضطربه معه كلها بسبب غيرة عقاب على خلف اللي كان صديقهم لحالهم وفجأه صار لهم شريك
قال بهدوء محد توقعه منه: والله ما اظلمه ابداً ضاري كفو ويتساهل كل خير واذا انت راضي ياجدي الله يوفقهم
انصدمو كلهم واولهم خلف اللي يحاول يتسوعل الموضوع عجز عقاب ما يرضى كذا الا وراه شي
محمد : زين اجل
وقف خلف : عقاب تعال ابيك شوي
.
.
وقف خلف : عقاب تعال ابيك شوي
طلع عقاب مع خلف وهو عارف صدمته ولف خلف بهدوء يناظره : غريبه راضي
ضحك عقاب : وليه تبيني ارفض!
خلف : بالعكس ما ابيك ترفض لكن كنت اظن انك بترفض والسبب معلوم! انت ما تطيق ضاري !
ابتسم عقاب : ما ادانيه ايييه لكن ما اكرهه له الخير ، ولا اظلمه ولو تعلق بنجوم السماء بجلس عمري كلمه ماهضمته لكن مابي اوقف بنصيب احد
ضحك خلف : والله انك تحييير يا عقاب ماينعرف لك ابد
التفت له عقاب بهدوء: صح هذا انا لكن انت وش اللي مغيرك!؟ وقالبك فوق تحت ما انت على خبري
اعتدل خلف بهدوء: وش بيغيري يعني !
عقاب : مدري بس ما انت عاجبني من تالي
مد خلف يده يخبط على كتفه: ريح نفسك اموري فالتمام
عقاب : حمدلله
سكت خلف يفكر وشلون قادر يخفي على عقاب ! عقاب اللي من عمر ماخبى عليه شي ! كيف قاادر يكذب عليه بكل قوه ! لكن يفضل يكذب عليه ولا يخسره
والتفت وقال : عقاب بقولك شي
عقاب ابتسم: قلت لك فيه شي!
خلف : لا ما تخصني تخص ضاري
عقاب : ايييوه رجعنا لضاري!
خلف : فيه شي لازم تعرفه
سكت عقاب يسمع قصة ضاري من خلف ولفت به الدنيا من الصدمه وقف مذهول يقول : انت صادق ولا بتخليني اتعاطف معه
خلف : مافيه شي يخليك تعاطف معه هذا واقع وصار
انصدم عقاب وهو يدور: شلون كيف ماحسينا !
خلف : ماحسيت لانك لاهي في تجريحه وكل شىي تدور طريقه تحرجه فيها
مسك عقاب راسه بضيق وفشله يتذكر كلامه اللي كان مثل السم لضاري والتفت يناظر خلف اللي قال : انا ماقلت لك قصته عشان تشفق عليه او تحاول تعاطف لا انا ابيك بس توقف هاللي تسويه فيه ابيك تعرف ان ماورى كل ضحكه حياة سعيده ولا كل انسان مثل ضاري يتسحق معامله شينه بالعكس وانت تدري
وما ابيك تضرب ضاري بهالحقيقه
لف عقاب بغضب: افا يا خلف لا توقع اني خسيس لهدرجه وكأنك ماتعرفني انا يمكن غلطت معه لكن ماتوصل اني اسوي هالسواة
خلف : انا ادري وابيك تصرف بحذر
عقاب : ابشر ابشر
ابعد عقاب في ذهول مصدوم عمره مافكر بهالشي وعمره ما توقع ان الانسان اللي يشع طاقه وراه هالقصه طاح من عين نفسه وضاق وكرهه الساعه اللي استقعد لضاري فيها
_______________________.
الليل
في بيت مبارك
اللي طول اليوم يراقب وعد يحاول يفهم صادقه او تكذب عليه لكن مجرد ما يناظر وجهها يحس انها ما تعرف الكذب في حياته كان تقريباً جمالها نقطة ضعف عنده عجز يبررها
اما وعد كانت فاهمه وحاسه بنظراته وكانت لصالحها وماصدقت ان العشاء قضى عشان تبدأ خطتها وتكمل عليها
بدلت وكعادتها كشخت واقنعت مبارك انها تعبانه وبتنام وعلى هالاساس نام مبارك .
.
.
بدلت وكعادتها كشخت واقنعت مبارك انها تعبانه وبتنام وعلى هالاساس نام مبارك
لكن في عز نومه صحى على صوت همس لف بسرعه وخوف وشاف احد جالس بزواية الغرفه نركز عيونه عليه وفز يبي يشوفه لكن ارتخى برعب اول ماسمع صوا وعد اللي مقابله الجدار وهي تقول : لا لا تكفون لا احد يأذيه مبارك ما أذاني ولا سوى شي يزعجني بالعكس بيسوي كل اللي ابيه لا احد يذبحه
اتسعت عيونه بذهول وابتسمت وعد بخبث اول ماحست فيه وكانت متعمده تجلس قدام الجدار وتتكلم عشان ترعبه ويصدق انها تكلم الجن
وكانت تردد وتقول : بيسوي شروطي لا احد يذبحه
ومدت يدها بهدوء بدون مايحس مبارك وضغطت على المسجل اللي في يدها وكانت مسجله فيه اصوات مرعبه وكأنها ترد عليها
وهنا ضرب الرعب في قلب مبارك اللي رجع تلحف بهدووء وهو معرق ومحتر مايدري وش يسوي
وفجأه رجعت وعد لسرير مبتسمه واول ماشافت منظره وهو يمثل النوم وجبينه معرق واعصابه مشدوده عرفت انه اكل الخطه كامله
انسدحت بضحك وهي تقول في نفسها ( الدنيا كيد ياعقاب وبنشوف كيف اضربك بصديقك اللي شاد الظهر فيه )
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كان خلف جالس مع خواته يناظرهم بهدوء ولفت عليه اماني : خليف وش فيك!؟ تنهدت خلف ببتسامه: ما تعودت عليهم ناقصين
حنان : اي والله اشتقت لوعد حيييل لها صوت بالبيت
ندى : وهالخايس مبارك ماجابها اليوم
وجدان: صح اني ارتحت من اوامرها بس ياشين البيت من دونها
همست ندى بضحك: للإمانه توقعت فيصل بيرتاح ويكيف لكن لو تشوفون ضيقته تخيلوا ما طلع من البيت اليوم ابد ولا قاشر غيث و سالم ولا سوى اي مشكله
ابتسم خلف : ايييه القطو مايحب الا خناقه
حنان : يكسر الخاطر طول اليوم ينتظرها تجي
خلف : يلا المهم انها بخير ومبسوطه كل شي يهون
اماني : كلمتها امي اليوم وصاحت امي وعمتي لين قالوا بس
خلف :ايييه اذا صياح اخذي صياح
لفوا على دق باب السطح وركضت وجدان تفتح: هلا مضاوي
مضاوي :هلا
خلف : وينك مالك حس اليوم
مضاوي : ابد مكروفه
ندى: كثري منها كلٍ ينكرف الا انتي
مضاوي بمزح: مكروفه عقلياً
خلف بنفس المزح : ليييه من اللي اخذ عقلك
مضاوي بضحك: الچويتي
ضحك خلف وهو من يوم ضاري قاله بيخطبون وحده من عماته تمنى لو هي مضاوي لانها اكثر انسانه تناسب ضاري وتفكيره وبيصلحون لبعض : اييه هين
ندى: اقولك ياحبيبتي بتعنسين دامك بهالطفاقه لا بياخذك لا سعودي ولا چويتي على قولك ولا حتى جني
شهقت مضاوي : ليييييه ياعيوني وش ناقصني وبعدين اصبري ان قاله الله بعرس قبلك
زلزلهم الصوت اللي جاء بغضب من الدرج: ماشاء الله على قلة الحياء ��
.
زلزلهم الصوت اللي جاء بغضب من الدرج: ماشاء الله على قلة الحياء
فزوا كلهم على صوت ابو خلف اللي صحى على اصواتهم وطلع بغضب : خييير انتي وياها اخر الليل وللحين جالسين!؟
مضاوي اللي توزت ماتبيه يشوفها ويغسل شراعها
خلف : الحين قايمين يبه
ابو خلف: والله لو اوصل الغرفه واشوف احد باقي لتوطى بطنه يلا
نزلوا كلهم ونزلت معهم مضاوي عشان مايشوفها لين يروح وترجع لاهلها لكن الصدمه ان ابو خلف قفل كل الابواب ووقفت وهي تشهق: ياويلي من امي وابوي الحين يدوروني ما يحصلوني
خلف : وانتي ماقلتي لا احد
مضاوي : كلهم نايمين وجيت وخليتهم
اماني : نامي هنا بسيطه
مضاوي: والله!؟ ادري بسيطه لكن اذا ما لقوني بيلعنون خيري
خلف : وش بتسوين نامي والصباح رباح
افترقوا ووقفت مضاوي وهي خايفه انهم يقلبون الدنيا عليها
_______________________.
وفي بيت ابو نادر
كان نادر في غرفته ماطلع من بعد مارجع من المستشفى وخصوصاً بعد ما امه وصلت اللي صار لابوه وكبرت السالفه
لفت شوق تناظره بضيق وهي تشوفه متضايق : نادر انا اسفه
لف نادر بهدوء: على وشو!
شوق : اني سببت بينكم مشكله
نادر: المشكله صايره من زمان يا شوق مالك علاقه انتي
شوق : بس ...
سكتها نادر اللي لف بهدوء: خلاص ياشوق سالفة وبتنحل نامي انتي
دخلت شوق باللحاف وهي كارهه ضيق اليوم ومشاكل اليوم
لكن نادر ماكان يدري كيف يتصرف مستحيل يظلم شوق ويخليهم يظلمونها ومستحيل يوقف ضد امه وابوه ولازم يشوف حل لكن كل ما التفت وشاف دموع شوق تضيق به الوسيعه زود
_______________________.
عند ضاري
اللي من الفرحه عجز ينام وهو يفكر ويتخيل وينتظر بكره يحس انه موعود بشي لكن خايف من هالشي وهو للحين مايدري وش ردة فعل عقاب وش اللي بيترتب على هالمووضوع
اخذ نفس وهو يقول ( يارب لا تعلقني بحاجة ماهي لي يارب )
_______________________.
ومن بكره
في بيت مبارك اللي عجز ينام وهو يتذكر اللي صار امس التفت يناظر وعد اللي جلست قريب منه وابعد شوي وابتسمت وعد : مبارك ابيك توديني لاهلي اسلم عليهم
مبارك : زين
وعد : وش قلت على السفرر !
مبارك: قلت لك انه تم وبعد ما نرجع ترتبين الاغراض عشان نمشي
وعد ابتسمت بكل سعة صدر ووقفت تجهز بفرح وهي اشتاقت لاهلها
كان مبارك يراقبها بهدوء وهو لازم يحل هالمشكله اللي طلعت بوجهه عشان ينعم بوعد وقربها
طلعت وعد : انا جهزت !
مبارك : يلا
اتجهه لبيت ابو خلف
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
الكل نزل للفطور الا مضاوي مفقوده
.
.
وفي بيت الجد قايد
الكل نزل للفطور الا مضاوي مفقوده ونزل عقاب اللي من امس وهو في ضغط نفسي من سالفة ضاري يفكر في اي شي يكفر فيه عن افعاله لكن بدون مايبين لضاري
محمد : عقاب شفت مضاوي!
عقاب : لا وينها غريبه ما صحتني اليوم!
عهد: ما ندري صحينا مالقيناها
شهد: يمكن في بيت عمي
ابو ناصر: عزوز وانا جدك روح دورها عندهم
عزوز: ابشر
ركض يدق الباب وفتح ابو خلف : هاه عزوز عزوز:عمي جدي يقول عمتي مضاوي عندكم!
ابو خلف : مضاوي! وش يجيبها هالحزه !
وقفوا كلهم مستغربين وقالت ام ناصر: ياويلي وين راحت البنت !
انتشروا يدورونها لكن فجأه طلعت من غرفة البنات وهي خايفه : انا هنا
لف ابو خلف بغضب: وش جابك هنا! خبله انتي !
مضاوي ركضت ورا ظهر خلف اللي واقف وقال خلف يدافع عنها : امس كانت معنا وبعد ماقفلت انت الابواب نامت هنا
ابو خلف : انتي ماتقريييين ما تنثبرين في مكانك
ابو ناصر: وراك يا بنتي تخوفينا
محمد : ماصار شي يا جماعه خلاص
عقاب : تعالي يا جنيه امشي
طلعت مضاوي تركض قبل يضربها ابو خلف ودخلت بيتهم ولفت بضحك: وصلنا منطقة الامان
هيا : مجنونه انتي
ضربتها ام ناصر بغضب : والله ان عدتيها لكسر يدينك
مضاوي : طيب طيب
ورجعوا كل واحد لبيته ووقف عقاب بعد ما تجهز لدوامه وطلع وهو للحين شايل هم ضاري مايدري كيف بيواجهه وكيف بيقدر يتصرف
لكن وقف بهدوء يناظر سيارة مبارك واللي نزلت من سيارة مبارك نزلت وعد مثل عادتها شامخه ولا حتى تنتظر مبارك
ناظرته وعد بحده من فوووق لتحت وصدت وتركته وهي تدق الباب وتوجهه عقاب لمبارك وهو يسلم عليه بحراره وقال بصوت عالي : حي الله العريس وجهك منور
ضحك مبارك بغبنه : الله يسلمك
عقاب: حياك اقل.. قبل يكمل كلمته قالت وعد بحده : ابوي واخواني جو يا مبارك
التفت عقاب بحده مقهور شلون تقطع عزيمته لمبارك شلون تقطع كلامه
جاء ابو خلف اللي يرحب بوعد وخلف بعد وفيصل والكل يركض يسلمون على وعد قبل مبارك وصد عقاب بغضب وطلع لدوامه معصب ومقهور
وابتسمت وعد وابعدت وهي تركض لامها وخواتها
وتقدموا يدخلون مبارك ويرحبون فيه
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان جابر جالس بهدوء وهو يقلب كاسة الشاهي بيده
لفت ليلى باستغراب : جابر شنو فيك ساهي وتفكر صاير شي
جابر : لا مافيني شي
ليلى بهمس: اذا فيه شي قولي ترا انا اعين واعاون
التفت جابر لها بهدوء ووقف : تعالي وياي
ركضت ليلى وراه ودخل جابر وهو يسكر الباب : قعدي
جلست ليلى : لا تخوفني
جابر بارتباك : انتي تعرفين بنات القايد صح! .
.
.
جابر بارتباك : انتي تعرفين بنات القايد صح!
لفت ليلى برعب : ايه ليييش سألت !
جابر : ا ا تعرفين منو ااماني !؟ وشنو تصير حق خلف!
شهقت ليلى: شنو تبي بالبنت ! ليش تسأل
جابر: قصري صوتچ لا احد يسمعچ
ليلى خافت اكثر : جابر شحقه تسأل عن اخت خلف
ابتسم جابر : يعني اخته
ليلى: ايه اخته ! انت شعليك فيها!؟
جابر : ليلوه قلت لچ قصري صوتچ
ليلى: قبل بتقولي شعرفك فيها
جابر : ما اعرفها بس يوم الزواج.... كمل باقي اللي صار وختم كلامه يقول : وانا ماقصدي شي لكن البنت اعجبتني واجد و قمت افكر في موضوع الزواج لكن بسألچ عنها قبل
لفت الدنيا في ليلى وهي خايفه يصير شي ينكشف فيها امرها هي وخلف لكن خلف بعد يفكر بالزواج ويفكر يخطبها !؟ ويمكن يصير بينهم زواج ويصيرون انساب رجعت على صوت جابر: وين رحتي!؟ ليلى: مارحت مكان افكر شلون بتتصرف مع امي وابوي
جابر : اول قولي شتعرفين عنها وبعدين نتصرف
ليلى بدت تكلم جابر عن اماني وهي تحس انها خايفه ومرتبكه تعرف ان جابر ماعنده خرابيط ويحب خلف كثير واكيد نيته طيبه لكن خايفه
بعد ماجابر اخذ كل التفاصيل طلع وهو فعلياً يفكر بجد وترك ليلى خايفه ومحتاره
_______________________. وعند نادر
طلع من البيت قبل يبلش بمشكله جديد لكن حرص على شوق ما تحتك في احد
طلع يمشي على وجهه لكن ابتسم لا شعورياً اول ماشاف ضاري ومعه تركي مقبلين عليه وهم كعادتهم يضحكون
ضاري : حي الله نادر
نادر: الله يحيك يا ضاري وشلونك! تركي كيفك
تركي: حمدلله بخير
ضاري : حنا بخير انت وشلونك
نادر ببتسامه باهته: ماشي حالي
تركي : اسمع اجل خذ خويكم ذا بروح اخلص شغلي واشغلني
نادر : هاته محتاجينه
راح تركي ووقف ضاري بعيد وهو يدقق النظر في نادر وضحك نادر: وش فيك تناظرني كذا ؟؟
ضاري : ابد بشوف هالسواد اللي في وجهك وش سببه
نادر : المشكله نفسها هي نفسها وابشرك صارت اكبر
ضاري : لا حوووول الله تعال تعال
جلسوا ونادر ساكت مايدري وش يقول لكن ضاري بطريقته خلاه يتكلم
ولف ضاري بهدوء: الحين شوق ماهي بنت خالتك!
نادر : ألا بنت خالتي
ضاري : طييييب وش فيها امك عليها
نادر: وش دراني انا اقولك امي قلبت علي وعليها وعلى الدنيا ابي افهم وش صار ماعرفت
ضاري : والله مدري وش اقولك وضعك صعب لكن يمكن السالفه غيره !
نادر: بزران حنا يا ضاري ! وش غيرته
ضاري : يا ابن الحلال انت ولدهم الوحيد وفجأه قلبت وتغيرت وحست الدنيا اكيد بيفكرون ان شوق هي السبب
نادر بغضب: والله اذا فيه سبب هو مؤامرتهم علي ، يتحملون هاللي سووه .
.
.
ضاري : يا ابن الحلال انت ولدهم الوحيد وفجأه قلبت وتغيرت وحست الدنيا اكيد بيفكرون ان شوق هي السبب
نادر بغضب: والله اذا فيه سبب هو مؤامرتهم علي ، يتحملون هاللي سووه
ضاري : طيب اجلس معهم وفهمهم
نادر: افهمهم وش اذا هم مايبون يسمعون
ضاري : شوف اذا بتعاند وتكبر راسك وتطنش ترا الموضوع بيكبر يا نادر
سحب نادر زقارته بغضب: خير ان شاء للله خير
سكتوا وبعد فتره لف نادر: تعرف وينهم العيال؟؟ ضاري : ما شفت احد منهم والله حتى المحل باقي ما فتحوه
نادر: غريبه ! المهم يلا بروح لشغل
ضاري: يلا حتى انا
_______________________.
في بيت ابو خلف
رغم وجود مبارك الا ان العيال كلهم عند وعد وكان خلف يناظرها ببتسامه يشوف على ملامحها هدوء
ام وعد : هاه يمه عساك مرتاحه
وعد : حمدلله
فيصل: وعيييد اذا مبارك سوا اي شي يزعجك علميني وانا اقوم بالواجب
خلف بهدوء: ماعليها وعد خوف
ندى: وش فيكم متحاملين على الرجال ما سوى شي
سالم : يعني اذا سوى
ضحكت وعد : ماعليكم
ام خلف : انتم ليش هنا !؟ روحوا عند الرجال
خلف : ايييه روحوا
ام خلف : وانت وين بتروح !؟ خلف : بروح اجهز الذبيحه عشان الغداء واعزم الجيران
ام خلف: زين
رجعوا لمبارك ورجعوا البنات لوعد اللي كانت قد ماتقدر تكون واثقه وقويه
مضاوي: هاه وعد ان شاء الله مرتاحه
ابتسمت وعد : اووه فوق ماتخيلون
اماني بمزح: يعني ممكن نشوف تطورات وحب وغرام !
ابتسمت وعد : اذا صارت بتشوفينها
عهد باستهزاء : لا عاد دوري التطورات عند كل البنات الا وعد
لفت لها وعد بكرهه مخبى: اييييه صادقه تدور السخافات عند كل الناس الا عندي تعرفيني ماني حي الله ولا اجي على وجهي من كلمتين حلوه
ناظرتها مضاوي بهدوء والكل سكت وسكتت وعد
_______________________.
وفي مجلس ابو خلف
كان عقاب مسلط انظاره على مبارك كان يشوفه يسولف ويتكلم لكن يبان عليه التفكييير وعرف عقاب ان وعد لها يد واكيد سوت شي وكان ينتظر الفرصه اللي يختلي فيها بمبارك لكن ماعطوه فرصه وانصدم اول ماسمع مبارك يقول انه بعد الغدا بيسافر شهر العسل
صد وهو يقول ( هاذي بدايتها يا مبارك وخلتك تسافر وانت ما تحب السفر لكن هين الله لا يخليني ان خليتك تسافرين )
ماصدق طلعوا كلهم وابتسم وهو يقول :والله الظاهر انك استسلمت ! وييين السفر وانت وييين اخبرك ما تحبه !
صد مبارك بهدوء: وش نسوي ياعقاب اسم إنا عرسان
ضحك عقاب باستهزاء وخبث ولعانه :ايييه اجل كلام النهار يمحيه الليل يا عريس
.
.
.
ضحك عقاب باستهزاء وخبث ولعانه :ايييه اجل كلام النهار يمحيه الليل يا عريس
التفت مبارك بحرج: ابد كلامي ثابت لكن ما ودنا نزعل بنت عمك ونقصر عليها
قرب عقاب بهدوء وابتسم: القصور ما تجي منك يامبارك لكن الحق ينقال وانت رجال راتبك على قد حالك وديونك تاخذ راتبك كله وأجار بيت وتقسيط سياره وحالك يشوف الطريق ! وحنا مانبي منك الا تحفظ بنتنا وتكون رجال صالح مانبي منك لا سفريات ولا تضغط على نفسك ولا زوجناك الا ندري انك كفو والسفر ماهو مهم هالوقت اصبر لين تعدل امورك وسافر بعدين
لف مبارك على عقاب بهدوء: والله انك صادق بس !
عقاب: لا بس ولا هم يحزنون قلت لك انت عندك أولويات واذا تفكر ان وعد بتزعل ابد ماعليك وترا حنا عايله مانحب السفر الواجد والخرابيط واهم ماعلينا ان محل البنت بيتها لا سفر ولا بطيخ
ابتسم مبارك تطمن مادام اهل وعد مايحبون السفر ومتشددين يمديه يسوي اللي يبي : اجل خيرها بغيرها
وابتسم عقاب اللي حس ان مبارك اقتنع وتأكد انه خرب على وعد وارتاح شوي وهو ييقول بنفسه (اجل بتسافرييين وتدجين على كيفك معصي والله وانا عقاب )
_______________________.
في بيت النوخذه
بعد صلاة الظهر كان البيت هادي والكل في غرفهم يريحون شوي الا ليلى اللي امها حالفه عليها تنظف البيت ودق الباب وفتحت الباب بغضب متوقعته سعود اللي ازعجها هو والبزران يدقون الباب ورفعت المكنسه بغضب لكن نزلتها بفشله وشهقت
وابعدت عن الباب بسرعه وصد خلف بضحك وهو اللي كان جاي يعزم للغداء : افاا يا بنت النوخذه! كذا تستقبلون ضيوفكم
تفشلت ليلى : ع بالي سعود جنني من ساع يدق الباب وينحاش
ابتسم خلف بخفه : لا بارك الله في سعود هاللي ماعنده ذوق
ابتسمت ليلى بحب وهي تراقبه من فتحات الباب وكان خلف مبتسم على منظرها غاضب وقال: شلونك من بعد اخر مره
ابتسمت ليلى وهي تتذكر موقف البقاله وقالت تقلد كلامه : ابد من المسلمين اللي يؤمنون بالله ويحلفون انهم بخير وألف نعمه
ضحك خلف :هذا المهم
ليلى بهدوء : وانت !
استعجل خلف وقال: بخييير
وضحكت ليلى اللي كانت بتكمل سؤالها بس قاطعها ولف ضحك وهو حاااب ضحكتها كثيير : مادريت ان جوابي يضحك لذا الدرجه
تفشلت ليلى وقالت: لا مايضحك لكن استعجلت ماخليتني اكمل واقول ! وانت ليه ما تؤمن بالله وترحم نفسك وتلبس شي يدفي قلنا لك إحنا في فصل الشتاء وبرررد يامعووود
اخذ خلف نفس ملييييان حب وابتسم : ياامعووووده قلت لك إني اعيش في خامس الفصول وانا احتاج برررد يبرد على قلبي شوي وماعلي خلااف .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #23



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
اخذ خلف نفس ملييييان حب وابتسم : ياامعووووده قلت لك إني اعيش في خامس الفصول وانا احتاج برررد يبرد على قلبي شوي وماعلي خلااف وسكت وتدارك نفسه بسرعه اول ماشاف واحد جاي من بعيد وقال : كنت ابي ابوك وجابر
شهقت ليلى بخوف : شتبي فيهم!
خلف ببتسامه: وش فيك يا بنت الحلال من مروعك اركدي بسم لله علييييك بعزمهم للغداء عندنا ضيوف
ليلى بفشله: زين هم نايمين اناديهم الحين
همس خلف : عجلي عيون الناس تراقب
ركضت ليلى تنادي جابر اللي نزل وهو يسأل: منو عند الباب!؟
ليلى بكذب: ما ادري يقول يبي النوخذه وجابر
طلع جابر وابتسم : خلف حياك الله دش دش
خلف: لا لا مستعجل يامعووود
وابتسم اول ماطرت له بصوت ليلى لكن قال بهدوء: عندنا غداء لضيف وابوي يعزمكم عليه
جابر: ابشر اكلم ابوي وان شاء الله بنجي
خلف : يلا ينحتريكم اسلم وسلم
جابر: يوصل
راح خلف فرحان ومبسوط بهاللقاء السريع وكمل يعزم اما جابر دخل وهو على نياته يقول : هذا خلف عندهم عزيمه روحي قعدي ابوي
ليلى ببتسامه: من عيوني
ركضت تصحيه وهي ماتدري كيف انها قادره تتواصل مع خلف وكيف ماخافت لكن متأكده ان خلف يخلي اي انسان يتطمن له ويحبه
_______________________.
في بيت نادر
دخل وهو يدور على امه وابوه واتجهه لغرفتهم ودق الباب ودخل وهو يسكر الباب
ورفع راسه ابو نادر: وش جاي تبي!؟ تقدم نادر وهو يجلس قدامهم بضيق : بتكلم معكم في موضوع
ام نادر: وش قايله لك هالبزر بعد
غمض نادر بضيق : يمه اتركي هالكلام واسمعيني
ابو نادر: وش عندك!؟ نادر: ابي افهم وشوله تسوون هاللي تسوونه ليييه وش مسوي انا عشان ترغموني على هالحرب
ام نادر: حرب وشو بعد!؟ جلس نادر بهدوء وقال: يمه الله يرحم والدينك فهميني وشوله انتي متحامله علي وعلى شوق وش صاير لك!
ابو نادر: انت اللي انهبلت ومعاد تفرق معك ؟ وشو له متغير علينا من يوم تزوجت هاه ! قلت بتزوج وزوجناك ماهقينا ان هاذي تاليتك
نادر: تراني تعبت وانا اعيد هالكلام! ايييه قلت لكم زوجوني وزوجتوني ما قصرتوا ؟ لكن زوجتوني بزززر بزر الفرق بيني وبينها عمر !طفله عمرها ظ،ظ¥ سنه ويوم سألت قلتوا كبيييره خليتوني ابنيييي في راسي اشياء كبيره انهارت كلها وطاحت فوق راسي اول ما شفت هالطفله تنتفض قدامي خايييفه ماتدري من وين تلاقيها من اهل ولا هالرجال اللي قدامها ! وقلت آمنت بالله مالنا الا نزضى لكن اشوف إنا رضينا بالهم والهم مارضى فينا ! .
.
خليتوني ابنيييي في راسي اشياء كبيره انهارت كلها وطاحت فوق راسي اول ما شفت هالطفله تنتفض قدامي خايييفه ماتدري من وين تلاقيها من اهل ولا هالرجال اللي قدامها ! وقلت آمنت بالله مالنا الا نرضى لكن اشوف إنا رضينا بالهم والهم مارضى فينا !
ابو نادر : امك كانت بعمرها يوم تزوجتها وهذا هي بخير وعافيه
ضحك نادر بضيق : ايييه كانت كبرها لكن تقدر تقولي وش صار فيها!؟ تزوجت وهي طفله لكن وش نتيجتها حملت بطفل واحد وهي صغيره وصارعت الموووت ونتيجة هالصراع صارت ما تقدر تحمل وتولد نهائياً تتذكر وش صار ولا ماتذكر ! وانتي يمه كم مره حكيتي وقلتي لي وش كثر كنتي تعبانه ! قلتي لي انك صغييييره ماتدرين وش يصير معك !؟ قلتي مصايب واجد صارت لك! ما خفتي على شوق بعد ماخفتي على بنت اختك
سكتوا كلهم ووقف نادر بضيق : فكروا زييين يمه فكروا في العواقب انا راضي وانا قااابل بشوق لكن اتركوني اعيش براحتي واتركوا هالمسكينه في حالها وانا ما رح اضر شوق ابد لو جلست عمري كله انتظر واراعيها وانتبه لها حتى من نفسي انا ما عدمت انسانيتي للحين
طلع وتركهم وهو خلاص تعب تعب اتجهه لشوق وهو منهد حيله دخل وشافها جالسه بنفس الهدوء اللي تعوده عليها قبل تفز شوق وتستقبله انصدمت اول ما قرب نادر وجلس قريب منها وهو يحط راسه في حضنها وكان يؤمن رغم ان شوق صغيره لكن يحس بهدوء وامان مجرد مايكون عندها
ابتسمت شوق بضيق وهو تمسح على شعره بهدوء ماكانت بتتكلم لانها تعرفه وش علته وهي بعد متضايقه من ضيقه
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
بدوا الرجال يجتمعون في بيت ابو خلف وكانت وعد تساعد البنات وكانت حدودها واضحه محد يقدر يتخطاها ويسألها اي سؤال تافهه
وبعد ما تمت العزيمه والكل راح بيته رجع سالم يركض : وعد مبارك يقول يلا مشيتوا
صدت وعد بضيق وهي تحضن البنات وتودعهم واخذت اغراضها وطلعت سلمت على ابوها وخلف وفيصل وراحت لمبارك وكانت تشوف عقاب مبتسم ومن ابتسامته عرفت انه مسوي شي بس وشو!
ركبت ولفت تناظر مبارك اللي كان ساكت ولا رد واول ما وصلوا البيت نزلت وهي تبي تجمع الاغراض لكن وقفت ووقف شعر راسها بغضب اول ماقال مبارك : رجعي الاغراض ماحنا مسافرين
لفت وعد وهو تقول : نعم!!؟ مبارك: اللي سمعتيه انا رجال علي ديون والتزامات مقدر اسافر
تكتفت وعد بغضب ولافقدت نفسها وهي تقول : لاااااااااا والله !؟ وين كلامك هذا امس ولا توك الحين تذكر ديونك والتزاماتك
مبارك: انا ماني ملزوم ابرر وقلت لك مانقدر يعني مانقدر ولا تزعجيني احسن لك .
.
مبارك: انا ماني ملزوم ابرر وقلت لك مانقدر يعني مانقدر ولا تزعجيني احسن لك
ضربت الطاوله قدامه بغضب : ماهو على كيفك تقول كلمه وتغيرها يامبارك وماهو في صالحك اللي تسويه
مبارك وقف بغضب : اقولللللك اص وصوتك لا يرتفع احسسسن لك
وعد بغضب وهي متاكده ان عقاب اثر عليه ماتوقعت مبارك هزيل لهدرجه : لا برفعع صوووتي لاني حسبتك رجال وكلمتك وعد وطلعت خييييخه
طارت عيون مبارك بغضب: وشوو انا رجال غصبٍ علييييك وعلى اللي مايرضى ياقليلة الادب
وعد: رجولتك كلااااام يا استاذ وافعالك هوووى
هنا فقد مبارك نفسه واتجهه لوعد غاضب وهو ناوي يضربها لكن تصدت له وعد وهي تدافع عن نفسها وتدفه لكن تطور الموضوع من كلام وصار فعل لاثبات الرجوله وهي انهبلت وهي تدف مبارك لكن كان غضبان ولا يسمع ولا يشوف الا اللي براسه
وكان يصرخ بغضب: عطيتك وجهه لكن ما ينفع معك وانا اللي بربيك ياطويلة اللسان
وانقض عليها اللي ما توقعته وعد انها تقدر تهاجمه بهالغضب وضربته بالمزهريه اللي جنبها وقف يناظرها وفي لحظة تعبى وجهه دم والدنيا حولها دم وطاح مبارك عليها مليان دم وشهقت وعد برعب وهي من الغضب والكرهه طلعت حرة عقاب في مبارك اللي له نصيب من غضبها والله ماكان ناوي لها نية طيبة صرخت وهي تدفه ببكى وتناظره بذهول طايح غرقان بدمه
_______________________.
وفي بيت ضاري
كان يناظر امه اللي تستعد وتجهز عشان العصر يروحون بيت ابو ناصر وكان مبتسم وهو يناظر امه بأمل
ام ضاري : وش بلاك تناظرني
ضاري : فرحان فيك يمه
ضحكت ام ضاري وهي تحضنه: بتفرح زووود يمه اذا شفت مضاوي وشفت وشلون هي البنت اللي تناسبك
ابتسم ضاري وضحك: من بدايتها واضح انها بتناسبني دام اسمي واسمها يتشابهون
ام ضاري : يالله يارب انك تكتب لوليدي النصيب الطيب معها يالله
وقف ضاري ببتسامه: امييين امين
ام ضاري: يلا يمه اجهز مابقى على العصر شي
ضاري : من عيوني الثنتين
دخل يجهز وهو مايدري ليه متأمل لهدرجه لكن خايف من خيبة الظن ومن عقاب ومن نفسه
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كان محمد يعطي البنات خبر يجهزون لان بيجون رجال وكانت ام ناصر عندها خبر بالموضوع وطول الوقت وهي معزره في هيا متوقعه انها المطلوبه ومضاوي خارج الحسبه ومحد حاط في باله انها المطلوبه وحتى هي بنفسها
كانت جالسه قدام عقاب وعزوز وشهد وتسولف معهم وتقشم حب
ابو ناصر بغضب: انتي مالك نيه تصيرين سنعه وتقومين تشتغلين مع البنات
مضاوي : والله اني سنعه لكن اليوم مالي خلق وبارك الله في هيا وبنات اخوي .


مضاوي : والله اني سنعه لكن اليوم مالي خلق وبارك الله في هيا وبنات اخوي
عقاب : وانتي مالقيتي تصيرين رفله ( ماهي سنعه) الا يوم الموضوع فيه خطبه
ضحكت مضاوي : ابد امر الله من سعه ادري محدٍ مدورني
محمد: اجل دام هذا وضعك قومي قومي رتبي اغراضي من زمان ماترتبت
مضاوي بتفكير : ما كإنك ابطيت ماسافرت
ضربتها ام ناصر بغضب: وانتي وشوله تذكرينه
محمد : قاعد على قلبك !
مضاوي :اااه ، لابالعكس مستانسه فيك
عزوز: عمي صدق ما تبي تسافر
محمد : لا تعبت بريييح شوي
ام ناصر: وش رايك تريييح وتزوج وتعقل
محمد بضيق: لا لا لا اتزوج ولا هم يحزنون وانا بروح انام شوي اذا جو الناس صحووني
الكل : زييين
تفرقوا كلهم الا عقاب ومضاوي اللي جالسين وجت عهد وجلست
عقاب : وش فيك انتي متضايقه!
عهد : ولا شي
جات سحر وهي تقول : عقاب اليوم كلمتنا جدتي ام امي
عقاب: والله وشلونها
سحر: والله زعلانه بالحييييل تقول ليه مازرتوني من العيد
عقاب : يوووه صدق مارحنا لها
شهد: تكفى اذا بنروح ما حنا مطولين
عزوز: ايييه عندهم ضيقة صدر
عقاب : بس انت وياها
عهد : بنروح!؟
عقاب : بشوف بشوف
سحر: تراها اصرت انك تكلمها ضروري
عقاب : طيييب والله مالي خلق هواش وسفر بعد
ضحكت عهد باستهزاء وهمس: مخلين السفر للجنيه
سمعها عقاب ولف : وشو !
عهد : لا بس افكر وعد سافرت ولا باقي
صد عقاب يخفي ابتسامته لكن لقطته مضاوي اللي متوقعه انها غصة وضربت عهد بغضب:وش تبين فيها الله يستر على المسلمين ويهنيهم
عهد: الله يستر عليها والا الهناء وااضح انها مبسوطه ماعليها
سحر: عههد
سكتت عهد وطلعت وبقى عقاب اللي سرح يفكر( كيف بتواجهه وعد رفض السفر !؟ كيف بتصرف لكن كان متخيل قهرها ويضحك عليه)
_______________________.
وفي بيت النوخذه
في قمة الهدوء وصوت الراديو يشتغل كسر الصمت جابر اللي قال: اقول يبه
ابو نهيان وهو مشغول في الجريده: شنو !
جابر بهدوء: ماصار في خاطرك تزوجني
تركوا كل شي ولفوا وشرقت ليلى مد جابر يده يخبطها : حلو حلو
ام نهيان: يمهه جابر صچ هالكلام
ابتسم جابر: يعني اشوف انه وقته
ابو نهيان ابتسم بفرح: اييي والله وقته وتأخرت واييد يا ابوك
جابر: مافات شي ودامني لقيت الناس اللي يناسبوني قلت احاچيكم بالموضوع
ابو نهيييان: ماشاء الله ومنو هالناس
ام نهيان: يالعييييار حاط عينك على وحده ولا قايل لي
جابر بسرعه: لا يمه انا ماحطيت عيني على احد بس اهل البنت طيبين وقلت قربهم شرف
ابو نهيان: ومنو!
جابر بخوف وترقب: بيت القايد تحديداً بيت ابو خلف ومن خوات خلف انا عرفت ان عنده خوات مو متزوجات
.
.
.
جابر بخوف وترقب: بيت القايد تحديداً بيت ابو خلف ومن خوات خلف انا عرفت ان عنده خوات مو متزوجات
ام نهيان: ياولدي شنو جابك هنيه! ديرتنا مليانه بنات
جابر: الله يخلي بنات الديره لاهلهم لكن انا ابي من هنيه
ابو نهيان : وعلى اي اساس تبي تتزوج من هنيه !؟
جابر : على اساس اني مرتاح لناس وابي اناسبهم
ابو نهيان : وتدري عن الناس لو يبون يناسبونك او لا !؟ جابر: وليه مايناسبوني يبه!؟
ابو نهيان: الناس لهم اعراف وعادات وتقاليد !؟ وبنات ابو خلف لهم عيال عم ولا ناسي ان اغلب العادات تقول ان بنت العم لولد العم
ليلى : بس يبه خوات خلف واجد
لفوا لها بغضب وكمل جابر: نجرب يبه مافيها شي
ام نهيان : واذا رفضوا!
جابر: قسمه ونصيب
وقف ابو نهيان: خلني افكر
وراح وتركهم وراه ولفت ام نهيان بضيق: والله خايفه يرفضون يمه
ليلى: تفائلي بالخير يمه
ضربتها امها بغضب: بس انتي اكيد انه من تحت راسچ يالسوسه
صدت ليلى بألم ووقف جابر وطلع وهو خايف من رفض ابوه اما ليلى تدعي ان كل شي يتم لان وقتها بينفتح بها باب هي وخلف
_______________________.
وفي بيت مبارك
كانت وعد واقفه برعب تناظر بمبارك لكن صحت من رعبها وهي خايفه ان يصير شي له ركضت وهي تجيب المناديل وتوقف نزيفه سحبت بخوف وهو يتغسل جرحه وتحاول تتعامل معه سكرت على الجرح مدت يدها لرقبته تتأكد من النبض وارتخت براحه اول ماحست بنبضه وركضت تدور اي شي يصحيه من غيبوبته جابت عطر وهي تمرره عند خشمه وفتح عيونه مبارك لكن دايخ
سحبت اي شي يسند راسه وهي تحاول توقف النزيف ورفعته وهي شاطره بالاسعافات الاوليه اللي تعلمتها من خالها ماجد وكان معطيها شنطة اسعافات متكامله وفيها كل شي وركضت تجيبها وبدت تنظف الجرح وتعقمه وقدرت توقف نزيفه وماكان كبيييير داومت الجرح ولفته بطريقه محترفه كأنها بالمستشفى وكأنه كان بالمستشفى اصلا وكان معها مسكن وبعض ادوية الصداع رتبتها ونظفت المكان ورجعت لمبارك تصحيه وتنادي ليييين صحى وهو ماكان يدري وش يصير حوله اعتدل هو ماسك راسه بألم ولف يناظرها بغضب لكن لف يناظر نفسه بالمرايه مصدوم من ضماد اللي على راسه لف يناظر نفسه بذهول ويناظرها
وجلست وعد وهي تحاول تكون هاديه وكأن شي ماصار
ناظرها مبارك بغضب: من اللي لف على راسي
رفعت وعد كتفها بهدوء : مدري
وقف مبارك بغضب لكن جلس اول ماداخ والتفت :لا تلعبين بأعصابي يا وعد
وعد : شفيييك انت شفييييك قلت لك مدري شفتك طايح مدري كيف انضربت وطحت وركضت بتصل بالاسعاف بس رجعت شفتك ملفوف راسك مدري من لفه ولا ادري وش صار .
.
مدري كيف انضربت وطحت وركضت بتصل بالاسعاف بس رجعت شفتك ملفوف راسك مدري من لفه ولا ادري وش صار
مبارك بصراخ: وععععععععد اقولك لا تلعبييين بأعصابي وصدقيني صدقيني لأربيك لا تحسبين ماني منتبهه لك
ناظرته وعد بهدوء وقربت بخبث: مبارك قلت لك قبل لا تأذيني ويأذونك قلت لك لا تضرني ومارح يخلونك شوف وش سووا فيك وترا لو صار وعالجوك ماهو عشانك عشان ما اتضايق انا واحمد ربك ما ذبحوك
ناظرها مبارك بحده يشوف في عيونها الثقه ويتذكر قوتها وهي تدافع عن نفسها كانت قويه ومستحيل تكون قوه بنت وهذا غير طريقة معالجة الجرح المتقنه ابعد عنها وجلس والتفت يناظر الاوديه ويناظرها ونزلت وعد المويه قدامها وابعدت وجلست بهدوء وهي تراقبه تدري انه مصدوم وماهو مقتنع لكن بيقتنع غصب عليه وهالضربه تعليمه له
اما مبارك كان منهبل منجن ماهو مستوعب ابد اللي يصير
_______________________.
العصر في بيت ابو ناصر
الكل مستعد وابو خلف كان يدري ان ضاري خاطب بس مايدري انه لقيط والكل ينتظر
واخيراً وصل ضاري وهو مرتبك محتاس لكن منتبه لامه استقبله خلف بحب وهمس : وش بلاك مرتبك
ضاري : رهبة الموقف
خلف :خل صدرك شمالي امورك بتطيب ان شاء الله تقدم عقاب لام ضاري وفاجأهم : تفضلي ياخاله
لفوا مستغربين ود عقاب اللي ما استقبل ضاري لكن كان احترامه لام ضاري واضح
دخلوا ام ضاري واستقبلتها ام ناصر وام خلف وام وعد يرحبون فيها
ودخل ضاري للمجلس وجلس يراقبهم بعيونه وارتباكه واضح
ابو ناصر : كيفك ياضاري
ضاري : حمدلله يا عمي انت وشلونك وكيف صحتك
ابو ناصر : بخير حمدلله
لف ضاري على الكل: كيفكم جمييييع
الكل: حمدلله
التقت نظراته بنظرات عقاب اللي كان يناظره بهدوء
وقال ضاري : العلم سلامتكم يا جماعه والموضوع انت عارفينه قبل لا اجي وخلف ما قصر وانا ياعمي ابو ناصر جايك وناصي بيتك وشاري نسبكم وطالب قربكم واخطب يدك بنتكم مضاوي
ابو ناصر: تشرفنا يا ولدي وان شاء الله اني اشوف فيك الرجال الكفو اللي يستاهل كل طيب
ضاري : الله يسلمك يا عمي
محمد :قلنا يا ضاري وش تشتغل فيه
ضاري بهدوء : اشتغل في احد المحلات فالسوق
ابو خلف : وكم راتبك
ضاري : خير وبركه يكفيني اعيش
ابو ناصر: يفتح لك بيت يا ولدي
ضاري : ان شاء الله
بدت الاسئله تنهل على ضاري والكل خايف من ابو خلف لكن استئاذن وطلع بزعم انه مشغول وارتاحوا كلهم وصار الهم الاكبر الحين عقاب للي ساكت ويراقب ضاري كان متوقعه يخطب هيا لكن مضاوي صعبه مضاوي اعز وحده على قلبه يتزوجها ضاري ابغض واحد على قلبه كيف بيبلع هالموضوع كييف !؟
.
.
.
وفي قسم الحريم
كانت مضاوي مسترخيه ماهي متوقعه اي شي لكن انصدمت اول ماجت ام ناصر اللي صاده بضيق:مضاوي قومي جيبي لنا القهوه
مضاوي : وش دخلني تجيبها هيا
ام ناصر: قومي بس
وقفت مضاوي بدون ما تسأل وراحت وهي تاخذ القهوه ودخلت مبتسمه واقبلت وهي تنزل القهوه واتجهت لام ضاري وهي تبوس راسها بعفويه: وشلونك ياخاله ان شاء الله انك بخير كيف امورك بعد اخر مره جيتينا
الكل ناظرها بفشله وهم متعودين على حياء البنات بهالموقف بس مضاوي ماتدري بشي
ام ضاري ابتسمت: بخيير يا امي بخير
ام خلف وقف تاخذ القهوه: خليها يامضاوي
مضاوي : لا والله بصبها خليها ارتاحي انا بقهوي خالتي ام ضاري
انجلطوا كلهم وابتسمت ام ضاري اللي قالت لهم انها تبي مضاوي وكان المفروض هاذي شوفه لها لكن مضاوي حاست الدنيا
وهمست ام خلف : مضاوي روحي الحرمه تخطبك انتي لا تفشلين نفسك
هنا انصدمت مضاوي تمنت الارض تنشق وتبلعها تركت كل شي وطلعت وهي وجهها اسوووود بمعنى الكلمه اسود
سحر: بسم للله وش فيك !؟ ندى:لايكون احرقتي العجوز !؟ حنان: مضاوي وش بلاك
ناظرت مضاوي هيا بخوف : مب قالوا بيخطبونك!
هيا ابتسمت: لا بيخطبون وحده منا وشكله انتي
شهقت مضاوي وهي تضرب راسها : يافضيييييحتي يافضيحتي وش بتقول عني الحين بتقول ما تستحي بتقول مافي وجهها حيا
اماني : افااا سحبتي على الچويتي
مضاوي: مب وقتك الله ياخذك
هيا: وش هببتي اخلصي
مضاوي : ابد طال عمرك درعمت على العجوز واتخطفها واسلم عليها واحلف اصب القهوه لخالتي ام ضاري
عهد : الله يفشلك يالخبله
ندى: ليييه ماقالوا من البدايه
ضحكت اماني: مضاوووي لايكون هو الخبل اللي دفع حساب خلف
فجاه انقلب المطبخ ضحك ومضاوي تناظر بفشله تذكر علاقة ضاري مع خلف الغريبه وشكلها وهي داخله على امه وكانها بتموت على ماتتزوج
_______________________.
وبعد الخطبه طلعوا ضاري وامه بعد ما قالوا لهم بنفكر ونرد لكم وكانوا متفائلييين وكان بيت الجد قايد يفيض بالضحك على مضاوي واللي صار معها وانتشرت سالفتها والكل يضحك الا عقاب كان يناظ بهدوء
وجلست مضاوي جنبه بفشله: للله ياخذكم وش دراني
عزوز : ليه انتي خبله ماتعرفين تكونين ذربه
شهد : ماعطتك وعد من الثقل
لف عقاب بغضب: قم انت وياها وطس
راحوا مستغربين غضب عقاب وفضى السطح ولا بقى الا مضاوي اللي من يوم ابوها ومحمد فتحوا الموضوع وبلغوها تستخير وهي محتاره
ولف عقاب عليها: وش فيك انخبصتي
مضاوي: بعد ليه ! شايف وش يصير
عقاب: اشوف لكن انتي موافقه!؟
مضاوي ناظرته بهدوء: ليه انت مو موافق !؟ .

.
عقاب: اشوف لكن انتي موافقه!؟
مضاوي ناظرته بهدوء: ليه انت مو موافق !؟ عقاب : ماهو مهم المهم انتي!وبعدين قالوا لك كل شي عن ضاري
مضاوي : لا
عقاب اعتدل وهو ما يحاول يخرب لكن ماكان راضي تماماً عن هالزواج ويعتبر نفسه مسؤول لازم يقول لمضاوي كل شي عن ضاري وقال : تدرين انه لقيط
لفت مضاوي بصدمه وهي تناظره بذهول : وشوووو !؟ وامه
عقاب : مربيته وهو صغير
تزلزلت مضاوي تناظر عقاب وتراقبه بذهول واول ماحس عقاب انها انصدمت قال: اذا سألتي خلف بيعلمك القصه كلها
وقفت مضاوي بصدمه ودخلت وهي ماهي مستوعبه كلام عقاب وتحاول تفهم كلامه ماتدري كيف تفهمه لكن على طول اخذت اغراضها وطلعت بيت ابو خلف
ندى: حي اللله العروس
مضاوي بضيق: وين خلف !
حنان: يلبس بيطلع ليه!؟ مضاوي تكرتهم وطلعت لخلف اللي كان يرتب نفسه تحسباً لأي صدفه وكل ما يطري له منظر ليلى في كل مره يشوفها يوجعه قلبه
في عز احلامه فتحت مضاوي الباب ودخلت وهي تقول : سالم غيث فيصل برا
لفوا يناظرونها بذهول وقال فيصلل: بيتنا يالعمه بتطردينا
خلف : قم قم انت وياه يلا
طلعوا والتفت خلف وهو شاك ان عقاب قال شي: وش فيك
مضاوي بتردد: لازم تعلمني كل شي عن ضاري
خلف جلس هو يجلسها: وش كل شي!؟ مضاوي : كل شي كل شي ماهو صديقك ! بتقولي كل شي عشان اقرر
ابتسم خلف بضيق: يعني عقاب قالك؟
مضاوي: ليه وش ناوي تخبي!
خلف : ماني مخبي شي بس عقاب سليط ولا يعرف يشرح لامور
مضاوي: زييين ياخلف اشرح انت
اعتدل خلف وبدا يشرح لها عن ضاري كل شي وكل سطر يقوله يقشعر بدن مضاوي ومن كثر ما خلف يمدحه حسته ملاك لكن نظرة عقاب تهمها
خلف : هذا انتي تعرفين كل شي وانا ما امدحه عشان توافقين لا بالعكس انا اكلمك عن رجل لو رفضتيه انا مستعد ازوجه من خواتي
ناظرته مضاوي بذهول : خبل انت !
ضحك خلف : انا صادق ضاري يستاهل اني اسعى له بحياه حلوه ولا تسمعين لعقاب وانتي تدرين عقاب ما يحب احد بسهوله ودايماً عدواني وكرهه لضاري كله غيره
وقفت مضاوي بضيق: مشكور صراحه
طلعت وتركت خلف اللي وقف مبتسم مايدري وش قرار مضاوي بس ان شاء الله خيير
_______________________.
وفي بيت
ام ضاري كانت مبتسمه وهي تسولف لضاري وتحكي عن مضاوي اللي ماكانت تدري بشيء وكيف استقبلتها
رجع ضاري لورى وهو مبتسم : اذا فيها خير يمه الله يجيبها
ام ضاري : الله يكتب كل خير
ضاري : بس تدرين يمه حسيت ام ابو خلف ذا بيوقف في بلعومي
ام ضاري : ليه يمه !؟ ضاري : هو معروف انه اقشر بس نظراته ما تريح
ا.
.
.
ام ضاري : ليه يمه !؟ ضاري : هو معروف انه اقشر بس نظراته ما تريح
ام ضاري : ماعليك منه يمه انت مافيك شي ينعاب
انسدح ضاري على رجلها بحب : ياليت كل الناس تشوفني ب عيونك يمه كان انا سلطان زماني
ضحكت ام ضاري وهي تمسح على شعره : اللي راضي عليه الله بيشوفك سلطان واللي ما يخاف الله بيشوفك راعي خير
ضحكت ضاري : يعني فكل الحالتين سوقي ماشي عندك
ام ضاري : ايييه محدٍ مثل ولدي
سكت ضاري وهو مايهمه احد بعد كلام امه
_______________________. في بيت مبارك
كان يحوم ويدوم وهو يحس راسه بينفجر من الوجع ومن التفكير يبي يعرف اذا وعد صادقه او مخادعه لكن اللي صار ماهو بسيط ولازم يكون له راي وكلمه وكل ما لف يناظرها يشوف هدوء غريييب عجيب وهذا شي اربكه
اما وعد كانت على كثر قهرها الا انها عارفه كيف تلعب وبتجنن مبارك وتجنن عقاب معه وتاخذ حقها منهم كلهم ولفت وهي تقول : ارتب الشنط!
ناظرها مبارك بحيره وقال: رتبيها
وقفت مبتسمه وجهزتها وقرر مبارك يسافر كم يوم ومنها يفك نفسه هالشر ومنها يستفرد بوعد ويشوف صدقها من كذبها
واول اتجاهاته لمكه وهناك بيعرف زيين اذا هي فعلاً فيها مس او الموضوع تلفيقه
كذا رضت وعد وانبسطت واخذت اللي تبي والجاي اعظم
_______________________.
عند نادر
اللي قرر ياخذ شوق ويطلع لسوق شوي يهدي نفسه ويرفهه عن شوق وقف وكانت شوق ماتروح بعيد عنه ابد لكن ابعدت اول ماشافت خلف واقف وهو لابس كمامه ويسلم على نادر
نادر اللي رمى زقارته على طول ولف : وش فيك لابس الكمام تعبان
ضحك خلف : لا بخير بس امي طال عمرها طلعت يدها من الدريشه وحست ان الجو بارد وحلفت علي ما اطلع الا بها ولا بتزعل وانا ما اقوى زعل ميمتي
ابتسم نادر : الله يخليها لك
خلف :امين ، اخبارك انت!؟ نادر: بخير
خلف : بتجي الليله لمكانا ؟
نادر: لا ااسمع تكفى توني ادور ضاري بكلمه نبي نروح لتركي احس ودي احد يغني فوق راسي يطلع احاسيسي
ضحك خلف: ولله كلنا نفس حالتك لكن ابشر ادور ضاري واقوله لكن ماودي اخرك على نديمتك على قول ضاري مابيها تزعل عليك
ضحك نادر بضيق : ليت كلٍ سمح مثل نديمتي
ابتسم خلف : انت تفائل خير وكل شي يبدا كبييير ويصغر هونها وتهون
نادر: وانت صادق يلا يلا
خلف : الله معك وارد لك شوي
رجع نادر لشوق اللي لفت عليه ببتسامه : نادر شرايك بهالفستان
ابتسم نادر: حلو ولو ماهو حلو بتحلينه
ضحكت شوق بفرحي : طيب باخذه
نادر : ابشري اصلا خذي اللي تبينه
انطلقت شوي تجمع اغراضها وتاخذ اللي تبي ونادر متكتف يناظرها بكسرة خاطر

_______________________.
.
وعند مضاوي
اللي كانت تقلب موضوع ضاري براسها ماتدري كيف بتفكر تمنت لو وعد فيه وتقدر تشاورها بما ان وعد اعقلهم
لكن كانت واثقه بشهادة خلف وحتى عقاب ما ذمه ولا قال شي الا انه لقيط بس
تذكرت ام ضاري اللي كانت قمه فالطيبه واكيد ربته على الطيب بعد
لكن متخوفه من هالموضوع
وطلعت وهي تشوف البنات مجتمعين
ندى:بدت تسحب علينا الخايسه
اماني بضحك : شكلها نوت تخون الچويتي
مضاوي : خليت لك الچويتي خلاص برضى ببولد ديرتي
ضحكت سحر: وافقتي
مضاوي : لا بستخير بس اقهرها
حنان : عاد يا مضاوي خلف يحببببه
ووجدان: ويقول خبل زيك
مضاوي: اص انتي اص وش عرفك بسوالف الكبار
شهد: ترا ماصدقنا ان وعد تزوجت وماعاد احد يهاوشنا
مضاوي : ااااه ياوعد هذا وقتك والله
حنان :الله يستر عليها كلمت امي تقول مسافرين
هيا : ياحليلها سافرت
ندى: ايييه اكيد بتسافر عروس
عهد : عسى ما تفجع الرجال بس
اماني : لا حبيبتي الرجال بيموت عليها
عهد : اييه الله يهني سعيد بسعيده
صدوا كلهم بكرهه وهم مايدرون وش سبب حقدها على وعد
_____________.
في السوق
بعد ما قفل خلف المحل لف على صوت عقاب: اشوى لحقتك
خلف : زييين انك لحقت
قبل يكملون كلامهم اقبل عليهم جابر واستقبله خلف بحب وحراره
جابر: شلونك بعد اليوم !
خلف: حمدلله وانت كيفك وكيف النوخذه واهل البيت
جابر: بألف نعمه
خلف : وين ناوي تروح!؟ جابر: والله توني قفلت الدكان وبرّد البيت تعبان حيل بنام
خلف : كنت بعزمك لكن دامك تعبان مره ثانيه
جابر: اي والله يامعود ان شاء الله الجايات اكثر
خلف: يلا فمان الله
جابر: الله وياك
راح جابر وتحركوا خلف وعقاب وقال عقاب : كأنك موسع دايرة معارفك بالحيل
لف خلف ببتسامه: وليه ماتبيني اوسعها ؟
عقاب : لا وسعها لكن انتبه
خلف : ماعليك جابر رجال
عقاب : وش عندك طايح عليييه ومصادقه
خلف : ابد ابن حلال وطيب
عقاب : على قولك ،وين رايح الحين؟! خلف: :بنروح لضاري بنروح معه لتركي نادر خاطره احد يغني له
عقاب : الله يعين نادر بس ولا... انقطع كلامه بجيت ضاري اللي كالعاده ينادي من بعيد ببتسامه وكان الموقف مرتبك بينهم عقاب ماكان يبي يبين الشفقه على ضاري ولا يبي يوضح له شي رغم انه للحين مايطيقه لكن مايدري كيف بيتكلم معه بدون ما يبان عليه انه حزين عليه
وضاري كان خايف يشوف نظرة الشفقهه في عين عقاب وحزتها بينكسر كبرياءه كله
لكن تدارك نفسه عقاب وقال: اييييه اذا طريت المدري وش اسمه( يقصد الكلب) جهز عصاك
ضحك ضاري بغيض: لا معليك ماهو شرط كل يوم نطريك ولا جبنا عصا ولا سلك


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #24



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
ضحك ضاري بغيض: لا معليك ماهو شرط كل يوم نطريك ولا جبنا عصا ولا سلك
صد خلف وهو يضحك:امانه خلاص ترا ملييييت منكم
ضاري: انا ما غلطا يغلط نرد عليه
عقاب : وخر وخر
خلف : اقولك وين تركي
ضاري : ينتظركم لكن موصيني باغراض اسبقوني بلحقكم
خلف : انا بنروح لنادر ناخذه بطريقنا
ضاري : يلا زين
اتجهوا لبيت نادر اللي كان قريب من بيت النوخذه وكالعاده كانوا العيال الصغار بالحاره يلعبون مع سعود اللي يدق باب النوخذه وتفتح ليلى وتعطيه حلاوه وتسكر وعلى هالحال لين شافه خلف وابتسم وهو يقول :عقاب كمل انت وانا بروح اجيب اغراضي بالمحل نسيتها
عقاب :عجل يلا
كمل عقاب ورجع خلف بعيد شوي وكان معه حلاوه اخذها لغيث وسالم لكن قرر يضحي بها وجلس بعيد شوي وهو يحطها بكيس وحط في الكيس ورقه خفيفه مكتوب فيها( اتركي هالسعود اللي اشغلك وخذي هالحلاوه الله يحلي أيامك وسكري الباب الشارع مليان ناس ورايح والجاي يناظر بيتكم ماودي غيري يصير مريض وليلى دواه ، ودامني مريت من عندكم قلت لازم اسلم عليك ، وعلى فكره وصلني انك تدقين عود وبما أن ليلتي اليوم محفوفه بهالطرب الحلو ابي نتشارك هالقصيده لكن انا بسمعها وانتي اعتبريها اهدا وغنيها لأن فعلاً بتعاتبني الدنيا كلها اذا مريت ولا سلمت
( الليل ياليلى يعاتبني ... ويقول لي سلم على ليلى
الحب لاتحلو نسائمه ... إلا إذا غنى الهوى ليلى
وطيب الشوق يحملني ... إلى عينيك ياليلى
لأجلك يطلع القمر ... خجولاً كله خفر
وكم يحلو له السفر ... مدى عينيك ياليلى
لنا الأيام تبتسم ... ولا همس ولا ندم
وماذا ينفع الندم ... نديم الروح ياليلى )
سكرها وركض لسعود وهو يناديه: سعودوووه تعال تعال
سعود : هاه
خلف: اسمع خذ هالكيس وده بيت النوخذه وعطه ليلى قلها هذا من وعد صديقتها فهمت
سعود : اختك وعد!
خلف: ايه اختي ولا تعطيه احد الا هي
سعود : زين
خلف : لا اشوفك تدق الباب كل شوي ازعجت الناس
سعود : طيب
ركض سعود وخلف واقف بعيد شوي ودق الباب وفتحت ليلى مبتسمه : شنو ياسعىوووود
سعود: خذي هالكيسه عطاني خلف يقول من اخته وعد لك
شهقت ليلى وجلست قدام سعود لكن ابتسمت اول ماشافت خلف واقف بعيد اخذته وابعدت تضحك ودخلت وسكرت الباب وهي كل يوم يجلطها خلف لكن ضحكت اول ماشافت الحلاوه وقرت الرساله ضمتها بضحك وهو تقول بهمس( وينچ يا مريوووم تشوفين قيس الحقيقي )
ركضت ليلى لسطح وهي تحيب عدتها وجلست مستعده تغني هالقصيده وتأمل كل كلمه فيها
_______________________.
وفي طريق السفر
كانت وعد متوتره من مبارك وشاكه في نيته وماهي متطمنه
.
.

.
وفي طريق السفر
كانت وعد متوتره من مبارك وشاكه في نيته وماهي متطمنه واول مادخلوا مكه واخذوا الفندق
جلست تراقبه بتفكير والتفت مبارك وشغل اذاعه القران ووقفت وعد تناظره
مبارك: وش فيك
تقدمت وهي تسكره بغضب: مبارك لا تستفزني احسن للحين جرحك طري
مبارك: كم مره علمتك عند هاللسان الطويل
جلست وعد بخبث جنبه وملاصقه له وهي تمسح على كتفه وجرحه وقالت بصوت هامس اهلك مبارك: مبببببارك يا عيني ليش ما تبي تفهم انا كل اللي اسويه عشانك انا احاول اعدل ظروفنا ومابي احد يأذيك بس انت ما تطيع !
مبارك انحبست انفاسه وقال : ومتى تعدل ان شاء الله ؟!
وعد: بتعدل بس انت طول بالك وخلنا ننبسط ونستانس بسفرتنا وهي كلها اسبوع ونرجع واوعدك كل شي يتعدل
مبارك: زييين ياوعد زيين
ابعدت وهي وهي تبتسم له ولا يقدر يقاوم ابتسامتها ولا يرد عليها
وبما ان خطته فشلت قرر ينام لكن قررت وعد تفكر فالجاي وتتصل بماجد يسجلها وتضمن اسمها ضمن القبول
جلست تنتظر ماجد اللي رد : هلا والله من معي
وعد : هذا انا وعد ياخالي
اعتلى صوت ماجد يرحب : هلا واللله هلا حي الله العروسه شخبارك وشعلومك ان شاء اللله مبسوطه
وعد : حمدلله بخييير ياخالي انت كيفك
ماجد: ماشي حالي
وعد : افا فيك شي
ماجد : والله ياوعد هذا وقت فزعتك
وعد :افا ياخالي وش فيك قلي
ماجد : ادري ماهو وقته وبزعجك في مثل هالوقت
ضحكت وعد : بسيطه ياخالي ولا ازعاج ولا شي قول اسمعك
ماجد : صراحه يا وعد ابي اخطب سحر بنت عمك
سكتت وعد بصدمه وقال ماجد: ادري بتنصدمين وبتقولين كانت خطيبة خلف لكن هي الحين مالها علاقه بخلف وانا صراحه من زمان ابيها لكن ساكت عشان خلف وبما ان مافيه نصيب بخطبها
تنحنحت وعد تطلع صوتها اللي اختفى من الصدمه: لا ياخالي لكن غريبه وش جابها على بالك !
ماجد بتردد: زمان شفتها وعرفت انها سحر ودخلت قلبي من زمان ومن حظي ان زواجها هي وخلف ما تم وكلمت امك لكن واضح ماهي راضيه وشكلي بتعب معها
وعد : انا والله انصدمت لكن سحر تستاهل كل خير وانت بعد لكن عقاب المريض وش بتسوي فيه وابوي والكل يعني تعرف انت انهم زعلانين للحين على فركشة الخطبه ومدري يرضون او لا
ماجد : وهذا اللي ابيك فيه ! ابوك وسحر وجدك وخلف اقنعيهم انتي وخلف يقنع عقاب يعني كل الموضوع عليك
سكتت وعد وهي تقول بنفسها ( انا مبتلشه بعقاب وانا ماسويت شي اجل لو بخطط لزواج اخته منك وهو مايطيقك وش بيسوي فيني ؟ )
ماجد: وش قلتي
وعد : ابشر لكن لا تخطب رسمي لين ارجع
ماجد: ماشاء الله وينك فيه؟؟ .
.

.
وعد : ابشر لكن لا تخطب رسمي لين ارجع
ماجد: ماشاء الله وينك فيه؟؟ وعد : في مكه لكن بنطلع قريب ونكمل سفرتنا لكن قبل قلت اذكرك تسجلني بالمعهد
ماجد:موافق مبارك!؟اخاف يسوي سالفه !
وعد: موافق ماعليك لكن لا يفوتني
ماجد :ابشري ترجعين تلقين كل شي جاهز
وعد : يابعد عمري ياخالي الله ينولك اللي في بالك
ماجد: امين ويلا روحي لزوجك مابي اخرك
وعد : زين
سكرت وهي تفكر في حل الحيييين صدق بتنشب في عقاب و والله لو يدري انها سبب في خطبة ماجد وسحر ليقلب الدنيا عليها صدق
_______________________.
ومن بكره في بيت ابو خلف
كان هاليوم راكد والجو هادي والكل عايش روتينه ومجتمعين على القهوه بالحوش
والتفت خلف على امه : ابوي وين !؟ ام خلف : مدري من الصبح اخذ بشته واغراضه وطلع
ام وعد : يقول معزوم
خلف : ايييه الله يستر عليه
حنان : عاد اليوم هاااادي والجو هادي
ندى: اصلاً بيتنا هاادي من يوم تزوجت وعد ووالله كانت مسويه جو
فيصل: من هالناحيه صدقتي
خلف : انا بروح بيت جدي احد بيجي معي
ام خلف : اي والله بنروح لخالتي اليوم ماجت مدري وينها
خلف : يلا اجل
التفت فيصل بملل: قلنا هادي وجونا هادي لكن اللي يعرف رابح صقر هاذي يعرف الراحه
لفوا كلهم على اماني اللي كالعاده معلقه المسجل معها وتنظف وتغني والصوت قمة النشاز
قبل يردون دق الباب وفز فيصل: حمدلله لله ربي ارسل لي عزوز ينقذني
فتح الباب وابعد باستغراب : يبه
ابو خلف : ايييه وخر وخر عن الباب واطلع جب الاغراض
الكل لف يناظر ابو خلف اللي دخل ومعه حرمه لكن محد يعرفها
ابو خلف : ادخلي ادخلي
خلف : يبه !؟ من هاذي
ام وعد : من هاذي !؟ ابو خلف : اجلسوا اجلسوا كلكم واسمعوني
محد جلس وكلٍ يناظره هالحرمه اللي بجنب ابو خلف
ام خلف : من هاذي يا ناصر
ابو خلف : هاذي حوريه زوجتي الجديده
عم الهدوء والكل فجأ اجتمعوا حول بعض وكلهم يناظرون بعض بذهول ومحد مصدق
لكن صحوا من صدمتهم على شهقت ام وعد :وشوووو
ابو خلف : سلموا عليها
كشفت حوريه غطاها وهي مبتسمه : سلام عليكم
محد رد لكن انفجرت ام وعد: تزوج ليييه!؟ وش مقصرييين عليييك فيه هاه
ابو خلف بغضب: اقصرييي صوتك
خلف : عمه اهدي
ام وعد : وشلون اهدا بعد هالعمر يتزوج وشوله يتزوج
ابو خلف: اتزوج ولا ما اتزوج محد له شغل وسلموا ولا ابعدوا عن الطريق
خلف : يبه ابيك شوي
ابو خلف : ندددى اماني حنان وجدان
لفوا البنات عليه بصدمه : سم
ابو خلف : نظفوا غرفة العيال وفضوها لحوريه
ام خلف : وشوووو غرفة العيال وين بتوديهم!؟ وبعدين بيتنا صغير يالله شايلنا ����

.
ام خلف : وشوووو غرفة العيال وين بتوديهم!؟ وبعدين بيتنا صغير يالله شايلنا
ابو خلف : اسسسسكتي ياحرمه انتي وياها وكلمتي وحده وانتم خلصوا بسرعه
خلف :يببببه
ابو خلف بصراخ: خلصوووا وانتي ياحوريه ادخلي المجلس لين تقضي الغرفه
دخلت حوريه المجلس وهي ساكته
ومحد كان مستوعب اللي صار ولا كلام ابوهم
واتجهه خلف لابوه: يبه الله يخليك انت صادق ! متزوج ! وبهالعمر
ابو خلف : ايييه صادق وبتزوج بهالعمر!؟ محد له علي كلمه
خلف : محشوم لكن وش ناقصك
ابو خلف : ماهو شغلك
خلف :زين لكن ليه ما توديها بيت ثاني يبه انت جايبها عند امي وعمتي ومستحيل يتقبلون !
ابو خلف :محد له شغل هذا بيتي واحط لللي ابي فيه وامك وعمتك اللي تبي بيتها بتسكت واسمعني زين وعلم اخوانك لو اشوف واحد يتكلم كلام ماله داعي والله والله لربيه من جديد
خلف عجز يرد لكن طلع متجهه لبيت جده محد يحل هالمصيبه الا هو
فتحت هيا: خلف هلا
خلف :هلا يا هيا وين جدي وعمي محمد
هيا: يفطرون
خلف : خذي لي طريق طيب
هيا : طيب
راحت ورجعت بعد دقايق : خلف تعال
دخل خلف وهو متضايق اتجهه لجده للي وقف بخوف اول ما لمح الضيق في ملامح خلف
ابو ناصر : خليف علامك يا ولدي
خلف : ابد طال عمرك تعال معي شف هالمصيبه اللي مسويها ابوي
محمد : بسم لله وش مصيبته
خلف : جاء ابوي معه وحده يقول انها زوجته
عقاب : وشو'!؟؟زوجته!
خلف: امي وعمتي حالتهم حاله
ابو ناصر: يا ولدي وش تبيني اسوي تزوج على سنة الله ورسوله
خلف : يا جدي يتزوج ماقلنا شي لكن ماهو كذا وهذا غير ان بيتنا صغييير يالله مكفينا حنا
محمد: اركد يا خلف اركد وبنشوف الحين هالزواج اللي محدٍ درا به
عقاب : بعد ما شاب ودوه الكتاب
ابو ناصر: اقصر الكلام ياعقاب، خلف ناد ابوك
رجع خلف وهو يشوف ابوه حايس الدنيا ويجهز الغرفه لحوريه وفعلاً بدا يفضي اغراضهم من غرفتهم وركض قبل لا احد يبعثر اوراقه اخذ الاوراق وكل شي وهو يلفها بجاكيته وركض لحنان اللي اكثر امانه بين خواته : حنان خذي هالاوراق خبيها ولا تعطينها احد ولا احد يفتحها خليها امانه
حنان :ابشر
نزل خلف وهو يشوف امه وعمته واقفات بصدمه ينتظرون حوريه لللي في لمح البصر نزلت عبايتها وجلست بقمة كشختها ولبسها وذهب ناظرها بذهول وصد وهو ماهو مرتاح لها لحق ابوه اللي صار بمجلس جده
شاف فيصل واقف متكتف بغضب ووقف جنبه
ابو ناصر: وش ذا الزواج اللي محدٍ درا به يا ناصر وشلون تدخل وتقول تزوجت كذا!؟ مالك اهل مالك والي !
.
.

.
ابو ناصر: وش ذا الزواج اللي محدٍ درا به يا ناصر وشلون تدخل وتقول تزوجت كذا!؟ مالك اهل مالك والي !
ابو خلف: انا ماني ولد وعقلي براسي واعرف خلاصي
محمد: محد قال انك ولد لكن اشرح ! مايصير زواج في يوم وليله ومحد يدري
لف ابو ناصر يناظر العيال وبعدين لف : ابد انا متزوج من فتره لكن حبيت اني اجيب زوجتي لبيتي هالمره
ابو ناصر: متزوج بعد من فتره
ابو خلف : ايييه
محمد : وش هاللي متزوجها من وين جايبها ؟
ابو خلف : اخت واحد من اخوياي مطلقه وتزوجتها انا لكن ماعاد اقدر اخليها في بيت وانا في بيت
ابو ناصر : ويييييين تجيبها !؟ بيتك كبر الكف بتحطها وييين
ابو خلف : انا ادبرها وهذا بيتي وانا ابخص
محمد: والله ما ظنتي تبخص وانت فالوقت للي المفروض تزوج عيالك فيه تتزوج انت
ابو خلف: ماسويت حرام ولا عيب
خلف : يبه ماينفع تسكن زوجتك معنا!؟ ابو خلف : وش رايك تطردها من بيتي
خلف: محشوم
فيصل بضيق : الكل مزحوم فالبيت ماحنا ناقصين نفس ثانيه !؟ يالله نعيش فيه
ابو خلف : فيييييصلوه اقصر صوتك لا ترفع صوتك علي
عقاب : وانت ياعمي ليه ما تاخذ بيت ثاني
ابو خلف : محد له نقاش معي وانا اسوي اللي ابي واللي ماهو عاجبه الباب يوسع جمل طلع وتركهم والكل يناظر فالثاني وقال عقاب : ما اقول الا الله يعينكم على مصيبتكم
ابو ناصر: والله مدري وش ورا هالزواج
طلعوا عيال ابو خلف للبيت والكل عرف والكل اجتمع وام ناصر تناظر حوريه بغضب لكن اتجهت لها حوريه ببتسامه بتسلم وصدت عنها : وخري عني
حوريه:شدعوه يا خالتي ماني يهوديه!؟ ام ناصر : اقول ابعدي عني احسن لك
ابو خلف: يييمه الله يخليك
ام ناصر: ياخساره ان هالذهبتين حريمك ماتستاهل طيب ام خلف وام وعد
صدوا بضيق وطلعت ام ناصر والكل صار حديثه هالسالفه واللي صار
والكل يراقب ابو خلف اللي يجهز بنفسه غرفة حوريه اللي تناظر البنات وحده وحده وهم يناظرونها بغضب وقهر
ابعدت ندى بقهر: اااه وينك ياوعد تجين ترنيييين هالحيييه
اماني : انا خايفه صراحه
وجدان: اااه يالقهر شوفوا شكلها هاللي ماتستحي
حنان: ياقلبي امي وعمتي مقهورين
ندى: بينقهرون اكييييد هم من عمر متصافين مع بعض ولا حتى عادين انفسهم ضراير بالعكس خوات واعز واغلى وفجإه تجي وحده ماندري منين جايه
حنان: الله يجيب العواقب سليمه
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
جلست مضاوي بشهقه: وشووو متزوج هالشايب العايب
هيا:اسكتي لا يسمعك
مضاوي: خليييه يسمع اجل الحيييين بعد ماصاروا عياله رجال وبناته عرايس يبي يتزوج
عهد : ايييه مالهم امان الرجال .
.

.
عهد : ايييه مالهم امان الرجال
سحر: قهر على خالاتي
هيا: والله ضاق صدري عليهم حتى العيال مقهورين وخلف اول مره اشوفه متضايق كذا
شهد: طبيعي بينقهر هاذي هي من يوم طبت البيت انطردوا من غرفتهم
مضاوي: وششششو وطردهم بعد
سحر: ايييه بيجهز غرفه لعييين السيح
مضاوي : هذا يبيني ارووح اطربق البيت على راسه وراسها
هيا: اهجدي بس
اخذت مضاوي اغراضها ونزلت تركض لكن وقفها صوت محمد: مضاوي تعالي وين رايحه
مضاوي: بشوف وش مهبب ابو جهل
ضحك محمد : تعالي خلييه وش تبين فالمشاكل
ام ناصر: احكي بأدب عن اخوك
مضاوي : للله يسلمك يمه اخوي ما خلا ادب واحترام
عقاب: اص اص وش دخلك انتي يتزوج يطلقق رجال عاقل وعقله براسه امشي
محمد وقف وسحبها وهو يجلسها: خليينا منه علمينا عنك
انمغصت مضاوي : وش اعلمك !؟ ابو ناصر : ننتظر ردك ولا نسيتي
مضاوي توترت وتفشلت ونست اصلا سالفة ضاري مع هالكارثه لكن اول ماشافت الكل يناظرها لفت تناظر عقاب اللي يناظرها بتركيز وقالت في لحظة توتر وخوف : موافقه دامكم موافقين
ابعد محمد وهو يضحك: ايييه قولي كذا
ابو ناصر: الله يبارك لك
ابتسم لها عقاب اللي كان في قرارة نفسه يشوف ضاري رجال كويس لكن المكابر عنده اخذ دور
وتبدلت السالفه لخطبة مضاوي وكيف بيبلغون ضاري بالموافقه
_______________________.
في بيت النوخذه
نزلت ليلى وهي في قمة روقانها والفضل يرجع لخلف اللي ما تقرا كلامه يرفرف قلبها
شافتهم على الفطور وركضت وهي تبوس راس ابوها وامها
ام نهيان: لا عاد تأخرين على الريوق
ليلى: من عيوني
جلسوا بصمت وجابر ساكت وابوه بعد لكن فجأه لف ابو جابر وقال: كلم خلف ياجابر
لف جابر ونزل الشاهي : اكلمه بشنو !؟ ابو نهيان: ما تقول لقيت العروس كلم خلف يكلم ابوه ان اليوم بنزوره
استبشر جابر ولف بفرح: صچ يبه
ليلى صفقت بضحك : اللللله الللله اللله
ام نهيان ابتسمت بفرح: مابغينا نشوف هاليوم
فز جابر يبوس راسهم بوناسه: مشكور يبه والحين اكلم خلف
ابو نهيان: اركد اركد
جابر: ابشششر
ترك كل شي وركض وهو فرحان لانه من ايام يطري له طيف اماني وبدا فعلاً يحطها براسه زوجه وعروس
ولفت ليلى ببتسامه: يارب يصير نصيب
ابو نهيان: استانستي واجد!؟ ام نهيان: ايييه مو رفيچاتها وماي عيونها
ابتسمت ليلى وهي في نفسها تقول ( كل شي قريب من خلف بيصير ماي عيوني ) : بعد عمري والله
ابو نهيان: انا رايح البحر بشوف السفن والبضايع
ليلى بود : تاخذني وياك يبه
ام نهيان: بنت انتي شنو!؟ صبي انتي صبي شنو يوديچ للسفن قعدي اشوف
ليلى: يببببببه .
.
.
ام نهيان: بنت انتي شنو!؟ صبي انتي صبي شنو يوديچ للسفن قعدي اشوف
ليلى: يببببببه
ابو نهيان: قومي قومي وياي
ام نهيان: وي ياحسرتي ما ادري شلون بربيها وانت مدلعها چذيه
ركضت ليلى تضم ابوها بفرح: لله يخلييييه لي طول العمر
ابو نهيان: يلا زتچ
ركضت ليلى تلبس وهي فرحانه وام نهيان بدورها فرحانه ومبسوطه
_______________________.
وفي السوق
طلع خلف من بيتهم ضايق صدره مافي يده شي يسويه لكن اقل شي لازم يبعد عشان مايطق من القهر جلس بالمحل بغضب وهو متكتف ويفكر بس في حل يتفادى فيها هالبلوه للي في بيتهم
وفي عز اندماجه بهمه صحى على صوت دق على باب المحل ووقف ببتسامه: حياك الله
جابر: الله يحيك شلونك خليف
خلف:حمدلله انت شلونك
جابر: زييييين
خلف ابتسم: المزاج اليوم رايق
ابتسم جابر: اي والله وصراحه جاي لك بتكلم معك بموضوع
خلف : وشو تأمرني
جابر بتردد : ما يأمر عليك عدو وظالم لكن.. خلف : لا تستحي يا جابر
جابر بحرج: الحقيقه يا خلف انا ناوي ازوركم انا والوالد اليوم
ضحك خلف: وكل هالحيا عشان بتزورنا حياك الله في اي وقت البيت بيتك
جابر : لا مو هذا قصدي
خلف : وشو !؟ جابر : بنروركم خطاب
لف خلف بكل قوته لدرجة ان كاس الشاهي اللي قدامه طاح وانكب
وقف بسرعه يتدارك الوضع وارتبك جابر من موقف خلف اللي ابد ما توقعه كذا
اما خلف اللي كان كأن احد ضربه كف بكل قوته ما استوعب وهو يقلب في راسه السالفه وقال بذهول : مييين اللي بيخطب!؟ جابر ارتبك: انا يشرفني اطلب وحده من خواتك شافتها امي وقلت اتكلم وياك قبل
انقطع نفس خلف مايدري الموضوع صدفه او وشو وش جاب جابر لخواته!؟ وهو كان يفكر كيف بيخطب ليلى وهل بيقبلون فيه او لا !؟ لكن اللي صار في صفه ولو تزوج جابر وحده من خواته زواجه من ليلى مضمون
جابر اللي حس ان خلف انخبص وارتبك قال بحرج: قلت شي غلط ياخوي !؟ خلف بسرعه : لا لا شدعوه لكن انصدمت يعني تعرف انه موضوع مايطري لا على البال ولا على الخاطر
جابر بحرج: انا صراحه لما قالت لي امي ان عندك خوات ما رفضت ابد وانا يشرفني انك ياخلف تصير خال لعيالي
بردت اطراف خلف وابتسم: الله يسلمك يا جابر وانت والله انك رجال كفو وتستاهل كل خير
جابر: تسلم
خلف : والله مدري وش اقولك بس حياكم الله والوالد يستقبلكم ان شاء الله
جابر : زييين يلا فمان الله
خلف : فمان الله
راح جابر وتجمد خلف على طاولته يقلب الموضوع اللي طير عقله ونساه سالفة ابوه وزواجه !؟ هاذي فرصة عمره ولا بتكرر وماهي بس فرصه هي قنبله بتنفجر بين يديه لو رفض ابوه وبتطير بليلى من يده .
.

.
راح جابر وتجمد خلف على طاولته يقلب الموضوع اللي طير عقله ونساه سالفة ابوه وزواجه !؟ هاذي فرصة عمره ولا بتكرر وماهي بس فرصه هي قنبله بتنفجر بين يديه لو رفض ابوه وبتطير بليلى من يده
ماكان خلف ناقص حرب نفسي وجلس بضيق وهو شبه متاكد ان ابوه بيرفض لان ابوه مستحيل يقبل بزواج بعيييد مثل كذا
_______________________.
وعند ليلى
كانت مبسوطه لكن صدمها ابوها اللي اخذ طريق السوق يقول ان فيه اوراق بالمحل لازم ياخذها بس اخذتها حجه تشوف خلف
كانت تدوره بعيونها لكن شافته كالعاده طاولته عند الباب لكن مايشتغل هالمره سرحان وفي عالم ثاني
حاولت تلفت انتباهه لكن ماهو معها والضيق على ملامحه بينه لكن صحت على صوت ممدوح اللي يرحب في ابوها بصوت عالي: حياك الله يالنوخذه
وهنا لف خلف يناظر النوخذه لكن انصدم اول ماشاف خلف معه وتناظره وقف بسرعه مايدري كيف جت له الجرأه ووقف واتجهه للبقاله
وكان ابو نهيان واقف يجمع له كم غرض من البقاله ودخل ليلى معه ودخل خلف بعدهم وهو يحوس حولهم واول ماشاف ابو نهيان مشغول اسرع وهو يهمس لليلى: ليه ماقلتي لي عن موضوع جابر
تجمدت ليلى بخوف ماتدري وش موضوع جابر هل يقصد خطبته او السالفه كلها مع اماني
ولفت تناظر ابوها اللي مشغول وهمست بخوف وارتباك: ما ادري عن شي
خلف بنفس الهمس : تدرين انه من صالحنا لو حصل نصيب
ولفت ليلى بهدوء وهي تناظر عيون خلف: واذا ما حصل!؟ شنو بتسوي !
خلف اول ما تمكنت نظرتها من قلبه ماعاد عرف وش يقول كان لها نظره جباره تهزه هز
لكن ابعد اول ما سمع صوت خطوات وترك ليلى اللي لفت لابوها اللي يناديها وطلعت وهي ماتدري وش نية خلف! ( وهي تدري لو ماصار بين اماني وجابر نصيب بيخرب كل شي وهنا اللي لازم خلف يثبت موقفه فيه)
طلعت وهي تدري انه واقف وراها ويراقبها
اما خلف ترك كل شي ورجع لدكانه وهو لازم يضبط وضعه سواء صار نصيب او لا ومستحيل يسمح ان شي بسيط يطير ليلى منه
_______________________.
وعند نادر
اللي من بعد اخر الكلام بين امه وابوه ركدت الامور ومبدئياً محد مزعجه ابداً او مزعج شوق
طلع بعد ما لبس وهو يسلم عليهم ولف يناظر شوق : طالع لخلف شوي وارجع
شوق : الله يستر عليك
ابو نادر: انا بروح معك اجيب اغراض البيت
نادر: زيين
طلع بعد ما ودع شوق واخذ طلباتها كالعاده ماكان ابوه يسولف معه او بينهم موضوع لكن سمع ابوه يقول : اللي انت تسويه غلط!؟ والدلع ماينفع ! بتخليها كذا بكره ماتقدر تسيطر عليها
ناظره نادر بضيق: وش لازم اسوي يعني!؟ .
.
.
ناظره نادر بضيق: وش لازم اسوي يعني!؟ ابو نادر: تعرف اللي لازم تسويه زيين وعمرك يمشي يانادر وانا ابي حفيييد
اول ماوصلت المعلومه لنادر انحرف عن الطريق واتجهه لمحل خلف بضيق ومارد وهو رافض هالفكره كلها ومايدري متى بيتركونه بحاله وصل وشاف خلف مكتف بحيره
ضربه بخفه على كتفه: خليييف وش فيك يا سمح الخاطر ضايقٍ خاطرك
ابتسم خلف وهو يقول : اول شي بارك لي صرت خطابه كل من نوى يخطب جاء وكلمني
ضحك نادر: من خطب !؟ خلف: اول شي ضاري خطب عمتي !؟وثاني شي تخيل ان جابر ولد النوخذه جاي يقولي بنزوركم نخطب
اتسعت عيون نادر بصدمه: لحظه لحظه قبلل جابر !؟ ضاري متى خطب
خلف : عاد ضاري سالفته سالفه
نادر: سمعني ؟
خلف بدا يقوله سالفة ضاري وهنا انهبل نادر ووقف : خلف انت متأكد هالكلام!؟ خلف : ايييه
نادر: وشلون!؟ وماحسينا!؟ ولا احد جاب طاري!
خلف : هذا اللي صاير
نادر: طيييب! وش قالوا جدك وعقاب والكل !؟ اكيد رفضوا واكيد عقاب هالشين قلب الدنيا لقى له عذر الحين
ابتسم خلف : ماتصدق لو قلت لك عقاب ماعنده مانع
نادر: لا لا كذا كثيييييييير
خلف : لا وللله هذا اللي صار ! ترا سالفة عقاب سالفة مكابر وغرور لكن في نفسه يعرف ان ضاري رجال
نادر : يابعد عيني يا ضاري والله انه اجودي وطيب ومايستاهل الا كل خير
خلف: صدقت
نادر: و وش سالفة ولد النوخذه ؟! خلف : ابد يقول امه قالت له ان شافت خواتي وبتخطب له ووافق وجاي يقولي عشان يكون عندي خبر
ضحك نادر: بشره ان ابك بيقول اقضب الباب
ضاق صدر خلف وصد بضيييق:ااااه من ابوي الله يصلح ابوي
نادر : وش فيه بعد !؟ تنهد خلف بضيق: بارك لي ابوي عريس
نادر: وشووووو!؟
سحب خلف الكرسي وبدا يشرح البلاوي للي صايره لنادر
_______________________.
وفي مكة
كانت وعد تتمشى ومبسوطه وهي ملاحظه ان مبارك بالسياسه يجي وبكم كلمه حلوه ينسحب على وجهه
وهي الحييين صارت تفكر بماجد وسحر وكيف بتحل القضيه
لكن ما اهتمت لذا كلها وكرست كل جهدها ان تعتمر وتدعي ان الله يقويها على عقاب وعلى مبارك وعلى هالظروف الشيييينه
بعد ما خلصت طلعت لحالها للفندق بدون ما تنتظر مبارك
جلست وهي تتصل على بيت ابوها لكن محد يرد ورجعت تتصل وورد سالم: الوو
وعد : سالم كيفك ياحبيبي
سالم بفرح: وعدد انا بخير انتي كيفك
وعد : بخييير وين الناس ليش محد يرد
سالم بضيق: محد فاضي
وعد: ليش!؟ سالم بهمس ضايق: الكل متضايق ابوي تزوج وحده والكل زعلان
وعد وقفت بصدمه: نععععععم
.
.


سالم بخوف : والله
وعد : متى صار هالكلام !؟ سالم : الصبح
وعد : رووووح ناد لي ندى بسسسرعه بسرعه
ركض سالم لندى وهو يسحبها: تعاااالي تعاااالي
ندى: وش فيييييييك
سالم : وعد تبي تكلمك
ندى شهقت: وشووو لايكون قلت لها شي
سالم: اي قلت لها
ضربت وعد رجلها بغضب: اللللللله يهديك يا سالم الله يهدييييك
ركضت وهي ترفع السماعه: وعد
وعد بغضب: وش ذا اللي يقوله سالم وش قصة زواج ابوي !؟ ندى بضيق : مثل ما سمعتي والله
وعد : شللوووون ابوي ماسواها وهو صغير بيسويها الحين!؟؟
ندى:هذا اللي صار دخل علينا الصبح وهي معه ولا احم ولا دستور قال هاذي عمتكم وسلموا عليها ومحد طبعاً راح لها وعصب وزود على كذا طلع اخوانتي من غرفتهم يجهزها لها
وعد : وششششششو ليه وين يبيهم ينامون
ندى: يقول بالمجلس
وعد : ماشاء الله هاذي بدايتها اجل
ندى: الا لا يوريك اياها يا وعد جايه والشر بعيونها والله مدري وش نيتها
وعد : تخسي هي ونيتها وان شفتوا منها شي لا تسكتون لها
ندى: امي وعمتي ضايقات مررره وابوي صارخ عليهم قدامها والوضع مكهرب
وعد : ماعليه يومين وبجي والله والله لحوس هالزواج انتظري بس
ندى: لا تقطعين سفرك عشان سالفة تافه خلاص شي وصار وش في يدينا
وعد : اذا جيت اعلمك وش في يديني
لفت على صوت مبارك: خلاص اكلمكم بكره
ندى : زين
سكرت وعد ولفت تناظره وقال مبارك بغضب: وشوووووله طلعتي من الحرم ماقلتي لي!؟ خليتيني افره عشرين مره ادور عليك
وعد بلا مبالاة: تعرف اني مقدر اجلس فالمسجد زياده وماحبيت اخرب عليك صلاتك عشان كذا طلعت وهذاني هنا ماطرت
مبارك: عدلي اسلوبك يا وعد
وعد بضيق: زييين متى بنطلع من مكه
مبارك بشك: مطولين ليه!؟ وعد: مابي اجلس زياده بنرجع للخفجي
مبارك: وانا هنا رجل كرسي!؟ مالي راي
وعد : قلت تبي تعتمر وتصلي وهذاك اعتمرت وصليت خلاص
مبارك : بجلس بعد ماشبعت
صدت وعد بكرهه وجلست وهي ماهي معه ابد تفكيرها باللي صاير في بيت اهلها
ولا اخذ مبارك ولا عطى لانه انهد حيله وتعب وهو يدور جميلته الفاتنه اللي صار فعلاً يحب يجلس يناظرها وبس مايبي اي شي ثاني
_______________________.
وفي السوق
كان نادر متكتف يناظر خلف وهو مايدري من وين يبدا ووين ينتهي
ابتسم خلف بضيق : يعني ضاري وقضينا منه وضعه مافيه نقاش
خلف : لا ياحبيبي الكارثه لو رفضوه حزتها كيف بتناقش مع ضاري وكيف بشرح له
نادر: هذا شي ماهو بيدك اذا ماله نصيب انت ماتقدر تسوي شي
خلف : وجابر بعد .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #25



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
نادر: هذا شي ماهو بيدك اذا ماله نصيب انت ماتقدر تسوي شي
خلف : وجابر بعد
نادر: وش فيه جابر ! ضاري وقلنا معك حق توتر اما جابر ما انت مجبور تشيل همه !؟ اذا وافقوا تمام ما وافقوا الله يستر عليه
تنهد خلف وهي مايدري كيف بيقول لنادر سالفة ليلى لكن مارح يقول اكيييد وبيسكت
وكمل نادر: وابوك عاد الله يعينكم تشوفون حل
قبل يرد خلف لف على جية عقاب وعمه محمد
محمد: سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
محمد :نادر وشلونك من بعد العرس ماشفناك
ابتسم نادر: تعرف المسؤوليه والاشغال
ضحك محمد : لا والله ما اعرفها انا بذات لا تقولي مسؤوليه
عقاب : اييي والله
خلف : عمي وش صار مع ابوي
محمد : ابد على خبرك الا اني اسمعه يحوس بالبيت والله العالم وشهو ناوي
عقاب : اقول شد حزامك يا خلف الظاهر الحرب قايمه اسمع جدتي ماهي راضيه وامك وعمتك زعلانين
خلف وقف : استعنا على الشقاء بالله
محمد: قبل تروح خلني اخفف عليك وابشرك وافقنا على ضاري
لف خلف بكل قوته : وولله
محمد : اي والله وجيت اقولك انت تروح له و.. وضحك نادر: مايحتاج تروحون شرف الملح والقبله
عقاب : جاء حبيبكم
دخل ضاري مبتسم: مسهم بالخييير
اقبل عليه خلف ببتسامه: مساك الله بالرضا والسرور والتباشير
ابتسم ضاري وهو يناظرهم باستغراب وهم يناظرونه مبتسمين!
خلف ابتسم وهو يخبط على كتفه بقوته : مبرووك يا ضاري وابشرك جتك الموافقه
اتسعت ابتسامة ضاري بفرح: لله يبشرك بالخير
ابتسم محمد : مبروك ياضاري تستاهل كل خير وجهز نفسك وتعال ملك
اقبل ضاري يسلم عليه بفرح: الله يبارك فيك وان شاء لله جاي قريب
وقف نادر : واضح انك غيران مني ولا وش هالخطبه اللي مادرينا عنها
اتجهه له ضاري وهو يحضنه: ايييه شفتك مبسوط قلت ألحقك
ابعد نادر بضحك: خبيييييييث
كان عقاب متكتف يناظره بهدوء وقال: يلا بالمبارك والله يطرح فيك البركه
ابتسم ضاري بمكر واتجهه له ورفع عقاب يده اول ماعرف نيته: وخر عني
ضاري : لا لا كيييييف ما احضنك كييف هاذي بشاره بشاره
عقاب ابعد وهو يدفه يحاول يتخلص من ضاري اللي حاضنه غصب
وضحك خلف : لا تزعل عمك ياعقاب هذا بيصير زوج عمتك
دفه عقاب : يخسي ماهو عمي
محمد: عمك وانت ماترضى يلا يلا انا رايح وانت لا تزعل عمك
الكل:ههههههههههههههه ههههههههههه
عقاب بقهر: ضحكتوا من غير ضروس يخسي ضويري يصير عمي
رفع ضاري حواجبه يقهر بها عقاب اللي سحب العقال ناوي عليه بس انحاش ضاري وهو يضحك: بروح ابشر امي ان عمتك وافقت علي
عقاب : فكوووووني عليه .
.

.
رفع ضاري حواجبه يقهر بها عقاب اللي سحب العقال ناوي عليه بس انحاش ضاري وهو يضحك: بروح ابشر امي ان عمتك وافقت علي
عقاب : فكوووووني عليه
نادر: اجلس يا ابن الحلال
خلف : ضاااااري توكل على الله احسن لك
راح ضاري وهو يضحك ومبسووووط وقلبه بيتقطع من الوناسه كان يحس انه بيطير مايدري ليه وقع هالخبر في نص قلبه مايدري ليه هالفرحه كلها
ولف عقاب بغضب وهو يجللس: عز لله بلشنا به
نادر : اقول اركد والله انكم كسبتوا رجال
عقاب : اسكت تكفى اسكت
خلف : اقول لا خلصت انت وياه قفل المحل وجيب المفتاح بروح اشوف بلاوي بيتنا
عقاب: زين
طلع خلف يخف رجله للبيت يبي يشوف وشلون يتصرف
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل في غرفة ام خلف ومحد طلع برا لابو خلف ولحوريه
فييصل : ااااه يالقهر اااه اخر عمري انطرد عشان هالسلقه
او وعد : ااااه ياقلبي شلون ما فطنا له من فتره متزوج
ام خلف : وش نسوي حنا يا غافلين لكم الله
ندى : اقص يدي اذا ماهي جايه وراها نوايا
اماني : واضح ابوي صاف معها من البدايه
ابعدت وجدان عن الشباك : خلف جاء
عند خلف اللي دخل وهو يشوف البيت فاضي ولف يناظر اغراضهم اللي بزاويه وحوريه اللي واقفه على باب غرفتها تنتظر رجعت ابو خلف ناظرها بهدوء وهي تناظره بكل جرأه
صد ودخل غرفة امه : وش فيكم جالسين هنا!؟ فيصل: وين نروح ؟! خلف : وش اللي وين نروح ترا هالبيت بيتكم من اولها بتوزوون في غرفه وتجلسون
ام وعد :وابوك خلا فيها بيت وحشمه
خلف: اسمعوني عاد انتم اهل البيت وغيركم الطالع وانتم الداخلين تطلعون الحين وتجلسون كأن مافي البيت احد
سالم: وغرفتنا !؟ خلف : ماهي مشكله ننام يومين فالمجلس لين نشوف حل
اماني: ماهقيت فيه حل وهذا هي واقفه مثل العقرب
خلف : هذا هو اللي اقوله شافت انها من البدايه سكتتهم وحشرتكم
وجدان: فكوني عليها امعط شوشتها
ام خلف : اجلسي انتي فكينا من الهواش
خلف : لا احد يغلط دامها ما غلطت واهدو بتنحل ان شاء الله
حنان : هونوها
ام وعد : ياااااخسارة العشره بس
خلف: ابوي وين
فيصل: يجهز لشينة الحلايا غرفتها
خلف : بس خلاص اركدوا ويلا اطلعوا ، اماني سوي قهوه شي يوخر الصداع
فزت ام خلف : بسم لله عليك يوجعك شي!؟ خلف : صداع بس
ندى: تعال اعطيك مسكن
طلع خلف معها وهم يناظرون حوريه اللي تناظرهم بطرف عين سحبته ندى بهدوء: وعد درت
لف خلف بقوه: وشووو! من قال لها!
ندى :اتصلت ورد سالم وقال لها وهي تحلف والله يستر
خلف : اييييه ابلشي فيها اذا جت وتلاقطت مع ابوي
ندى: يارب تجي وتحوسهم
.
.
خلف : وقتها والله لكن اسمعي نظفي هالحوسه ورتبي المجلس بيجي رجال المغرب
ندى: يالله ماهو وقتهم!
خلف : وش رايك اطردهم
ندى: لا خلاص برتب
لفوا على دخول ابوهم ومعه عمال ودخلت ندى ووقف خلف متكتف
ابو خلف : ابعد عن طريق العمال
خلف : يبببه للحين مصر !
ابو خلف : اذا ماتبيني اغلط عليك سكر الموضوع
خلف : اييييه بسكره لكن وش بتسوي بأمي وعمتي
ابو خلف : كل وحده في غرفتها مع عيالها وحقها بيجيها وافي واللي ماهي راضيه ارض الله وسيعه
خلف : زيين زيين لكن اسمع
ابو خلف : وشوووو !؟ خلف : النوخذه اليوم بيزورنا
ابو خلف : وش يبي
خلف :يخطب
ابو خلف : وش تخربط انت ماعاد وراك الا تزوج هذا وتخطب لهذا
خلف: وش اسوي يعني جاني الرجال يقول بنزوركم اقول لا مانبي
ابو خلف : وش اللي جاب الخطبه على باله من قاله بنزوجه !وهو من غير ديرتنا
خلف : و ليه ما تزوجه!؟ يهودي
ابو خلف: خلييييف تأدب
اخذ خلف نفس بتعب : يبه الله يرضى عليك لا توقف بنصيب احد والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه؛ إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض، وفساد عريض)
ابو خلف : ما قلنا شي بس ماله نصيب عندنا
شد خلف على اسنانه بضيق : اذا جو وكلمتهم وسمعت منهم وقتها رد يبه الله يخليك لا ترفض من دون حجه وسبب
ابو خلف : زين نشوف روح ناد جدك وعمك وقولهم
خلف : طيب
اتجهه لبيت جده وهو صار هالايام رايح بخبر وجاي بخبر
_______________________.
وفي بيت ضاري
دخل وهو ينادي امه بفرح : يمممه ألحقي ألحقي وبشري واستبشري
فزت ام ضاري بفرح: بشرني وانا امك
ضاري : ابشرك وافقوا
انتشر صوت ام ضاري تزغرط وتحضن ضاري بفرح وتلمه وشد عليها بحب وهو يحس ان بيطير من الفرحه
ام ضاري : حمدلله وانا امك ومبروووك
ضاري : الله يبارك فيك وقال محمد مالك الا تجيب الشيخ وتجي وتملك
ام ضاري : ياربي لك الحمد والشكر وابشر يممممه بكل خير وتبشر مضاوي بكل خيييير
ابتسم ضاري : عاد استانسي يمممه وسوي اللي تبين
ام ضاري : افا علييييك نروح الحييين السوق واخذ لها هدايا واهلها كلهم كم ضاري عندي انا
رجع ضاري يحضنها وهو فرحااان من فرحة امه اللي واضح حبت مضاوي
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا الرجال يستعدون لخطبة الرجال وجابر كان حماسه بيفضحه وركضت ليلى وهي تقول : شفييييك ياحظي فشلتنا
جابر بهمس : مستانس ان شاء الله يوافقون
ليلى: يارب ان شاء الله لكن اثقل ابوي شاك فيك
جابر: زين زين وخري بروح .
.
.
ليلى: يارب ان شاء الله لكن اثقل ابوي شاك فيك
جابر: زين زين وخري بروح
نزلوا وليلى مبتسمه ام نهيان: شهالعبووو كل هالكشخه عشان خطبه ويمكن يوافقون ويمكن لا لو كان عرس شبتسوي
جابر ببتسامه: ان شاء اللله يوافقون شفيچ الله يهداچ
ابو نهيان: يلا يلا مانبي نتأخر
جابر: يلا ادعوا لنا
ليلى : الله يفتح بوجهكم يالله
طلعوا والتفت ابو نهيان: انت شحقه طاير چذيه! جابرووه لا يكون مخربط ولا مسوي شي
جابر بخوف: لا والله يبه لا والله خطبه شريفه وربي
ابو نهيان: لله يستر منك بس ولا خليتنا ننتظر اخوك ولا ننتظر احد
جابر: انا وانت نكفي يبه
ابو نهيان: الله يعين
طلعوا متجهين بيت ابو خلف
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كانوا كلهم يناظرون خلف بهدوء
عقاب : خلف!؟ شفيك صاير خطابه
ضحك خلف: مع الاسف هذا اللي صاير
عزوز : شكله شافها شغله مربحه
فيصل: خلف الكويتي ما لقى الا يخطب من عندنا
خلف : مادريت ولله كان عطيته لسته بحريم الحاره يشوف ويتنقى
ابو ناصر: والله غرييبه لكن الله يحيهم
محمد : ان كان فيه خييير بيكتب الله له نصيب
ابو ناصر: اقول ماودك تخطب لنفسك وتخلي الناس
تجمد خلف ولف بهدوء: ان شاء للله اذا صار وقته
محمد : تزوج انت وعقاب
ضحك عقاب : شكلي اتزوج بنت النوخذه
التفت خلف بكل قوته عليه وقبل يعترض او يبان له ردة فعل دخل سالم يركض :وصل النوخذه
فزوا كلهم وخلف اللي اشتعل بقلبه جمر واسرع يستقبل النوخذه وعينه على عقاب اللي ماتكلم الا وراه شي
_______________________.
وفي بيت نادر
دخل بهدوء يبي يشوف البيت بغيابه وكان هدووء والكل ساكن وهنا تطمن نادر ودخل وهو مبتسم: سلام
الكل : وعليكم السلام
ام نادر: ادخل ألحق القهوه
نادر: لا والله مابي تقهويت مع خلف
شوق : طيب اكلت شي!؟ نادر: اييه اييه
ام نادر: وش عندك شاق الكشره ومبسوط
شوق ابتسمت: الله يديمها
ابتسم لها نادر وجلس جنبها: ابد مبسوط ضاري خاطب وان شاء الله قريب ويتزوج
شوق: ماشاء للله
ام نادر: ضاري وشو بعد غير خلف وعقاب !
نادر: اييه
شوق: للله يوفقه
لف نادر عليها وهو كل ماناظرها لا شعورياً يبتسم : وعاد حزري من خطب
شوق : مدري ما اعرف الحاره
نادر: عمة خلف
شهقت شوق بفرح: اي وحده !؟
نادر: مضاوي يقولون
ام نادر: ماشاء لله علييييك ماعاد الا تعرف اسامي الحريم
نادر: يسولفون فيهم العيال
ام نادر: الله اكبر ماعاد الواحد يستحي ويحشم عرضه
نادر بغضب: ليييه وش سووو لايكون مكشفينهم قدامي .
.
.
ام نادر: الله اكبر ماعاد الواحد يستحي ويحشم عرضه
نادر بغضب: ليييه وش سووو لايكون مكشفينهم قدامي
وقفت ام نادر بغضب: وللله ماعاد فيك رجا لكن هاذي تاليتك سوالف حريم
راحت وتركته ولف نادر بضيق وابتسمت شوق بضيق: ماعليك ماتعودوا يسمعون اسامي البنات من الرجال
نادر: اه ياربي ترحمني
شوق : لا يضيق صدرك وكمل سوالفك
نادر : قومي قومي الغرفه احسن
دخل وهو يلف عليها :لا واصبري واسمعي الاخبار الثانيه
جلست شوق جنبه وهي تتكي : وشو
أول ما دقق نادر في عيونها لا شعورياً داخله اهتز وارتاب كان طول هالفتره يتحاشى انه يناظر عيونها كانت رموشها مثل السيف اللي ينغرس بقلب نادر
وصحى من سرحانه على يدها اللي حطتها على كفه بحنيه: وييين وصلت!؟ نادر: هاه ! ايه وش كنت بقول
شوق ضحكت: وش فيك نسييت
كان نادر وده يقول ( لا تكفيين لا تضحكين كفايه عيونك ) لكن تدارك نفسه وابتسم : اييه من كثرها
ورجع يسولف لها عن باقي الاخبار وهو ردات فعلها مسيطره عليه اذا ضحكت ضحك واذا شهقت سمى عليها
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانوا كل البنات طالعين عند بين الجد قايد ولا باقي الا ندى وأماني ومضاوي يجهزون قهوة الرجال
ندى: غريبه وش عنده الچويتي جاي على قولكم
ضحكت اماني: شكله حس بخيانة مضاوي وجاي ينتقم
فزت مضاوي بضحك: لاااا تكفون خلاص هونت مابي ضاري ابيييي الچويتي
ضحكت ندى: خلاص راحت عليك
اماني بمزح وضحك : باقي فرصتي انا
مضاوي: لا تغرك الدنيا مثلي وافطني
ندى: الله يخلف بس
مضاوي : ماعلينا وينها شينة الحلايا
اماني : في غرفتها من يوم دخلت ماطلعت
ندى : ان شاء الله تفطس في غرفتها
مضاوي : انا مصدومه من ابوكم للحين
اماني : وش نسوي
ندى: انتظروا ووعد وحزتها بتكسر راسها
مضاوي: الله يقويها
_______________________.
في مجلس ابو خلف
كانت عيون خلف على عقاب خايف منه وخايف من طواريه لكن التفت لابو نهيان للي تنحنح وهو يقول
ابو نهيان: يا ابو خلف موضوعنا اللي جينا عشانه واضح واظن ولدك خلف قالك خلفيه عن الموضوع
ابو خلف : صحيح تكلم معي
ابو نهيان: وجاء دورنا إحنا ننتكلم وياك عن الموضوع وهو ان من فتره ندور لولدي جابر عروس وأمه شافت ان كريمتكم المصون تناسب له وعلى هالاساس اقول إنه يشرفنا ويسعدنا نخطب كريمتكم أماني لولدكم جابر .
.

.
ابو نهيان: وجاء دورنا إحنا ننتكلم وياك عن الموضوع وهو ان من فتره ندور لولدي جابر عروس وأمه شافت ان كريمتكم المصون تناسب له وعلى هالاساس اقول إنه يشرفنا ويسعدنا نخطب كريمتكم أماني لولدكم جابر
الكل لف صار يناظر ابو خلف اللي اخذ نفس وهو يناظر خلف اللي من ملامحه واضح الغضب وواضح رايه فالموضوع وقال: والله تشرفونا يا ابو نهيان ومثلكم ماينرد لكن عطنا وقتنا نفكر ونسأل مهما كان الموضوع زواج
ابو نهيان: حقك حقك وانت صادق
ابو ناصر: عاد انت يا ابو نهيان والنعم فيك لكن ان كان لجابر نصيب بياخذه
ابو نهيان: هذا الكلام اللي بقوله
ابتسم جابر لخلف ورد له خلف اللي خلاص يبيهم يطلعون لان عقاب وتره
ابو نهيان: إحنا ترخص يا جماعه وباقي الموضوع عندكم
ابو خلف : الله معكم وان شاء للله خير
طلع جابر وابوه وهو يدعي بنفسه انهم يوافقون ولف ابو ناصر يقول: الحين ماخطبوا الا اصغر البنات وندى وحنان وين يروحون
ابو خلف : ماهقيت اني بعطيهم
خلف : وليه ما تعطيهم! يبه حنان وندى بيجي لهم نصيبهم لكن لا توقف في نصيب اماني اذا هي موافقه
ابو خلف : والله ياخليف ما باقي الا تحكمني!؟ خلف : هذا الحق
محمد : خلف صادق اللي يجيها النصيب زوجها مايصير تردع وحده عشان نصيب وحده ماجاء
ابو خلف : ماني مزوج بنتي واحد في ديرة في ديرتنا
ابو ناصر: ولييييه!
خلف : يبه اصبر وفكر وأسال وجابر انا اعرفه رجال والنعم
محمد : انا اقول استهدي بالله واصبر شوي
عقاب :وانا وخلف نسأل زياده ونقولك وش يطلع معنا
ابو خلف : خير ان شاء الله خير
ابو ناصر: جهز نفسك احتمال ضاري يجي ويملك في اي وقت لا تروح بعيد
ابو خلف: وضاري زوجتوه
ضحك فيصل: خلف بيثبت اصحابه عندنا بس مازبطت معه بعقاب
لفوا كلهم على فيصل بغضب ووقف عقاب وهو يناظره بهدوء
محمد : يلا يلا بنرجع بيتنا
طلعوا والتفت خلف على فيصل: انت ورا ما تسد فمك
فيصل: وش قلت
خلف : فيصل ترا ماهي ناقصتك مشاكلي ليييين فوق راسي
فيصل: طيب طيب
طلع وترك خلف اللي وقف متكتف وهو خايف من رفض ابوه لجابر لكن اول شي لازم يشوف اماني ورايها
دخل وشافهم جالسين بهدوء والكل يناظر جهة غرفة حوريه والكل شاي هم بسبب وجودها
خلف : اماني تعالي
وقفت اماني وهي جاهله الاسباب راحت ورا خلف اللي واقف عند المجلس : تبي شي
خلف ابتسم وحب يلطف الموضوع ويجيها من باب مزحها بالعاده: وللله ياهو حظك قوي جبتي الچويتي على خشمه .
.
قد الدنيا وحشتوووونيï؟½ï؟½لكن حمدلله ازمه وعدت وان شاء الله راجعه لكم اقوى من قبل
.
.
.
ناظرته اماني باستغراب ماهي فاهمه وتعرف ان خلف عادي ويمديهم يطقطقون ويمزحون معه بدون حدود لكن كلمته واضحه ماهي مزح وهنا خافت قالت: هاه مافهمت
خلف : اسمعي وانا اخوك النوخذه وولده جايين يخطبون وقالوا نبي بنتكم اماني لولدنا جابر وانتي تدرين قبل كللللل شي القرار الاول والاخيير لك
للحظه حست اماني انها داخت ماعاد تسمع شي ولا تفهم ولا تستوعب عمرها ما توقعت المزح في يوم يصير جد ووش جاب الكويتي لها ووش جابها للكويتي ماقدرت تستوعب لكن صحت على صوت خلف يناديها: وييييين رحتي بدري تونا
اماني : هاه معك معك
خلف : انتي فكري وردي علي عشان اعرف اتكلم مع ابوي طيب
اماني : ا ا زين
خلف : وانا اعرف جابر رجال طيب لكن بنزل وبسأل عنه من جديد ويمكن اروح الكويت واسال مليون مره لعيونك
ابتسمت اماني بتوتر: زين
اختفت من قدام خلف اللي صار قلبه على نار والاوضاع حوله صعبه
_______________________.
في مكه
كان مبارك يحاول يلفت انتباهه وعد بتصرفاته لكن ماكانت معطيته اهميه وهي تفكر في زواج ابوها وفي خالها ماجد اللي ولاها مهمه صعبه
لفت اول ما حست بثقل مبارك اللي جلس جنبها وقال بهدوء : وش صاير!!من الصبح تفكرين وحالتك حاله!
وعد : مافيني شي
مبارك: وش مضيق صدرك
لفت وعد بهدوء وابتسمت اول ما انتبهت لعيونه اللي ذايبه وهي تناظرها بود وقررت تستغل هاللحظه وقالت بضيق: وان قلت لك وش بتسوي!؟ مبارك بإندفاع : امحي اللي مضيق صدرك من الارض
ابتسمت وعد : ما ابيك تمحي شي ابيك ترجعني للخفجي
رجع مبارك شوي وهو بدا يقتنع تماماً ان وعد فيها مس وهالضيقه الغريبه فيها تأكد هذا الشي : ابششري نرجع الحين نضف اغراضنا ونرجع
ابتسمت وعد : مشكور يا مبارك
مبارك: مابي شكر
فهمت وعد عليه وقررت تتهرب وتروح تجمع الاغراض لانها تشوف ان رجعتها للخفجي ضروريه
اما مبارك بما انه صدق المشكله قرر يدور حل للعلاج لكن فالخفجي
ولا هي الا ساعه جهزت وعد كل شي في لمح البصر ووجب على مبارك يوفي بوعده ويرجع للخفجي
_______________________.
وفي السوق
كان ضاري مع امه وهي تحوس وتلف وتدور وماخلت شي ولا بقت شي الا وجابته هديه لمضاوي
ضاري : يمه ياحبيبتي خلاص لا تخلصين فلوسك كذا كثير ويكفي
ام ضاري : لا لا ماهو كثييير على مضاوي اللي ان شاء الله بتصير زوجة وليدي وحيدي
ضاري ابتسم: يا يمه هذا انتي قلتيها لا صارت زوجتي جيبي كل شي لكن الحين هذا يكفي
ام ضاري لفت تناظر الاكياس اللي فاضت حولها : اجل زين .
.
.
ام ضاري لفت تناظر الاكياس اللي فاضت حولها : اجل زين
ابتسم ضاري بحب :والله يا يمه انا خايف من هالدلال والدلع المفرط شكله بيروح علي
ام ضاري : لا يمه انت الاول والمبدى لكن انا نذرت اذا زوجتك لسوي لك زواج يحكون في الناس واعطي عروسك شي يتناقلونه الناس لو اني بعدها اجلس على بساط الفقر
ابتسم ضاري : افا والله يايمه انتي محلك بين ضلوعي
ام ضاري : يابعد عيني والله يلا يمه يلا خلصنا من هنا نبي نروح الذهب قبل يقفلون يلا
ضاري: يلا يلا
ام ضاري : وكلم الشيخ يايمه واخذ معه موعد بعد بكره وبلغ اهل خلف بعد عشان يستعدون
ضاري : ابشري ابشري
كان ضاري سعيد وهو يراقب امه اللي كل شي تسوي وهي تبي تثبت لناس والعالم ان ضاري وراه سند ووراه ام عن مليون واحد ومايحتاج يكون له عايله دامها معه
وماكان وقتها يفكر بشي غير انه يدعي ان الله يخليها له ولا يذوقه حزنها
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كانوا جالسين بهدوء بعد ماهدت الاجواء وتسكر الباب الفاصل بينهم وبين بيت ابو خلف اللي متكركب بعد جيت حوريه ابو ناصر : انا بقوم نام ولا ابي ازعاج
شهد : ابشر جدي بحرس غرفتك ما اخلي احد يزعجني
عزوز: انت اساس الازعاج كله
عهد : بس انتم عاد
محمد : بندخل جوا ما بنزعجك
هيا : يمه ودك تنامين !؟
ام ناصر: وين يجيني النوم وهالجنيه اللي جابها ناصر فيه
محمد : يايمه وش نسوي عاد تزوج وش بيدينا نسوي
مضاوي جلست باعتدال وابتسامه:ولا يضيق صدرك يمه ولا تشيلين هم وعد هذا هي جايه بالطريق بتوريك فيها واعرف خبصت هالزواج
سحر: والله مامعها حق وعد تقطع سفرتها عشانها المفروض تنبسط بعدين تجي
التفت عقاب بكل قوته يسمع الكلام وهو مصدوم ان جهوده راحت على الفاضي وكيف وعد تسافر
مضاوي: ماعليك يا حبيبتي تقطع سفرتها تضبط الامور هنا وبعدين تسافر ماهي مشكله عند وعد
عهد : ايييه واضح
محمد : والله يا ان ما احد مسنع بيت ناصر الا وعد
ام ناصر: لها فقده لكن الله يقويها على هاللي ماني مرتاحه لها
هيا: الله يهدي ناصر بس
عقاب اللي وقف بهدوء وطلع وانتبهت له مضاوي وصدت بضيق لكن عقاب ماهو راضي يرتاح طالما ان وعد مسيطره على الكل والكل مقتنع بافكار وعد المسمومه وواضح انها جايبه راس مبارك
_______________________.
في بيت النوخذه
كانوا كلهم حول التليفون يكلمون شيخه ونيهان ويعطونهم المتسجدات ويطلبونهم يجون
نهيان: جابرووه شحقه ما نطرت لين نجي شهالسرعه .
.
.
نهيان: جابرووه شحقه ما نطرت لين نجي شهالسرعه
جابر: ماعليه ماراح عليك شي هاذي بس خطبه لكن ان شاء الله اذا وافقوا تجون حق الملچه
ليلى: يممممه شهالثقه من قالك بيوافقون
ام نهيان: ان شاء الله يوافقون وليدي ماكو مثله
ليلى: ااااه يا قلبي اااه وييين يمه الله يهداچ وليدچ ما يتحملونه الجن والعفاريت
رفسها جابر بشويش: ليلوووه خلينا اصحاب احسن لچ
نهيان: بس انت وياها نبي نسمع
ابو نهيان: شنو تسمع يا يبه كل شي قلناه
نهيان: طيب عطوكم الوقت اللي بيردون فيه!
جابر: لا
ابو نهيان: انا مو متفائل بأبو خلف
ليلى بخوف : لا يبه تفائل خييير
نهيان: الله يسهل عاد لو يدرون عماتي بيشيلون الارض شيل ويزعلون
ابو نهيان: كل شط قسمه ونصيب
صد جابر بضيق: يلا مع السلامه
سكر قبل يسمع رد نهيان لانه كان يفكر في عماته اللي بيشوشون ويزعلون ليه متزوج غريبه ماتزوج من بناتهم وكان خايف ابوه يتراجع بهالسبب ولاقوى خايف من ابو خلف اللي ماكان باين عليه القبول
اول ما حست ليلى بتوتر الجو قررت تبعد لانها هي بعد خايفه ان يصير شي يقطع أملها في خلف اللي كان واضح من صوته انه متخوف بعد
_______________________.
في بيت ابو خلف
كان الكل هادي والكل في مجلس ما عدا ابو خلف المختفي من المغرب عند حوريه
كلهم تقريباً صايبهم يأس من البدايه الغير مبشره
كانوا ساكتين وعيونهم على الباب
خلف اللي كان منسدح على رجل امه اللي كالعاده تمسح على صدره وتقرا عليه وكل فتره طالعه بعلاج جديد سمعت انه يفيد بالربو لكن كان تفكيره مشغول
اما اماني ساكته وهي ماهي مستوعبه اللي صار كانت دايماً تحلم انها تتزوج شخص ماله صله فيهم ولا يربطه معهم احد مابي تكون اطباعه قريبه من عاداتهم وتقاليدهم لكن ماتوقعت انه بيكون صدق وكانت نوعاً ما مستبشره خييير
اما البقيه عيونهم على غرفة حوريه لف فيصل بغضب: ابوي من المغرب ماشفناه
حنان: حتى عشا ماتعشى معنا
ام وعد : شتبون فيه يتعشى ولا ما يتعشى
ندى: لا تخافون عليييه جت هالشينه واخذت عشا
وجدان: عساه ماينزل ان شاء الله
لفت عليها حنان بغضب: ما ينزل لابوي
وجدان: لا هالشينه
ام خلف صدت وهو تعوذ من ابليس وتكمل قرايتها على خلف
وانسدح غيث على ذراع خلف ببتسامه وهو يقول: عمتي سوي لي مثل خلف
حضنه خلف ببتسامه: انا اقرا عليييك انا
ام وعد : خلف وش يبي النوخذه
خلف ناظرهم بهدوء واعتدل : يخطب
الكل لف عليه: وشو
فيصل بضحك وهو يضرب اماني : لا ويوم نوى يخطب ما خطب الا هالمفهيه
كلهم صاروا يناظرون اماني اللي ابعدت فيصل بغضب
.
.
.
كلهم صاروا يناظرون اماني اللي ابعدت فيصل بغضب
ام وعد : صادق؟؟ خلف ابتسم: اي والله يلا جاك يامهنا ما تمنى
شهقوا ندى وحنان ووجدان: اماااا عاد
صدت اماني بفشله ولفت ام وعد: ماكنها غريبه!؟
خلف: ماغريب الا الشيطان لكن النصيب يجيب وان كتب لهم الله نصيب بياخذونه
ام خلف : وابوك وش قال
خلف : ما قال شي
ام وعد : وش معنى يخطبون الصغيره والكبار وين
خلف : ياعمه الله يرضى عليك هالفكره بذات شيليها من راسك الله يكتب النصيب مافيه كبير ولا صغير
ندى: يمه شفيك الله يخليك عادي الله يوفق اماني اذا لها نصيب
ام خلف: اي والله هذا الكلام
خلف : القرار كله راجع لاماني
ام وعد : وبعدين الرجال بعيد عنا ومن غير ديرتنا وجماعتنا وصعبه
صد خلف بغضب: وش اللي صعبه ؟ علميني وش الصعب ياناس استعبوا شوي مافيها شي اذا توزجوا من غير ديرتهم ماتدرين لو هو احسن من جماعتك وعيال ديرتك
فيصل : طيب اصبروا لين يرد ابوي لا تعصب بدري
حنان : وش فيك يا خليف هالايام صاير عصبي
ام خلف : يايمه ماهو زين لك العصبيه
قبل يرد خلف لفوا على باب غرفة حوريه اللي طلعت وهو بكامل زينتها وفاتحه شعرها وصوت الخلخال بكل مكان وصوت ضحكها بكل مكان وواضح ينقال شي ولفت تناظر بطرف عين وهي تشد عليها جلالها يسترها لكن منظرها كان صدمه لهم كلهم واللي ماعمرهم توقعوا ينشاف هالمنظر في بيتهم ومرت متجهه للمطبخ ورجعت تغني وتغنج لكن فز خلف وهو يصفق باب المجلس بينهم يمنع اخوانه يشوفون هالفضيحه بحق ابوهم ولف بغضب : كل واحد على فراشه يلا
وقفت ام وعد بغضب وام خلف والبنات وطلعوا لغرفتهم وكلهم مصدومين
والكل يدعي على حوريه اللي واضح شرها
_______________________.
ومن بكره
في بيت وعد اللي رغم انهم وصلوا متاخرين الا انها عجزت تنام اوترتاح وهي تنتظر بس الصبح عشان تروح بيت اهلها
وجهزت الفطور واتجهت لمبارك تصحيه وفز يناظرها باستغراب : وعد وش فيك ؟
وعد : قوم افطر عشان توصلني بيت اهلي
مبارك: هالحزه بيت اهلك! صاير شي
وعد : لا بشوفهم بس
مبارك: خليييه شوي
وعد :مبارك الحييين انا اشتقت لهم ابي اشوفهم
صد مبارك بضيق: زين زيين
طلع مع وعد اللي كعادتها كاشخه وبعد ما افطر وقف : بتجلسين عندهم!؟ وعد : ايه لين الليل
مبارك: زين لان عندي شغل بسويه
وعد : طيب .


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #26



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي




.طلع مع وعد اللي كعادتها كاشخه وبعد ما افطر وقف : بتجلسين عندهم!؟ وعد : ايه لين الليل
مبارك: زين لان عندي شغل بسويه
وعد : طيب
كان مبارك يخطط يجيب شيخ يقرا فالبيت ويجلس لين تجي وعد ويقرا عليها عشان كذا راضي
طلعت وعد تخف خطواتها مستعجله بتشوف وش صاير
_______________________.
وفي السوق
هالمره طلع خلف وهو مافكر يجلسس ويفطر كفايه على اللي شافه واللي سمعه امس واللي هز صورة ابوه في عينه جلس مع جده وهو يدور حل يطلع حوريه من البيت قبل يصير شي اعظم واكبر
ابو ناصر : ماكإن هالمقبل علينا ضاري!؟ لف خلف : الا هو ضاري
دخل ضاري مبتسم :سلام عليكم
الكل : عليكم السلام
خلف : حياك اجلس
ضاري جلس بهدوء ولف يناظر ابو ناصر ببتسامه وضحك خلف : انطق ياضاري
ابتسم ابو ناصر: سم ياولدي
ضاري : سم الله عدوك لكن ياعمي انا جيت بقولك ان ان شاء الله بكره بجيب الشيخ ونجي نملك اذا الوقت يناسبكم
ابتسم ابو ناصر: حياك الله ياولدي والله يتمم على خير
ابتسم ضاري ووقف خلف وهو يخبط على كتفه: حياك الله ياعمي
ضحك ضاري وهو يتلفت: ويييينه عقاب؟؟ خلف : مداوم احمد ربك لا يسمعني ويذبحني ويذبحك
ضحك ضاري : اصبر علي بس
ابو ناصر : يا ضاري ياولدي ترا الملكه عندنا عايليه
ضاري: ابشر يا عمي
ابو ناصر: اجل انا بترخص واخليكم
خلف : فمان الله وانتبه لنفسك ياجدي
ابو ناصر: زين
طلع ولف ضاري ببتسامه: بعيداً على فرحتي وش علتك انت اشوفك ضايق صدرك
خلف: وش اقول وش اخلي
ضاري : قل قل اللي تقوله قبل يجي احد
خلف : بقولك بس تحكم في اعصابك لاني مقدر اقول الا لك ودامني بقولك ما يحتاج اخذ وعد انك تحفظ السر
ضاري : افا يا خليف سرك في بير
خلف : اول شي طال عمرك تخيل ان جابر خطب وحده من خواتي
ضاري بتدقيق: جابر ماغيره ولد النوخذه !؟
خلف :ايييه
ضاري : وش جاب جابر لكم !؟ غريبه اصلا خطبته
خلف: مدري عنه كل للي قالوه انه يبي من السعوديه وان امه شافت ان اختي مناسبه على قولهم
ضاري : طيب انت وش موترك بالسالفه
ناظره خلف بهدوء وقال: لان ابوي ظ©ظ*ظھطœ ماهو راضي
ضاري: واذا مارضى الزواج قسمه ونصيب واذا شايل هم جابر عشانه خويك تراه بيتفهم
خلف : لا ياحبيبي السالفه اصعبب
ضاري :وشو؟
خلف تردد كثير بس ماله الا ضاري وقال: اذا رفض ابوي او ماصار نصيب هاذي كارثه لان البنت اللي ابيها اخت جابر
لف ضاري بكل قوته ومن اثرها طاح من الكرسي ووقف وهو يعدل شماغه بصدمه : وشوووو وشوووو وشوووو
مسكه خلف يجلسه: اقصر صوتك الناس تناظر .

.
وهو يعدل شماغه بصدمه : وشوووو وشوووو وشوووو
مسكه خلف يجلسه: اقصر صوتك الناس تناظر
ضاري: انهبلت انت خبل ياقوووووة وجهك يا خلف
خلف: ياخي فضحتنا اسكت وبعدين ما سويت شي والبنت مابيني وبينها شي من بعيد اعرفها ومره وحده بس شفتها بالبقاله بس
ضاري : وانت الحين وش تخطط عليه!؟ خلف: ما اخطط على شي بس عندي قنبله الحين لها حليييين مالهم ثالث! يا ان اختي توافق على جابر وتمشي امورنا ويصير فرصتي كبيره اني اتزوجها يا انهم يرفضون وتقبع السالفه في راسي واكل هوا
ضاري : والله انت سالفتك صعبه
خلف : لو ما جابر دخل هالدخله كان ممكن اضبط اموري لكن الحين انا على طرف هوايه
ضاري : وخلنا نقول تزوج جابر اختك !؟ اهلك بيرضون يزوجونك وحده من غير ديرتك
خلف : ياخي انا زواجي امره سهل جدي معي عمي محمد كثير بصفي لو عارض ابوي
ضاري : انا راسي عورني صراحه ماني مستوعب هالمخاطره
خلف : وش اسوي عاد هذا اللي صار
ضاري : ماعندك حل الا تنتظر رد اهلك عليهم
خلف : اييه وغير هذا بروح الكويت اسأل عن جابر
ضاري : ليه مايكفي تسأل هنا
خلف : لا اكيد بسأل جماعته وديرته وناسه ومهما كان ودي اوثق هالزواج هذا مايعني اني ارمي اختي على جي الله عشان بس اتزوج اللي ابيها
ضاري : وللله انك كفو ! ومتى بتروح
خلف : نخلص منك ونروح وتراك بتخاويني انت وعقاب ونادر
ضاري : الله يعين دامنا بناخذ عقاب
ضحك خلف : لازم تسوون هدنه لاني ما اتحمل اي ضغط زياده
ضاري : ايه زين يجيب الله مطر هدنه!؟؟ انا وعقاب ! معصي
خلف : قم قم خلني اخلص شغلي
ضاري: يلا
طلع ضاري مصدوم لكن من كل قلبه يدعي ان الله يكملها مع خلف
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
صباحهم كان شيييين نظراً لوجود حوريه اللي طلعت مع ابو خلف بعد ما نادوهم للمره المليون والكل صاد ماله نفس يفطر معها
وفي ظرف ثواني فضت السفره وهي للحين جالسه مرت من جنبها ندى بطرف عين وعدت بكرهه
ودق الباب وركض سالم يفتح وابتسم بفرح: وعععععد
ابتسمت وعد وهي تنزل تسلم عليه: هلا سلوووم
سالم: اشتقنا لك
وعد : وانا اكثر
دخلت وعد لكن سكتت اول ماشافت السفره ماعليها الا ابوها وحوريه عرفتها على طول وقفت تناظر بنظره ناريه فهمها ابو خلف ووقف يتدارك الوضع يعرف ان وعد ما رح تتقبل السالفه وبتسوي كارثه: وعد حياك وينه مبارك
وعد بغضب: راح مبارك والظاهر انك رحت قبله يبه
ابو خلف : وشو!
وعد حاولت تكتم غضبها لكن واضح ناظرت حوريه بحده ولفت: من هاذي!؟ ابو خلف : جايه تدورين مشاكل .

.
عد حاولت تكتم غضبها لكن واضح ناظرت حوريه بحده ولفت: من هاذي!؟ ابو خلف : جايه تدورين مشاكل
الكل طلع على صوت وعد اللي قالت: ابد والله المشاكل هي اللي جت بيتنا
ابو خلف :وعد
وعد : وشوله تزوجت يبه!؟ وش كان ناقصك
ابو خلف : مو شغلك
وعد: الا شغلي !؟ كيف تزوج ماتقول لاحد ولا قدرت امي وعمتي صبروا كل هالسنين معك اخو شي مالهم حشمه
ابو خلف : وعععععععد لو ما قصرتي صوتك والله ليصير شي ماشفتيه
سكتت وعد وهي في نفسها تتحلف وصدت وهي تدور على امها واتجهت لهم وهي تسلم عليهم وقهرها واضح
ودخلوها جوى وهي مقهوره
ام خلف : وعد اذكري الله يايمه لا تزعلين ابوك
وعد : انتم شلون راضين وساكتين اذا هذا منظرها وشكلها
ندى: هذا رحمه بجنب اللي امس
ام خلف : خلاص يا بنات
ام وعد : فكونا منهم ترا ضغطي ماهو ناقص
وعد : وخلف وينه عن هالمهزله
حنان: خلف مشغول بسالفه ثانيه
وعد : وش صااااير بعد
ضحكت ندى: هالمره خير لا تخافين بس مدري ابوي بيخليه خير او شر
حنان: اماني انخطبت
لفت وعد بذهول : اماني
ندى بضحك: وتخيلي بس من !
وعد : اصدموني بعد
ندى : الچويتي اللي ازعجتنا فيه هي ومضاوي
صرخت اماني بضحك: واماني انخطبت بعد من ضاري صديق خلف
جلست وعد بذهول: انا ماغبت عنكم الا ايام وكل ذا صار
ام خلف : مقدر ومكتوب
ام وعد : الله يستر من الجاي
حنان : غيبي يومين ويتزوجون كلهم
وعد: عطوني التفاصيل
ندى: مافيه تفاصيل الا كل شي في لحظه حتى زواج ابوي
وعد : خلوووا هالزواج الله لا يخليني اذا خليته يمشي وانا متاكده ان وراه بلوه بس اصبروا
وجدان جت بضيق ووقفت
حنان: وش فيك!؟ وجدان: شينة الحلايا هاذي بشيل السفره وانظف وهي رافضه تقوم
وقفت وعد : انا اسنعها
طلعت وعد وووقفت وهي تكتف : انتي هيي جايه من مجاعه ولا وشو!؟ ساعه على السفره
لفت حوريه ببتسامه بارده: اقول قصري صوتك ازعجتيني وهذا بيت زوجي اجلس بالمكان اللي يعجبني والوقت اللي يعجبني
ندى: عشتوووا
وعد ضحكت باستهزاء: عاد كلٍ ينبلع منه هاللقب الا انتي لكن بقولك لا تعودين عليها كثير لانه ايام وتذلفين من هالبيت مثل مادخلتيه
حوريه : والله!؟ جلست وعد قدامها بحده وقالت: انصحك تاخذين كلامي بعين الاعتبار واعرفي تلعبين مع مين زين وسألي عني ويوصلك الخبر
وقفت وهي تقول : وجدان شيلي كل شي ونظفي الزباله اللي بالحوش كلها
ام وعد : يلا يلا خالتي ام ناصر تعزم للقهوه
ام خلف : يلا
طلعوا كلهم وتركوا حوريه بقهرها ونظفت وجدان الاغراض بسرعه وطلعت
وحوريه واقفه بحقد واتجهت لغرفتها بقهر وهي تناظر المرايه بحقد

.
طلعوا كلهم وتركوا حوريه بقهرها ونظفت وجدان الاغراض بسرعه وطلعت
وحوريه واقفه بحقد واتجهت لغرفتها بقهر وهي تناظر المرايه وتناظر بطنها اللي بدا يبان ويضمن مستقبلها
_______________________.
في بيت الجد قايد
دخلت وعد وفزوا كلهم بفرح وركضت مضاوي تحضنها وسحر وهيا ووشهد وعهد واقفه بهدوء
سلمت عليها وعد بنفس الجمود وابعدت وراحت لام ناصر تسلم عليها
مضاوي : قبل كل شي بشري شفتي شينة الحلايا
وعد : شفتها عساها ما تشوف الخير
مضاوي : شدي حيلك فيها
وعد : ماعليك ادبرها
وابتسمت وهي تناظر مضاوي : هااااه وش سمعنا
ضحكت مضاوي بمزح : كفيييل جديد شييل
الكل :هههههههههههه ههههههه
وعد : ماشاء الله عاد حظك حلو ضاري يمدحه خلف
مضاوي وهي تتذكر اللي قاله خلف وعقاب وان ضاري لقيط: ان شاء الله قد المدح
وقفت اماني وهي تضحك: مضاووي ابشرك الخيانه صارت صدق تخيلي الچويتي يخطب اماني
صرخووا كل البنات جمله وحده وفزت اماني بخوف وهي تخبى ورا وعد
وشهقت مضاوي ووقفت وهي تضرب صدرها: افااا يالخاااينه اعترفي وش مسويه اعترفي
اماني: ماسويت شي والله وبعدين انتي اللي خنتي وسحبتي عليهم
سحر: اي والله انتي خنتي
مضاوي بضحك : متاكده انك ساحرته يالمجرمه ولا وش عرفه انك انتي من بد البنات كلهم ودك بچويتي
ضحككت أماني: والله مدري لكن شكل الحاره لها اذان
ضحكت حنان: لا والله نداء روحي شكله
مضاوي بضحك: يالمشعوذه
اماني :هههههههههههههه ههههههه
وعد : والله حظك ماشاء الله
ندى: الله يرزقنا
ابتدت الطقطقه على اماني اللي ظ©ظ*ظھطœ تحس انها موافقه
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي هالمره جلس قدام المرايه بالساعات يراقب نفسه وهو يحاول يقنع نفسه و يهدي من اندفاع مشاعره اتجاه شوق وهالاندفاع مخيييف بالنسبه له
وقف وقرر انه يطلع ولا يناظر عيونها ولا يشوف ابتسامتها اقل شي لين يقدر يتحكم في مشاعره اللي بتفضحه قريب وهو ماوده يخسر نظرة شوق الطيبه له
اخذ اغراضه وطلع سييييده متجاهل نداء شوق اللي وقفت مستغربه من روحته بدون ما يودعها ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
.
اخذ اغراضه وطلع سييييده متجاهل نداء شوق اللي وقفت مستغربه من روحته بدون ما يودعها كان هذا غريب على نادر لكن توقعته مستعجل
ورجعت تكمل شغلها وهي تحاول تتجاهل ام نادر للي خفت مضايقتها لها
_______________________.
في السوق
في عز انشغال خلف اللي كان مندمج يفك ويركب رفع راسه اول ما حس ظل حجب عن عيونه الشمس وطرف عبايه رفع نظره بسرعه وشاف بنت متغطيه كلياً واقفه ومعها راديو
نزل نظره بسرعه وهو يعدل نظارته:سمي يا اختي
ابتسمت ليلى وهي تحاول تغير صوتها نزلت الراديو قدامه : الراديو اخترب
رفع راسه خلف بقوه اول ماعرف صوتها اللي ضرب بقلبه لكن ماهو متاكد اذا هي هي او لا ليلى ما تغطي عيونها
همست ليلى بهدوء: لا يوقف قلبك هاذي انا
مر طيف ابتسامه على خلف وهو يهمس : لا توقفين فوق راسي مثل السياف روحي شوي على جنب لاينتبهه لك احد
وخرت ليلى شوي وهي توقف على طرف وحبت تختبر خلف وقالت: ما ادري هو هذا طبع ولا هالايام صاير تخاف
لف خلف وابتسم وهو مايبي يبين انه يكلمها ومر من جنبها بسرعه ياخذ عدته وهمس: انا خايف عليك انتي يا بنت النوخذه واذا بتقيسين خوفي اذكري مواقف البقاله وتعرفين اذا اخاف او حريص عليك لكن انا بسببك ومن هالهداوة مرتبك
ابتسمت ليلى تحت غطاها وقالت تشتت الاحراج: أمي هنيه بالدكان اللي قريب جيت اعطيك هالردايو ما ادري شنو فيه مو واضي يشتغل
جلس خلف وهو مبتسم مايقدر يسيطر على ابتسامته ابداً : نشوف عديم الحظ هاللي مضيق صدرك وش علته
ابتسمت ليلى وهي تشد على يدها ولفت بسرعه اول ماقال خلف : بكره او بعده رايحين لديركم الكويت
ليلى : والله ! ليش شنو عندكم!؟ خلف : نسأل عن اخوك
ليلى ابتسمت: بتوافقوون !؟ خلف : لو هي علي انا موافق وقاضي لكن مهما كان السؤال واجب ان حصل نصيب او ما حصل
ليلى بهدوء : زين
خلف ببتسامه: لكن في كل الحالتين ماهي فارقه معي ، والموافقه وعدمها مارح تأثر علي
ليلى: شلون!؟ وقف خلف وقرب وهو يعطيها الراديو بعد ما صلحه ودخل فيه شريط اختاره عشان تسمعه ليلى بكل حب وهمس : لأني اول من وحد صفوفنا انا الأحق في نسبكم يا اهل الكويت وانا اللي من شهور اربي أحلام وعهود
ماني مخليها لنصيب غيري يكسرها وقصتنا سيّرتها على مانشتهي ماهي على مايشتهوّن وخذي كلامي وعد
اخذت ليلى الردايو ببتسامه ماتدري وش ترد عليه احرجها واربكها و وعده لها ريحها من مخاوفها طلعت بدون ماترد اول ما سمعت صوت ينادي خلف ورجعت لامها وهي تسمع خلف يرحب بماجد اللي جاء من بعيد مبتسم
ماجد: شخبارك خلف .
.

.
ماجد: شخبارك خلف
خلف :حمدلله اخبارك انت
ماجد : اموري ماشيه ! مريت البيت ما احد فتح لي
خلف صد بهدوء: شكلهم عند جدي
ماجد: انا بعد قلت كذا
خلف : قهوه ولا شاهي !؟
ماجد : ولا شي اجلس بكلمك بموضوع
خلف : خير
ماجد اخذ فتره يجمع كلامه لكن قال : صراحه ياخلف انا جاي بشاورك بخطبه
انفجر خلف يضحك بكل قوته اول ما استوعب انه صاااار رسمياً الشخص الاول المقصود في مشاريع الخطب والزواجات
ماجد بهدوء: وش فيك!؟
خلف: معليش ياماجد لكن والله اني من تالي صاير خطابه الرايح يخطب مني ووالجاي يخطب
ماجد : من خطب بعد!؟
ضحك خلف : ابد ضاري خوي خاطب عمتي وجابر الكويتي خويي بعد خاطب اماني وابوي متزوج ويلا
ماجد :هااااه
خلف : اهلاً بك في عالم الصدمات
ماجد: كلهم على جنب ابوك وش قصته !
خلف : تزوج طال عمرك
ماجد : لا لا
خلف : هذا اللي صار
ماجد: لاحول وكيف عاد الامور
خلف : مثلك عارف ، لكن قلي موضوعك الحين
ابتسم ماجد بتوتر: اجل خذ هالصدمه بعد
خلف : سمعني
ماجد بهدوء: بخطب سحر بنت عمك
رفع خلف راسه بهدوء يناظر ماجد نظرات عجز يفسرها ماجد لكن كانت اغلبها صدمه :سحر!
ماجد : ايه
اعتدل خلف وهو مصدوم وقال: وش معنى سحر!!
ماجد : نشوف انها مناسبه لي
ما ينكر خلف انه تجمد من الصدمه لكن فرح ان مثل ماجد تقدم لسحر اللي طول الوقت وقلبه موجعه عليها وحاس بالذنب لكن اذا تزوجت ماجد متاكد انها بتكون سعيده
ماجد: فيك شي انا سمعت ان خطبكم تفركشت
خلف : ايه نعم حصل لكن تفاجأت والا انت ياماجد سعد عينها اللي بتاخذك
ابتسم ماجد براحه: تسلم لكن انا حبيت اكلمك انت لانك معني في هالموضوع كثير ويمكن تجي اعتراضات عشانك
خلف : لا لا لا اعتراضات ولا هم يحزنون تقدم واخطب وانا معك
ماجد: الله يسعدك ياخلف والله انك ابو قلبٍ كبير لكن انت ادرى بعقاب وابوك
خلف : ابوي اقدر اتصرف معه لكن عقاب بحاول وانت اعرف بعقاب
ماجد : اجل الله يعين
خلف : اجل قم خلنا نروح البيت ونتغدا ونعين خير وبعدين نتفاهم
ماجد: على بركة الله
طلعوا وخلف كل شوي يناظر ماجد يحس انه مذهول ومصدوم لكن اذا فكر بطريقه ايجابيه يشوف ان ماجد مليان بالفرص لسحر وسحر بتعيش كل احلامها معه لكن وييين وعقاب متسلط عليهم
اما ماجد رغم فرحته الا انه يحس انه حذر مع خلف مايدري للحين وش اتجاهات خلف
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كانوا الكل فيه وللكل تارك حوريه في بيت ابو خلف لحالها ولا احد قال لها ان الوجبه اليوم في بيت الجد .
.
.
وفي بيت الجد قايد
كانوا الكل فيه وللكل تارك حوريه في بيت ابو خلف لحالها ولا احد قال لها ان الوجبه اليوم في بيت الجد
دخل ابو ناصر ومحمد وجلسوا بعد ما سلموا وجاء عزوز وفيصل وجلسوا وسالم وغيث
والكل منصت لسوالف الجد ووعد اللي اشتاقوا لها واللي تبشرهم انها مانستهم ودعت لهم في الحرم
عزوز: مادعيت لنا يا الوحش
لفت وعد بضحك: دعيت لك بالهدايه
فيصل: حيااكم الله في وعد نسخة جدتي ام ناصر
ضربته ام ناصر :وش فيني هاااه وش فيني
فيصل فز وهو يبوس راسها: مافيك الا الزين والملح والقبله
دق الباب وفزت شهد: هذا عقاب اكيد جاء
هيا: بشويشش
بدوا البنات يجمعون اغراضهم بيدخلون لكن دخل عقاب على طول وكانوا اصلا متغطين ودخلوا لكن وعد اللي كان الاخيره عارفها عقاب زييين وصد بكرهه وهو يقول : يالله مساء خير
ابو ناصر: وش فييييك مجمع شياطينك وجاي
عقاب : مافيني شي لكن بقولك بعد الغداء ابي اخذ اخواني ونروح لجدتي ام امي اتصلت فيني زعلانه والا تبي نجييييي لها اليوم
ام ناصر: وش بلاها
هيا: بعد وش بلاها المسكينه ماشافتهم من بعد العيد
ابو ناصر: يا عقاب يا ولدي لا تصير قاطع رحم هذولا اهل امك واجب كل شهر تروح لهم
عقاب : ياجدي ماني قاطع لكن مشغول
محمز: انتبه عاد وخلك فطين ورتب امورك
صد عقاب : عزوووز كلم البنات يجهزون مالي خلق انتظر
عزوز: طيب
وقف سالم وغيث يفتحون الباب اللي يدق وهالمره خلف وماجد وكالعاده وقفوا يرحبون فيه
وجلسوا وعقاب صاد بكرهه لكن قال ابو ناصر : جهزوا اموركم يا عيال بكره بيجي ضاري ويملك
عقاب :متى حددتوا
خلف : جاء ضاري اليوم المحل ورتب اموره
عقاب : يا سرعه ماشاء الله
ضحك خلف وهو يقول :وده يصير عمك بسرعه
عقاب : خليييف
محمد : زين الله يتمم لكن وش صار على جابر !؟ خلف : بكره بعد الملكه بنروح الكويت واشوف اموره وارجع
ماجد : وابوك وينه اليوم!؟ خلف : والله مدري وينه
فيصل: من شوي سمعت صوته بالبيت
محمد : غريبه ماجاء للغداء للحين
سالم : اناديه
خلف: لا انا اناديه
راح خلف اللي شايل هم اخوانه ومايبيهم يشوفون ابوهم بحاله مزريه دخل البيت ومثل ما توقع شافه جالس مع حوريه بالحوش وهي مغرقته بانواع الفواكه اللي عمر خلف ماشاف ابوه جايبها لهم
اعتدل ابو خلف يناظر خلف بفشله: وش تبي ورا تنحنح او تدق الباب
خلف : جاي بيتنا يبه !؟ احد يستاذن في بيته!؟ ابو خلف :وش عندك!؟ خلف : جدي يناديك للغداء
ابو خلف بعدم اهتمام: ما ابي روح انت روح
.
.

.
ابو خلف بعدم اهتمام: ما ابي روح انت
انسدت نفس خلف وصد بإشمئزاز : بروح لكن الحوش للعامه يبه واذا انت مراعي خصوصيتك غرفتك موجوده ماله داعي يشوفونك اخواني
وقف ابو خلف بغضب: وش مسوي انا ذنب
خلف : لا لكن عييييب
طلع وتركه وهو متفشششششل من تصرفات ابوه المراهقه ومقهور من نظرات حوريه
وقبل يدخل على الرجال سمع صوت احد يناديه ولف وتبخرت ضيقته كلها واسرع بخطواته لها: وععععد ياحبيبتي
قربت وعد وهي تحضنه بنفس الشوق : مابغيت تكي واسلم عليك
خلف :مادريت انك هنا والا اجي لك قبل اروح لاي مكان
وعد : وش فيك زعلان!؟ واضح على وجهك الضيق
لف خلف بضيق وهو يأشر على البيت : ومن غيرهم
وعد : ماعليك انا اوريك فيهم انت بس روق
خلف ابتسم: اكيييد بروق دامك موجود
غيث: خلللف تعال الغداء
وعد : روح روح شوي نكمل سوالف
خلف : يلا
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان الوضع هادي ومترقب كان جابر يعدد ويجمع الاماكن اللي ممكن يسألون عنه فيها ورفع راسه يقول :يبه تهقى يروحون الكويت
ابو نهيان: اكيد يايبه بيروحون الناس بيسألون عدل عن الرجال اللي بيعطونه بنتهم
ام نهيان: خلهم يروحون ماعندك شي تستحي منه
جابر: ايييه عادي بس توترت والله اخاف يصادفون احد من طرف عماتي
ابو نهيان: ماكو مشكله خل يصادفون
كانت ليلى ودها تساعد جابر ودها تقوله ان خلف بيروح للكويت واكيد بيسوون شي
ووقفت وهي تفكر في خطه كيف توصل لخلف انه مايثق بكلام عماته لكن لفت بكل قوتها اول ماقالت امها : واخزياه يا ابو نهيان لو تدري عن ابو خلف
لفو كلهم:شنو فيه
ام نهيان: والله الفريچ كله مالهم سيره الا هو وزواجه تزوج على حرييمه بهالعمر
شهقت ليلى برعب وهي تتذكر هالايام اللي راحت كلها اغلبها خلف فيها مهموم واكيد هذا السبب
ابو نهيان: واذا تزوج رجال متزوج على سنة الله ورسوله
جابر: يمه الله يهداچ خرعتينا
ام نهيان: يعني تشوفونه معه حق
ابو نهيان: اكيد مع حق الرجال ماسوى مصيبه
ليلى : شلون يبه حرام قهر حريمه وعياله حرررام
جابر: شعرفچ انهم انقهروا يمكن استانسوا
ليلى: محد يستانس على زوجة الابو
ابو نهيان: هدوا الناس بحالهم وزهبوا غدانا
ام نهيان: زين زين
ضحك جابر: اي يمه لا يتزوج عليچ ابوي
ضربه ابو نهيان وهو يضحك وراحت ام نهيان تحضر وليلى تشتغل وهي شايله هم خلف وخواته واكيد ضايقين
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي رجع ولا يمديه يتفادى موقفه الصبح الا ركضت له شوق :نادر جيييت شلت همك من ساعه
نادر: ليش!
.
.
.
اللي رجع ولا يمديه يتفادى موقفه الصبح الا ركضت له شوق :نادر جيييت شلت همك من ساعه
نادر: ليش!
شوق: طلعت مستعجل وتاخرت وخفت
ابتسم نادر بضعف: ماعليه ياشوق هالايام اموري بالشغل ماهي تمام
شوق : لا ماعليك المهم انك بخير
نادر: بخير بخير
لف على صوت امه: نادر جيت يلا عشان نجهز الغدا لابوك
نادر: جهزوا جهزوا
دخل الغرفه وهو يشوف برود امه اللي ما اهتمت انه تاخر او غاب فتره لكن المهم تلحق رضا ابو نادر جهز الغداء وجات شوق مبتسمه: يلا الغداء صار جاهز
نادر : كأن مالي نفس
شوق :لا لا وشو مالك نفس شوف كيف وجهك تعبان ، اسمع تغدا وبعدين ارتاح على كيفك ما احد بيزعجك
نادر : زين زين
شوق : ايييه ترا انت بعد تقول كل شي الا انك تهمل نفسك وصحتك صح
نادر: تطبقين دروسي علي
شوق ضحكت: نتعلم منك
نادر: يلا
طلع وهو يتحاشى النظر في ابوه اللي كل مايشوفه يذكره انه يبي حفيد
_______________________.
الليل
في بيت الجد قايد عقاب بعد الغداء طلع مع اخوانه بسرعه وماعطى ماجد فرصه انه يفصح عن موضوعه عشان كذا قرر ماجد يأجل الموضوع شوي وقرر محمد يستضيفه في بيتهم لان بيت ابو خلف هالفتره متوتره اموره
وبيت الجد ركد وهدا بدون عيال نايف وصار الوقت بطيء بالقوه يمشي لكن مضاوي تحسه يطير وهي تدري ان بكره بتحون ملكتها على ضاري اللي رغم انها تعرف عنه كثييير لكن تحسه مجهوووول بالنسبه لها وشايله همه
لكن هيا كانت تعيش في عالم قناعاتها وبين كتبها وثقافتها اللي تسعى انها تنميها بنفسها مادامها محرومه من كل الوسائل اللي تنميها
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
حوريه اللي من بعد ما الكل رجع وشافت نظرات وعد وخلف الغاضبه قررت انها ماتطلع من غرفتها
ورجع الكل يعيش وضعه العادي وفي السطح كالعاده هناك خلف ووعد اللي جالسين بهدوء وبينهم براد شاهي وراديو كالعاده ونار
وكان خلف مبتسم وهو يتأمل الراديو اللي كان عذر ليلى اذا بغت تجي الدكان
صحى على ضربة وعد على فخذه: وين وصلت وش هالابتسامه
خلف : قريب ماعليك
وعد : ادري انك قريب لكن وين بالضبط وبعدين تعال وش جاب جابر لاماني
خلف :علمي علمك كل اللي قالوه امه تشوفها مناسبه له
وعد بهدوء: يعني انتي وليلى مالكم يد فيها
لف خلف بهدوء: لا ياشيخه ماهي لدرجة اني اعرض اختي على احد
وعد : يمكن مو انت يمكن ليلى ضبطت الامور من عندها
لف خلف بشك: لا لا وش دخل ليلى ؟
وعد : انت ابخص
خلف : لا ماهقيت
وعد: وانت وش بتسوي بهالوضع واذا ابوي رفض .
.

.
خلف : اذا ابوي رفض انا بروح وبخطب ليلى بنفسي مايحتاج يجي احد يوثق قراري
وعد بهدوء: خايفه عليك يا خلف من هاللي انت فيه اخاف يصير شي يضيعك ويضيع ليلى معك
خلف : وعد اذكري الله وش هالفال
وعد بسرعه قالت : اييييه وكيف الشغل معك
عرف خلف ان احد جاء وقال بهدوء: ابد مثل العاده
ندى : يووه مابغت تخلص المواعين
خلف : تعالي هنا عند النار تدفيك
ندى: جيتك
وعد: وين البنات !؟ ندى: راحوا ينادون مضاوي وهيا دامهم اليوم ماعندهم احد
جاء فيصل بهدوء: وعد مبارك تحت
لف خلف : مباااارك نسيت اسال عنه والله
وعد بضيق: ماعليك خلني اشوفه
خلف : خليني بنزل اسلم عليه
نزل خلف ووعد وسلم على مبارك اللي كان مستعجل وهو ينادي وعد: يلا بنروح
وعد لف تناظر خلف اللي راح وتركهم لحالهم ولف على مبارك:مبارك ابي انام هنا
مبارك: وشوووو ماقلتي بتجلسين لليل
وعد: ضايق صدري بجلس عندهم الليله بس
مبارك : ما تفقنا على كذا ياوعد
وعد : مبارك انت تقول كل شي يضيق صدري تمحيه وانا الحييين ضايق صدري مابي ارجع للبيت بجلس عند اهلي
مبارك اللي شك انها عارفه ان البيت فيه شيخ وضيقها ذا غير مبرر وكلامها الزعلان وخاف انه يصير له شي وبسهوله قال : زين زين لكن بكره الصباح بدري بتجين معي
وعد : طيب
مبارك: يلا فمان الله
وعد : مع السلامه كانت وعد مستغربه من رضوخ مبارك السريع وكان مرتبك واضح وراه شي لكن ماتدري وشو لكن زين وافق ورجعت وهي مبتسمه وشافتهم مجتمعين وممحشورين عن النار
مضاوي: وش عندك رجعتي!؟ وعد جلست ببتسامه: بنام هنا
هيا: اما عااد وانتي عروس بتنامين هنا
وعد : ايييه
ضحكت ندى: كفووو اختي
فيصل : اانا جالس اشوف ان القوامه في يدك اختي الحوش
وعد: فيصل من زمان ما كفختك
فيصل : خلاص استسلم
كلموا سوالفهم والكل مبسوط بوجود وعد
_______________________.
وفي احد القرى البعيد عن الخفجي
كان هناك عقاب واخوانه عند جدته ام حامد
ام حامد بعتب: يعني لوو ما ادوركم محد يذكرني
عقاب : ياجده تعذرنا منك واقبلي عذرنا
ام حامد : كلٍ اقبل عذره الا انت
سحر: ياجده والله عقاب مشغول
ام حامد : وش شاغله العيال ولا الحرمه
عزوز: احنا نكفيه عن عيال وحرمه مشغول فينا
ام حامد : اها بس ماقلت لي وش صار على زواج سحر من خلف كأن الناس راكدين
الكل صد وسكت واعتدل عقاب وهو يقول : ماصار نصيب يا جده
.
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #27



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
ام حامد : اها بس ماقلت لي وش صار على زواج سحر من خلف كأن الناس راكدين
الكل صد وسكت واعتدل عقاب وهو يقول : ماصار نصيب يا جده
ام حامد : وشوووو خطبة سنييييين صارت مافيه نصيييبب !؟ عهد : سحرر ما تبيييييه مو غصب وخلف ماهو ملاك
في عز الكلام شهقوا كلهم اول ما ضرب الفنجان في ذراع عهد وطاح بحضنها ورفعت عيونها تناظر وشافت عقاب اللي وقف بغضب بعد ما حذفها بالفنجان : كم مره قلت وعدت وزدت عدلي لسانك ياعهد قبل اقصه لك والظاهر انك ما تفهميييين وتبيني امد يدي
ام حامد : وش فيييييك عليها هاه وليه تطقها وش سوت
عقاب بغضب وهو يقول : ادرى كيف اربي خواتي وقومي من قدامي قبل ادفنك هنا
وقفت عهد وراحت وهي تبكي بقهر والكل سكت وصار يناظر عقاب اللي يقلب مسبحته بيده بغضب
ام حامد : وش معناه هالكلام وشلون يعني تفكرشت الخطبه!؟ عقاب : البنت ما تبيه وهو بعد مايبي ماهو غصيبه
ام حامد : ولييه ما تكلموا من زمان توهم يتذكرون بعد هالعمر كله !؟ يوم قطع نصييبها من كل مكان وكلٍ عرف انها له
عقاب : ما احد قطع نصيب احد والنصيب بيجي اذا ربي كاتب لها نصيب وخلاص سكروا الموضوع
نزلت راسها سحر بضيق وهي ماصدقت تنسى عشان يرجعون يعيدون هالسالفه
ام حامد:وخلنا من سحر انت وشوله جالس للحين ما تزوجت ولا تنتظر بنات عمك اللي عايفينكم
عقاب : جدددده وش هالحكي
ام حامد : اسمعني يا عقاب امك وصتني عليكم وانا مخليتكم على راحتكم مابي ازعلكم لكن واضح ان جدك وجدتك مايعرفون كيف يمشون الامور
عقاب: جدي وجدتي ماهم مقصرين
ام حامد : اجل اسمع الكلام وافهمني دامك رجال وشايل نفسك وتقدر تفتح بييت وصلت هالعمر لازم تزوج وتكون نفسك الدنيا ماهي على كيفك
صد عقاب اللي ماكان يفكر بالزواج ابد ولا يفكر يطلع ويترك اخوانه : ماني متزوج لين ازوج اخواني
ام حامد : اها بس اخوانك ماهم ضايعين في بيت جدهم وانا موجوده لكن وجب عليك الزواج
تكتف عقاب: وزواجي صار همك ياجده!
ام حامد : اييييه صار همي وشغلي الشاغل والبنت اللي تناسبك موجوده
لف عقاب يناظر سحر وعزوز اللي يناظرونه
ولفت ام حامد: خلونا لحالنا
راحوا ولفت ام حامد على عقاب : اسمعني ياعقاب بنت خالك حامد الله يرحمه للحين موجوده وما تزوجت والبنت مافيه مثلها خلق وادب وعقل وثقل وجمال وانت تعرفها زيين وتعرف تربيتها
سكت عقاب فتره وقال: للله يخليها لامها .
.
.
والبنت مافيه مثلها خلق وادب وعقل وثقل وجمال وانت تعرفها زيين وتعرف تربيتها
سكت عقاب فتره وقال: للله يخليها لامها
ام حامد : انا ادري مافي بالك احد وكل اللي تبيه بنت تحافظ على بيتك وعليك وترعاك وترعى اخوانك وجود طيبه ينتصلى على طوف ثوبها وفوق هذا تحب خواتك ويحبونها ولا تحصل احسن منها
عقاب : وليه تبيني انا بذات اتزوجها عيال خووالي كثير
ام حامد : كثيير لكن محد منهم مثلك وانا ادري محد بيحفظ بنيتي ويسعدها الا انت وانا ماعاد ابيها تعيش عند ناس غرب وابي اتطمن عليها وانت تدري انها وصية خالك الله يرحمه
سكت عقاب ولا رد ورجعت ام حامد تقول : انتم كلكم عينين براس وانا ماني متطمنه عليك الا معها وهي بعد وانا طالبتك ياعقاب تفكر زيين
وقف عقاب بهدوء : زين ياجده ارد لك خبر
طلع عقاب اول ما حس ان الموضوع بدا ياخذ بتفكيره حيز واذا فكر بعقله هو ماينتظر احد ولا في باله احد وعمره يمشي ولازم يتزوج وهذا اول مخرج بيحرره من انه يتزوج من بنات عمه وهو ماوده بالزواج منهم
_______________________.
في بيت ضاري
اللي كان يتعدل يبي ينام لكن وقفت عيونه على الاغراض المجهزه بالزاويه الصندوق اللي فيه الذهب والصندوق اللي فيه بعض الاقمشه اللي اخذتها امه هديه لمضاوي واهلها والشبكه وكل شي قدامه سرح يتأملها وهو اللي عمره ما توقع انه بيعيش هاللحظه وانه فعلاً بيتزوج كان يعتبر هالفكره سراب ومستحيل تحقق لكن بكره بيصير كل شي رسمي وبتصير مضاوي زوجته بموجب العقد
وهذا شي موتره ومربكه رغم حبه لخلف واهله اللي استقبلوه بطيبه وحب
سكر النور وتمدد وهو مبتسم ودايماً تعود ينام مبتسم لكن هالمره ابتسامته من قلبه من كللل قلبه
_______________________.
في بيت نادر
كان متخذ ابعد مكان عن شوق مايبي يهتز قلبه لاي تفصيل ملفت فيها لكن تفاجئ بشوق اللي جلست قدامه بهدوء وهو تشد على يدينها ومن دون إدراك قال بسرعه: شوق وش فيك صاير شي!؟ احد قالك شي
شوق : لا لا محد قال لي شي
نادر : اجل وش فيك
شوق بهدوء : مدري احسك زعلان مني !؟ مدري اذا سويت شي وانا مدري وزعلتك لكن والله مو قصدي
تجمد نادر اللي حس ان وجهه برد واطرافه بردت وتفشل
تقدم ببتسامه: افا يا شوق انا ازعلك منك معصي
شوق :اجل ليه احسك متضايق
نادر ببتسامه وضحك : مافيني شي يانديمتي لكن مشاكل الشغل حايستني شوي
شوق ابتسمت على اللقب اللي تعدوته من نادر : اجل الحمدلله لاني طول اليوم شايله هم ما ادري وش سويت .
.
ضحك نادر: لا لا وش بتسوين يابنت الحلال الا كل زين انتي ملاك مايجي من وراه الا كل خير
ابتسمت شوق بامتنان : تسلم يانادر
ابعدت وهي تدخل بمحلها لكن نادر اللي نقد على نفسه وضاق وشلون يسمح لنفسه يدخل بهالتصرف مع شوق اللي للحين ماعرفت ترد على اي كلمه حلوه يقولها
اختفى كل شي من عقله وقلبه وقرر يكمل على النهج اللي وعد به شوق ووعد به نفسه ولا يستسلم لأي طاري
_______________________.
ومن بكره
كان الاستنفار في بيت الجد قايد قايم والكل يستعد لجيت ضاري والكل يروح ويجي من قدام مضاوي اللي تعيش بركووود ما تعرف تفسره الا خوف من المصير المنتظر كان وده ان عقاب فيه وتركض وتقوله انهامن الخوف هونت ولا تبي ضاري وكان اكيييد بيساعدها لكن عقاب تأخر كثييير وكل ما تأخر يزيد ارتباكها
دخلت هيا وهي تناظرها بتعب: للحين متجمده هنا قومي ساعديني تعبت
مضاوي بتوتر : واللي يسلمك يا هيا نادي اي احد غيري انا ما احس بنفسي من التوتر تكفيييين
هيا : لا حول الله وهذا وقت عقاب يروح لجدته ويخلينا حايسين
راحت هيا تستنجد ببنات ابو خلف يساعدونا وكلهم برسم الخدمه وصلوا بما فيهم وعد اللي بالقوه صرفت مبارك الصبح وقالت فيه ملكه لازم تحضرها وبالقوه ليييين رضا
طلعت وعد وهي تدور على مضاوي وضحكت اول ماشافت حالها :مضاوي وش علتك جالسه هنا
فزت مضاوي : وعد ألحقيني مافي الا انتي تنقذيني
وعد : وش فيييك وش صاير بسم لله عليك
مضاوي: انا خايفه ومتردده وشكلي بهون
شهقت وعد: وشووو !؟ ليه وش صار وش السبب
مضاوي بهمس: تعرفين ان ضاري لقيط!؟؟ طارت عيون وعد ووقفت بذهول وهي وتناظرها: نعم!؟ ومن قالك هالحكي
مضاوي :هو قال لخلف وخلف قالي لكن انا احس اني اذا وافقت بوقف على طوف هواية ويمكن اطييح واضيع
وعد : لا لا يابنت وش هالحكيي اللي تقولينه تعوذي من ابليس وافكاره وبعدين مو انتي فكرتي واستخرتي ووافقتي خلاص لا تخلين الشيطان يلعب عليك
مضاوي : وافقت ومدري كيف وافقت ومدري وش اسوي
وعد : يامضاوي اعقلي وانتي بنفسك قلتي ان خلف كلمك عنه وخلف مستحيل يرضى لك بأي واحد وجدي بعد واكيد انهم سألوا عنه قبل يعطونه الموافقه ودامه صاحب خلف اكيد انه طيب ويستاهلك
مضاوي : حتى عقاب مارفضه ولا قال شي عنه الا اللي قاله خلف
صد وعد بكرهه من طاري عقاب : ماعلييييه يابنت الحلال هذا انتي قلتيها كلهم يمدحونه تعوذي من ابليس ولا تضيعين كل شي بلحظة توتر واجلسي استغفري وان شاء الله الموضوع بسيط
جلست مضاوي وهي للحين ماهي متاكده من قرارها ومتخوفه جداً
.

.
جلست مضاوي وهي للحين ماهي متاكده من قرارها ومتخوفه جداً
وطلعت وعد وهي فعلاً ماتدري وش تقول لمضاوي او كيف بتواسيها الوضع متوتر وهي ماهي فاهمه السالفه
_______________________.
وفي بيت ضاري
اللي من الصبح وانه ترتبه وتهندمه وتعطره وتغني له ( ضاري عسى عينه تقر ..ضاري عسى قلبه سعيد .. وليدي جعل فاله الهنا ..ضاري رضي الوالديين .. )
كان ضاري مبسووووط على صوتها اللي يبان في ذبذبات كبر السن وهي تغني له اخذ المبخره منها وهو يبخر عبايتها وطرحتها وهو يجاريها بنفس اللحن والاغنيه ويضحك ( يمه عسى أيامك دهر .. يمه عسى عمرك طويل .. وبشوفتك عيني تقر .. يا منوة القلب السعيييد )
ضحكت ام ضاري لكن اختلط صوتها بعبرتها وقربت وهي تحضن ضااااري بكل قوتها وانهلت دموعها وعجزت تتحمل هالمشاعر اللي عمرها ماحلمت بها
تعلق فيها ضاري وهو يحاول ما يتأثر لكن غصب عليه رقرقت دموعه بعينه
وابعدت ام ضاري وهي تمسح دموعها بطرحتها ودموع ضاري قبل تنزل : لا لا نبي نبكي ولا نتكدر اليوم فرح يوووم يكتب بالتاريخ
ضاري : على قولك يمه يلا ما ودنا نتأخر
ام ضاري : يلا يلا
طلعوا وهم شايلين اغراضهم وكل واحد يمرهم يبارك ويناظر الاغراض وكثرها باستغراب لكن يذكر لله ويكمل طريقه
_______________________.
وعند خلف
اللي كان يخف خطواته بالسوق يبي يجمع كل شي وصاه به جده ويرجع قبل يوصل ضاري لكن وقفه سعود وهو يقول :خلف خلف
خلف : لبيه يا سعود
طلع سعود كيس ملفوف بحرص : خذ هاذي لاختك وعد
قطب خلف حواجبه: من ارسلها!؟ سعود اللي مستعجل : ليلى ارسلتها على وعد ويلا بروح قبل تهون ماتعطيني حلاوه
ضحك خلف وهو يطلع من جيبه ريال: خذ هذا مني
سعود : يالله ياكريم
اخذه وركض لبيتهم ووقف خلف ببتسامه وهو يدخل بأي مكان منعزل وفتح الورقه وابتسم وهو يقرا ( اول شي .. مساك الله بالخير .. وثاني شي قبل تروح الكويت لازم اقولك هالكلام لاني ادري شنو بتواجهه بالكويت .. وانت اعرف .. لكن اذا قابلت هالاسامي ( وكتبت اسامي عيال عماتها ورجالهم وكل واحد ممكن يتضامن معهم ) وسألتهم لا تصدق حچيهم لانهم ما بيرضون ان جابر يتزوج وحده برا الديره وبذات بناتهم عشان چذيه بيهولون بالحچي فا لا تصدقهم ...
واذا تثق فيني ولو شوي أسال هالاسامي اللي بكتبهم لك لانهم يخافوون الله ويعرفون الحق .. وثالث شي .. قبل تروح الكويت تأكد انك اخذت وياك جاكيتك او شي يدفيك ترا برد الكويت مايرحم يا ولد القايد .
.
.
وثالث شي .. قبل تروح الكويت تأكد انك اخذت وياك جاكيتك او شي يدفيك ترا برد الكويت مايرحم يا ولد القايد
والرابع والاخير.. نستودعك الله وترد بالسلامه واذا رديت لا تنسى تطمنا ..) انتهت رسالتها اللي ابتسم بسببها خلف من اول سطر لاخر نقطه
سكرها وهو كله ثقه تامه بليلى واكيد كل شي تقوله هو الصحيح
اخذ اغراضه ورجع للبيت مبسوط ومستانس ..
_______________________.
في بيت ام حامد
كانوا عيال ابو نايف يجهزون عشان يرجعون ويحضرون ملكة مضاوي وعقاب واقف بهدوء وهو ما نام الليل يفكر بكلام جدته وهو نوعاً ما مقتنع ولا عنده اعتراض
وقبل يطلعون التفت يسلم على ام حامد وقال: اجل ياجده تم وان شاء الله لا قضينا من مضاوي نبي نرجع انا وجدي وعمامي ونخطب جود
شهقوا البنات والتفت عقاب عليهم وسكتوا
وابتسمت ام حامد ؛الله يبارك فيك ويوسع صدرك يا حبيبي والله يتمم
عزوز: اخييراً احد اقنعه
عقاب : جالس على قلبك
ضحك عزوز: لا بس ابي اشوف عيال اخوي
عقاب ابتسم: امش امش
ام حامد : للله معكم يمه
الكل: فمان الله
طلعوا متجهين بيتهم جدهم وهم كل واحد وده يسأل عقاب لكن خايفين
لكن عقاب ماكان الموضوع مأثر عليه كثير كثر ماهو حاط بباله مسألة وعد
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
جهزوا الكل واجتمعوا بالحوش وطلع ابو خلف وحوريه: وين على الله
ام خلف : نبي نروح ملكة مضاوي
ابوخلف:وشووو ملكة مضاوي!؟
ام وعد : ايييه ياحافظ وش بلاك مضيع الدنيا
ابو خلف :شلون يزوجونه بهالسرعه!؟ وعد : والله ما احد تزوج بسرعه الا انت يبه لكن مدري شفيك ناسي ان خطبة ضاري لها مده
خلف : ولو حضرت غدا جدي امس كان عرفت
ابو خلف: احترم نفسك انت وياها
خلف : زين
ابو خلف : ندى وين القهوه !؟؟
ام وعد بزعل : ماسوينا قهوه ومشغولين بنروح بيت عمي طالبنا نساعد الناس
وعد : البركه في العروس الجديده لازم تذوقك قهوتها عشان تقيمها اخاف انك اخذها على عماك يبه
ضحكت حوريه باستفزاز: لا ياحبيبتي قهوتي حافظها وعارفها زين
ابو خلف : بس بس
خلف : يلا نبي نلحق
طلع الكل ولا احد جلس عند ابو خلف اللي مايدري وين اختفت هيبته لكن بالنسبه لعياله من بعد اللي شافوه وسمعوه هاليوم صارت صورة ابوهم مهزوزه
_______________________.
وفي بيت نادر
كان نادر يجهز لان ضاري عزمه على الملكه وام ناصر عزمت وام ضاري عازمين شوق
انتهى وهو يتعطر والتفت: شوق يلا تاخرتي
طلعت شوق بسرعه وهو تدور على شي
.
.
.
انتهى وهو يتعطر والتفت: شوق يلا تاخرتي
طلعت شوق بسرعه وهو تدور على شي ورفعت راسها اول ماحصلت طقم الذهب الكبييير ورفعته لنادر: نادر تسويه لي
ناظر نادر الطقم اللي كان كبيييير مره عليها : لازم تلبسينيها !؟
شوق: وش اسوي ماعندي الا هي وكلها كبيره
اخذها نادر بجيبه وهو يقول :اللبسي وتعالي بسرعه
شوق : ويييين
نادر: خلصي ياشوق يلا
ركضت تلبس وطلع نادر يوقف بالحوش وركضت له شوق بعد ماخلصت ووقفت جنبه : يلا ولفت ام نادر: وين رايحين!؟
نادر: معزومين على ملكة ضاري
ام نادر تخصرت: وشوق معك!؟ نادر: ايه
ام نادر: وضاري هذا مايدري ان عندك ام تنعزم معك
نادر رفع كتوفه بيأس : وش اقول يمه!؟ ام نادر: روح روح الله يعوضني تعبي فيك
طلع نادر بانزعاج وشوق تحاول تجاري خطواته السريعه لكن وقف نص الطريق وهو يمسك يدها وبدا يمشي بهدوء وابتسمت شوق له وبدت تركد نيران قلبه ووصل محل الذهب ووقف وهو يبيع الطقم واخذ بداله اشياء خفيفه تناسب شوق وتكون عليها احلى وانعم
ابتسمت شوق اللي تشوف نادر يراعيها حتى في اتفهه المجالات : مشكوور
نادر : لا تقولين لي هالكلمه ما احبها
ضحكت شوق : ابشر
لف نادر يناظر ودخل بفتحه مسكره ومحد يجي من قريب منها
شوق: وش تسوي !؟ نادر: بتروحين لناس من دون ما تلبسين ذهبك!
ضحكت شوق : وين اللبسه!؟ نادر: هنا ! لفي اشوف عشان اسويه لك بسرعه قبل يجي
لفت شوق وهي خايفه يجي احد وبسرعه لبسها نادر وابعد وهو يسوي لها الاسواره والخواتم وماقدر يتجاوز هالخطوه بدون ما يرفع يدها له ويبوسها وابعدها وهو مبتسم : تزهين الذهب مايزهاك يانديمتي
دق قلب شوق وارعبها بدقه اللي كل ما كان نادر قريب تحس انه يكسر ضلوعه مدت يدها لقلبها تهديه بخوف ماتبي نادر يسمع دقاته الفاضحه وسكتت كالعاده بخجل ماعرفت ترد ولا تقول شي ولا تدري وش هاللي يخربط احاسيسها وطلعوا متجهين بيت ابو ناصر وكلهم مبتسمين وكلهم قلوبهم تدق بشعور صعب صعب جداً يفهمونه
_______________________.
في بيت الجد قايد
الكل جاهزين ينتظرون جيت ضاري ومضاوي اللي بعد كلام وعد تحس انها هدت
وجهزت وجلست بغرفتها مانزلت واخيييراً الكل اجتمع ووصل ضاري وامه اللي استقبلهم عقاب وخلف ومحمد ونادر وفيصل وعزوز وطبعاً اجتمعوا العيال يسلمون على ام ضاري من بعيد وهي ترحب فيهم
ودخلت واستقبلوها الحريم بالزغاريط وابتسم ضاري لترحيب ابو ناصر فيه وحفواته
ووصل الشيخ وبدا يكتب الكتاب ووكل شي يمشي تمام لين وصلوا عند راي مضاوي اللي صار لازم يسمعه الشيخ .
.

.
ووصل الشيخ وبدا يكتب الكتاب ووكل شي يمشي تمام لين وصلوا عند راي مضاوي اللي صار لازم يسمعه الشيخ اخذ خلف الكتاب وهو يتحاشى ان عقاب ياخذه خايف من نظراته الهاديه اللي غالباً ما تطمن كانوا متوترين اغلبهم وينتظرون الكلمه الاخيره ودخل خلف وهو ينادي : وعد وعد
طلت وعد : هلا
خلف : شوفي الطريق لمضاوي
وعد : طيب لكن خلف انتبه تراها متوتره ومتضايقه واحتمال ترفض
اتسعت عيون خلف بذهول : وشو ترفض!؟ وش غير رايها وش حصل
وعد : مدري مدري لكن انت كلمها
اخذ خلف طريقه لها وهو يستعجل خطوته دخل الغرفه وفزت مضاوي تناظره بعيون مليانه خوف وقفت نظارتهم لبعض فتره واول ما انتبهت مضاوي لدفتر اللي بيد خلف قالت بصوت يرجف : لا ما ابيه
هنا بالضبط اختل اتزان خلف وضرب قلبه برعب وقهر وقال بصوت متحشرج: نعععم !وش قلتي وش قلتي
مضاوي بخوف : ما ابي
لا شعورياً صرخ خلف : مو انتي اللي وااااافقتي!؟ وش صار الحيييييين!؟ مضاوي :مدري ماني مرتاحه خايفه! مصييييري معه مجهوووول
انهبل خلف اول ما طرا له ملامح ضاري لو عرف وردة فعله!؟ وهل لعقاب يد في السالفه او لا ، اتجهه لها بغضب وهو يمسك ذراعها بقوه: ليييه الناس والدنيا على كيييييفك!؟ وييين هالكلام من قبل !؟ ليييه يوم الناس جت فرحانه وجابت لك الدنيا معها تبين تردينهم وتكسرييييينهم ليييييه!؟ من اللي قالك ترفضييين هاااه من اللي قالك ترفضين
دخلت وعد في هاللحظه وابعدت خلف بالقوه عنها: خللف وش فيييك انهبلت
ابعدها خلف بضيق : اكيييد انهبلت اكييد ولا هذا كلااام اخذه الناس لعبه في يديها وهي تدري ان وضع ضاري حساس ومايتحمل لعب عياال
وعد : اهدا انت اهدا وتعوذ من ابليس وبنفهم
لفت وعد لمضاوي اللي تدري ان خلف في هاللحظه وهو معصب ممكن يدفنها تحت الارض
تقدم خلف وهو يحاول يهدأ : بنننت مب انا بنفسي كلمتك مب انا علمتك لكل شي عن ضااااري وقلت لك لا تستعجلين قلت فكري ولا تردين الا متاكده لا نعشم الرجال على الفاضي!؟؟ وهاذي نهايتك
مضاوي : انا وافقت وانا ماني متاكده انشغلت في ابوك وزواجه
ضرب خلف صدره بقهر: وش دخلك بأبوي وزواج ابوووووووي اسمعيني زيييييين عاد هالدلع انسيه ودامك وافقتي بتحملين قرارك سمعتي ولا لا
وعد : ياخلف الله يهديك وش فيك اكيد ما انت جابرها
خلف : وش اللي ماني جابرها بتنجبر وتحمل غلطتها
مضاوي : خلللللف انا ابوي واخواني للحين فوق راسي
خلف : اسمعييييني زييين يا مضاوي والله والله لو ترفضين ان وجهي على وجهك حرام ليوم الدييييين سامعتني .
.
.
خلف : اسمعييييني زييين يا مضاوي والله والله لو ترفضين ان وجهي على وجهك حرام ليوم الدييييين سامعتني
وعد: خلف خلف اطلع الله يخليك انا اتفاهم معها
طلع خلف بالقوه لكن قابله محمد : خليييف وش فيييك تأخرت الكل ينتظرك
اخذ خلف نفس متقطع : جالس اداري هالمصيبه
محمد بخوف : وش صاير!؟؟
خلف : اختك هالخبله هونت ماتبي ضاري
محمد: وشووو !؟ شلون هونت وهي وافقت بنفسها
خلف : تسألني انا ياعمي تسألني انا
محمد: اجلس اجلس لا تطيح علينا الحين انا بشوفها
دخل وترك خلف اللي ضرب اسداس باخماس وهو ماهو خايف على احد كثر ماهو خايف على ضاري وخايف من اللي جاي لو فعلاً مضاوي رفضت عجز عقله يتحمل خيبة الامل اللي بيحملونها ضاري وقهره
_______________________.
عند مضاوي
اللي اول ماشافت محمد دخل كانت تتمناه عقاب اللي اكيد بيناصرها ناظرته وشافت الغضب مرسوم بعييينه وواضح : وش هاللي يقوله خلف
وعد : ياعمي مضاوي بس مرتبكه
محمد: كلميني انتي !؟ مو جيتي وقلتي موافقه وش حصل الحين
مضاوي :محمد انا خايفه ماني عارفه مصيري معه كيف بيكون انا مدري كيف بعيش معه
محمد : وش فيه مصيرك رجال طيب ونشمي وكلٍ يتمناه وش عييبه هاااه وش عيبه
مضاوي بتردد: ماله اصل ولا فصل ولا ادري من وين هو جاي
غمض محمد بقهر من كلامها وقال: شوفي واسمعيني زييين هاللي تشوفينه ماله اصل وفصل يوووزن ديرتك كلها برجولته ولا يحتاج اصل وفصل عشان يصير رجال
وكلنا ندري أن اصل الرجال مروءته وغير هالحكي مابي اسمع والرجال تحت والدفتر بتوقعييينه وان سمعت لك صوت دفنتك بأرضك
وعد : عممي
محمد: بسسس يا وعد بس توقع وتخلصنا يلااا
خلف ومحمد والكل كانوا متاكدين من رجولة ضاري ومروءته وقوته ويدرون ما على مضاوي خوف وهي مع ضاري وعشان كذا مالهم حل في مثل هالموقف الا انها تجبر وصععععب عليهم ينزلون لضاري ويقولون مالك نصيب وهو اللي عيونه تنطق بالفرح
تحت غضب خلف ومحمد استسلمت مضاوي ووقعت وهي ماهي قادره حتى انها تبكي وتعترض والغلط عليها ما تكلمت يوم كان الخيار لها
اخذ محمد الدفتر وقال بغضب مكتوم : مبروك
وطلع وتركها وقربت وعد وهي تحضن مضاوي: يامضاوي الله يهديك لا تكبرين الموضوع انا ادري ان هالطريقه غلط لكن حرام اللي بتسوينه ليتك تشوفين امه تحت كيف من الفرحه تنطق عيونها وشلون ترقص وتغني وكأن الدنيا ماهي سايعتها من الفرح
مضاوي : الناس تفرح وانا اتنكد ليييه !؟؟ لييييه .
.
.

مضاوي : الناس تفرح وانا اتنكد ليييه !؟؟ لييييه
وعد بغضب: كللله منك ومن قلة التفكيييير اللي فييك وينك يوم سألوك وينك يوم الكل كان ينتظر رايك وين عقلك وتفكيرك حزتها ، اسمعيني زيييييين يا مضاوي اللي صار صار وجرى معاد في يدينا شي نسويه
وقفت مضاوي بغضب وضيق : مافي يدينا احنا لكن عقاب في يدينه
اتسعت عيون وعد بكرهه وضيق : انهبلتي انتي انجنيتي عقاب لا يدمرك يا مضاوي بحقده وهنجعيته عقاب كارهه الكل واكيد بيسوي لللي يسويه ويخرب هالزواج ونصيحه مني دام خلف وعمي محمد زعلانين عليه لهدرجه معاناته انه يستاهل وانه ابن حلال نصيحه لا تخلين عقاب يلعب في حياتك
وقفت مضاوي تناظر وعد بأسى وهي للان مقتنعه بفكرة ان عقاب يحب وعد : يا حسافه انك للحين تكرهينه وتشوفينه شيطان وهو
قبل تكمل قاطعتها وعد بغضب وهي مايهمها اللي بتقوله : لانه الشيطان بعينه وعلمه ونصيحه اعقلي وحطي عقلك براسك
طلعت وتركتها ووقفت مضاوي بحسره ماتدري وش تسوي بنفسها
_______________________.
في مجلس الرجال
الكل صار على نار والكل شال هم تأخير محمد وخلف ووقف عقاب ناوي يلحق يشوف وينهم بس دخلوا وهم ملامحهم هاديه لكن ملامح خلف باين عليها الغضب وباين الاختناق
اتجهه له بهمس وهو يقول: وش فيك صار شي!؟ ابعده خلف بهدوء غاضب : ابعد عني مب وقتك
عقاب : خليف وش فيك !؟
خلف مارد وكمل طريقه لضاري اللي وقف وهو مبتسم وعجز خلف يكمل ضيقته غصبٍ عليه ابتسم وكيف مايبتسم وقدامه ضاري اللي من يوم تعرف عليه ماشافه مكشر وضايق ابد رغم ظروفه الصعبه
تقدم له يحضنه وهو للحين محتفظ بمشاعر الفرح اللي تهدمت ولا بقى منها الا بقايا يحفظها لضاري : ياعساه سعيد ومبارك يا اخوي
ضاري : اللهم امين وعقبالك
بدو الكل يسلمون عليه ويباركون له وضاري مبسوط لكن ملاحظ انقلاب عقاب وخلف ومحمد الواضح
_______________________.
وعند الحريم
الكل مبسوط ويغني ويرقص واولهم ام ضاري اللي كانت متجاهله وجع رجولها ومفاصلها وترقص بعكازتها وتصفق
كانت وعد في معمعه من الضيق والتفكير وهي زاد كلها لعقاب اللي وصلت فيه يخرب حياة مضاوي بنظرها لفت على صوت غيث اللي جاء يركض يقول ان ضاري ينادي امه بيمشون
وطلعت ام ضاري وهي تحلفهم يوصلون سلامها وتبريكاتها لمضاوي للي ما نزلت بعذر الحياء
وطلعت وهي حابه الكل والكل حابها
لفت ندى ببتسامه: يااااااابختها مضاوي بأم رجلها
سحر: اي والله ماشاء لله بلسسسسم بلسسسسم
ام خلف : الله يسعدها ويوسع صدرها ويفرحها بولدها
الكل : اميييين
اماني: امشوا امشوا لمضاري .
.

.

الكل : اميييين
اماني: امشوا امشوا لمضاري
ركضوا لها ينادونها وضحكت حنان: ماعرفتك يا مضاوي وش هالخجل
صدت مضاوي بضيق: وش تبيني اسوي اركض لها واسلم عليها
عهد: لاااا بس المتوقع منك انك بعد ما تخطي خطوه وحده بس تكونين نزلتي وشيكتي على الوضع
ام ناصر: يا مضاوي تراها تسلم عليك وتبارك لك
ام وعد : ياليتك نزلتي لها مسكينه
مضاوي بحزن على ام ضاري: الله يسلمها
بدوا يفتشون الهدايا ويصارخون البنات ويضحكون كل ماشافوا شي حلو في الهدايا
_______________________.
وعند ضاري
كان بدون مبالغه يحس قلبه بيطيح من صدره كان من كثر ماهو يحس انه بيفضحه بدقاته كان حاط يده على صدره ماكان يدري وش هالشعور لكنه شبه متاكد انها فرحة الاستقرار وفرحة العايله الحقيقه
وقبل تنزل يده عن صدره كان ينتظر امه عن الباب ودخلوا كلهم المجلس عشان تقدر تطلع ام ضاري براحتها
لكن يد ضاري ارتفعت من صدره لأزارير ثوبه العلويه وفتحها اول ما اختنق من اللي سمعه ورا الباب وكان همس مرعب بالنسبه له
سمع صوت عقاب يقول بغضب: خليييف وش صار لك وش فيك تكلمني كذا !؟ وش بلاك منقلب حالك وشايش علي
التفت له خلف بغضب : اكيييد بشوش عليييك ! كيف تقدر تخلى عن نفسك لدرجة انك تخرب حياة مضاوي وتكون سبب في رفضها لضاري! كله عشانك تكرهه ما تحبه!؟ وش ذا الانانيه يا عقاااب
كل اللي كان متخيل لخلف هو ان عقاااب سبب رئيسي لرفض مضاوي
لكن الخبر نزل على عقال مثل الصفعه القويه ارتخى صوته بصدمه وقال : وشووو وش اقول انت وش رفضه ووش خربطته ! والدفتر اللي جبتوه موقع وش سالفته!؟ ومضاوي ماهي موافقه! شلون يعني
خلف :تسألني انا أسال نفسك
عقاب بغضب: لا انت سحرك هالضاري رسمي ! وش مصلحتي اخلي مضاوي ترفضه
خلف : ابد عشان اعز انسانه لك ما تكون على ذمة اكرهه شخص لك
عقاب : خليييف انجنيت انت وش تخربط ، خذني على قد عقلي وقلي وش السالفه
خلف : ابد طال عمرك عمتك المصووون بعد ما عشمنا الرجال وناديناه وكتبوا الكتاب وطلعت ابيها توقع وفجأه قالت انا ما ابيه وانا تسرعت وانا مصيري معه مجهول
انصعق عقاب اللي مهما كرهه ضاري مستحيييل يعيشه هالموقف ابد
وكمل خلف بغضب: والله ياعقاب لو ادري انك سبب في هالشي ولا قلت لها شي والله حزتها بتشوف زعلي كيف بيصير
عقاب : ياااامرييض انا مالي شغل ولا كلمتها ابد غير اني قلت لها اذا بتسألين عن شي اسألي خلف وغيرها ما تدخلت ولا فتحت فمي بحرف واحد وبعدين انا ايييه ما احب ضاري لكن انا مستحيييييل اسوي هالسوات مستحيل .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #28



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.

عقاب : ياااامرييض انا مالي شغل ولا كلمتها ابد غير اني قلت لها اذا بتسألين عن شي اسألي خلف وغيرها ما تدخلت ولا فتحت فمي بحرف واحد وبعدين انا ايييه ما احب ضاري لكن انا مستحيييييل اسوي هالسوات مستحيل
ابعده خلف وهو يقول : الموضوع مشى ومضاوي بتكمل وتشوف قراراتها وتحملها وانا مستحيييل ادخل على ضاري واقوله عمتي الخبله ما انتبهت تفكر الا الحيييين وعشان كذا بتزوج ضاري
عقاب : نعم!!!! بتجبرها !؟
التفت له خلف بغضب: شووف لو اني اشك مجرد شك ان مضاوي بتكون تعيسه مع ضاري او يضايقها بكلمه وحده وينكد عليها كان قلت له توكل على الله بس ضااااري رجال بمعنى الكلمه وبيصون الامانه ومضاوي معه بأمان وبكره اذا تزوجته بتشوف ان قرارها غلط
قبل يعترض عقاب او يقول شي راح خلف وهو يقول: اذا ودك تروح معي تجهز موضوع مضاوي منتهي
في هاللحظه طلعت ام ضاري له ورجعته للدنيا اول ما ضمته وقالت: مبرووووك ياحبيب امك كانت كلمتها بسيطه لكن طلعت ضاري من اعماق الصدمه والاحباط وفي لحظة حس ان دااخله فررراااغ كبييير مايدري وش يسوي فيه كان وده يرمي كل شي معه ويرجع ويطلق مضاوي كان وده ينهي الموضوع كله قبل يبدأ وينهي نظرة الاجبار والشفقه وهو مايرضى يتزوج وحده غصبٍ عليها لكن مجرد ما ابعدته امه ومسكت ذراعه تستند عليه كان هذا بمثابة قيد قيد يدينه وقيده من اي تصرف وخضع مايدري وشوله خضع وطلع مع امه وشاف خلف جاي له مبتسم ويقول : مبروك ياخالتي الله يفرحك بضاري وتشوفين عياله وعيال عياله
ام ضاري اللي ابتسمت بحب : ياعله اميييين ياوليدي وياعله ربي يفرح اميمتك فييييك وتفرح بعمرك يا أميً
ولفت تناظر عقاب الواقف من الذهول بعيد ما قدر يقرب وهو مايدري وشو سبب رفض مضاوي لكن مسأله انها مجبره ! صعب يستوعبها وخصوصاً انه مايدري كيف يناصرها وهو من جدية خلف عرف ان المووضوع صعب صحى من دوامة التفكير على صوت ام ضاري تقول : عقبالك انت بعد يا عقاب وعسى عينك تقر وتفرح باللي تسر قلبك وخاطرك
رغم ان هالدعوات متكرره ويسمعها عقاب من الكل لكن في قلبه نقطة ضعف اتجاه ام ضاري مايدري ليه يحب هالانسانه مايدري كيف انها قادره تطمن قلبه بدعواتها الحلوه ابتسم لاشعورياً لها
وقبل يرد قال ضاري: يلا فمان الله
خلف : ضاري بتروح معنا !؟ ضاري اللي ماكان له نفس شي رد بسرعه وقال: لا والله تسهلوا
ما حب خلف يكثر لانه يحس انه متفشل من ضاري وخجلان ورغم انه ماعرف بالنسبه لخلف
اخذ ضاري امه وابعد وهو يسمعها تسولف له وتقوله انها ماشافت مضاوي واكييد ان مضاوي خجلانه
.
.
.

اخذ ضاري امه وابعد وهو يسمعها تسولف له وتقوله انها ماشافت مضاوي واكييد ان مضاوي خجلانه واكيد انها ماقدرت تطلع من الحياء
لكن كان ضاري ممكن يصدق هالكلام لو كان ماسمع خلف وعقاب لكن اول شي طرا بباله بعد هاللي صار " ان مضاوي ماطلعت متحاقرته ومستضعفته هو وامه "
وعلى الاساس بقى ساكت مايدري وش يرد ووش يقول
_______________________.
في بيت ابو خلف
وصل مبارك وينادي وعد تروح معه وطلعت وعد بسرعه لانها متضايقه من جو البيت ومن مضاوي واللي صار
ركبت بهدوء بدون صوت وجلست بصمت والتفت مبارك: وش بلاك ردي السلام ترا ماحنا يهود
لفت تناظره بضيق وقالت: سلام عليكم
مبارك : وعليكم السلام! خير وش فيك ضايق صدرك
وعد: ولا شي مصدعه بنام
كانت ردود وعد غاضبه غير العاده وكان هالوضع بالنسبه لوعد طبيعي لكن بالنسبه لمبارك توقع انا عرفت او حاسه انه امس جاب الشيخ يقرا عليها وعشان كذا ألتزم الصمت
وصلوا البيييت ووعد مضغوطه و تعبانه وبما انها مالها خلق مبارك والحرب معه قررت انها تاخذ لحافها وتنام بالمجلس
ادرك مبارك الوضع اللي في باله وقال بتردد: وشوله ما تنامين هنا ترا ماني ماكلك
وعد: مبارك يرحم اهلك راسي بينفجر ومخنوقه ومالي خلق هواش وصيحه ولو بجلس دقيقه هنا بيصير شي ما ترضى عاقبته عشان كذا ابعد احسن
طلعت ووقف مبارك مذهول وهو رسمياً صدق مسألة الجن واقتنع فيها وقرر يهجد فتره لين هي بنفسها تقتنع وتقضي
_______________________.
في بيت الجد
دخل عقاب وهو يشوف البيت قايم وقاعد والكل مبسوط باللي جابته ام ضاري لمضاوي التفت يدور مضاوي وما شافها
ولف على شهد: وين مضاوي!
شهد: راحت تنام هاللي ماعندها نظر
عقاب بغضب:الله اكبر صرنا ما نستحي
شهد تفشلت: وش قلت امزح
هيا:وش فيك عليها تمزح
ما رد عقاب اللي اخذ طريقه لغرفة مضاوي بيشوف وش صاير دق الباب ودخل وشافها جالسه واول ماشافته وقفت
دخل وهو يسكر الباب بهدوء وملامح الغضب على وجهه مرسومه
مضاوي عرفت انه عرف بس ما فهمت ملامحه قرب عقاب وهو يقول: وش هاللي صار وسمعته!
مضاوي : وش سمعت !؟ عقاب : رفضك لضاري !
مضاوي نزلت راسها بضيق: وش بيدي اسوي ماني مرتاحه
عقاب : وش استفدتي الحين!؟ غير انك انجبرتي وانتهى امرك وشوله ما قلتي من بدري وليييه ما تكلمتي يوم كان القرار بيدك
مضاوي : استعجلت وكنت لاهيه في ناصر وزواجه
عقاب: مضاااوي الدنيا ماهي لعبه وهاللي سويتيه شين
مضاوي : وش فرق ما كنت تكرهه وما تبيه .
.
.

عقاب: مضاااوي الدنيا ماهي لعبه وهاللي سويتيه شين
مضاوي : وش فرق ما كنت تكرهه وما تبيه
عقاب: ما احبه اييييه لكن هذا مايبرر فعلتك كل شي الا انك تكسرين رجال وضاري رغم التضاد بيني وبينه قلت لك انه كفو وانه رجال وسبعين نعم
مضاوي بيأس: يعني ما انت مسوي شي ما رح تحل هالسالفه
رفع عقاب كتفه بيأس: وش بيدي اسوي ! خلف بيموت من القهر كلمه زياده بتفجره وعمي محمد مثله
مضاوي : يعني!؟ عقاب : كل اللي اقدر اقوله يا مضاوي انه لو اني شاك مجرد شك في رجولة ضاري ماسكت لو يهجرني خلف ومايكلمني عمره كله كنت خاطرت عشانك بس ضاري رجال
هاذي كانت اخر كلمات عقاب اللي طلع وهو بدا تأنيب الضمييير ياكل قلبه ولا يدري وش بيسوي
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانت حوريه تناظر الكل وهو كارهتهم لكن اتجهت للتليفون وهي تسحبه من القاعده واخذته باتجاه غرفتها لكن وقفها فيصل اللي دعس على سلك التليفون وانفصل لفت تناظره بقهر: خيييييييير !؟ فيصل : خييير انتي وش بلاك تصايحيين
ندى: اقصري صوتك بيتنا عمره ماطلع منه صوت عالي لا تجين انتي في اخر عمره وتطلعينه منه
حوريه: شوفوا عاد وخروا عني عشان ما اقول لابوكم وش سويتوا وحزتها تعرفون وش بيسوي
وجدان:يمممه بنمووت خايفيييييين مره ! اول شي ابوي ماااااانع التليفون يطلع لاي مكان وانه يكون بالصاله وتحت انظار الكل
اماني ببتسامه: ودامك عندك خلفيه عن وشو ممكن يسوي ابوي فالاحسن ترجعينه مكانه بدون شوشرره
فيصل : وابوي مايحب اللي مايسمع الكلام
ام خلف وام وعد كانوا جالسين ببتسامه وساكتين نوعاً ما مبسوطين
لفت حوريه بكرهه ونزلت التليفون :هييين هييين
دخلت وتركتهم وهي مقهوره ولف فيصل ببتسامه:كفوو خواتي
حنان: ياويلكم من ابوي
ندى: لايا حبيبتي لا ويلنا ولا شي والبادي اظلم
سكتوا على دخول خلف اللي للحين غاضب وزعلان والتفت لحنان وقبل ينطق كلمه فزت امه بخوف اول مالاحظت على وجهه علامات نوبة الربو وقبل توصل له لفت الدنيا فيه اول ما اختنق وجلس بكل حيله على ركبته وركض فيصل يمسكه والكل وقف بعيد خوف على خلف انهم يقطعون عنه الاكسجين وركضت وجدان تجيب ادويته والكل خايف ويسمي عليه وامه كالعاده رغم تكرر الموقف اللي المفروض تتعود عليه لكن مازالت كل ماطاح خلف تموت من الخوف وتنهار تبكي
كان خلف يحاول يجمع انفاسه لكن ماهو قادر المسموع من صوته هو صفيير اللي يطلع من صدره ويخنقه
ركضت وجدان تعطيهم البخاخ وركضت امه تحاول تلحقه فيه وبعد ظ¥ مره بدت تهدا النوبه وبدا خلف يرتخي شوي وترتخي اطرافه .
.

ركضت وجدان تعطيهم البخاخ وركضت امه تحاول تلحقه فيه وبعد ظ¥ مره بدت تهدا النوبه وبدا خلف يرتخي شوي وترتخي اطرافه
مسحت ام خلف وجهه بقطرات مويه وهي تناديه: خلف امييي بسم لله عليك يا ولدي وش فيك ياحبيبي وش صار خلللف تسمعني ياحبيبي
مد خلف يده لها يطمنها انه بخير ويسمعها لكن يبي يرتاح شوي من الشعور الخانق اللي كل مره يرسم الموت بين عيونه
الكل طلع وصار حوله بما فيهم حوريه اللي طلعت مستغربه وانصدمت باللي شافته
وبعد عشر دقايق بدا خلف يتحسن ووقف بمساعدة فيصل
ام وعد: بسم لله عليك وش فيك
خلف بصوت تعبان: مافيني شي مافيني شي
ام خلف: من غثك الله يغثه وش فيك يمه قولي
خلف : مافيني شي يايمه لكن اماني جهزي اغراضي رايح للكويت
ام خلف شهقت: بترووح وانت تعبان
خلف : انا بخيير ومعي عقاب مارح يصير لي شي
ام وعد : ياخلف ياولدي خلها يوم ثاني انت توك صحيت من نوبه اخاف يجيك شي
خلف : لا لا ما فيني شي
فيصل: خلني اروح معك طيب
خلف : لااااا وين تروح وتخلي اهلك وخواتك
فيصل : ابوي فيه
خلف: ابوي هالايام وضعه ماهو تمام ومايصير نغيب كلنا
ندى: طيب كل شوي اتصل علينا وطمنا
خلف : ابشري ابشري
حنان: انا بجهز اغراضك واحط كل ادويتك
خلف: طيب
ام خلف : خلني اقرا عليك يمه الله يحفظك
استند خلف كالعاده على حضنها وهي تقرا عليه وهو من قهره من مضاوي وعليها مايدري وش يسوي بنفسه
_______________________.
وعند ضاري
اول ما وصل بيتهم شاف كل حريم الحاره ينتظرون امه يبون يباركون لها دخل امه وهو يرد لهم التباريك بضيق وطلع هايم على وجهه كان المغرب والدنيا مظلمه وقف عند المسجد اللي قالت له امه انها حصلته عنده استند عليه وجلس على احد جدرانه وهو ضايقه فيه الوسيعه مايدري وين يروح وقال يجلس عند هالمسجد يمكن اهله اللي رموه يرجعون ويدورونه ويحصلونه ويرحمونه من هالعذاب اللي اكل قلبه وانهاه وكيف يبي يعيش وهو عارف نظرة مضاوي له كيف بيتحمل كان وده يقوم ويروح بيتهم ويطلقها لكن عجز يخون ثقة خلف اللي حطها فيه وارغم عمته ومحمد بعد وحتى امه عجز يكسر فرحتها وفي داخله يقول ( وش الجديد يا ضاري!؟ جازت لك الحياه الحلوه والراحه ونسيت طعم الشقاء والكدر لكن مردك له وهاذي هي نهايتك مهما حاولت )
وقف ينفض الغبار عنه وينهي هالحزن اللي سيطر عليه لكن للحين مايدري وين بيروح
_______________________.
وفي بيت نادر
رجعوا بعد هالحفل البسيط وكانت شوق تسولف لنادر عن فرحة ام ضاري فيه وكيف انها ما جلست ابد ترقص وتغني وتزغرط .
.



رجعوا بعد هالحفل البسيط وكانت شوق تسولف لنادر عن فرحة ام ضاري فيه وكيف انها ما جلست ابد ترقص وتغني وتزغرط
ابتسم نادر بحب وهو يقول : عسى الله لا يكسر فرحتهم وعساها يارب دايمه
شوق: اميين
اعتدل نادر اول ما تذكر انه بيروح مع خلف : شوق جهزي اغراضي شوي بيمر علي خلف وبروح معه
شوق اللي ضاق صدرها اول ماقال انه بيسافر وهاذي اووول مره يبعد عنها نادر وبان الضيق بوجهها وقالت: كم يوم بتجلسون
نادر اللي انتبه لضيقها لكن ماحب يعلق عشان قلبه ما يتعلق وحزتها مستحيل يروح : اذا قضينا من شغلنا
شوق: الله يردكم سالمين
نادر: امين
راحت تجهز الاغراض بهدوء وهي من جهه شايله هم ام نادر ومن جهه شايله هن روحت نادر عنها
ونفس الهم شايله نادر اللي خااايف من اهله اكثر من اي شي ثاني
_______________________.
في بيت مبارك
بعد ما تاكدت وعد ان مبارك نام اخذت التليفون تبي تتصل بأهلها وتتطمن لكن سبقها ماجد اللي دق ورفعت التليفون : الوو
ماجد : يا مرحبا
ابتسمت وعد بحب : هلا خالي وشلونك عساك بخييير
ماجد : بخير عساك بخيير انتي شلونك
وعد: حمدلله
ماجد: اجل عطيني البشاره
وعد : ابشر بها
ماجد بحب: قبلوك المعهد وان شاء الله هاليومين تبدين لكن هااااه لا تكنسلين هالمره لان بتطير الفرصه عليك مرره
فزت وعد بفرح: ووالله واللله يااااااااربي لك الحمد تبشر والله بأحلى بشاره
ابتسم ماجد : بشارتي انك تضبطين لي الموضوع اللي انتي تعرفينه
وعد هبطت فرحتها بس قالت: ابشر
ماجد : شكلك تعبانه وبتنامين
وعد : شوي
ماجد: زين يلا اخليك
سكرت وعد وهي محتاره في سالفة ماجد وسحر وكيف بيحلونها اذا عقاب مناقرها ومناقر ماجد معها كيف تبي تحلها
لفت على صوت مبارك اللي طل: مو على اساس تنامين
لفت وعد وصاار وقتها انها تثبت كلمتها وتدخل المعهد وتدرس وقفت بثقتها المعتاده واتجهت له وابتسمت ابتسامه عذبه وقالت : الا بس وصلني خبر فرحني
مبارك: والله وشو هالخبر
وعد بنفس الابتسامه اللي تعرف تأثيرها على مبارك قالت بصوت واثق : انقبلت بالمعهد وهاليومين ببدأ
مبارك:وشووو !
وعد: اللي سمعت ومو احنا اتفقنا!
مبارك: ايييه بس تونا متزووجين مايصير
ابتسمت وعد : يصير يا مبارك يصير
سكت بمبارك اول ما تبادر لمخه انه مايقدر يعارضها خوفاً من تكرار الحادثه اللي صارت له وثاني شي لان الفرج بالنسبه له قرييب
وعد : موافق اكيد
مبارك: زين زين على ما تبين بس اتفاقنا قايم
وعد : اكييد
ابعدت بسرعه وهي تحلم بهالمعهد وبالدراسه

_______________________.


في بيت النوخذه
كان جابر متوتر كثييييييييير وهو شاف خلف ونادر وعقاب طالعين مع كداد ( زي التاكسي ) عشان يروحون للكويت وهاذي الاوقات الصعبه
دخل غرفة ليلى اللي فزت برعب : شنو فيك !؟
جابر: چنه صارت الصچيه !
ليلى: شنو اللي صار
جابر: شفت خليف وعقاب ونادر رايحين للكويت والظاهر بيسألون عني
ليلى في نفسها قالت( حافظك الله ياخلف): طيب علامك مختبص مهما كان الناس بيسألون
جابر: ادري لكن تعرفين عماتي وعيالهم
ليلى:ماعليك الطيب معروف وهو بيسأل اهل الفريچ كلهم مو بس اهلك
جابر: ياخوفي يقطون حچوه تطير علي الدنيا
ليلى: جابر تعوذ من ابليس اكيد ما رح يصير شي
استند جابر على الشباك وهو باله يودي ويجيب يتخيل اللحظه اللي بيخسر كل شي بسببة اهله
اما ليلى كان شبه واثقه في خلف لكن يراودها خوف
_______________________.
الكويت
وصلوا نادر وعقاب وخلف في الليل
كان خلف واضح محتاس وعقاب بعد ونادر منتبهه لكن مايدري وش فيهم وصلوا الفندق الللي بيستقرون فيه وكان جداً بسيط اشبهه بالبيت
بدون اي نقاش كل واحد رمى نفسه على فراشه بهدوء
لكن اعتدل نادر وقال: خييييييير انت وياه وش بلاكم على روؤسكم الطير وش فيكم!
عقاب: تعب الطريق
نادر: اقول اسمعوني اثنينكم انا ماني غشيم فيكم انت ولا هو ولا اني اعرفكم من يومين ،سنين وانا ادري اذا عندكم مصيبه ولا تعبانين
لفوا يناظرون بعض بهدوء وكان عقاب معروف انه كتوم شوي مايعرف يفضفض ماهو مثل خلف اللي مستعد يشرح مشاكله عادي
لكن تفاجئو بعقاب اللي قال: يا خليف وربي مالي شغل برفض مضاوي حتى اني هاوشتها وقلت لها تحمل قرارها
خلف : يمكن مالك تأثير مباشر لكن مضاوي تدري انه ماتطيقه ويمكن هذا الشي حسسها ان كل شي انت ضده معناته مافيه خير
عقاب : وش اسوي يعني اروح اتحضنه وابوس راسه وانا ما احبه
خلف: وش سوا لك هو هاه وش سوا لك !
نادر: هدووا هدوا من رافض من علموني زين
عقاب لاول مره بدا يشرح ويبرر موقفه وانه ماله خبر بكل شي صار وكانت الصدمه لنادر مثلها مثل خلف وعقاب
نادر: لا اله الا للله وضاري عرف!؟؟
خلف: لا ما عرف وش اقوله يعني
نادر: بس هو اختفى من بعد الملكه
خلف: ايييه امه اكيد تعبت من الرقص واكيد عندهم ضيوف لازم يقابلهم
عقاب: والحل طيب
خلف : قلت لك الحل مضاوي بتزوج وحزتها بتعرف انها غلطانه
نادر: ما كأنه ظلم
خلف : ليه ضاري ما انظلم بعد يانادر يانادر وين اودي وجهي منه ووش بقوله انا داااااري والله داااري انه غلط وانه شين لكن ماقدرت اتهاون بضاري ابد ماقدرت .
.

خلف : ليه ضاري ما انظلم بعد يانادر يانادر وين اودي وجهي منه ووش بقوله انا داااااري والله داااري انه غلط وانه شين لكن ماقدرت اتهاون بضاري ابد ماقدرت
سكت نادر ماعرف وش يرد الموقف مظلوم من كل الاتجاهات خلف وضاري وعقاب ومضاوي كلهم مظلومين وموقفهم حرج
بعد هالكلام عم الصمت وقرر خلف ينام قبل تصكه نوبه جديده
وعقاب مثله ونادر بعد وكلهم شايلين هم ضاري ولو عرف وش بيصير
_______________________.
ومن بكره
بدا خلف يدور بالكويت ويسأل عن جابر واغلب الردود كانت مشرفه والكل يمدح ويثني ولكن اعترض في طريقه شخص وقال/سلام عليكم يا اخوان
الكل: وعليكم السلام
يعقوب:منو فيكم خلف القايد
خلف : انا امر سم !!
يعقوب:ما يامر عليك ظالم لكن سمعت انك تسأل عن جابر ولد النوخذه
خلف: اي نعم
يعقوب : وسمعت بعد انك تسأل في امر زواج
خلف : اي نعم
يعقوب : ودام الموضوع زواج وعمر انا يا اخوي جاي اعطيك للي انا اعرفه وانا ادري ان بنات الناس مو لعبه وادري ان كل واحد يدور لاهله الستر ورجال كفو
الكل انتبهه له وخلف اكثرهم وبدا يعقوب يألف امور وامور عن جابر مفجعه وانفعل عقاب بغضب من الكلام سمعه
لكن خلف كان في قلبه تحذير ليلى وقال بهدوء : مشكور لكن من انت ؟ومن يقالك!؟
يعقوب : انا يعقوب ولد عمته ورغم اني ولد عمته لكن مهما كان انا عندي خوات واعرف شعور انك تبي لاختك رجال يخاف الله وطيب
ابتسم خلف اول ما تذكر اسمه اللي كتبته ليلى اول واحد فالقايمه وسحب يده من يعقوب : ماقصرت
تركه وراح واسرع عقاب بغضب: خليف من بعد هالكلام يخسي جابروه يتزوج اماني
نادر: اكيد
التفتت لهم خلف ببتسامه: واذا قلت لكم انه كذاب
لفوا يناظرونه باستغراب : كيييف!؟ خلف: كذاب ونصاب ومنافق
نادر: شلون عرفت ؟؟؟
خلف تورط لكن قال: قبل فتره كنت اسولف مع جابر وقال بينهم وبين عماته مشاكل ومحد يطيق احد وقال انهم كذا مره سوو فيه هالحركات
عقاب: وليش مايكون جابر كذاب
خلف: لاني عاشرته واعرفه واعرف صدقه وكذبه وكل اهل الديره يمدحونه وهذا الوحيد اللي ذمه
نادر: صراحه في ذي صدقت ودامك تعرفه اجل وش يردك
خلف: كنت متردد بس الحين خلاص
عقاب : يعني راجعين
خلف : اي نعم
طلعوا متجهين للخفجي وخلف مبتسم ومبسووط انه واثق جداً في ليلى وانها تكون له العون في كل مكان
_______________________.
في الخفجي
كانت مضاوي هاديه اليوم الثاني ولا احد ناقشها يعرفون تقلبات مزاجها كان ودها تروح تقول لابوها بس كانت خايفه وقررت تسكت
اخذت قهوتها وطلعت بضيق متجهه لبيت ابو خلف .
.

اخذت قهوتها وطلعت بضيق متجهه لبيت ابو خلف
وشافت حوريه جالسه بالحوش ومحد عندها الكل صار يجلس فوق وتاركينها صدت بقرف وقربت بتطلع لكن دخل ابو خلف اللي كان مبتسم ابتسامه وسيعه لحوريه وكانت هاذي اول مره يكون بهالابتسامه والحفاوه
وقفت حوريه تستقبله وفي هاللحظه حست مضاوي انها بترجع ( الله يكرمكم ) من المنظر
سحبت نفسها وطلعت فوق ودخلت وهي تنزل الترمس وقالت بقرف: يعع يع يع انا اول مره يطيح ناصر من عيوني كذا
لفوا كلهم عليها بضحك وهم صاروا متقبلين الوضع
ندى: وش فييييك !؟ مضاوي: ابوكم يابنات يصدم
وجدان: اسكتي لا يسمعونك امي وعمتي كفايه صدورهم ضايقه
مضاوي : عساهم مايجون ويشوفونه كذا
حنان: وش بيسوون امر الله
اماني: وااااي حنان الله يعطيني برودك
حنان: وش اسوي يعني
مضاوي:لا تسوين شي اسكتي بس ، خلف ماجاء
ندى: كلم الصبح يقول شوي ويمشون اخذ اخبار الچويتي كلها
تنهدت مضاوي بحسره: الله يقويه
وجدان: وين بنات عمي!؟
مضاوي : يعزلون وينظفون مع هيا
اماني: نفسي اعرف انتي وش فايدتك
مضاوي : فايدتي انضرب على قلبي واقابلكر
ندى: قوموا بنروح لهم نساعدهم ارحم من منظر ابوي وحوريه
وجدان: صادقه
قاموا كلهم متجهين بيت الجد قايد وتركوا الدنيا باللي فيها لحوريه
_______________________.
وفي بيت ضاري
رجع بالليل متأخر وكان عذره لامه انه يحتفل مع اخوياه مايبي يضيق صدرها ابد ولا يزعلها كان كاتم قهره وغيضه بنفسه مايدري كيف بيتصرف وخصوصاً ان زواجه من مضاوي تحدد بعد شهرين من الحين وحمد ربه انه طول الفتره اللي كان متوقع انه بيقطعها حب وطرب لكن الحين تبدل الحال وصار يفكر كيف بينهي هالقضيه ويسكرها بأقل الخساير
صحى من هواجيسه على صوت امه اللي تمشي بالحوش وتخطط وين بتسوي الغرفه الاضافيه لمضاوي واللي بتكون كبييير وكيف بتخلصها وكيف بتأثثها ولفت تناديه: ضاري ضاري تعال تعال
وقف بهدوء: سمي
ام ضاري : صحصح يمه من هالنوم وشد حيلك انت معرس والوقت يركض
تنهد ضاري ببتسامه مكسوره: ابشري
ام ضاري: رووح هناك يمه متر لي الحوش اشوف
رفع ثوبه ضاري وبدا يمتر برجوله وهو يتصنع الفرح عشان امه وهذا شي مو جديد عليه لانه يااااما تعود يزيف الضحك والفرح وقفت على هاللحظه!؟ وكمل مع انه واحلامها وهو حتى خلف وعقاب مايبي يشوفهم هالفتره
_______________________.
وفي بيت مبارك
كانت وعد تستعد للمعهد اللي اتصلوا فيها وقالوا بكررره تبدين دوام .
.
وفي بيت مبارك
كانت وعد تستعد للمعهد اللي اتصلوا فيها وقالوا بكررره تبدين دوام
كانت تدور مع مبارك في السوق وكان مبارك خاضع نوعاً ما لطلباتها بما انه رسمياً صار معجب ومتيم فيها ينتظر بس ساعة الرضا
كان يحاول انه يتودد لها ويكسبها وهو صار متيقن وعارف ان وعد ماتمشي بالقوه ابد
اما وعد كان معجبها الرتم الثابت بينها وبين مبارك وكانت حابه تأثيرها عليه
اخذت كل شي تحتاجه ورجعت للبيت واول مابدت تطلع اغراضها صدمها مبارك اللي قال بهدوء: ألبسي اغراضك خلينا نشوفها عليك
تجمدت وعد بس قالت ببتسامه: لا لا لا خلها مفاجأه كل يوم بيومه
لا شعورياً قال مبارك: يعني غصب تطلع هالثلاث شهور من عيني
رفعت وعد كتفها ببتسامه: تحمل
اخذت اغراضها وابعدت واخذ اغراضه مبارك وطلع من البيت بكبره مايتحمل كل هالثقل والجمال ابد
_______________________.
واخيراً وصلوا الشباب للخفجي
وبسرعه اخذ نادر طريقه لبيته مستعجل يحس انه بهاليوم اشتاق لشوق فعلاً اشتاق لها حييييل اشتاق لها دخل وهو مبتسم واول ماطاحت عينه عليها وهي تدور وتقرا كتاب جابه لها قبل يروح ورفعت راسها وشهقت بفرح اول ماشافته مبتسم اسرعت له وهي نيتها السلام العادي لكن تقبلها نادر اللي احتضنها بشوق عجز يردع نفسه لا يحضنها ولا ابعدت شوق بالعكس استقرت بحضنه وهي خجلانه لكن تحس انه أمان الدنيا كلها فيه
ابعدوا اول ماسمعوا صوت ان نادر تقول : والله ماعرفنا لك كل يوم لك نية
لف نادر اول مافهم قصدها واتجهه لها يسلم عليها ويحضنها هي بعد لكن ابعدته وهي تقول : وفره لغيري نادر: افا يمه
ام نادر: هاه قضيتوا من الكويت
نادر : ايه حمدلله
شوق : جوعان اسوي لك شي
نادر: لا لا ارتاحي متغدي وشبعان بس ابي انام ، تبين شي يمه
ناظرته امه بطرف عين:سلامتك
راح نادر اللي يسابق الخطوات وهو خاطره يسأل شوق اذا احد اذاها وهو مو موجود
وفعلاً جات شوق بعده وهي تاخذ اغراضه ولف: هاه شوق عسى ماصار شي بغيابي
ابتسمت شوق بعبط : ايه
طاح قلب نادر وقرب :وش صار
رفعت شوق الكتاب بضحك: ختمت هالكتاب اللي جبته
ابعدها نادر بضحك: الله يسامحك طاح قلبي
ضحكت شوق : وش بيصير ماصار الا كل خير لكن لك فقده والله
ابتسم نادر برضا وجلس : مو بس انا لحالي للي لي فقده
سكتت شوق بحب وخجل وهي يكفيها مابين الفتره والثانيه تسمع هالكلمات من ناادر
_______________________.
في بيت ابو خلف
وصل خلف للبيت وده انه يبشر ليلى بموافقتهم على جابر بس كيييف يبشرها هاذي يبي لها تفكير
.
.
.

في بيت ابو خلف
وصل خلف للبيت وده انه يبشر ليلى بموافقتهم على جابر بس كيييف يبشرها هاذي يبي لها تفكير دخل وشاف الكل جالسين فالحوش الصغير وسكوت سيد الموقف
خلف: سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
فزت امه له تسلم عليه: حمدلله السلامه يمه كيفك الحين ان شاء الله بخير
خلف:بخير الحمدلله
ام وعد: عسى ما تعبت من الجو
خلف : لا لا حمدلله
ابو خلف : وش حصلت
خلف : حصلت كل خير وجابر رجال كفو وما ينرد
ابو خلف : شلوون يعني نزوج اختك كويتي
خلف: ايييه كويتي وش فيها يعني
ابو خلف : الظاهر انك انهبلت
خلف بانفعال : ابد والله ما انهبلت بالعكس انا ماعلي لوم
لاول مره وقف ابو خلف وقال: بعدين نتكلم فالموضوع لكن اليوم انا عندي لكم خبر
الكل لف له وصار يناظره وقال : ابشركم بيجي لكم اخو
الكل تجمد يناظرونه ووقف فيصل بذهول وقال :نعععععم
وقف ام وعد تناظره وتناظر حوريه: ووشووو حامل !؟ مسرع!؟ ابو خلف : ايييه حامل وقلت لكم زواجي من فتره
فجأه وقف خلف يناظر ابوه بهدوء وكأنه ما سمع وقال: بكره بكلم جابر وبقوله موافقين
اخذ اغراضه بغضب وطلع وهو مصدوم من سالفة حمل حوريه ! اللي تعتبر سريعه!؟
كلهم كانوا مصدومين وكلهم ماكانوا مستعدين والكل طلعوا بدون اي كلمه زياده او مباركه
ووقفت حوريه تمثل الضيق وقالت: شفت ياناصر انهم مايبوني ولا يبون ولدك
ابو خلف: ماعليك منهم انا ابييييك وابي ولدك ماعليك
ضحكت حوريه ضحكه مستفزه من اثرها طلع فيصل من المجلس بغضب وهو يستغفر بصوت عالي وطلع بيت جده بغضب دق الباب وفتحت هيا باستغراب : شفيك كسرت الباب
فيصل: جدي ويينه
هيا: جوى خييير وش صاير
فيصل: بلوى بلوى
دخل وهو ينادي: جدددي عمي جدتي
الكل طلع له مستغربين: فيصل وش فيك
فيصل: جدي تصرف ياجدي
ابو ناصر: بسم لله وش فيك تكلم يا ولد
فيصل : جدي حوريه حامل
سكتوا كلهم بصدمه وقالت ام ناصر: وشووو حامل وهي ماصار لها يومين محمد : زواجه من قبل يمه وش فيك
ابو ناصر : وش اتصرف فيه يا ولدي حرمه وحملت وش اسوي
فيصل: بكيفها لكن ياجدي تصرف وخل ابوي يطلعها من البيت ياجدي ما نقدر نتحمل اكثر من كذا ياجدي انت لو تشوف حال ابوي ما تصدق
ام ناصر: ماعليه يمه ماعلييييه انا اوريه انا اسنعه
ابو ناصر: اعقلي يا مره وش بتقولين لرجال عمره فوقظ¥ظ* عقله في راسه ويعرف خلاصه
طلع عقاب مستغرب : وش فيكم؟؟
محمد: من غير ناصر وسوالفه بعد
عقاب : لا حول الله
محمد : يبه مهما كان حنا ما نرضى هالحال ولازم يطلع بها برا مكان ماجابها يرجعها .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #29



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي



.
محمد : يبه مهما كان حنا ما نرضى هالحال ولازم يطلع بها برا مكان ماجابها يرجعها
ابو ناصر: اصبروا اصبروا نفكر مانبي نتسرع
محمد : خليف وين!؟ فيصل: طلع معصب
الكل: لاحول الله
سكتوا ينتظرون قرار الجد اللي بيكون فاصل مع حال ابو ناصر اللي طاح من عيون عياله بهالتصرفات
_______________________.
في السوق
رجع خلف فتح المحل اللي كان اليوم مسكر وما انفتح الا الحين وماله مفر الا هالسوق
جلس بغضب وزعل متضايق متضايق حيل ومخنوق تمنى من كلللللل قلبه يجي ضاري لكن خايف من انه ينكشف له ويبان عليه الكدر والضيق
اخذ نفس بضيقق لكن فضل انه يطلع من المحل ويروح يمشي احسن
سكره وطلع وهو يمشي بهدوء صادفه جابر اللي كان يحاول يتحاشى خلف عشان ما يأثر على قرار خلف
لكن ناداه خلف اللي كان في لحظة غضب من ابوه اللي فجأه انسحب من كل شي وترك كل المسؤوليات على خلف من دون مقدمات وانسحب عشان يكون مع حوريه هالدخيله اللي محد رحب فيها ولا احد مرتاح لها
جابر: هلا خلف
خلف : شلونك عساك بخير
جابر: حمدلله بخير انت شلونك
خلف : حمدلله وهاذي وصلتي من الكويت الحبيبه
جابر ابتسم بهدوء وتوتر: حمدلله على السلامه
خلف : الله يسلمك ويشهد الله علي يا جابر اني سألت عنك وانا كلي ثقه اني ما بحصل فيك عيب وعذروب وادري انك رجال كفو وتستاهل الخير كله
جابر : الله يخليك يا خلف والله شهادتك يااخوي اعتز فيها
خلف :تستاهل كل طيب وابشرك ان ربي كتب لك عندنا نصيب وبلغ النوخذه ومتى ماحبيت تملك عطنا خبر وحياك الله
للحظة كان جابر وددده يشق ثيابه من الفرح وده يطير لكن تمالك نفسه بلحظه قبل ينفضح وابتسم بركاده: الله يبشرك بالخير يا خلف وان شاء للله اني عند حسن ظنكم وان شاء الله ان ربي يقدرني على كل طيب
خلف : ان شاء لله ان شاء الله
من فرط الفرح بدت ابتسامة جابر تتسع ولا شك فيه خلف لانه مو معه اصلا تفكيره متشتت ومتقسم
استاذن خلف ورجع وهو الحين بيصير في مواجهة ابوه اللي بيقوم الدنيا ويقعدها ان خلف وافق بدون ما يبتون هالامر لكن الامر اللي حس خلف انه خاف منه انه ما رجع لاماني ولا سمع ردها الاخير وهنا خاااااف انه تسرع وخاطر بأماني بعد
ورجع على البيت مسررررع يبي يسمع شي يريحه لانه من ذهول المواقف صار ينسى
دخل مسرع بدون ما يركز في حوريه اللي كانت تكلم واول ما دخل خلف سكرت السماعه بخوف ماعطاها خلف اهتمام وطاااار لغرفة اخواته وفتح الباب بدون مايدق وهو مرتبك
فزوا كلهم بخوف : خلف وش فيك ً
.
.
.
فزوا كلهم بخوف : خلف وش فيك
تفشل خلف وصد وهو يقول :درعمت كذا وروعتكم لكن اماني تعالي ابيك
وقفت اماني بتوتر : وش فيك
خلف : تعالي
طلع خلف لسطح وطلعت وراه اماني بخوف : خلف لاتخوفني
اخذ خلف نفس وهو يقول : اسمعي انا سألت عن جابر وما تركت واحد الا وسألته عنه بالكويت ولا بالسعوديه والرجال طلع كفو وابن حلال وانا ما اشوف فيه عيب ابد ويستاهلك وانتي تستاهلينه
قالت اماني بهدوء : خلف انا ما عندي مانع اذا انت راضي وتشوفه كفو انا ماعندي مانع انا اللي تشوفه انت انا امشي عليه
ابتسم خلف براحه: اجل الله يوفقك ويتمم عليك
نزل وترك اماني اللي بتسمت وهي ماتدري وش شعورها وش تحس فيه هاللحظه الا انها كلها ثقه بخلف واي احد يجي من طرف خلف
_______________________.
في بيت النوخذه
ووصل جابر اللي بيموت من الفرح ودخل وهو ينادي: يببببه يممممه ليلووووه وينكم
طلعت ليلى : بسم لله شنو فييييك
ام نهيان:جابر شفيك يمه خرعتنا
اتجهه لها جابر بفرح : وين ابوي وين النوخذه
طلع ابو نهيان : جابر شفيك جنيت!
جابر: يببي يمه يببي ابشرچ وافقوا وافقوا
ابو نهيان: من قالك!؟ جابر: توووه خلف بالسوق قابلني وقالي موافقين وبلغ النوخذه ومتى ما بغيت تجي تملچ حياك
ارتفع صوت ام نهيان تغرط وهي تحضن جابر : ياعله سعيييد ومبارك يممه الله يفرحني بعرسك وعيالك ياحبيبي
ليلى كانت بتموت من الفرح اقبلت وهي تسلم على جابر وتبارك له وفرحانه فيه وفرحانه ان خلف عرف يتصرف ولا ضيعهم من يده
ولف جابر على ابوه بحماس: متى نروح نملچ (نملك��) يبه
ابو نهيان: اول شي بالمبارك وبعدين بكره نروح حق ابو خلف ونتفق معاه
جابر: زييين زين
ليلى: تعااال خلنا ندق على نهيان وشيخوه ونقولهم
راحواا يركضون لتليفون وابو نهيان يراقبهم بهدوء عياله بدو يتزوجون واحد واحد وشكله البيت بيفضى عليه
_______________________.
الكل كمل يومه عادي "ومن بكره "
في بيت وعد
اللي جهزت واستعدت وراحت للمعهد اللي تحلم فييييه ليالي وسنين ودخلت وهي تناظر حولها وتلف حول نفسها عشر مرات تشوف البنات والحيااه اللي احلمت فيها
دخلت ببتسامه واول ما استقبلتها المشرفه جلست وعد منصته لكل شي ينقال وتحلم بكل وظيفه او منصب ترشحها المشرفه لهالدراسه اللي يدرسونها
ماكان ودها الوقت ينتهي وتطلع وطلعت لمبارك وهي مبسوووطه واستغرب مبارك الرضا والفرح اللي هي فيه واستبشر خييير وانبسط وقبل يبدا بموضوع
لفت وعد : مبارك طلبتك
مبارك اللي لا شعورياً قال: تم
ابتسمت وعد وعرفت انها تمكنت منه : ودني لاهلي ببشرهم .

.

ابتسمت وعد وعرفت انها تمكنت منه : ودني لاهلي ببشرهم
مبارك: زين
اخذها لبيت اهلها ونزلت ببتسامه ورضا لكن كشرت اول ماشافت عقاب طالع لدوامه ويناظرها بطرف عينه
دخلت وقف تدق الباب وفتح غيث اللي صرخ بوناسه: وعد خلت وعد بفرح: هلا ياحبيبي هلا
غيث: ادخلي كلهم جوا
وعد : زين زين
دخلت وعد وهي تشوف الكل بالحوش وابتسمت اول ماشافت حوريه ماهي فيه لكن فيه خلف وفيصل جالسين كالعاده يفطرون
وعد: سلاااام الكل : هلاااا وعليكم السلام
وقفوا يسلمون على وعد اللي واقفه مبتسمه بكل قوتها
وفز فيصل يناظرها من بعييييد ويقرب ويبعد ويضحك: اكتب يا تاااااريخ وعد مبسوطه وتضحك
ضربته وعد بضحك: انثبر عندي لكم خبر يموت من الفرح
فزوا كلهم وكلهم بصوت عالي قالوا: حامللللل
بهتت ملامح وعد وقال بسرعه: لااااا وش فيكم انتم
جلسوا كلهم خلف: بشري يلا وش عندك
وعد رفعت ورقة المعهد بفرح : اخيييييراً وبعد سنين من الانتظار ابشركم رسمياً دخلت المعهد وداومت اول يوم وهذاني توني جيت منه
فزوا البنات يصارخون بفرح ويحضنونها ويضمونها وخلف معهم : يلا الحمدلله اخيراً حققتي حلمك الله يتمم لك بخير
فيصل : ماشاااااء الله من متى عندنا هالدراسه
وعد : فيصلووووه عقليتك المتخلفه ذي لو سمحت فكني منها
ام وعد : بس ياوعد يا يمه بتنشغلين عن زوجك وبيتك
وعد: لا تخافين انا اعرف اتصرف وبعدين مبارك موافق
ندى: وللله طلع مبارك احسن من ما هقينا
خلف : المهم انه رجال
وعد : اييه وش صار وش ما صار عطوني اخر الاخبار
فزت وجدان: ابشرك اماني وافقت على الچويتي
وعد : ماشاء الله مبروك مبروك
ابتسمت اماني : الله يبارك فيك
ام خلف : الله يوفقكم يابنات وان شاء الله ربي يكتب نصيب حنان وندى ووجدان بعد
الكل : امين
وقفت اماني : اسمعي اجل قنبلة الموسم
فيصل: شينة الحلايا يقول ابوي انها حامل
شهقت وعد برعب: وشووو حامل !؟ مسرع
ام خلف : كتب لها ربي عاد
وعد : وهي وينها الجنيه!
حنان: راحت المستشفى تتطمن على حملها
ندى: ياللله عساها ماترجع سالمه يارب
خلف : خلونا منهم خلاص
فيصل: ماعليكم كلها ايام ويقشعها جدي من البيت
خلف :وجدي وش دخله!؟ فيصل: انا كلمته وعلمته وقال هو وعمي محمد بيتصروفون ويطلعونها من بيتنا كفايه الحشره اللي حاشرينا اياها
ام خلف : الله يهديك يا فيصل جدك رجال كبير تبي تذبحه بالمشاكل
خلف : خلوه يحلها لاني ما اتحمل اكثر
وقف وهو يعدل ثوبه ووقفت وعد: وين رايح!؟
خلف : السوق
وعد : خذني معك بالله ودي بكم غرض .

.
وعد : خذني معك بالله ودي بكم غرض
خلف : يلا يلا
ندى: جيبي لنا معك خرابيط
فيصل: لحظه على طاري الخرابيط تدرون ان ابوي ماعاد يدري عن البصمه صرت اعطي ابو ممدوح الورقه وينزل كل شي بدون مايطلب بصمه
شهقت وجدان: وررببببك
فيصل: وربي
خلف : اجل دامه كذا اكتب ورقه وروح انت وسالم ونزل كل شي بالبقاله وجبه
سالم بخوف: واذا سأل وعصب
ابتسمت ندى بخبث: واذا سأل اللي طلبت شينة الحلايا
ام خلف : استغفر الله ياعيال وش تبون فيها
لاول مره يكون خلف بهالخبث وقال: هي وش تبي فينا خليها تحمل غلطها
اخذ وعد وطلع وترك باقي المهمه لفيصل وندى اللي مقهورين من حوريه وودهم ينكدون عليها بأهون الاسباب
_______________________.
في سيارة مبارك
بعد ما نزل وعد شاف عقاب اللي قرب مبتسم وهو نيته يسلم عليه بس لكن عزمه مبارك للغداء ووافق عقاب
كان عقاب راكد من جهة وعد ماله نيه ابد يدخل بموضوعها لكن قال: هاه يا مبارك مالك نيه تداوم
مبارك: ان شاء الله بكره بباشر دوام بنت عمك دخلت المعهد ولا عاد هي يمنا لازم اشغل نفسي انا بعد
نزلت لقمة عقاب من يده واستعت عيونه بصدمه: وشووو معهد!؟ مبارك : ايييه معهد
عقاب : شلون تخليها تدخل وانت وين مسؤولياتك وبيتك هالمعهد بيشغلها وتسيب البيت والدنيا
مبارك زل وقال: وش اسوي عشان اتفاقنا ومقدر اخلفه ويقومون علي ... وسكت فجأه
اتسعت عيون عقاب: اتفاق! ومن هاللي بيقومون عليك اذا اخلفته!؟ عيال عمي
مبارك: لا لا
عقاب بغضب: اجل تكللللم وش بلاك
تردد مبارك كثير بس بعد اصرار عقاب تكلم مبارك بكل شي من كذبة وعد للخلاف اللي تصوب على اثره وللاتفاق و للمعهد
وقف عقاب بذهول وهو يحط يده على راسه بصدمه من مكر وعد وكذبها وغير كذا قوتها( والله ما انتي بهينه يا وعد الظاهر اني استخفيت فيك بالحيل اجل كل ذا يطلع منك لكن هييين هييييين )
مبارك: وش فيك ؟
عقاب : خبل انت ولا وشو انت كيف تسكت عن حقك !؟ وحتى لو هي مثل ما تقول مسكونه ومعها عاشق المفروض ما تسكت
مبارك: وش اسوي يعني
عقاب : تطير تجيب شيخ يقرا عليها واذا هي فيها شي بتتأثر هذا واحد واثنين هالمعهد اساس كل الخراب في حياتك ودخوله مجرد حييله لكن خلك رجال واخذ حقك وانا مرضى عليك الغلط حتى لو هي بنت عمي
ابتدت افكار عقاب الخبيثه تلعب بعقل مبارك اللي وقف بغضب وطلع وهو ماعاد يركده شي ابداً ابداً
اما عقاب جلس مذهول من وعد وهو يردد بنفسه ويقول ( وش سر هالقوه يا وعد!؟ وش هالشي اللي عندك واخضعتي به مبارك اللي ما يخضع لاحد ابداً!) .
.
.

ويقول ( وش سر هالقوه يا وعد!؟ وش هالشي اللي عندك واخضعتي به مبارك اللي ما يخضع لاحد ابداً!) _______________________.
اما في بيت النوخذه
بعد ما طلعوا جابر وابوه كانت ليلى تقوم وتقعد ودها تروح السوق ودها تعرف من خلف وش صار ودها تشوف خلف
ولفت ودارت على راس امها لين رضت انهم يطلعون وهالمره اخذت العود بحجة ان الاوتار مقطوعه وبتدور له قطع في دكان القايد
وتلثمت وتغطت مضبوط وطلعت مع امها وهي تتلفت متوقعه تشوف خلف مع اصحابه بس شافته عند احد المحلات مع وحده
واتجهت لمحلهم عشان تلفت انتباهه ان فيه زبون وشافها خلف
اللي كان يسمع لوعد واستشاراتها لكن نسى وعد ونسى الدنيا وتركها وراح لدكان ولفت وعد باستغراب منه لكن شافت زبونه عند المحل ورجعت تكمل اغراضها
اما خلف اللي يخف خطوته مر من جنبها عشان يدخل وهمس : نورتي الدكان يا بنت النوخذه
ابتسمت ليلى وهمست: حمدلله على السلامه ياخلف
خلف : الله يسلمك
ليلى مدت العود بحرج : خذ هذا العود مالي اوتاره اختربت علي
رفعه خلف ببتسامه وهو يلفه وهمس: عز الله محد سبقني وحسد الجمادات على اصحابها
طار قلب ليلى من الفرح لكن قالت بتوتر واضح: هو ماكو شي فيه بس انا جيت بعرف شنو صار بالكويت
خلف بهمس : ابد مثل ماوصيتيني سويت ومثل ما توقعتي صار ...
قبل يكمل خلف قال: والله يا اختي ما نصلح العود ابد ماعندنا الخبره الكافيه
انتبهت ليلى للبنت اللي جت وقالت: انزين يعطيك العافيه ماقصرت والراديو اللي عندك ااذا جهز ارسله
خلف : طيب
راحت ليلى بارتباك ماتدري من هاللي جات بس انها كانت مبسوطه بشوفة خلف
ولف خلف لوعد : خلصتي!؟ وعد : ايه خلصت يومك انسحبت ما انت داري عن احد
ضحك خلف بتوتر: ما اقدر اخلي الزبونه
وعد ضحكة باستهزاء: قصدك ما تقدر تخلي ليلى
لف خلف بقوه: وش تخربطين انتي !؟
وعد : انا ماني غبيه ياخلف !؟ انا اعرف ليلى ولا فييييه وحده فالديره كلها معها عود الا ليلى وغير ذا وش قصدها بالراديو
خلف : مجنونه انتي وش ييجيب ليلى هنا وبعدين الردايو رادييو عادي
وعد : ماشفتها جابت راديو!
خلف بغضب: وعد لا تحديني اقول شي ما ابيه
وعد : لا تقول ياحبيبي لكن عمري ما خبرتك تلعب على بنات الناس
خلف بغضب: ما لعبت بأحد انا وانتي تدرين وش هي نيتي لليلى
وعد : مهما كانت نيتك لا تطول هالمهزله
اخذت اغراضها وطلعت وهي ضد هاللي يصير وخلف بعد ضده لكن مايدري كيف يخضع لمشاعره وتجره بدون احساس
قعد بضيق لكن تذكر ان ليلى ما تعرف التفاصيل لكن استبعد انه يقولها لان مامعه اي فرصه .
.


قعد بضيق لكن تذكر ان ليلى ما تعرف التفاصيل لكن استبعد انه يقولها لان مامعه اي فرصه
_______________________.
في بيت نادر
للي كان مرتاح هاليومين ومبسوط بما ان حياته مستقره وقف بعد ما افطر ناوي يطلع لشغله واول مافتح الباب تجمعت شياطين الارض قدام وجهه اول ماشاف ابو شوق وام شوق
ودخل ابو شوق وهو يقول : ماودك تقلطنا
صد نادر بضيق : حياك الله
وقربت ام شوق تسلم عليه: شلونك يا نادر
نادر: بخير تفضلوا
دخلهم المجلس وهو كارههم بس مهما كانوا اهل شوق ودخل ينادي امه وابوه اللي كان عندهم خبر بالزياره وراحوا لهم ودخل نادر يدور شوق اللي طلعت مستغربه: مين هنا!؟
نادر : ا امك وابوك
ابتسمت شوق بفرح: وللله ! متى جو
نادر: من شوي
طلعت شوق بفرح تركض لهم وانكسر قلب نادر اللي كان يشوف اهلها ظالمينها ومع ذلك تركض لهم وبتطير من الوناسه
راح وراها وكان مثل ماهو متوقع استقبال بااارد وجامد وكأنهم متفشلين من سلام شوق الحار لهم قدام ابو نادر اللي يعتبرونه ناقد عليهم
ماقدر نادر يتحمل كملتين زياده منهم وطلع وهو ماكلف على نفسه يضيفهم وكيف بيهتم فيهم وهاذي طريقتكم مع شوق
اخذ طريقه لبيت ضاري اللي من امس مفقود مايندرى وينه وهو محد يطلعه من ضيقه الا ضاري لكن مايدري كيف بيجلس معه ويخبي عنه سالفة ان زوجته ماتبيه
_______________________.
وفي بيت ضاري
كان يتبع تعليمات امه اللي من الحين بدت تجهز لزواجه وتجهز البيت وتعدله عشان ضاري لكن ضاري خارجياً متماسك لكن داخله فااارغ وتعبان وبدا يدور في راسه موضوع في راسه انه يدور اهله واذا حصلهم بيترك كل شي بما فيهم مضاوي وحياته كلها وياخذ امه بس
جلس قدام المسجد وهو يفكر كيف رموه اهله وش السبب وش شعورهم الحين! وهل هو فعلاً ولد حرام وهذا اصعب من اي شي ثاني
فز على صوت نادر ينادي من بعيد: ضاااري وييينك يارجال مختفي
وقف ضاري ببتسامه باهته: تووي مخلص شغل قلت اريح
نادر: الله الله من الحين شغل
ابتسم ضاري : اوووه امي لو بيدها جهزت كل شي الليله وحطت الزواج بكره
ابتسم نادر بضيق: اللي يخليها لك ويتمم فرحها بك
ضاري : امين
سكت نادر بس لف على ضاري : فيك شي؟؟ ضاري : لا وش بيكون فيني
نادر: احسك متضايق .

.

سكت نادر بس لف على ضاري : فيك شي؟؟ ضاري : لا وش بيكون فيني
نادر: احسك متضايق
ضاري : لا بس متخوف من المستقبل تعرف وضعي يا نادر وصعب علي الحياه الجايه
نادر تربط لسانه ماعرف وش يقول بس قال: ماعليك يا ضاري هي حياه نفسها نفس اللي قبل وعاادي جداً انت عشت شايل امك ونفسك ما رح يصعب عليك شخص اضافي
ضحك ضاري : صح ماهو صعب
ماعرف نادر يحدد جهة كلامه بس من كل قلبه دعى انه ما يكون يعرف لان الخيببببه حمل ثقيييل وصعب
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
وصلت وعد وقبل ترتاح سمعوا دق الباب وبعدها رجع سالم يركض : وعد مبارك عند الباب يقول اطلعي بسرعه
وعد : زييين
اخذت اغراضها ولفت على صوت ندى: تكفين اجلسي عندنا لليل
وعد : والله ودي بس تعبانه وبروح انام وراي معهد بكره
حنان:الله يوفقك يا وعد يا عمري
ابتسمت وعد بحب وطلعت شافت سيارة مبارك وركبت وهي ماهي متوقعه منه اي تصرف ولافي بالها اي شي الا النووم والراحه بعد تعب اليوم
دخلت البيت ماهي حاسه بشي لكن لفت اول ما سمعت صوت باب ينقفل وشهقت اول ماشاف رجل غريب ملتحي وجالس شهقت ورجعت لكن مسكها مبارك في لحظة مربكة وثبتها بكل قوته من الصدمه عجزت وعد تتحرك لكن اكتشفت انه شيخ اول ما قرب يقرا على وينفث وعجزت حرفياً ماكان فيها طاقه ابداً كانت مهلوكه ومصدومه ماتوقعت هالهجوم حاولت تقاوم مافيه فايده لين وقف الشيخ واعلن القرار المصيري وقال: زوجتك مافيها شي لا معها مس ولا عمره كان معها
اخذ اغراضه وطلع وقبل تعترض وعد وقف مبارك بذهول يقول : تكذبييييين علي يا وعد وانا اللي صدقتك وامنت فيك
حاولت وعد توقف وترد عليه لكن باغتها بكف ألجمها وقفت بذهول تناظره بصدمه ما مداها ابد تتخطى هالموقف الا انقض عليها مبارك اللي كان مرعب بشكل كبير وهنا صحت وعد وحاولت تخلص نفسها وحاولت تفلت وحاولت تتصرف لكن ماكان يمديها تتحرر من قضبة مبارك القويه وكفوفه المتتاليه ما بقى لها حل الا صراخها لكنها انلجمت في لحظه... وانتهى فيها كل شي ...��
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
رجع عقاب بهدوء كأنه ماسوى شي ووقف ببين اعمامه وعيال اعمامه وجدته وقال: انا اليوم حبيت اقولكم اني بخطب وجد بنت خالي وابيكم تكونون معي .
.
.
والليل في بيت الجد قايد
رجع عقاب بهدوء كأنه ماسوى شي ووقف ببين اعمامه وعيال اعمامه وجدته وقال: انا اليوم حبيت اقولكم اني بخطب وجد بنت خالي وابيكم تكونون معي
محمد : ماشاء الله ماشاء الله اخيراً نوييت
عقاب : العمر يمشي يا عمي
ام ناصر : يوم نويت تتزوج ورا ما اخذت من بنات عمك
رد خلف بسرعه وهو رافض ان خواته ينعرضون كل مره على عقاب : كل انسان حر باختياره وكل انسان يختار شريك حياته براحته مب لازم ولد عم ياخذ بنت عمه
محمد : صادق يا خلف وهاللي بياخذها عقاب ان شاء الله فيها الخير
ابو ناصر: اللي ترتاح له يا عقاب سووه وحنا معك ما حنا مخلينك
عقاب : هذا العشم ياجدي
ابو خلف : وش جاب بنت خالك على بالك
عقاب : اقترحتها جدتي لي واشوفها مناسبه لي
خلف : موفق وولله يكتب لك كل خير
محمد : وانت ياخلف ما حان دورك
التفت خلف باستهزاء وضحك:لاااا ياعمي توي صغير وتوه بدري وتوه ابوي عريس
الكل سكت والتفت ابو خلف : خلييف احشم نفسك
سكت خلف فتره وقال: دام المواضيع مفتوحه اجل بقولكم ان جابر رجال كفو يستاهل اماني وكلمتهم وقلت لهم ان الموافقه تمت
ابو خلف : نعععم من سمح لك توافق وماهي على كيفك
ابو ناصر اللي اول مره يكون ضد ولده ناصر قال: لا يا ناصر على كيفه دام ابوه ماهو فاضي ودام ابوه انحسب وترك كل شيٍ على ظهره كل شي على كيفه دامه ادرى بمصلحة خواته وراح وسأل عن الرجال وعرف اصله وفصله في حال انك متوزي مع هاللي جبتها ما ندري اصلها وفصلها من وين ولا ندري وش هي من ادميه يومك ما استحيت على وجهك وحشمت عيالك واهلك في بيتك وتصرفت تصرفات ما يتصرفها الا جاهل
محمد : ابوي معه حق ولازم تشوف لك حل يا انك تسنع امورك وتحترم بيتك واهلك يا انك تطلعها في بيت غير هالبيت
فيصل : ما نبي حوريه معنا فالبيت ومانبيك تطيح من عيونا زود
الكلرلف على فيصل اللي ردة فعله مقهوره وسكت ابو خلف وقرر ينسحب من الموضوع قبل يكبر وراح وتركهم بالمجلس مجتمعين
وطلع فيصل متضايق وزعلان وركض عزوز وراه وهو يوقفه: فيصل فيصل اصبر وين رايح
فيصل : مخنوق مخنووق مابي ارجع للبيت ولا ابي اشوف شي
عزوز: طيب طيب اذكر الله واهدا وكل شي بيصير زي ما تبي بس اصبر
وقف فيصل بقهر: ياعزوز ما انت فاهمني والله ما تقدر تفهمني وانت ماشفت اللي اشوفه كل يوم واللي اسمعه
عزوز : انا ادري ان ماهو هين عليك تشوف ابوك اللي طول عمره قوي بهالمنظر الهزيل لكن اصبر جدي وعمي بيحلونها وخلف ماهو مخليكم اكيد
فيصل : اااااه بس اااه .
.
.

فيصل : اااااه بس اااه
جلس بقهر وجلس عزوز جنبه ويواسيه وهو اللي مايحب فيصل يتضايق ونفس الشعور فيصل يحسه باتجاه عزوز
_______________________.
بالنسبه لخلف
بعد اللي صار قرر ينسحب ويكون بعيييد شوي عن البيت وعن القلق وكثر الازعاج قرر يروح لتركي وضاري لكن ماله وجهه يناظر بضاري وحتى لو ضاري ماهو عارف شي يحس انه خاذله
غير اتجاهه للمكان المعتاد توقع وجود نادر هناك لكن وقف بهدوء اول ما مر من جنب بيت النوخذه وكان الوقت متاخر والناس هاديه والشارع هدوووء لكنه سمع صوت عود خفيييف من احد سطوح البيوت شي خفيف وهادي وقفه لحظه وتذكر محد بالحاره معه عود الا ليلى اووه ياليلى
جلس بهدوء خلف البيت يبي اي شي يسمعه واي شي يسليه ويوسع خاطره
وفعلاً كان يسمع تمتمات صوت ليلى اللي اجبره يبتسم
صار وده يقول شي لها صار وده يسمع منها لكن كيف ووش الطريقه ووش الحل ! قرر يستسلم ويرجع مابيده حيله
وانتبهه للباب ينفتح وطلع جابر مع كرتون صغير فيه بقايا رز وخبز يحطها على طرف لطيور وللقطاوه بدون مايحس خلف هاجمته كحه قويه ألفتت انتباه جابر اللي لف ورجع يركض لخلف اول ماعرف كحته كانت مفاجأه وقويه ماقدر خلف يتحكم فيها رفعه جابر بخوف : خلف بسم لله عليك شنو فيك !
مارد عليه خلف اللي ماقدر يتكلم ولا ينهي هالكحه وهنا خاف جابر اللي تذكر نوباته وسنده وهو يقول : تعال تعال وياي اعطيك قلاص ماي تعال
ماتردد خلف انه يلبي دعوته بالعكس استند عليه وهو مستمر يكح وهو خايف يطيح بأثر النوبه قدامهم ويتعب وهو مايبي يكون بهالموقف وفتح جابر الباب بخوف وهو يساعد خلف يجلس قريب وجابر يدري كل اهله بغرفهم : انطرني شوي
ركض جابر يجيب المويه ورفع راسه خلف يبي ياخذ انفاسه لكن انحبست اول مت شاف ليلى نازله من الدرج تركض اول ماسمعت صوت ركض جابر الخايف : جا...
انقطع صوتها ووقفت مصدومه اول ماشافت خلف بنص الحوش وشهقت بصدمه وتراجعت للكن انصدمت اول ما طاح خلف على وجهه بنص الحوش
وصرخت وطلع جابر يركض مصدوم من خلف اللي اختنق وانحبست انفاسه وماقدر ياخذ دواه من جيبه
ركض جابر بخوف وهو يناديه يرفعه يحاول يصحيه مافيه فايده بدون احساس ركضت ليلى بخوف : جابر شنو فيه جابر
من الخوف ماكان جابر منتبهه ان ليلى بدون غطى لكن بخوف قال اول ما شحب لون خلف : شدراني الظاهر جات له نوووبة ربوو
ليلى بخوف تذكرت ان دواه ممكن يكون معاه : شوف مخباته يمكن معاه دواء
في هاللحظه طلع جابر البخاخ من جيبه وهو ماهو عارف كيف يتصرف وهو ساند خلف
.
.
.
في هاللحظه طلع جابر البخاخ من جيبه وهو ماهو عارف كيف يتصرف وهو ساند خلف لكن ركضت له ليلى وهي تاخذه منه وهي تعرف كيف تستخدمه قربته لفم خلف وهي ماهي مركزه بتصرفاتها وحتى جابر ماهو مركز وخايف ضغطت عليه كذا مره وهي تحاول تساعد خلف وبعد خمس دقايق تحرك خلف وبدا يرجع لونه وكانت عينه ماهي مسكره مره وكان قادر يشوف ماكان خلف مستوعب ان اللي يشوفه ليلى لكن استوعب اول ماصرخ جابر وانتبه: ليلوووووه شتسوين هنييييييه
فزت ليلى برعب وانتبهت على نفسها ابعدت بارتباك من خلف اللي كانت قريبه منه بشكل كبير وقالت بخوف : ما ادري خفت يصير شي قلت اساعدك وحطيت له البخاخ
جابر: دشي دشششي داخل لا يصحى وانتي هنيه
ابعدت ليلى وهي قلبها عند خلف اللي بدا يستوعب وبدا يصحى واول ما استوعب ان ليلى معه وهي معها بخاخ وهي اللي ساعدته كان خاطره يبتسم لكن حيله مهدود
كان متوقع انها كحه عابره وموقف معتاد ويقدر يتداكره
لكن للحظه اوجعه صدره وكأنه ينبهه ان ممكن يكون لمرضه دور حلو في حياته وصدفه حلوه!؟ بعد ماكانت ادواره كلها سيئه ومأساويه
حس بجابر يرفعه وهو يناديه:خليف انت بخيييير
اشر خلف براسه (ايه بخييير)
جابر: تحتاج شي تقتدر توقف
خلف بصوت رايح: ايه
ساعده جابر عشان يوقف وجلسه وفي هاللحظه نزل ابو نهيان: جابر شنو هالصوت !؟ شنو صاير
جابر: ماكو شي يبه
ابو نهيان:خلف شنو فيك يبه !؟ فيك شي ! اهلك فيهم شي
خلف بصوت مبحوح: لا لا كل شي بخير
قرب ابو نهيان بهدوء: تعبان!؟ جابر: شوي يبه لكن حمدلله صار زين
خلف : بخير ياعمي بخير وبروح
ابو نهيان:لا لا ما تروح وانت بهالحاله اقعد اقعد وارتاح
خلف حاول يعترض بس اجتمعوا عليه وسكتوه وجلس وهو ضايق صدره مايبي يكون بهالحال وتحت هالمنظر والشفقه قدامهم
لكن الحسنه الوحيده هي شوفته لليلى وشوفته لخوفها عليه اللي واضح وضوح الشمس
استند على التكايه وهو هلكااان لكن يحاول يتماسك ويكون بخير
ابو نهيان: تحتاج المستشفى يا ولدي
خلف : لا لا ياعمي انا بخير
جابر : زييين زين لكن بتنام هنيه لين تصير زين
خلف كان وده يتمم لكن قلبه مع امه اللي ما تدري وينه واكيد بتخاف عليه : لا واالله اسمح لي يا جابر برجع البيت مابي امي تقلق علي وما تدري انا ويني ويصير لها شي
ابو نهيان اول ماشافه تعبان قال :زين زين يروح وياك جابر يوصلك ويجي
خلف : زين زين
وقف خلف واول ما رفع عينه شاف ليلى وهي تطل من باب المطبخ بخوف وحب انه يطمنها وقال: ماعليه يا عمي ازعجتكم بهالوقت وخوفتكم لكن الموضوع بسيط وعرضي وانا بخييير
.
.

.
وقف خلف واول ما رفع عينه شاف ليلى وهي تطل من باب المطبخ بخوف وحب انه يطمنها وقال: ماعليه يا عمي ازعجتكم بهالوقت وخوفتكم لكن الموضوع بسيط وعرضي وانا بخييير
ابو نهيان: لا ياولدي مابينا هالحكي
جابر: لا تزعلني عليك يا خليف انت اخو
ابتسم خلف بحب وطلع تارك وراه قلب ينبض بحب ليلى
اما ليلى كانت خايييفه عليه ماهقت ان لهدرجه تعبه قوي ماهقت ان في يوم بيطيح بين يدينها بهالطريقه كان قريب لدرجة انها تشم ريحة عطره الهادي لللي يشبهه شخصيته الهاديه
_______________________.
في بيت نادر
اللي من الصبح طالع مارجع انشغل مع ضاري اللي حس انه متشتت وزعلان لكن ماقدر يواسيه ولا قدر يسأله كان خايف من الاجابه لو سأل ..
دخل البيت بهدوء وهو ماكان يبي يقابل ابو شوق وام شوق وتمنى لو انهم راحووا ولف على صوت ابوه الغاضب: انت وينك فيييه من الصبح؟؟ نادر : كنت مشغول
ابو نادر : اي شغل واي خرابيط!؟ شلون تروح وتترك ابو زوجتك وام زوجتك ولا حتى اكرمتهم ولا ضيفتهم
نادر: انت موجود مايحتاج اكون فيه
ابو نادر: انت وش صاير لعقلك انهبلت خلاص
نادر: يبه الله يخليك تراي تعبان مالي حيل جدال
ام نادر: حتى لو انك بتموت من التعب هذا مايخليك تهمل خالتك وتطلع حتى السلام بالقوه ترده عليها
نادر : وكيف تبيني ارا عليها ! يمممه الله يخليك لا تزيدين علي ترا خالتي هاللي تقولينها ماني بالعها ولا احبها ولا بيني وبينها اي صله لا هي ولا زوجها
تركهم واتجهه لغرفته لكن وقف بندم اول ماشاف شوق اللي كانت تنتظره لكن واضح سمعت كلامه واعتلى الضيق ملامحها بدون مايحس اسرع يقول :شووق ماقصدت لكن كنت معصب و..
قاطعته شوق بهدوء: عادي يانادر ما انت مجبور على شي
وقفها نادر: لا لا انتي فهمتي غلط انا ما اكرههم لكن ..
سكت شوي وقال: انا اكرهه الطريقه اللي يتعاملون فيها معك ومعي اكرهه انهم يتصرفون بهالطريقه
شوق : نادر انا ادري وش قصدك انا فاهمه ليش معصب وزعلان ماعليك انا فاهمه وانا ادري بقلبك
تطمن نادر لكن مازال قلبه ندمان وحاول يغير الموضوع ويقول : طيب ماقلتي لي وش صار اليوم
شوق اول ما تذكرت اسلوب امها وابوها معها ماحبت تقول لنادر وتزيد الطين بله وقررت تسكت وتقول : عادي سلموا علينا وتعشوا وراحوا
عرف نادر انها متضايقه دامها ماقالت التفاصيل وقرر يبادر هو ويسولف ويقول : كنت عند ضاري
لفت شوق بهدوء: توقعتك عند خلف
نادر: مامريت خلف اليوم كنت مع ضاري يجهز بيته وكان شوي متضايق وجلست عنده
استرسل يسولف عشان يشتت التوتر وشوق تسمع له
_______________________.

.
في بيت مبارك
وقفت وعد وهي ماهي قادره تبكي ولا تصرخ ولا تسوي شي كانت في ذهول من هالهزيمه وهاللي صار واللي سواه فيها مبارك وكيف صارت بهالموقف فزت برعب على صوت مبارك وهو يصرخ: وييين رايحه للحين حسابي معك ما انتهى
التفت بغضب: تخسي ويخسي مثلك يحاسبني وانا وعد
وقف مبارك بضحكه مرعبه: لا ياشيخه هذاك اول والحيييين اللي اقوله انا يمشي
وعد : تخسي
قبل يوصلها بغضب ويمد يده ركضت وهي تسحب الع¤ازه ورفعتها بغضب وصراخ: اقسم بالله لو تقرب للتكسر على راسك اقسم بالله يا مبارك لذبحك وما يرف لي جفن
ابعد مبارك وهو متاكد انها تسويها :اسمعيني عاد اللي سويتيه ماينغفر وانا ساكت وما سويت لك شي لا تصعبين المشكله وتكبرينها
وعد بصراخ مقهور ومكسور: ما اكبررررها والله والله لتندم على سواتك فيني والله
رمت الع¤ازه عند رجله وابعدت بغضب وسرعه دخلت المجلس وقفلت الباب واول ما تسكر انهاااارت وبكت بحرقه وقهر من هاللي صار فيها كانت بتصلح الامور وترضى كانت بتعطيه اللي يبي لكن بالحسنى لكن الحين مستحيييل مستحيييييل تجلس وتسكت على الضيم
اخذتها الساعات وهي منهاره لكن بعد فتره وقفت على حيلها وطلعت وشافت مبارك نايم لملمت نفسها وترتبت واخذت عبايتها وطلعت بنص الليل ما اهتمت باللي صاير واللي بيصير
وهي متأكده ان تغير مبارك وغضبه وراه سبب ووراه احد واكيد انه عقاب ومن غيره
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كان عقاب ساكت وتفكيره متشتت بين خطبته اللي قرارها مصيري وبين اخوانه اللي ممكن ينشغل عنهم وبين وعد وصدمته من قوتها اللي قدرت فيها على مبارك
اخذ نفس وطلع من المجلس متجهه للغرفه شاف البنات جالسين بهدوء في السطح وسوالفهم محدوده ماهي كالعاده
وهذا بسبب ان مضاوي مشغوله فالمصيبه اللي رمت نفسها فيها ماتدري كيف بتواجهها ومع الايام بتعايشها ما تدري تلوم نفسها ولا تلوم خلف ومحمد
اما سحر كانت تفكر كيف تبي تخفف حملهم عن عقاب اللي اكيييييد اذا تزوج بتكثر عليه المصاريف ويكثر الشغل والتعب وكفايه انه شايلهم على ظهره ومايرضى ان اي احد يصرف عليهم غيره وهي مازالت تدعي ان الله ينزع حب خلف من قلبها ويعوضها العوض الطيب
اما عهد كانت من بعد موقف عقاب معها وهي ساكته ومتجنبه الكل وهي ناويه تحدد موقفها يا تكون ضدهم كلياً او انها تتقبل اللي صار مع سحر وتكمل معهم بحب
شهد كانت في عالم ثاني وهي تسولف مع وجدان عند الباب الفاصل
وهيا كانت في صمتها المعتاد مع كتابها المفضل
انسحب عقاب ولا دخل قرر يروح ينام وشاف
.
.
.
وهيا كانت في صمتها المعتاد مع كتابها المفضل
انسحب عقاب ولا دخل قرر يروح ينام وشاف فيصل اليوم نايم عندهم وزعلان مايبي يروح لبيتهم لييين تطلع حوريه من بيتهم
وابتسم لمنظر عزوز وفيصل وهم نايمين في نفس اللحاف ومعتمدين على صداقتهم وهذا الشي ذكره بصداقته مع خلف اللي كانت قويه لكن الادوار تختلف كان عزوز حنين يشبه خلف ما كأنه اخو عقاب الصعب اللي كان فيصل يشبهه ونسخه منه
ارتمى بفراشه ونام بتعب ومتجاهل ومتناسي اي شي يرجعه لتفكير
_______________________.
في بيت ابو خلف
وصل خلف ومعه جابر اللي ما خلاه ابد لين دخل البيت وكان خلف تعبااان لكن مع ذلك مبتسم منظر ليلى للحين بعيونه فز على صوت امه اللي طلعت تركض وهي لابسه جلال صلاتها : خلف اميي وينك ياحبيبي تاخرت وين رحت ! فيك شي ؟
مسكها خلف وهو يبوس راسها: لا ياالغاليه مافيني شي كنت مع الشباب وتاخرت
ام خلف : لا والله صوتك فيه تعب ؟ عسى ماجاك شي ياحبيبي
خلف :لا يايمه بس كحه بسيطه
ام خلف : اخذت دواك
مد خلف يده لجيبه وما حصل دواه لكن ماحب يخوف امه وقال: ايه ايه اخذته وبدخل انام الحين
ام خلف : زين يمه ادخل ترا محد بالمجلس فيصل عند جدك وغيث عند امه وسالم عند البنات
صد خلف بضيق:زين انتي روحي نامي يايمه
ابتسمت امه بحب: ماودك انت تنام عند عن المجلس وبرده
ما قدر خلف يرفض وابتسم وهو يحاوط كتفها ويحضنها : ابشري انام عندك ليه ما انام وهو فيه واحد بعقله بيرفض انه ينام في اجمل حضن بالدنيا
حضنته امه بحب : عسى الله يخليك لي ياقرة عيوني ولا يذوقني حزنك
خلف:امين وياك يا يمه
دخلت ام خلف مع خلف اللي انسدح بجنب امه اللي كل شوي تمد يدها وتمسح عليه بعد ما تقرا لكن لاحظت ان خلف مبتسسسسسم وهو يناظر فراغ وكأنه يفكر بشي حلو
وفعلاً خلف كان كل اللي بباله ليلى وخوفها عليه ودواه اللي بقى معها واكيد انها بتوصله له بس متى كان وده يجي الصبح وتجي ويشوفها
فز على صوت امه: ياعل هالابتسامه دوم يا عيوني ! لكن من زمان ما شفناها عسى طواريها خير
ابتسم خلف: انت دنياي كلها خير بوجودك
قبل ترد ام خلف اعتدل خلف اول ماسمع دق خفيف على الباب توقع انه جابر جايب الدواء
وطلع يستعجل خطواته لكن اول ما انفتح الباب تجمدت يده من الصدمه وهو يراقب الشخص الواقف
شهق فجأه اول ما ارتمت عليه وعد وحضنته وهي تبكي بحرقه موجعه
انهبل مايدري وش يسوي مايدري وش يقول مايدري وش اللي صار ابعد بخوف وهو يهزها : وعععد وعد بسم لله عليك وانا اخوك وش فيك وعد وش صاير بنننت وعد .
.

riwait_221
.
.

وش اللي صار ابعد بخوف وهو يهزها : وعععد وعد بسم لله عليك وانا اخوك وش فيك وعد وش صاير بنننت وعد
رفعت راسها وعد اول ما تداركت نفسها وقالت : مافيني شي
ابعدها خلف بخوف وابعد عنها نقابها وطرحتها بيشوف وجهها يبي يتاكد من اللي يحسه واول ماشاف دموعها ووجهها ايقن انها في كارثه وحس عظامه بردت وهو واقف يناظر مايدري وش القصه
فز على صوت امه اللي طلعت بخوف : وععععد يمه وش فيك
اسرعت وعد وهي تمسك ام خلف : تكفين ياعمه قصري صوتك مابي احد يصحى
سحبها خلف بخوف : خلي الدنيا كلها تصحى علميني وش فيك انتي وش صاير معك وش مسوي فيك هالكلب وش اللي يخليك تطلعين بهالليل وتجين
وعد : بقول كل شي بس اصبر
ام خلف : ادخلي ادخلي لا تصحى امك وتموت من خوفها
دخلوا غرفة ام خلف وكلهم خايفين ووعد ماتدري كيف بتشرح ووش بتقول وهي تدري كل الموضوع بيطيح براسها وحتى لو بغت تشرح شلون تشرح عند خلف
خلف : وعد تكلمي وش صاير
وعد : مبارك ضربني و ...
ام خلف: ووش صاير بعد
ماكانت وعد قادره تحط عينها بعينهم لكن مجبوره تشرح هي قبل يجي مبارك ويزيد الطين بله واكيد الكل بيجي بصفه ومعه حق
قالت بخوف : اعتداء علي غصبٍ عني وضربني
الكل سكت محد عرف يرد محد يدري وش طبيعه اللي صاير ماهم عارفين وش اللي ينقال
ام خلف بهمس : شلون يعتدي عليك غصب وانتي زوجته !؟
كان خلف متكتف فوق راسها وما تنكر وعد انها تخاف منه وتخاف من عصبيته ومتاكده ان بيكون له ردة بفعل قويه كانت متوقعه انه بيقوم الدنيا ويقعدها وقالت بسرعه : كنا متفقيين مايصير شي لين يلبي الشروط اللي بينا لكن اليوم مدري وش صار له
خلف ماكان ينكر انه مصدوم وماهو متوقع كل ذا لكن موقفه يحتم عليه انه يصف بصف وعد ووعد اكيييد عاقله واكيد ما جت الا من امر كبيير
اما ام خلف كانت مستعده لثورة خلف لكن انصدموا اول ما جلس وهو يقول : مهما كان اللي صاير ياوعد انا اخوك وانا درعك من مبارك وغيره وبيندم ندم عمره انه مد يده علييييك حتى لو انك على غلط
قومي عيني خير وغسلي وجهك وصلي ركعتين وان شاء الله محلوله
ناظرته وعد بصدمه وقالت: لكن مابي احد يدري بالسالفه
خلف : ماعليك تطمني
طلع وتركهم وانهارت وعد وكانت ام خلف تداريها وتحاول تفهم السالفه زيين وتحاول تحل الموضوع وكانت محتويها ما كأنها من زوجة ابو ولا كأن وعد بنت زوجها بالعكس كان بمثابة الام واعز واغلى
طلع خلف ومحد عرف ابداً بوجود وعد الكل كان متجاهل الصوت ومتجاهل اي شي يسمعه لانهم متوقعينه حوريه وبلاويها
_______________________.
.
.

في بيت النوخذه
ناموا كلهم لكن ليلى ما نامت وهي جالسه بغرفتها وتناظر الكاميره تناظر فيها صورة خلف وتتذكر اللي صار اليوم رغم تعبه الا انه كان مبتسم وهادي
ماكانت تدري وش جابه لكن اكيد كان جاي لنادر بما انه يمر بشكل شبه يومي من عند بيتهم عشان يروح لاخر الحاره ولمقرهم المعتاد
رفعت البخاخ اللي بقى معها وهي خايفه انه يحتاجه الحين ولا يحصله كانت تتمنى الصبح يطلع وتركض للمحل وتعطيه دواه واكيد انه تعبان حيل
تنهدت بضيق وهي تسكر كل شي وهي تتمنى ان فعلاً النصيب يصيب ويكتبها من نصيب خلف
_______________________.
ومن بكره
صحى بيت ابو خلف على وجود وعد للي ما قدرت تنام ولا يغمض لها جفن من هول اللي صار لها ومن التفكير في عواقب الامور واكيد ان مبارك بيطلع كل شي وحزتها بيتخلى ابوها عنها
الكل كان مستغرب وجودها لكن قالهم خلف انها تعبانه وجت معه امس وبكذا سكتوا ومحد ناقش لان واضح عصبية وعد من عيونها
دق الباب الفاصل كالعاده وفتح سالم وكانت هيا مبتسمه: صباح الخير
الكل : صباح النور
ندى : توقعتها مضاوي قلت اكييييد شمت ريحة الفول
الكل:ههههههههههههههههههه
هيا : لا والله هالمره انا ابي حليب عشان اسوي فطور ابوي
حنان: ابشري
هيا: تبشرين بالجنه ، وعد ماشاء الله متى جيتي
وعد : امس بالليل
هيا: زين حمدلله اجل خلصوا وتعالوا القهوه
وعد: زين
اماني: وينها مضاوي الشينه غريبه ماعاد تجي والا تزوجت وسحبت علينا
ضحكت ندى: ايييه اخذتي الچويتي عنها
الكل ضحك لكن خلف كان يدري ان مضاوي ماتبي تقابله وهو بعد مايبي يقابلها مايبي يحس بالذنب واصلا ماهو فاضي لها : هيا خذي عطي فيصل مفتاح الدكان يفتحه لجدي
ام وعد : ليه انت ما بتروح
خلف : لا لا عندي شغل
هيا:طيب
رجعت هيا بهدوء لبيتهم وقابلها عقاب وهو باقي ما صحصح مزبوط وقالت هياز: عقاب في طريقك خذ مفتاح الدكان عطه فيصل وعزوز يفتحون الدكان لابوي
عقاب : وخلف وينه!؟ هيا: يقول عنده شغل
استغرب عقاب بس ما دقق وكمل طريقه للمجلس وهو يسمعهم يسولفون ويضحكون ورجعت هيا للمره الثانيه وهي تقول : محمد لا تروح اجلس للقهوه ترا ناديت البنات ووعد موجوده
وقف فيصل باستغراب: وعد مو رايحه امس مع زوجها غريبه جت
هيا: مدري والله بس تقول جت مع خلف بالليل وشكلها تعبانه
محمد: لا لا تعبانه جد!؟ هيا:لا اقول يمكن
فز عقاب على حيلة وجلس وبدا له الموضوع غريب وعد في بيت اهلها وراجعه بالليل وهي العصر رايحه وخلف مابيطلع لدكان ( اكييييد فيه شي بس وشو ! عساك يا مبارك ما سويت مصيبه) .
.
. ( اكييييد فيه شي بس وشو ! عساك يا مبارك ما سويت مصيبه)
ابو ناصر: عقاب ماعندك دوام اليوم
عقاب : لا لا ماعندي
اخذ نفس وهو يفكر بس وش اللي صاير وكيف يعرف اللي صار
_______________________.
في بيت ضاري
فتح عيونه من الصبح وهو مقرر انه ينفض غبار الضيق عنه اليوم ويطلع ويروح يشوف خلف اللي له يومين ما شافه
طلع وهو يسمع صوت امه تسولف مع جارتهم ابتسم لا شعورياً وهو يحب ريحة الخبز والقهوه وصوت امه وسوالفها رد السلام بصوت راضي وطلع بعد ماودعها متجهه لدكان ابو ناصر
واول ما دخل السوق حس ان الحياه دبت في روحه من جديد
شاف الدكان مفتوح فيه عزوز وفيصل وابو ناصر كان بيرجع لكن تقدم ببتسامه وقال: صبحهم بالخير
الكل : صباح النور
ضاري : عمي شلونك طيب؟
ابو ناصر: بخير وانا عمك انت وشلونك
ضاري : بخير الحمدلله! وينه خليف
فيصل: عنده شغل ماهو جاي
ضاري : اييه
عزوز: تبي شي نعطيك شي!؟
ضاري: لا لا بس أسال سلمولي عليه اذا شفتوه
فيصل: يوصل
رجع بخيبة لسوق وهو كالعاده يتنقل بين المحلات ويشتغل معهم وعايش حياته
_______________________.
في بيت نادر
فز من نومه اول ما حس ان ما حوله احد وشوق ماهي موجوده بسرعه بدل ولبس وطلع يدورها دخل المطبخ وشافها تشتغل بصمت كالعاده وكان خايف تكون للحين زعلانه او اخذه بخاطرها من كلامه عن اهلها
ابتسم بهدوء: صباح الخير يا نديمتي
لفت ببتسامه: صباح النور ! غريبه مبكر اليوم
وقف نادر جنبها وهو متكتف ومبتسم : ابد حسيت حولي فراغ وصحيت بشوف وينك
ابتسمت شوق بهدوء : زين صحيت عشان تفطر مع ابوك وامك
نادر: ابشري ابشري
لفت شوق بعد شوي بهدوء وقالت:نادر
لف نادر لها وهو اللي للحظة سرح يتأملها: سمي
شوق : يصير اروح لخوات خلف احس اني ابي اغير جو
نادر: افا يصير ليه ما يصير لكن خليني اكلم خلف الحين اذا رحت ويحط عندهم خبر والعصر تروحين
ابتسمت شوق: زين زين ابعد على صوت امه اللي جت وهي تناظرهم بطرف عين واخذت الفطور اللي مع شوق وطلعت بدون ما تقول تعالوا وصد نادر بضيق وقال: امم سوي لي شاهي بس باخذه وبطلع
شوق : طيب
راح نادر لأمه وهو يناظر بهدوء: يمه اقل شي نادينا وقدري تعب شوق بالفطور
ام نادر : اااوووه تراني مليت منك ومن شوق ذي والله لا يشكر لها فضل
ابو نادر : اسمع عاد اذا بتجلس تسوي بها يا دهينه لا تنكتين خذها واطلع من بيتنا
انصدم نادر لكن قال : الله اكبر لازم اكون ظالم ولا اخاف للله عشان اعيش بهالبيت لكن الله الغني يبه الله الغني
لف بغضب وراح وهو يقول لشوق : خلي زينب ( الخادمه) تجمع اغراضك واغراضي بنطلع .
.
لف بغضب وراح وهو يقول لشوق خلي زينب ( الخادمه) تجمع اغراضك واغراضي بنطلع
طلع بدون كلام زياده وترك شوق بصدمتها لكن ماتنكر فرحتها انها تطلع من عند ام نادر الللي كانت متسلطه عليها
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا مجتمعين على الفطور وينتطرون نهيان وشيخه يوصلون لانهم بيملكون لجابر هالايام
ليلى كانت تفكر كيف تودي دواء خلف له ولفت على صوت جابر يقول: انا بروح السوق اشوف الدكان واشوف خلف شصار عليه وراجع
فزت ليلى بطريقه غلط وقالت: بروح وياك
الكل صاروا يناظرونها وخافت ليلى وقالت: اقصد بروح وياك البقاله خاطري اخذ غريضات عشان شيوخ ونهيان ومريوم
جابر: اقولچ بروح الرجال انتي وين اوديچ
ابو نهيان: مايخالف يبه خذها وياك واذا رحت لخلف توقف بعيد
عصب جابر وزعل ولف بغضب: زدتچ لبسي وغطي عيونچ يا ويلچ اشوفها مبينه ببطها لچ
ليلى: زين زين
ركضت وهي خايفه من انها بغت تفضح نفسها ولا تدري كيف بتجاوز جابر وتعطي خلف علاجه
لبست ونزلت طاااااايره وطلعت مع جابر للي كل شوي يلف ويتأكد اذا باين منها شي او لا
وصلوا السوق واتجههوا لدكان ابو ناصر لكن ماحصلوا خلف وهنا خافت ليلى وجلست تنتظر رجوع جابر واول مارجع قالت: ما لقيته!؟ جابر: لا يقولون عنده شغل
ليلى : شنو بتسوي طيب
جابر: بمر البيت
خافت ليلى وهي تمشي ورا جابر وخايفه ان خلف فيه شي منعه مايجي ومستحيل انه يغيب كذا والادهى والامر ان دواه معها ويمكن صار له شي
_______________________.
في بيت مبارك
صحى والشياطين كلها براسه متوقع ان وعد فيه لكن انصدم انها ماهي فيه وماينكر انه خاف من خلف اللي واضح له انه مايحبه لكن كان ماتطمن وحجته قويه
اخذ اغراضه وطلع ومقرر يكلم عقاب عشان يوقف معه دامه من البدايه سبب لكل ذا
اتجهه للبيت وهو هادي وفي نفس الوقت خايف يعرف وعد وش ممكن تسوي
وصل بيت ابو خلف ومن حظه حصل عقاب اللي كان برا متوقع كارثه واول ما شاف مبارك ايقن بالهلاك
وقف با عتدال مايدري وش بتكون ردت فعله لكن شعوره متلخبط
اخيراً وصل له مبارك وسلم عليه وسلم عقاب بهدوء وطال السكوت وقال مبارك: اكيد عرفت ان وعد في بيت اهلها
عقاب : عرفت لكن وش مهبب انت !
مبارك: سويت اللي قلت عليه انت ! وابيك توقف معي
عقاب : انا مابي اسمع وش قلت انا ابي اعرف وش مسوي انت عشان اعرف اوقف معك؟
مبارك: جبت الشيخ وطلعت تكذب وماقدرت اتحمل كذبها وضربتها و اخذت حقي غصب
كان من المفترض ان عقاب يستانس لكن مايدري ليه اقتض صدره بالغضب وزعل
.
.
.

كان من المفترض ان عقاب يستانس لكن مايدري ليه اقتض صدره بالغضب وزعل مب عشان وعد بس تخيل لو خلف بنفس موقفه وش بيسوي بمبارك لو عرف انه اذى اي وحده من بنات عمه
بدون ما يحس لوى ذراع مبارك اللي في لمح البصر انلف وصار تحت سيطرة عقاب اللي قال بصوت غاضب : قلنا خلك رجال واخذ حقك لكن ماهو بذا الطريقه يا مبارك
انفجع مبارك من ردة فعله لكن قال يتفادى المشكله:الشيطان شاطر يا عقاب الشيطان شاطر
دفه عقاب بغضب وقال: تصلح هاللي سويته وألا بيصير شي ما يرضيك
جمد مبارك وكان متوقع فزعه من عقاب وقال: زين زين
راحوا لبيت ابو خلف بيحلون هالقصه قبل تكبر
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
طلع ابو مبارك يناظر وعد وخلف اللي جالسين فالحوش بهدوء ومحد يكلم الثاني وكل واحد ساكت يفكر كيف بيحل هالموضوع
ابو خلف: وعد !؟ وش عندك هنا!؟ خلف بهدوء: وش اللي وش عندها في بيت ابوها!؟ ابو خلف: توها راحت امس وش رجعها اليوم
وقفت وعد بقوه وقالت: متهاوشه مع مبارك
ابو خلف : وشو وشوووو !؟؟
وعد : اللي سمعته يبه وهذا انا اقولك اذا جاء مبارك قله يطلقني بسرعه لان رجعه راجعه معه
انصدم ابو خلف والكل بدوره انصدم وركضت ام وعد بخوف تقول : وشووو !؟ وشووو انهبلتي بتطلقين انهبلتي
ابو خلف : ماهو على كيفك ماعندنا بنات تطلق
ام وعد : يا وعد يايمه وش صار عشان تقولين هالكلام
سكتت وعد لكن قال خلف :ما تنجبر وعد على شي ولا تنظام من احد وراسي يشم الهوى
اجتمعوا الكل واعتلى الصوت وابو خلف مصر انه يعرف السبب وفيصل اللي انجن وشلون وعد تنهان وعد اخته اللي طول عمرها قويه انهبل وهو يحلف يمين ودين لياخذ حقها مبارك
لكن قطع الكلام الباب وركض سالم لكن اول ماشاف مبارك وعقاب ركض ينادي خلف وفيصل اللي ماصدقوا بجيت بمبارك لكن اعترض لهم ابوهم يمنع المشكله وهو يقول: والله والله اللي يمد يده عليه لأكسرها له
مبارك كان متوقع هالغضب وقال: قبل تسوون شي تندمون عليه اعرفوا سوات بنتكم
لف عقاب بغضب وقال: احشششم لسانك يا مبارك
جاء محمد على صوت الهواش مستغرب : خييير خييير وش هالصراخ
ابو خلف : تعال فكك معي هالمجانييين
ابعدهم محمد وهو مستغرب: وش فيكم انهبلتوا
فييصل بغضب : فكني ياعمي فكنيي هالكلب ماد يده على وعد وضاربها
محمد : وششششو !
في لحظة الكل صاروا ضد مبارك اللي قال: انا معي عذري اسمعوني وبتعطوني حق!
ابو خلف : ادخل
دخلوا للمجلس والكل غااااضب لكن في المطبخ كانت وعد متكتفه بهدوء ماتدري وش بيقول مبارك كانت تحس بنظرات الكل عليها لكن ماقالت شي
.
.
.
ووقفت ام وعد بغضب تقول : علميني وش صاير معك يابنتي علميني
صدت وعد بضيق : مافيه شي الا اني ما ابي مبارك وابيييه يطلقني
ندى: ايييه بس وش صار وش الحاصل
ام خلف : خلوها يابنات خلوها ماهو الحين تسألون
سكتوا كلهم ينتظرون بس وش بيصير
_______________________.!
في السوق
لف ضاري ببتسامه اول ماشاف نادر لكن شافه زعلان ومعصب وقفه باستغراب : نادر وش فيك!
لف نادر وهو ما انتبه لضاري : ضاري !؟
ضاري : ايييه وش فيك معصب
بدون سابق انذار اتجهه له نادر يحضنه وهو خلاص فاض صبره وقال بحيييره: تعبت يا ضاري تعبت ماعاد فيني حيييل لحرب امي وابوي
ضاري: بسم لله عليك وش صار !؟ صار شي !
نادر: ياخي انا مدري وش هالذنب اللي مسويه عشان تحاطوني كل هالعثرات
نسى ضاري همومه وصار كل تفكيره مع نادر وقال : اذكر الله اذكر الله وعلمني وش صار !؟
نادر: ابوي طردني من البييييت انا وشووق
انصدم ضاري: ليييه !
نادر بغضب: لاني ماني بظالم زيييهم
ضاري : تعوذ من ابليس وتعال تعال اجلس اجيب لك شي يهديك وبعدين نتفاهم
راح مع ضاري وهو مايدري وش يسوي مايبي يخسر اهله ولا يبي يكون فرعون وظالم على شوق
اما ضاري من مشاكل نادر مع اهله صار يحس انه في نعمه هو بعد مايدري لو اهله عنده وش بيكون قدامه من عثرات ومشاكل
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كلهم كانوا جالسين بغضب ينتظرون مبارك يبرر وكان عقاب واثق ان مبارك مارح يجيب طاريه ابد لانه بيدفنه حييييي اكيد
خلف بغضب:انططططق انطططق لا تخليني ادفنك بمحلك
محمد : خلف اهداء لا تعب نفسك
مبارك: لييش معصب ليييش حاط الحق علي ليه ما تكون وعد هي الغلطانه
محمد : وش غلطها
مبارك : اسمع اجل
بدا يشرح كل شي لكن الكل كان مصدوم وماهو مستوعب فعل وعد اللي كان غلللط مليون بالميه .
.
.
بدا يشرح كل شي لكن الكل كان مصدوم وماهو مستوعب فعل وعد اللي كان غلللط مليون بالميه
لكن وقف خلف بغضب وهو ماهو مصدق اي كلمه من كلام مبارك : تخسسي تخسي وعد ما تسوي هالسوايا ولا انت تحسب ان ماوراها رجال ياخذون حقها منك ياكلب
محمد : مهببووول انت ! جاي بكم كذبه تتوقع إنا نصدقها معصي والله معصي
فيصل بغضب : فكوني عليه والله لكسر يده والله
اما عقاب اللي توه يصحصح ويستوعب خطورة اللي سواه وتواه يكتشف انه بكلمه من مبارك بيطيرون اهله من يدينه وبيخسرهم وماكان عارف وش بيقول او كيف بيرد
ابو خلف : اسمعني عاد يا مبارك هاللي انت سويته ما نرضاه ابد
محمد : ومالك عندنا زوجه طلق
مبارك: لا يا جماعه ما وصلنا لطلاق ولا تخربون بيت بنتكم بيدكم وانا مستعد اسوي كل شي عشان ترجع وعد وترضى
خلف : بعيييد عن خشمك ترجع معك وعد عشان كذا قم اطلع من هنا ولا يمسي عليك الليل الا مطلق
دخل ابو ناصر اللي توه يوصله الخبر وجاء بسرعه : سلام عليكم
فز مبارك وهو يبوس راسه ويستفزع به : داخل على الله ثم عليك يا ابو ناصر تفزع ولا تخلي الشيطان يكبر المشاكل ويخرب بيتنا
ابو ناصر: اقعد اقعد يا مبارك وش العلم علمني
خلف : والله ان رجعت تكرر خرافاتك اللي قلتها لذبحك
فضل مبارك انه مايستفزهم اكثر وكفايه انه مغرم بوعد ماهو ناوي يخسرها : ياعمي الشيطان شاطر وكبر المشكله بيني وبين وعد وتصرفنا كلنا تصرفات شينه وانا جاي ابي اراضيها واخذها لبيتها معززه مكرمه وتبشر بكل خير
ابو ناصر التفت لعياله وشافهم كل واحد الغضب كاسيه وقال: دام قلت لللي عندك يا مبارك رح هاليومين وخل النفوس تهدا وبعدين ارجع
فيصل: لا تهدى ولا شي يخسي ماياخذ وعد
ابو ناصر: بس بس يا فييصل
عقاب اخيراً نطق وهو ماهو مستوعب كمية ثقة اخوان وعد فيها وماهم مصدقين كلام مبارك بتاتاً : يا جماعه هدو والامور الحين حاميه انتظروا لين تهدا الامور ونشوف
وقف مبارك بضيق : ودي اكلم وعد اذا ما عليكم امر
فيصل : معصي
خلف : لا وعد بتكلمك ولا نبيك تكلمها
ابو ناصر: مبارك خله بعدين
مبارك : زين
طاع مبارك ضايق ولف خلف بغضب: هذا اللي جانا من هالزفت هذا اللي جانا
ابو ناصر:خلف اجلس اجلس لا يعمي عينك الغضب وتضر اختك
خلف : اكثر من هالضرر بعد!؟
محمد : يابوي يابوي هالحيوان ضارب وعد وعد اللي ماعمر احد مد يده عليها
ابو ناصر: تصير تصير يا عيالي والشيطان شاطر وبعدين لا تنسون ان وعد توها عروس لو تطلقت هالايام وش بيقولون الناس عليها .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
قديم 11-29-2021   #30



الصورة الرمزية صواديف عشاق

 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » May 2021
 آخر حضور » منذ 9 دقيقة (10:45 PM)
آبدآعاتي » 74,563
 حاليآ في » بمملكتي ههنــا.
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
 التقييم » صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق صواديف عشاق
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
مَزآجِي  »  1

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera: Nicon

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا

мч ммѕ ~
MMS ~
 

صواديف عشاق متواجد حالياً

افتراضي




ابو ناصر: تصير تصير يا عيالي والشيطان شاطر وبعدين لا تنسون ان وعد توها عروس لو تطلقت هالايام وش بيقولون الناس عليها
فيصل: ماهمنا الناس وكلامهم
ابو خلف: لاااا ياعين ابوك بيهمك بيهمك لو طلعت كلمه غلط وعد هالكلمه بتمسنا كلنا مب بس وعد !؟وبكرت دوور احد يزوجك ولا يتزوج خواتك
خلف :اللي فيه خير يطلع كلمه بس ابو ناصر: لو بتتبع كلام الناس وتدور من تكلم ياولدي صرت مجنون لكن خلو الامور تهدا وعل وعسى ربي يهدي سرهم وتكون ازمه وعدت
محمد : وينها وعد ناودها نادوها
وقف عقاب اول ما استوعب موقفه الخايس بينهم وقرر ينسحب وهو ما صدق ان مبارك راح ولا جاب طاريه ابد
دخل بيتهم وهو يشوف كل البنات واقفين بهدوء
عقاب : خير وش فيكم!
مضاوي: ولا شي مصدومين من اللي صاير مع وعد
عهد :كنت حاسه انها ما رح تطول مع طولة لسانها هاذي
عقاب: بس بس فكونا من هالموضوع !جدتي وين؟
هيا : في بيت ابو خلف
عقاب : وعزوز!!
سحر :راح يجيب اغراض
سكتوا كلهم وقعد عقاب وهو للحين في حيره من امره
_______________________.
عند وعد
اول ماقال لها سالم انهم يبونها خافت وهاذي اول مره تخاف وعد بهالطريقه من احد دخلت بهدوء لكن بادرها فيصل اللي يقول: ماعليك منه وانا اخوك والله لاخذ حقك والله
محمد : اقعدي ياوعد اقعدي ماعليك منه
ابو ناصر: تعالي يا بنتي تعالي اجلسي وعلمينا وش صار بالضبط
ماقدرت وعد تقول شي لكن كانت متماسكه وعلى وجهه انها تبكي واول ماشافوا ملامحها قرروا يسكتون لكن قالت وعد : كل القصه اني ماعاد ابي مبارك ابد ابي اتطلق منه فكوني ما ابيه
خلف : ماعليك مايصير الا اللي تبينه
ابو ناصر: ياوعد يابنتي انتي كبيره وعاقله عارفه عقابة الامور وشهي انا اقول انتظري فتره ان ما انحل الموضوع عاد وقتها بكيفك
ابو خلف : ماهو على كيفها وعدوه حطي عقلك في راسك واعرفي ان هاللي بتسوينه بيأثر على خواتك واهلك
وعد : هذا اللي لازم اسويه اداري الللي حولي وانا بالطقاق
خلف: وعد اهدي وخلينا فتره نهدا وبعدها نقرر
طلعت وعد ولف محمد بغضب لابو خلف : انت خلاص مافيك طب!!تبي تخرب حياة بنتك عشان الناس
ابو خلف : هذا الصح
ابو ناصر: محد فيكم صح واسكتوا خلوها تفكر شوي وهي تقرر
سكتوا كلهم ووقف ابو ناصر: يلا يلا عشان تلحقونا على الغداء
طلعوا كلهم لكن رجع خلف لوعد : ماعليك من كلام ابوي ما احد يجبرك على شي ابد تسمعيني
وعد : الله يديمك لي ذخر
ابتسم خلف : يلا نلحق الغداء
وقبل يطلعون دق الباب وفتح الباب بس انصدم .
.
.
وقبل يطلعون دق الباب وفتح الباب بس انصدم خلف اول ماشاف جابر وليلى عند الباب للحظه داخ حس انه بيطيح مغمى على من الصدمه : جابر ياهلا
جابر : هلا فيك ازعجتك ياخلف ماعليه
خلف : ابد والله ابد اا ازعاج ولا شي اقلط اقلط
جابر : لا والله مستعجلين لكن قلت اتطمن عليك شفتك ما رحت الدكان
خلف كان متوتر من وجود ليلى وابتسم: لا بخير عساك بخير ولا قصرت معي
ابتسم جابر : زين حمدلله ويلا احنا نترخص
خلف: لا والله ادخل ادخل تقهوو
جابر حاول يرفض بس اصر خلف ودخلوا ودخلت ليلى لوعد اللي ركض خلف يناديها وطلعت وعد مصدومه من وجود ليلى : ليلى
ابتسمت ليلى بفشله: ايه ماعليه ازعجناكم بس اصر جابر يمر خلف يتطمن عليه واضطريت اجي وياه
وعد : لا عادي تفضلي تفضلي
دخلت ليلى وهي تحس ان وعد متوتره والبيت هادي
لكن شوي ونادى جابر وفزت ليلى وهي ماتدري وش تسوي بدوا خلف اللي معها لكن اول ماوقفت طاح من يدها وشافته وعد اللي انصدمت وبدا يبان لها سبب جيت ليلى وبدت تخاف من علاقتها بخلف
نزلت وعد ورفعته بهدوء : دواء خلف
ليلى خافت وقالت بسرعه: ويييه نسييت هذا الله يسلمچ امس بالليل خلف كان عند جابر وراح ونساه وقالي جابر اجيبه وياي عشان يعطيه ونسيت اعطيه زين انچ شفتيه
وعد : اييه زين زين
خلف : يا وعد ! وين اهل جابر
وعد : جايين خل الطريق
ابعد خلف وهو وده يلف عليها ويبتسم ولا يدري وش جابها لكن اكيد عشان الدواء
طلعت ليلى وهي متوتره من وعد ومن جابر بعد لكن ارتاحت مجرد ماشافت خلف بخير
سكر خلف الباب ولا يمديه يستوعب الا اتجهت له وعد وهي تحط البخاخ بيده وكان واضح عليها الزعل وقالت : قلت لك ياخلف لا تمشي بهالطريق والايام دواره لكنك ما تطيع لين تجيب مشكله
راحت وتركت خلف اللي انفجع لكن تأكد انها اكيييد رجعت تشك فيهم
صد بضيق وطلع وهو مب ناقص بلاوي اخذ طريقه للمكان المعتاد وهناك شاف ضاري ونادر جالسين والضيق معتليهم لكن انتبه لعقاب اللي جاء بعد : خلف ليه ماجيت للغداء
خلف :مالي نفس
لف عقاب يناظر : وش فيهم هذولا
خلف : تعال تعال
راحوا لهم وقف ضاري بهدوء: حي الله
اقبل له خلف وهو يحضنه يحس انه فقده هاليوميين كثيييير ويحس انه غادره وضاري ما يستاهل
كان ضاري قادر يحس باللي في صدر خلف ويحس به ويدري خلف ماله ذنب في رفض مضاوي ابعد وهو مبتسم : وينك يا خليف من زمان عنك
خلف : موجود انت اللي غايب عنا
ضاري: انشغلت مع امي
عقاب : نادر وش فيك!؟ نادر : ما فيني شي
خلف :وراك ضايق طيب
ضاري بهدوء: اقعدوا السالفه طويله .
.

.

ضاري بهدوء: اقعدوا السالفه طويله
جلسوا بتوتر وبدا نادر يقولهم السالفه
عقاب : يارجال ما عليك لعلها خييييره
خلف: كذا يا نادر احسن ابعد عن الشر وغني له يمكن هالبعد يهدي النفوس
نادر: انا كل همي كيف بعيش وعقلي وقلبي منقسم نصين بشيل هم اهلي ولا هم شوق
ضاري :قلت لك كلها فتره وبعينك بتشوف اهلك جايين يطلبونك ترجع
عقاب : اركد انت الحين ودور لك بيت قريب واجلس فيه بينهم ولا تقطعهم ولا تخرب حياتك
نادر: هذا اللي بيصير
جلسوا ساكتين وكل واحد له هم يفكر فيه وقف ضاري وقال : دام كل واحد ضايق صدره !؟ تجون معي لتركي ! نروح للبحر نحتري الغروب ونروق شوي
وقف نادر: ودي لكن شوق وين اوديها
ضاري : جبها عند امي تتسلى معها لين نرجع
خلف : ايه تغير جو بعد بعيد عن المشاكل
عقاب: ايه ايه قوموا قوموا
الكل قاموا يحاولون يتجاهلون اللي صاير
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانت وعد هاديه ما شاركت بسوالف البنات حوالها ولا هي مع العالم وهي ماهي مستوعبه انها افتكت من كل ذا ومحد صدق مبارك
لكن هي تفكر الحين كيف تتخلص من مبارك واذا تطلقت بتمسك عده وبتجلس ومستحيل يخليها ابوها تروح للمعهد وخصوصاً ان فترة زواجها قصيره وبتصير الانظار عليها
وهنا بدت تراجع قرارتها وتفكر بمصلحتها ومصلحة الكل حولها
تنهدت ولفت على صوت اماني: وعد خليك معنا
ندى: لا يضيق صدرك خلف والله مايقصر وبيربي هالكلب المفتري
وعد :مو مهم خلاص لكن بنام تعبانه
حنان: ياحبيبتي ياوعد نامي نامي
طلعوا وتركوا وعد اللي صارت تفكر في خلف بعد اللي صار في ورطه هو الثاني مع ليلى وشربك الدنيا كلها في بعض
_______________________.
عند شوق
رتبت كل شي وجلست تنتظر نادر اللي جاء والضيق معتلي وجهه
شوق : نادر فيك شي!؟ نادر: لا لكن اللبسي وخلي الاغراض هنا وبوديك لبيت ام ضاري تجلسين عندها لين احصل بيت
شوق : بنطول عندها؟؟ نادر :لالا قبل الليل بجي اخذك ونطلع لفندق لين نرتب بيتنا
شوق : ابشر
طلع نادر يناظر امه وابوه اللي مب معطينه اهتمام نهائياً ووقف بضيق وهو يقول : عمره ماكان اختياري اني اكون في صف غير صفكم عمري ماكان ودي اني اطلع من بيتكم ولا عمري تمنيت هالحياه اللي انا فيها كان مرادي بس زوجه وراحت بال وهذا الشي الوحيد اللي طلبته منكم ويوم ما حصل كنت مطلبي هو الراحه والرحمه وانا للحين أسال ومستغرب : وش الفايده في انكم تعذبوني وتعذبون شوق ! لكن الله يسامحكم وانا اتمنى ان هالبعد يكون خير دليل للغلط اللي تفرضونه علينا .
.

.
طلعت شوق وابعد نادر وطلع وهو ماسك يدها بقوه وهو يدري مالها ذنب ابد في كل اللي يصير هي مظلومه مثلها مثله ومافي يدها حيلهز
شدت شوق على يده وهي مالها نيه تترك نادر ابد دام هو الوحيد اللي احتواها واحترمها وراعى ضعفها وقلة حيلتها
_______________________.
في بيت النوخذه
كانت ليلى طول الوقت متوتره متوقعه ان وعد شاكه وكاشفتهم صحت من سرحانها على صوت نهيان ومريم وشيخه اللي وصلوا
والكل وقف يستقبلهم بالاحضان وجلسوا ولف نهيان مبتسم: ماشاء الله عليك يا جابر عفت الكويت واهلها وبتاخذ من السعوديه!؟
جابر : ياخوي التغيير زين
ابو نهيان : كلنا واحد
ليلى : من وجهة نظري زييين سوى جابر ما ابيه يتزوج من الكويت
ضحك نهيان: الظاهر بنصير صفين انتي وجابر نزوجكم من السعوديه وانا وشيخه كويتين
مريم بضحك: حاول تكون متاكد من قرارك
ضحكت ام نهيان: متأكد ما عليچ مايحصل مثلچ ابد
نهيان: اي والله
ابتسمت ليلى وهي تناظرهم وهي فعلاً بدت تصير هي وجابر من احباب السعوديه ومن الوفيين لها ولأحبابهم فيها كانت تنتظر بس اللحظه اللي فعلاً ترتبط فيهم ارتباط رسمي
جابر : زين يبه بكره بنروج ونملچ
ابو نيهان: على بركة الله
مريم بهمس : ليلوووه تعالي قولي اماني شلون شكلها نسيتها
ضحكت ليلى : الحين اقولچ تعالي ساعديني بالمطبخ
وقفوا يتساعدون وليلى تعيد وتزيد في مواصفاتت اماني عشان يتذكرونها البنات
_______________________.
على البحر
اجتمعوا كلهم بعد ما وصلوا شوق بيت ام ضاري وجلسوا بهدوء ينتظرون الغروب وقبل تغرب الشمس وصل تركي اللي سلم عليهم وهو مبتسم لكن ضحك بشك: كأنكم ضايقين
نادر: غرقانيييين
ضحك ضاري: ومنادينك تغرقنا زود
ضحك خلف بهدوء: يلا يلا شد حيلك المجاريح واجد
ابتسم عقاب : يبدو اني السليم الوحيد لذلك عطني الطبله اسنع الجو معك
ضحك تركي : ايه ايه يلا
جلسوا عقاب وتركي جنب بعض والباقين جالسين بهدوء وضاري يوزع الشاهي
تركي : وش تحبون تسمعون!؟ ضاري: غرد بما في قلبك
تركي :اجل نقول لا تضيق صدوركم ترا من بادي الوقت هذا طبع الايام
صفقوا له العياال وبدا تركي يلحن يىغني ويغني معه عقاب شوي (من بادي الوقت هذا طبع الايَّامِ ..
عذبات الايَّام ماتمـدي لياليهـا
حلو الَّليالي توارى مثل الأحـلامِ ..
مخطور عنَّي عجاج الوقت يخفيها
أسري مع الهاجس الَّلي مابعد نامِ ..
وأصوِّر الماضي لنفسي وأسلَّيهـا
إلى صفالك زمانك علِّ ياظامـي ..
إشرب قبل لايحوس الطَّين صافيها
الوقت لو زان لك ياصاح مادامِ ..
ياسرع ماتعترض دربك بلاويهـا)
.
على اخر الابيات اعتلى المجلس صوت التنهيد اللي طالع من قلوبهم وهم كل واحد يشيل بيت يحس انه يوصفه
اولهم عقاب اللي يدعي انه سليم من الكدر والهواجيس لكنه عنده يقين تاااااام انه من بادي عمره وهذا طبع الايام معه مايهتني بلياليه العذبه الا تباغته الضيقه وترجع لماضي هو مستعد يدفع عمره ويرجع بين امه وابوه
لكن نادر كان يحس ان الليالي الحلوه اللي كان ينتظرها اختفت وتوارت بعيد عنه صارت الراحه بالنسبه له حلم وبيصعب علييييه وصوله
وخلف اللي كانت ايامه هاديه مره ومره قمه فالضيق كان يحس ان لازم يستغل صفى ايامه قبل يصير شي يعكرها
اما ضاري كان حبيس اخر شطر وهو كان حافظه وعارفه وكان مؤمن انه صايب وكان يدري ان لو زانت ايامه للبد انه بيكدرها نسبه المجهول واصله الغريب ومايمديها زانت مع مضاوي الا اسرعت الايام وجابت له خيبته العظيمه
_______________________.
في بيت ابو خلف
هدوء الليله بالنسبه للكل غريب الكل ماسك ارضه ولا احد له خلق يكلم احد وكأن ازمة وعد تلزم عليهم الصمت وان الكل يسكتون تلبيه لراحة وعد اللي ماقدرت تنام او يغمض لها جفن خايفه من مستقبل مجهول وخايفه على خلف اللي داخل بطريق غلط
طلعت بهدووء اخر الليل الوقت تأخر وخلف ما رجع لكن سمعت همس توقعته خلف ونزلت لكن وقفها صوت حوريه من المطبخ وهي تكلم وتقول : مالت على حظي طيحتني بعايله مجنونه وكل واحد اخبل من الثاني وكل واحد له مصيبه شكل ، لكن لولا خوفي على ولدي اللي بيتشرد كان هجيت ، وش بيدي اسوي مابيدي الا اجاري هالشايب واقنعه ان الولد ولده لو كشفني ذبحني وقال لاهلي كلهم ووقتها بروح بشربة موييه ، لا لا ماعليك ما رح يحس لانه غرقان في شبر مويه اللي اقوله يقول ابشري وتم، يلا ما علينا ايام واقوله يطلعني بيت لحالي عن هالعجايز وعياله اللي يقطعون الرزق ، مع السلامه ..
كلام كثير سمعته وعد لكن من الصدمه تدبست لين دخلت حوريه غرفتها ووعد ماهي قادره تسوي شي لكن صرخت برعب اول ما حست احد وراها ومسكها
سكتها خلف بخوف: وعد وش فيك بسم لله الرحمن الرحيم
مسكت راسها وعد بصدمه وقالت: من متى وانت هنا
خلف توني وصلت ، وش فيك انتي ، تعبانه شي!؟
وعد : لا كنت احتريك
خلف :وانا جاي بعد بكلمك
دخلها المجلس وهو وده يشرح انها فاهمه غلط وقال: اسمعيني اللي انتي تفكرين فيه غلط
وعد : اي غلط تقصد ماهي حياتنا هاليومين كلها غلط
.
.
.

دخلها المجلس وهو وده يشرح انها فاهمه غلط وقال: اسمعيني اللي انتي تفكرين فيه غلط
وعد : اي غلط تقصد ماهي حياتنا هاليومين كلها غلط
خلف : اول شي من وين جبتي هالبخاخ !
وعد : طاح من ليلى وشفته الظاهر انها نوت تعطيك لكن ما صارت
خلف : وعد وش هالكلام! مليون مره اقولك مابينا شي غلط
وعد : وش تفسر اللي صار وليييه كل مره دواك يصير معها
خلف : يابنت الناس افهمي امس كنت رايح لنادر وضاري لكن وانا بالطريق كالعاده صابتني نوبه وشافني جابر واخذني لبيتهم وساعدني وانا طلعت بسرعه ورجعت للبيت مابي امي تقلق علي واكيد ان البخاخ بقى مع جابر
وعد : انا مصدقتك لكن انا خايفه عليك اخاف يصير شي وتروح فيها وقلت لك تبيها اخطبها لا تجلس تلعب كذا
خلف : ابشري ابشري بس مب الحين لين تنتهي هالمشاكل
تنهدت وعد وهي تناظر خلف بضيق وقالت: على طاري المشاكل ابشرك فيه كارثه جديده
بهت وجهه خلف وقال بهدوء: وشووو ! وش فيه بعد!؟
وعد : انا مدري اللي سمعته صدق او كذب بس الاكيد اني سمعته وانا واثقه انه تعنيه بالحرف الواحد
خلف : تكلمي ياوعد
وعد : سمعت حوريه تكلم وتقول...... وكملت لخلف اللي من الصدمه جلس وهو يقول: وشوووو وش هالكلام ياوعد انتي متاكده من اللي تقولين هالكلام خطييير خطير يا وعد
وعد : متاكده اني سمعتها تقول كذا وبعدين انت مو مستغرب من هالحمل اللي صار بسرعه وغير هذا كبر بطنها المشكوك فيه
خلف : يالللله !!!! وش بنسوي الحين كيف نتصرف اخاف انك سامعه غلط وحزتها بتنقلب الدنيا علينا
وعد : خلف انا متاكده اقولك
خلف كان مصدوم : معقوله لعبت على ابوي بهاالسرعه؟؟ ولهدرجه
وعد : ياخلف ابوي ماهو معنا ابد هذا هو يمشي وراها واحنا في كم يوم شفنا عجب العجاب
خلف : والحل !؟
وعد : تقول لجدي وعمي محمد عشان يكون موقفنا قوي اذا واجهنا ابوي بعد
خلف: ياااااربي وش هالمصايب
وعد سكتت وهي ماهي عارفه كيف بيحلونها لف خلف بهدوء: زين زين قومي نامي وبكره خير
راحت وعد وتركت خلف للي توه يحس انه صفى راسه من المشاكل بس هاذي صدمه جديده عليه وكارثه
_______________________.
ومن بكره
في بيت الجد قايد كان عقاب هالمره هادي والساحه فاضيه لعزوز اللي كالعاده يسولف ويقرا لجده وجدته كتاب قصيد
لكن قاطعته ام ناصر تقول : عقاب وش فيك
عقاب : ابد مافيني شي
ابتسم محمد وهو يقول : الظاهر تأخرنا عليه والولد وده يتزوج
ابو ناصر: ولا يهمك بكره ان شاء الله نروح ونخطب لك .
.

.

ابتسم محمد وهو يقول : الظاهر تأخرنا عليه والولد وده يتزوج
ابو ناصر: ولا يهمك بكره ان شاء الله نروح ونخطب لك
عقاب :هاه !والله على راحتكم ياجدي لين تنتهي ذا المشاكل
محمد : مافيه مشاكل ان شاء لله وانت اولى يا عقاب خلنا نفرح فيكم عاد
عزوز : اي والله
عقاب : الله يسهل
جلست سحر جنب عقاب اللي توووه يدقق في سحر توه ينتبه للحزن اللي اعتلى وجهها هالفتره
لفت وابتسمت له لكن وقف عقاب: سحر تعالي ابيك
مشت معه وهي مستغربه نظرته ولف عقاب بهدوء
عقاب : سحر وانا اخوك فيك شي احد مزعل خاطرك !؟ سحر ارتبكت : لا يا اخوي مافيني الا كل خير
عقاب : وليه احسك ضايقٍ صدرك !؟
سحر: لا ابداً بالعكس انا مرتاحه ومبسوطه بس زعلانه على اللي صار في وعد
صد عقاب بهدوء: زين اجل نادي لي شهد وعهد وقولي لي اذا تبون شي
سحر : ابشر
جلس بهدوء لكن كالعاده دخلت شهد بضحكتها المعتاده وهي توقف قدامه وتدق التحيه: ناديتنا طال عمرك
ضحك عقاب :ايييه من زمان عن الضحكه الحلوه قلت اناديك توسعين صدري
ركضت شهد جنبه : افااا افا والله من مضيق صدرك عسى تضيق به دنياه
عقاب : محدٍ يضيقه وانتي توسعينه المهم علميني عن علومك واخبارك تبين شي محتاجه شي!
شهد : ابد مبسوطه لكن ودنا نروح السوق من زمان عنه
عقاب : تم تم بكره نروح
شهد بضحك: عاد لازم نستغلك قبل تزوج وتروح علينا
عقاب: افااا معصي والله مايغيرني عليكم احد
شهد: كفوو
دخلت عهد بهدوء: ناديتني
عقاب : ايه تعالي اقعدي
جلست عهد قدامه بهدوء وقال عقاب:اول شي يمكن تكونين زعلانه مني لكن حطي عقلك براسك واعرفي اني بتصرف هالتصرف في كل مره تغلطين ، وانا ابي مصلحتك ولا ابيك تنجرين في كرهه اهلك عشان شي ماكتبه ربي
عهد : معك حق
عقاب : زين اجل ، تبين شي محتاجه شي
عهد: سلامتك
عقاب : زين
طلعوا كلهم من عنده وهو عنده هالعاده كل فتره يجتمع في خواته ويسألهم عن احوالهم
_______________________.
في بيت ابو خلف
كانوا مجتمعين على الفطور وخلف ووعد عيونهم على حوريه يحاولون يتأكدون من اللي في بالهم
وصد خلف وهو يستغفر ووقف : فيصل يلا معي لدكان
ندى : قبل يروح فيه اغراض نبيها
فيصل: عطيني الورقه
حنان: خذ
حوريه بدلع ماصخ : نااااصر
لف ابو خلف : هلا
حوريه: في اغراض ابيها بعد
ابو خلف : عطيها فيصل يجيبها
فيصل: انا مالي شغل في احد الا اهلي
ابو خلف : ترفع صوتك علي ياكلب
فزت وعد تمسك ابو خلف عن فيصل: فيصل صادق ماله شغل بأحد .
.
.

فزت وعد تمسك ابو خلف عن فيصل: فيصل صادق مالع شغل بأحد
ام خلف : بس بس لله يهديكم فيصل تعوذ من ابليس يمه وروح
اخذ فيصل الاوراق بزعل وطلع وطلع خلف بضيق متجهه لسوق
واول ما بدا يفتح محله لف على صوت ابو نهيان يناديه : خلف خلف
لف ببتسامه: سم ياعمي
ابو نيهان: شلونك عساك صرت زين
خلف : حمدلله بأفضل حال
ابو نهيان: حمدلله ، ووين ابوك ماهو جاي لدكان
خلف: ما اظن والله
ابو نهيان: زين اجل سلم عليه وقوله اذا ماعندكم مانع المغرب بنجي ونملچ لجابر على كريمتكم
ابتسم خلف ابتسامه وسيعه: هاذي الساعه المباركه وحياكم الله
ابو نيهان: بارك الله فيك
خلف :فمان الله
راح ابو نهيان وترك خلف الدكان وركض للبيت لازم يقولهم يستعدون ولازم اصلا ابوه يستوعب السالفه ومايسوي مشكله وحمد ربه انه حصل الكل موجودين ومحد طلع
ابو ناصر: بسم لله عليك وش فيك!؟
خلف : عزوز جب لي مويه
ركض عزوز ورجع بمويه: علامك؟
خلف: يبه جدي ترا كلمني ابو نهيان يقول بلغ اهلك اذا ماعندهم مانع بيجون يملكون المغرب
ابو خلف : وشوو!؟ معصي
محمد: وش بلاك انهبلت انت عطينا الرجال كلمه وانتهى الموضوع وبعدين ما انت لاقي احسن من جابر
ابو ناصر: الله يكتب النصيب واذا كتب لهم عندنا لا انا ولا غيرك يقدر يرده
خلف : يبه قلت لك جابر كفو ويستاهل
عقاب : هذا الحق ياعمي ولا توقف بنصيب احد
ابو ناصر:ماعليه ماعليه قله حياه الله وبلغ اهلك يستعدون
خلف : ابشر
ابو خلف : تكسر كلامي يبه !
ابو ناصر: لا حطيت عقلك براسك وصرت تعرف تصرف حزتها مشيت كلامك ، وانت هالايام مسحور ماتدري وينك فيه
وقف ابو خلف بغضب وطلع والتفت محمد بيأس: رايح وطي مع هاللي ما تسمى
ام ناصر : الله يفرق بينهم مثل مافرق بين الشرق والغرب
عزوز وفيصل: امييين
ضحك محمد : عزوز مشارك المعاناه
عزوز : شسوي انضغطت معهم
ابو ناصر: يلا يلا شوفوا وش يحتاجون وساعدوهم يلا
الكل: ابشر ابشر
_______________________.
عند البنات
كالعاده كان المتصدر في الجلسه هو( الشاهي ودوار الشمس ) وسوالف وحش لين اقتحم خلف الموضوع بدون ماينتبه لوجود بنات عمه لكن صرخوا ورجع برعب : وش بلاكم
مضاوي: ارجع عندنا البنات
خلف : وبس بغيت اموت من الفجعه
حنان: بسم لله عليك امر وش بغيت!
خلف : دامكم متجمعين قوموا نظفوا وجهزوا الشغل كله
ندى: ليه من بيجي!؟
خلف ببتسامه وهو صاد: ابد الچويتي بيجي يملچ على قولهم
في مثل هالموقف فزت مضاوي بمزح وشهقت وقالت: يعني صارت الصچييييه بتتزوجين كويتي وانا اجلس بحسرتي .
.
.
في مثل هالموقف فزت مضاوي بمزح وشهقت وقالت: يعني صارت الصچييييه بتتزوجين كويتي وانا اجلس بحسرتي
لف خلف بعد ماراحوا سحر وخواتها واحتدت نظرته لمضاوي اللي فجأه بلعت لسانها وجلست وهي منزله راسها ما كانت منتبهه ان موقفها مع خلف حساس وللحين زعلان من قرارها الغلط الغير مسؤول
قال خلف بهدوء: ندى قولي لعمتي وامي واجهزوا
ندى: ابشر
في ثواني انتشروا فالبيت وينظفون ويضحكون واماني للحين تحس انها في حلللم ماهي مستوعبه ابداً
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا يجهزون دزة الملكه ووقفت ليلى تناظر ببتسامه : الله يا حلاااااتها
ابتسمت مريم: ياررررب عقبالچ ان شاء الله نفرح فيچ قريب
ام نهياان: امييين
ليلى: بدري بدري من كم شهر زوجنا شيخوه خلوني استانس
شيخه : يا سلام عليچ قاعده على قلبچ
ضحكت : لا والله بالعكس انا بموووت من شوقي لچ
ام نهيان: يلا يلا انتي وياها زتكم جهزوا وخلصوا مافيه وقت
ليلى : انا الييييوم اعلن اضرابي عن غسيل المواعين تغسلهم شيووخ
شيخه:والله!؟
ليلى: والله انا تعبت خلاص مافيني حيل
ضحكت شيخه: زين بريحچ اليوم بس
ابتسمت ليلى وطلعت لغرفتها وكالعاده رفعت صوت الراديو لااااخر صوت وبدت مرحلة تجهيزها وهي تستعد للملكه بقمة الروقان والحب
ولفت على الراديو ببتسامه وهي تردد معه كلمات (دمعت فرحة بعيونك تقول احنا بعدنا احباب
انا تايه بأمر الحب وچدامي طويل الدرب
وكل ما اعاتب عيونك تزهبلي عذر واسباب)
كانت نوعاً ما منطربه لكن تنقلها افكارها لخلف وتتوقع وش يسوي الحين وكيف بياخذ هالحدث في صالحهم
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
اللي حلفت مليون يمين وديين مايروح نادر شوق لين يحصلون بيت
كان نادر متفشل بس حاس انه مرتاااااح وقلبه متطمن على شوق انها في يدين امينه وكان يقول بداخله ( سبحان الله اللي يوزع الود والرحمه بقلوب الناس )
صحى على صوت ضاري اللي يناديه وهو مجهز الفطور: نادر يلا اصحى هذا امي مجهزه لك الفطور بيدييييينها ومجبوووور تاكل
نادر: والله يا ضاري اني محرج منك ومن امك و...
قاطعه ضاري: لا تنحرج ولا شي احنا اخوان والدنيا تدور اليوم عندك وبكره عندي وكل واحد يسند الثاني
نادر: ما تقصر يا ضاري
ابتسم ضاري: عاد لا تشيل هم شوق امي جالسه لها بتخليها تاكل وتوسع صدرها وبعد شوي بتجي ام محيميد وبتنبسط
ضحك نادر: ام محيميد !؟
ضاري: هاذي الله يسلمك جارتنا ينقال لها جارتنا لكن المفروض تصير راعية بيتنا لانها ظ¢ظ¤ ساعه عندنا
.
.
.
ضاري: هاذي الله يسلمك جارتنا ينقال لها جارتنا لكن المفروض تصير راعية بيتنا لانها ظ¢ظ¤ ساعه عندنا تروح اخر الليل وتجي اووول الصبح وفي هالساعتين اللي تغيبها تجيب اخبار المنطقه كامله وتجي وعاد وقتها يبدا اجتماع الحش عندها
ضحك نادر: يا حياة الشقى
بدا ضاري يسولف وهو يحس انه بجية نادر نسى همه ولقى شي يسليه
وبالنسبه لام ضاري كاااانت فرحانه ما على الارض منها شي من الفرح كانت مبسووووطه بوجود شوق وتداريها وتراعيها وخصوصاً بعد ماعرفت سالفتها مع ام نادر
ام ضاري : خذي راحتك وانا امك واللي تبينه ابشري به
شوق : تسلمين يا خالتي ماقصرتي
ام نادر: ولا يضيق صدرك شي يا حبيبتي كللللنا بهالدنيا نمر بظروف شينه ونتضايق لكن المهم إنا واقفين جنب بعض
ناظرتها شوق بضيق وقاالت بخنقه وهي تحس بالذنب اتجاهه نادر وانه انطرد من بيت امه وابوه عشانها: بس انا مخنوقه ياخالتي
فزت ام ضاري وحضنتها بحب : لا يمه لا بسم لله عليك من الخنقه ! وش فيك يا حبيبتي قولي لي قولي اللي بصدرك كله
هنا انهارت شوق تبكي بحرقه وحسره وبدت تقول لام ضاري قصتها كلها ولا حصلت من ام ضاري الا الحب والحنان اللي احتوتها به وهي تمسح عليها وتقول : ماعليك يا امي ماعليك واحمدي ربك ربي عوضك بنادر ابن حلال ويخاف الله فيك وحمدلله انه ماصار مثل بعض الرجال ماعندهم دم وهذا هو راعاك حماك وما آذاك بشي ولا طلقك يوم شافك ما تناسبينه بالعكس هذا هو واقف معك ضد الدنيا كلها وماعليك يابنتي لو ما تطلعين من هالدنيا الا بنادر هذا مكسب عظيم
مسحت شوق دموعها وهي تقول : انا والله عارفه انا ماهمني نفسي انا ضايق صدري على نادر وانا اشوفه تعبان ومتضايق
ام ضاري: ماعليييه بيتعب ويضيق لكن انتي خذي بيده وطلعيه وكوني معه
شوق : والله احاول
ام ضاري : ايام وتعدي ان شاء الله امسحي دموعك وتعوذي من ابليس لا يناديك نادر ويشوف وجهك وحزتها يضيق صدق
قامت شوق تغسل ولا هي الا ثواني ونادى عليها نادر
وطلعت بهدوء : هلا
قرب نادر بشك: وش فيه وجهك!؟ تبكين!؟
شوق : لا لا كنت اساعد ام ضاري وطار الغبار في عيني
ما صدق نادر بس قرر انه يمشيها لانه مب ناقص تعب: زين انا بطلع انا وضاري ادور بيت
_______________________.
المغرب
في بيت ابو خلف
وصل النوخذه والشيخ والكل مستعد ومبسوط كان خلف بيطير من الفرح من ناحيه فرحة اخته ومن ناحية الموضوع لصالحه وبيزيد ارتباطه بليلى
اما جابر كان بيتشقق من الفرح وللحين تطري له اماني كان يتمنىى لو انه يقدر يشوفها
.
.
.
اما جابر كان بيتشقق من الفرح وللحين تطري له اماني كان يتمنىى لو انه يقدر يشوفها ويكلمها بفتره الملكه لكن الحمدلله راضي بأنها تكون مكتوبه بأسمه
اما في طرف الحريم وصلت ام نهيان وبناتها والكل يستقبلهم بحب
وكانت ليلى كاشخه بكل مافيها من قوه ماتدري لو الصدف تجمعها بخلف لكن كانت متوتره من وعد اللي عينها عليها
ووعد ماهي كارهتها بالعكس كانت تخاف انهم يتمادون ويصير شي مو فالحسبان
جاء خلف بالدفتر وهو صابه عقده من هالدفتر يخاف يصير مع اماني اللي صار مع مضاوي
وقف وهو ينادي : يا ولد طريق
طلعت له ندى ببتسامه: يلا يلا مافيه احد
دخل خلف وهو يتمنى يشوف ليلى وطلع مستعجل لاماني ودخل مبتسم: جاهزه عروستنا
ابتسمت اماني بخجل وقالت ندى بضحك: جاهزه جاهزه
نزل خلف الدفتر قدامها وابتسم : وقعي على بركة الله
وقعت اماني وزغرطوا البنات وراها وهم يصفقون لها
وضحك خلف : قصروا الرجال تحت
قرب وهو يسلم عليها : الله يجعله زواج الدهر وانا اخوك
اماني: تسلم
ابتسم وهو يقول : شوفي لي طريق يا وجدان
مرت وجدان : يلا
نزل خلف ورجعت وجدان اول ما تاكدت ان الممر مافيه احد
ونزل خلف وهو يرتب شماغه لكنه ابتسم من الصدفه اللي ياما دعاء انها تحقق في ممر المغاسل كانت هناك هيا ومعها ليلى اللي تغسل فستانها اللي انكب عليه الشاهي ورفعت اسفل فستانها وبان خلخالها لللي من المره الاولى جايب راس خلف
لكن فز برعب واول ما سمع صوت وركض برا وقف بهدوء يهدي انفاسه ودخل مجلس الرجال بهدوء وهو مبتسم للمنظر اللي بعيونه
وقع جابر ووقف الكل يبارك له وهو مبتسم
ابو نهيان: وان شاء الله اماني مثل بناتي وبحطها بعيني
ابو خلف بغضب: عساها ما تكون غير كذا
تدخل خلف بسرعه: واثقين واثقين ياعمي وانتم مثل اهلها
ابو ناصر : ونعم الاهل
محمد : وابد ما تروحون ليييين تحضرون عشاكم عندنا
ابو نهيان: ما نبي نكلف عليكم
ابو ناصر: مافيه كلافه وحنا اهل
خلف: ابد يا عمي والله مايكتب لكم الا عندنا
نهيان: على بركة الله على بركة الله
جلسوا من جديد وكلهم مبسوطين الا ابو خلف زعلان ومعصب
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
رجع نادر وهو مبسوط انه حصل بيت قريب من اهله
ودخل مع ضاري اللي مبسوط بنادر
ضاري : اجلس بجهز القهوه
نادر: اصبر ببشر شوق إنا حصلنا بيت
ضاري :بشر ياعمي بشششر يحق لك تبشر نديمتك
ضحك نادر: عقبال ما تهل عليك البشاير من نديمتك .
.
.
ضاري :بشر ياعمي بشششر يحق لك تبشر نديمتك
ضحك نادر: عقبال ما تهل عليك البشاير من نديمتك
اخذ ضاري نفس: على الله ، يلا بقول لامي تنادي لك زوجتك وانا بطلع اجيب اغراض
نادر :طيب
شوي وجات شوق وابتسمت وهي تقول : يعطيك العافيه ابتسم نادر مجرد ماشافها : يعافيك يا نديمتي
اشر بيده جنبه وقال: تعالي تعالي جنبي بقولك عن بيتنا
شوق : بالله اخذت بيت!؟ نادر : ايييه وابشرك بيت شرح ووسيع ويشرح الصدر ولا ابشك فيه حوش كبييييير يمديك تزرعين فيه وتسوين كل شي تحلمين فيه
شوق : اماااانه ياربيي ابي اشوفه
نادر: ماعليك ابد بكره بنروح له ونشوف كيف نبي نأثث
شوق : عساه ماكان غالي عليييك
نادر: الغالي يرخص لك يا شوقه
ابتسمت شوق بإمتنان : مع اني حبيت ام ضاري وتمنيييت اجلس عندها
ابتسم نادر:ماعليك احنا قريب متى ماتبين تجين
شوق: حمدلله
نادر: ايييه صح! ترا اخت خلف اليوم ملكتها على جابر ولد النوخذه
شوق: الله ياربي توفقها ان شاء للله يارب والله يستاهلون كل خير
نادر : امين
فزوا على صوت ضاري ووقفت شوق: بروح قبل يجي
ركضت ودخلت غرفتها
ودخل ضاري على امه : يمه كيفك اليوم
ام ضاري : بخييير بخير وصدري وسيع بقعدة شوق عندنا
ضحك ضاري: يوووه شكلنا رحنا ملح
ام ضاري: ابد ابد انت الاول والاخير واذا ربي جاب مضاوي بنشوف الهناء
ضاق صدر ضاري وقال: يارب
ام ضاري : رح رح لنادر لا تخلي خويك لحاله
ضاري: ابشري
راح ضاري وهو يحاول يصد عن كل موضوع يوصله لمضاوي
_______________________.
في بيت ابو خلف
البنات كانوا يسولفون مع ليلى اللي كانت تتأمل ملامحهم اللي فيها من خلف كثيييير
لفت على صوت ندى : وين وصلتي !
ضحكت ليلى : وياكم وياكم
مضاوي : هاه يا ليلى شكل الدور الجاي عليك
ضحكت مريم: اكيد ماكو الا اهي خلاص ان شاء الله قريب تسمعونها عروس
الكل : امين
ابتسمت ليلى بخوف وهي ودها تقول ( اكون عروس ببيتكم ولخلف)
ليلى: بعد سمعنا عن خطوبتچ يا مضاوي عساه فال السعد يارب
ابتسمت مضاوي بضيق: يارب
ابتسمت مريم: وعد ماكو شي بالطريچ
اسود وجهه وعد وقالت: لا
حنان بسرعه: لا بدري عليها
مريم ببتسامه: يلا ان شاء الله ربي يرزقچ مثل شيخوه هذا هي تنتظر مولود
فزوا البنات بفرح: مبروك مبروك
شيخه بخجل: يبارك بعمركم
وجدان: عاد وددددي يصير عندنا ولد اخت او اخو
شهد: حمدلله ايام يتزوج عقاب ويجيب لنا بزارين نعلب معاهم
وجدان: عادي اقدم طلب لخلف انه يتزوج
ضحكت مضاوي: مررره بيموت خلف على طلبك ويتزوج
كانت ليلى عينها على سحر اللي ضاقت ملامحها وصدت بضيق
.
.
.
ضحكت مضاوي: مررره بيموت خلف على طلبك ويتزوج
كانت ليلى عينها على سحر اللي ضاقت ملامحها وصدت بضيق
كانت ليلى متيقنه إن خسارة سحر لخلف خساره كبيييره وتعرف ان مثل خلف الكل يتمناه لكن كانت انانيه في حبها لخلف
مر اليوم خفيف وحلو وطلعوا الكل مبسوطين
_______________________.
ومن بكره
في المجلس صحى خلف على صوت وعد اللي تصحيه بهدوء
فز خلف : وش فيك!
وعد بهدوء وهي اللي قضت ليلها تفكر في مصيرها : بكلمك بموضوع قبل يصحون
خلف : قولي اسمعك
وعد : كلم مبارك يجي وبرجع معه
اتسعت عيون خلف بصدمه: وشووو !؟ انهبلتي انتي كيف بترجعين بعد اللي سواه
وعد : خلف اسمعي وافهمني تكفى! ابوي صادق وجدي صادق طلاقي بهالوقت مارح يجيب لي خير ولا لكم وانا مابي اكون عقبه حياتكم وانا مستعده اتحمل مبارك سنه بس لين اقدر اتطلق براحه
خلف بغضب: مجنونه انتي مجنونه! قلت لك لا يهمك كلام احد وعسانا نطيح كلنا جنبك مو مهم المهم نكون جنبك وحكي الناس مايهم
وعد : ادري لكن ابي ارجع وبشروطي وبكمل دراستي وانت تدري ابوي مستحيل يسمح لي اكمل واقدر اتحمل ماعليك
خلف: لا لا مستحيل اخليك ترمين نفسك مره ثانيه
وعد : خلف لا تخاف علي انا اقدر اتصرف معه وانت بتكون معي ولو سوا مبارك شي بقولك
خلف بضيق: بس
وعد: لا بس ولا شي ابيك توقف معي بس
صد خلف: زين زين اللي تبين
ابتسمت وعد : يلا صحصح مابقى شي على روحت الدكان
خلف : طيب طييب
راحت وجلس خلف يتأمل كيف وعد تقدر تخليهم واثقين بقرارتها ومستحيل يحس انها ضعيفه او ماتقدر ويدري انها قادره تتصرف مع مبارك وتحط له حدود
انسدح بتعب لكن ابتسم اول ما تذكر ليلى امس مسح على صدره ببتسامه وهو يهمس : الله يجيب يوم تكونين فيه زوجتي
لف على صوت فيصل: خلف انهبلت تضحك لحالك
ضحك خلف :خلنا نضحك يارجال هالايام الضحك علينا بالقطاره
فيصل: يلا يلا
لف خلف على سالم وغيث اللي نايمين معه ويصحيهم
والكل استعد للفطور لكن دق الباب عزوز وهو يقول : عمي خلف ياعيال جدي يقول فطوركم عندنا حياكم
ركض فيصل: اييييه الفطور عندكم يامرحبا يالتخمه
.
.
.
مضاوي من بعيد: هييييين انا اعلم خواتك يقطعون كل الامدادات عنك عشان تعرف تتهمهم انهم مجوعينك
فيصل: انا ما اشكك في جهود اخواتي لكن مالي نفس اكل في بيتنا هالفتره
هيا :صدقناك
خلف : ماعليه مردك لنا
محمد :ابوكم وين !
خلف : عند المسعده
ضحك ابو ناصر: ماعليكم ايام وتنحل
خلف: ايه ان شاء لله
عقاب : تعال اجلس جنبي عندي لك بشاره
خلف : يالله بشرى خير غرد غرد
عقاب : ابداً اخواني الاعزاء وجمعنا الكريييم اليوم جمعتكم عشان بعد الظهر نبي نروح ديرة جدتي عشان نخطب لي وجد بنت خالي
ضحك خلف : ماشاء للله قررت خلاص
عقاب : خلاص عقدنا العزم
خلف: الله يتمم لك
ام ناصر:وانت ياخليف وراء ما تزوج سحر وخليتها من بتاخذ
صد خلف بضيق: اذا ربي كتب لي نصيب بتشوفينه
محمد : ماعليه كل شي ملحوق عليه
فيصل : ودنا لو تحركون يالاخوان الكبار وتزجون وتخلونا نكمل على خطاكم
ابو ناصر: ما عمري شفت واحد ميت على الزواج كثرك ! اعقل ياولد توك بزر
فيصل: سامحك الله بزر بزر كل هالرجوله وبزر
عقاب : وييين رجوله انثبر بس انثبر
ضحك محمد : وانت ياعزوز
عزوز: اعرف الجواب واقرر الانسحاب
ضحك خلف : اشوى طلعت عاقل
ام ناصر: مدري كيف الله حفظ عقله مع فيصلوه الخبل
فيصل: خيير اليوم حاطين علي وحالفين تغسلون شراعي
ابو ناصر: بعد معروفه من دق الباب سمع الجواب
فيصل: مادقينا باب احد انتم ناديتوا للفطور
الكل :ههههههههههههههههه ههههههه
اخذ خلف نفس وقال: عندي موضوع بنناقشه
ابو ناصر: قول !
لف خلف : هذا ابوي جاء نبيه يسمع معنا
ابو خلف: اشوى للحين حاطني بالواجهه
خلف :يبه افهمني تكفى
محمد : تكلم ياخلف
خلف بهدوء: وعد فكرت وقررت ترجع مع مبارك
الكل سكتوا بصدمه وكلهم كانوا مقتنعين ان وعد دامها طلبت الطلاق فا مستحيييل تغير رايها
فيصل: معععصي
ابو خلف: انثبر انت ! وش غير رايها
خلف : تشوف ان طلاقها بهالوقت غلط
عقاب: يعني ناويه الطلاق ناويته!؟ محمد : لا ما اتوقع وعد عاقله واكيد مارح ترجع عشان تطلق لكن يمكن شافت انها تقدر تتفاهم مع مبارك
ابو ناصر: الله يؤلف بين قلوبهم يارب
ابو خلف : زيين طلعت فيها عقل
خلف : انا بتصل فيه يجي وماياخذها الا بشرووط
محمد : زين
وقف خلف وهو يتصل من التليفون ورد مبارك : الوو
خلف : مبارك معك خلف
فر مبارك وهو متوقع هجوم وطلب لطلاق وقال: وش بغيييت !؟؟
.
.
.

وقف خلف وهو يتصل من التليفون ورد مبارك : الوو
خلف : مبارك معك خلف
فر مبارك وهو متوقع هجوم وطلب لطلاق وقال: وش بغيييت !؟؟
خلف: وراك تصارخ!
مبارك: ما اصارخ
خلف :المهم اسمعني انتظرك بالبيت معك نص ساعه عشان توصل
مبارك: ليييه وش السبب !
خلف : وعد تبي تكلمك
مبارك: زين زين
سكر خلف وجلس بهدوء وكان يبي يخلص من موضوع وعد ويقولهم عن حوريه اللي صار موضوعها مشغله
_______________________.
وعند نادر
اخذ شوق وزينب ( الخادمه)
وراحوا لبيتهم بعد ما ودعوا ام ضاري وضاري دخلوا وركضت شوق تلف في البيت وهي مبتسمه ومبسوطه ورجعت لنادر بفرح: توقعت كبير زي ماقلت وتوقعت شي ثاني لكن ماشاء الله يا نادر حلووو حلووو مرره
ابتسم نادر: اهم شي جاز لك بعدها كل شي هين
شوق : شوف هنا ببدا ازرع فيها واسوي لنا جلسه خضراء نفطر ونتغداء ونتعشى فيها
ضحك نادر: ترا بيصير وعد
شوق : وعد ومليون وعد
ابتسم نادر لكن قبل يتحرك تدبس بمكانه اول ما حضنته شوق ببرأه وعفويه تعبر عن امتنانها
ابتسم نادر بعذوبه ومسح على كتفها بهدوء وابعد لان قلبه صار يوجعه
بدون صوت طلعوا من البيت وهم مبسوطين بعيد عن المشاكل المشاحنات
_______________________.
في بيت ابو خلف
وصل مبارك وهو خااااايف من انهم يجبرونه يطلق
شاف فيصل واقف بغضب وعزوز ماسكه يهديه
ابعد نظره عنه ودق الباب وطلع خلف اللي واضح عليه الزعل لكن مو مثل فيصل
ودخل مبارك وهو مستعد اذا طلبت وعد الطلاق واصروا اهلها على الطلاق يقلب الطاوله على عقاب ويقول انه السبب وراء كل اللي صار
جلس بهدوء بعد ما سلم وقال ابو ناصر: اسمع يا مبارك حنا يوم زوجناك وعد عطيناك درررره عطيناك زينة بناتنا وعطيناك بنت عن مية رجال ولا هقينا ان اللي صار بيصير منك ويطلع منك
وكمل محمد : ولا تحسب إنا راضين عن سواتك
خلف : وعد غاااليه ولولا غلاها وكرامتها كان صار فيك شي ما تحمد عقباه لكن لخاطرها طلبها بنسكت
ابو خلف : بعد هذا كله وعد طالبه انها تكلمك وبعد هالكلام نتمنى ان الله يصلح ذات البيين
ما استبشر مبارك بهالخبر وهو يدري ان وعد تكرهه وبتكون اشد حقد وكرهه من اهلها
خلف : تعال معي للغرفه الثانيه
طلع معه مبارك وهو وده ان ابو خلف يبت فالامر ويرجع وعد معه بدون طول كلام ومشاكل وهو يدري ان ابو خلف معارض لطلاق
لكن وقف اول ماشاف وعد بهالغرفه وهي متكتفه وتنتظر بنفس النظره القويه اللي تعودها منها ونفس الاناقه والجمال وهذا شي يهبط قلبه ويخليه يرضى بكل شي ألا الطلاق .
.
.

لكن وقف اول ماشاف وعد بهالغرفه وهي متكتفه وتنتظر بنفس النظره القويه اللي تعودها منها ونفس الاناقه والجمال وهذا شي يهبط قلبه ويخليه يرضى بكل شي ألا الطلاق
اما وعد كانت تدري ان مبارك مايسوي شي من راسه بالعكس مبارك مرسول من واحد يوزه واكيد انه عقاب
لذلك قررت انها ترجع وما تنكسر
طلع خلف وتركهم وتقدم مبارك : وعد انا اسف ادري اللي صار غلط وادري اني اخلفت الاتفاق لكن انتي بعد غلطتي وكذبتي علي وخليتني افكر بشي شيين
سكت ينتظر ردها لكن وعد ساكته ورجع يقول: ادري ان مالي عذر ولا انتي لك عذر لكن الشيطان دخل بينا وانا مابي اخرب بيتنا ارجعي معي وانا مستعد اني اسوي اللي يرضيك
كانت هالنقطه اللي تنتظرها وعد وقال: تهقى اني للحين اصدق وعودك!؟ مبارك : ادري انك صعب تصدقيني وصعب اصدقك انا بعد
ضحكت وعد باستهزاء: ايييه كذبت انا لكن ما آذيتك ابد ولو ضريتك! مستحييييل يكون الضرر اللي تعرضت له انت مثل اللي تعرضت له انا
مبارك : ادري وانا مليون مره اسف لكن قولي لي وش طلبك وابشري
وعد : ابد انا ارجع معك بشرووووط ولو تفكر بس تخربها مارح اطلع بس!؟؟ لاا بهد البيت فوق راسك واطلع وهذا اللي انا بسويه لكن اخواني ماني مسؤوله عنهم
اخذ مبارك نفس : وشهي شروطك!
وعد مدت له ورقه : اقراها ووقع عليها وترا هالورقه تدينك
مبارك: افا مافيه ثقه
ضحكت وعد : للاسف لا
اخذ مبارك الورقه وكانت الشروط ( ظ، _ اكمل تدريبي بالمعهد
ظ¢_اتوظف في حال حصلت على وظيفه
ظ£_ ممنوع حملي طوول فترة دراستي
ظ¤_ الاحترام الاحترام الاحترام أولاً واخيراً
ظ¥_ ممنوع إيذائك لي بالفعل والقول
ظ¦_ جميع القرارات في المنزل تعرض علي قبل تنفيذها
ظ§_ في حال استجدت شروط يتم النقاش فيها واضافتها )
رفع راسه مبارك : كلها موافق عليها الا موضوع الحمل
ضحكت وعد : هذا اول شرط المفروض توافق عليه بدون ما تناقشه بعد اللي سويته وترا تدريبي كله ظ£ شهور
صد مبارك وكان صعب عليه لكن كل مايناظر وعد يضعف وطلع القلم ووقع وعطاها الورقه وابتسمت وعد : اجهز واجي انتظر
ابتسم مبارك بود :انتطر ليه ما انتظر
طلعت وعد وشافت خلف واقف واتجهه لها : هاه!
ابتسمت وعد : طاح الحطب
استغرب خلف رضاها لكن قال ( يمكن تحبه والشيطان شاطر ) : الله يكتب لك اللي فيه الخير
طلع مبارك وتقدم لخلف بهدوء: ماودي يصير بيني وبينكم زعل
ابتسم خلف بخفه: ماعليه تصير لكن عشان خاطر وعد نرجع احباب
ابتسم مبارك: الله يسلمك
رجعوا وهدا عقاب اول ماقال مبارك: طاح الحطب
ابو ناصر: حمدلله .
.
.

ابو ناصر: حمدلله
محمد :لكن نرجع نقول لا تعيد اللي سويته
مبارك: ابشر
ابو خلف: اجلس للغداء
مبارك: لا والله عليكم بالعافيه
جلس وهو ينتظر وعد
_______________________.
عند وعد
رجعت تجهز والكل مستغرب منها كيف رجعت لكن هاذي هي وعد تقرر وتنفذ محد يفهمها ابد
ندى: انا ماني فاهمه كيف رجعتي معه!؟
ام وعد : بس انتي يا ابليسسس! وش تبين فالبنت خليها ترجع مع رجلها وتعيش
اماني: ماقلنا شي بس هي كانت تبي الطلاق
ام خلف: حمدلله ان الله اصلح بينهم ولا وصلوا لطلاق وبعدين ابغض الحلال عند لله الطلاق وش تبي فيه عسى الله يهنيها ويسعدها
حنان: وحمدلله يابنات الله لايجيب طاري الشر وكل بيت فيه مشاكل المهم ان الله يوفقهم وبس
ام وعد : هذا الكلام الله ينورك بعقلك يا بنتي
وجدان: انا والله ماني معترضه لاني اعرف وعد تحط كل قرار بمكانه الصح
ابتسمت وعد: مشكورين كلكم على كلامكم لكن قبل اروح اقول حطوا عينكم على شينة الحلايا ترا ماهي مضبوطه
ام خلف: ليييه ياكافي
ندى: وش شفتي عليها
وعد : ولاشي خلف بيقولهم يلا بروح مع السلامه
سلمت وطلعت وهي تخز حوريه ومرت خلف بهدوء وابتسمت: ماقصرت خلف الله يخليك لي ذخر
خلف: ابد ياوعد انا سندك متى ماضقتي علميني
وعد : ابشر لكن لا تنسى حوريه
خلف : ابشري
فيصل : وعد اذا بغيتي شي اتصلي واجيك
ابتسمت وعد: اكيد
محمد : واذا زعل خاطرك شي اتصلي بعد
وعد : ما يحتاج
سلمت وطلعت وهي فخووره باهلها اللي مثل السد المنيع حولها
ركبت مع مبارك عينها على عقاب اللي متكتف لكن وجهه اسود كأنه زعلان وتوقعت وعد انه يبيها تطلق عشان يحكرها فعلاً لكن خابت اماله
_______________________.
وقبل لا يتكلم خلف عن حوريه
فجأه الكل صاروا يستعدون يخطبون لعقاب وقرر خلف يسكت لييين يرجعون واتجهووا لديرة خوال عقاب ومعهم خوات عقاب وجدتهم
وكان عقاب هادي ما تحرك شعوره ابد ولا عنده امر جديد ابد
حتى اول ما دخلوا مجلس جد وجد وسلموا عليه وبدا ابو ناصر يخطب ماتحرك فيه شي ابد
همس خلف : اللي يشوفك يقول نخطب لغريب وراك جامد
ابتسم عقاب : مدري بس اشوف انه عادي
ضحك خلف : ضامن الموافقه!؟
ابتسم عقاب : يمكن
خلف : يلا الله يوفقك وشكلي بجلس لحالي هالسنه
همس محمد : ابد ما انت لحالك تحزم وتعال معي
.

.
خلف : يلا الله يوفقك وشكلي بجلس لحالي هالسنه
همس محمد : ابد ما انت لحالك تحزم وتعال معي نبي نسافر ونلف الارض لف
ضحك خلف : اييه هذاك اول يوم كنت فاضي
سكتوا على صوت جد وجد اللي قال: للأمانه حنا كلمتنا ام حامد وقالت لنا ان عقاب يبي وجد وفكرت البنت واستخارت والحمدلله وافقت وعقاب رجال ويستاهلها
ابو ناصر: والله يقدره يحفظ الامانه
الكل: امين
بدوا يتفقون على المهر لكن صدمهم عقاب اللي قال: وانا يا عم ابي الزواج والملكه مع بعض وابيها بعد اسبوع
تجمدوا كلهم وصاروا يناظرون عقاب وكل واحد يناظر الثاني
همس خلف : انهبلت انت اسبوع وشو!؟ محمد: انهبل ذا
اما عقاب كان يدور اي شي يشغله لاانه خلاص يحس ان وعد اخذت حقها كامل من هالصراع وكفايه عليها اللي سواه مبارك بها وماعاد يبي يزيد هالبلاوي ومن وجهة نظره انها عقلت ورضت بمصيرها
وهو هالايام خاااف ان خلف والكل يدرون باللي يسويه وكان بيخسرهم وهو ابد مو مستعد لهالخساره ويبي اي شي يشغله عن وعد اخذ نفسه بهدوء وقال : انا مستعجل
ابو ناصر: ما كأنه بدري وانا جدك
عقاب : شوي لكن يمكن تجي لي مهمه وابغى اتزوج قبلها
جد وجد: امورك جاهزه ياولدي!
عقاب : كل شي جاهز والمهر بكره بيوصلكم ان شاء الله
محد عرف يرد على عقاب او يقنعه يأجل وسكتوا واضطر الجد انه يوافق بما ان وجد موافقه
وكذا انتهى الكلام وقرروا يرجعون والزواج بعد اسبوع
_______________________.
في طرف جديد
عند وجد اللي كانت انسانه انقياديه ومن الظروف اللي مرت فيها كانت تتأثر بأي راي وكانت على نيتها وكل شي ينقال لها تقول تم
كانت جالسه مع خوات عقاب تعرفهم اسم لكن من زمااااان ما شافتهم وتتذكر عقاب لكن مو مره لكن على مدح جدتها وافقت
بعد ما الكل راح جاء جدها وسلم وجلس ببتسامه :كيف مشت اموركم !
جدة وجد : اووه كل شيٍ زييين
الجد : عاد عقاب مستعجل
ناظرته وجد ببتسامه خفيفه وهالاسم الغريب بيصير مربووووط فيها ويالله كيف تبي تتقبل لكن كانت مبسوطه انها بتتزوج
جدة وجد : وش قاالك!؟
الجد:يقول عنده مهمه وخاطره يتزوج قبل ووده يكون العرس بعد اسبوع
شهقت وجد :بدري ياجدي
الجد : يابنتي الرجال بيجيب المهر بكره ويمديك
جده وجد : يابنيتي بسييييطه وعلى مايقول المثل خير البر عاجله وكل شي ملحوق اهم شي التوفيق
سكتت وجد ما تدري وش تقول وش تعترض عليييه لكن بدا لها الموضوع بسيط وينحل وخصوصاً انهم مايعترفون بالفترات الطويله من الخطوبه
_______________________. .
.
.

في بيت مبارك
وصلت وعد وهي كارهه البيت باللي فيه لكن تحاول تتقبل وتكابر
جلست بتعب لكن فزت على يد مبارك على كتفها وابعدته بضيق
مبارك: افا يا وعد وش فيك!؟ وعد : مبارك ابعد احسن لك ترا للحين ما نسيت للي سويته
مبارك:انتي اللي اجبرتيني ! وفالنهايه فعلتك لا ترضي الله ولا ترضي خلقه
وعد : اذا ما ودك بالمشاكل ابعد عني فتره لين اقدر اتخطى هاللي سويته
صد مبارك بضيق وتركها
ووقفت وعد بهدوء وهي تراقب الوقت اللي بيجي فيه موعد دوام المعهد وتطلع له
_______________________.
ومن هاليوم وخلال هالاسبوع
انتشر خبر زواح عقاب اللي كان حاط حييييله في تجهيز نفسه وبيته اللي اخذه وكان بجنب بيت جده بالضبط وكان عقاب مايخلي لنفسه فرصه يفكر في حياة وعد وكان مايحتك في مبارك ابد ولا مبارك يحتك فيه ..
وخلف اللي طول هالاسبوع يحاول يتكلم بموضوع حوريه بس كان مشغول مع عقاب وبنفس الوقت مايبي يسوي مشكله بهالوقت بذااات
وكان ينتظر ينتهي زواج عقاب وبعدها على طول ينتهي من مسأله حوريه وبعدها يخطب على طوووول لانه خلاص تعب من انه كل ليله يحلم باليوم اللي يجمعه بليلى ومن خوفه انها تطير منه ... بالنسبه لضاري رغم الزعل اللي يحسه بصدره اتجاه عقاب واللي تقريباً يحمله ظ¥ظ*ظھطœ من رفض مضاوي لكنه ما تخلى ابد وكان يساعد عقاب اللي خفت حدته مع ضاري كثييير وكان يحاول يتجاهل موضوع مضاوي ويفكر فيه بعدين ... نادر اللي شبه استقر هو وشوق في بيتهم الجديد ومر عليه الاسبووع برضا تااام وسعاااده
ومع ذلك كان واقف مع عقاب ويساعده وشوق تروح للبنات وتساعدهم لان قرار عقاب المستعجل سوى حااالة استنفار ... بالنسبه لوعد في هالاسبوع كان الخبر المفررح لها ان عقاب تزوج وبتفتك منه ومن حربه لكن حزنها على زوجته المسكينه اللي بتعيش معه ومع عقله المريض
لكن الفايده الوحيده لها من زواجه ان مبارك انقطع تماماً عن عقاب وتغيييير بشكل ملحوووظ اجبر وعد انها تستحي على نفسها شوي وترضى وتكمل زواجها وبنفس الوقت شروطها قائمه ودراستها بالمعهد بعد ... أما ليلى
اللي بما ان امها صارت تررووح وتجي على بيت القايد كثيير صارت تروح معها وصارت تساعدهم لكن الشين في هالاسبوع انها ولا مررره صادفت خلف وكانت تسمع من اخواته انه يطلع الفجر ويرجع اخر الليل ومشغول مع عقاب ... العروسه وجد كانت مثل الفراشه وهي تجهز لزواجها وبنفس الوقت خايفه من الجاي ومن عقاب اللي ماتعرف عنه شي ابد الا أقاوووويل ينقلونها عنه لكن كانت تدعي ان الله يسخره
... .
.
ومن عقاب اللي ماتعرف عنه شي ابد الا أقاوووويل ينقلونها عنه لكن كانت تدعي ان الله يسخره
... في طرف بيت الجد قايد
كانت حالات الاستنفار معلنه من خوات عقاب وعمات عقاب واهله كلهم
ومع هالقرار قدرت سحر تنسى شوي من همها لكن طالما إن تسمع عن وقفة خلف مع عقاب كان ينعصر قلبها بحسره
ومو بس سحر حتى مضاوي نست همها ونست ضاري وصارت مشغوله بعقاب وبهالسبب بدت علاقتنا تتحسن مع خلف شوي ... والبقيييه تحت نفس الظروف والاستنفار
_______________________.
يوم زواج عقاب
هذا اليوم اللي ماقدر عقاب انه يصحى من فراشه ويقوم يدري ان بيته جاهز وكل الامور مضبطينها الشباب
لكن نفسه والتردد لي فيه ماعرف يجهزها او يحلها انسحب اللحاف عن وجهه بثواني وغمض اول ما اخترق صوت محمد وخلف اذنه : ييلاااا اشغلتنا بعرس وبعرس ويوم العرس نايم قممم مافيه وقت
عقاب : كنه بدري
محمد : ماعاد بدررررري يا عريس ما عاد بدري
دخلوا عزوز فيصل وهم مصدومين : ايييه اييييه قل هونت قل هونت وسلفني الموضوع عنك
ضرب خلف فيصل: وللللد اعقل
فيصل : وانا صادق
عزوز بضحك : اذا ودك تهون ياعقاب ترا الموضوع مناسبني ترجع عند خواتي وانا اتزوج عنك
فز عقاب : افااا ياقليل الخاتمه انت وياه هذا وانا حييي تناتفتوني لو اني ميت وش بتسوون
ضحك عزوز: ابد عني ما اخلي زوجة اخوي وعياله لحالهم
فيصل بضحك: ووظيفتك ازهلها كأنك تداوم
محمد :ههههههههههههههههه ههههههه يعني خلاص يا عقاب مت وريحنا
خلف: عسى الله لا يحطني بينكم يامرضى اخلصوا يلاا
محمد : عقاب يلا نبي نلحق الحلاق وورانا شغل يلا
عقاب : طيب يلا
جات مضاوي مبتسمه : جهززززز فطور العريس واخر خدماتي له
عقاب : مالك لوى يا حبيبتي خدماتك لي مجبره انك تكمليييينها ترا للحين ولد اخوك انا
ضحكت مضاوي: ايييه ايه يصير خير
خلف : عجل يا ولد يلا
نزلوا العيال ينتظرون عقاب وطلع خلف متجهه لبيتهم وهو صار يجيبه غلقه وضيق من شوفة حوريه كل يوم
وقف وهو ينادي: يا ندى ندىى
جات ندى تركض وهي في عز حوستها عشان تجهز لزواج : سم
خلف : جهزت ملابسي
جات حنان تركض : اييييييه جهزتها من بدري وهذا هي بالمجلس
خلف :يعطيك العافيه يارب
اماني : ما بتلبس هنا
خلف : لا لا بجهز مع عقاب ونجي مره وحده
ام خلف : الله يستر عليك يمه وانتبه لنفسك
خلف : ابشري
صدت حوريه بقرف: عشتوا كبر التيس وتقوله انتبهه
التفت خلف بهدوء وقال: اسمعيني زين تراي بالع الموس عليك وساكت لكن ماعليه يومين بس يومين وبتعرفين وش بسوي .
.


 توقيع : صواديف عشاق


لاازل قلبي ينبض لغداًاجمل ..



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009